المقالات

مدرسة عثمان بن عفان الأهلية بتبوك

مدرسة عثمان بن عفان الأهلية بتبوك

ما سبب انضمام آلاف الطلاب سنويًا إلى مدرسة عثمان بن عفان الأهلية بتبوك؟ توفر المدرسة مراحل الدراسة الثلاثة للطلاب من الابتدائية مرورًا بالمرحلة المتوسطة وحتى الثانوية، وتقع المدرسة ضمن أكثر المدارس المميزة في منطقة تبوك والتي تم تخرج الكثير من الطلاب أصحاب الشخصيات البارزة منها، وتتميز المدرسة بحرصها على تخريج طلاب حاصلين على نسب كبيرة من التفوق والمعرفة وقادرين على الدخول إلى سوق العمل بعد النجاح في المرحلة الجامعية وذلك من خلال توفير التعليم التفاعلي لتمكينهم من التعامل مع العالم المتغير، ويساعد موقع دليل المدارس في السعودية على التعرف عن المدرسة عن كثب.

مدرسة عثمان بن عفان الأهلية بتبوك

تعتبر مدرسة عثمان بن عفان الأهلية بتبوك  من أبرز المدارس الموجودة في منطقة النهضة داخل مدينة تبوك أحد مدن المملكة العربية السعودية، وتتخصص المدرسة تدريس المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، كما تقع المدرسة في مستوى أكاديمي متميز من خلال حصولها على تقييمات مرتفعة من أولياء الأمور والطلاب، حيث تحرص على تسهيل طرق التواصل بينها وبين أولياء الأمور لتعريفهم على أبرز استراتيجيات المدرسة في طرق التعامل المتقدمة مع الطلاب للحفاظ على منظومة التعلم عالية الجودة والتأكد من استفادة الطلاب بأقصى قدر ممكن من المميزات التي توفرها لهم المدرسة بشكل مستمر، يعتبر موقع المدرسة في حي النهضة في مدينة تبوك من أفضل مميزاتها، حيث يتميز هذا الحي بالكثير من المرافق السكنية التي تساعد توفير خدمات للمنطقة المحيطة بها، كما تعمل المدرسة على تنفيذ سياسات تعليمية جديدة تساعد الطلاب على الانخراط في المجتمع والتمكن من تكوين صداقات هادفة أثناء فترة ما قبل الجامعة وما بعدها.

مميزات مدرسة عثمان بن عفان الأهلية

توجد الكثير من المميزات في مدرسة عثمان بن عفان الأهلية التي تجعلها اختيار الكثير من أولياء الأمور والطلاب، وأبرز هذه المميزات ما يلي:

  • تضم كادر تعليمي وإداري مكون من شخصيات مرموقة وأصحاب خبرة في مجال التربية والتعليم.
  • العديد من الإمكانيات الخدمية والتي تساعد الطلاب على التمكن من استخدامها لتوفير الوقت والجهد.
  • تضم المدرسة استشاريين اجتماعيين ونفسيين لمساعدة الطلاب، كما يوجد بها عيادة طبية لاستقبال الحالات المرضية الأولية للطلاب.
  • استخدام أفضل المرفقات التعليمية سواء من طاولات الدراسة أو الكراسي ذات الجودة العالية.
  • تهتم المدرسة بتوفير طرق تهوية حديثة للفصول لتجنب انتقال الجراثيم والميكروبات بين الطلاب، وذلك من خلال اختيار أجهزة التكييف والمراوح الحديثة.
  • تحرص المدرسة على تعقيم وتطهير الفصول والساحات الخارجية للمدرسة بشكل مستمر للتأكد من المحافظة على الصحة العامة في المدرسة وبين الطلاب.

المراحل التعليمية في مدرسة عثمان بن عفان الأهلية بتبوك

تتميز مدرسة عثمان بن عفان الأهلية بضمها لكافة المراحل التعليمية الخاصة بالمنهج الدراسي السعودي والعالمي، وفيما يلي هذه المراحل التعليمية:

  • مرحلة رياض الأطفال.
  • مرحلة الصفوف الابتدائية.
  • المرحلة المتوسطة.
  • المرحلة الثانوية.
  • المرحلة الثانوية بمنظومة التعلم عن بعد.

رؤية مدرسة عثمان بن عفان الأهلية بتبوك

تستهدف مدرسة عثمان بن عفان الأهلية بتبوك بشكل مبدئي توفير بيئة تعليمية متطورة ومناسبة للطلاب باختلاف مراحل دراستهم، كما تعمل المدرسة على تقديم المساعدات النفسية للطلاب ومساعدتهم على تنمية طاقاتهم الإبداعية وإكسابهم مرونة في التعامل والتفكير، كما تساعدهم على التعرف على الأساليب الحديثة لحل المشكلات والتعرف على المهارات القادرين على الإبداع فيها لمواجهة المستقبل، وتساهم رؤية مدرسة عثمان بن عفان بشكل عام في مواجهة الطلاب للمستقبل بشكل أفضل وتطوير المجتمع والنهوض بالمملكة بين الدول العالمية.

أهداف مدرسة عثمان بن عفان الأهلية

تتمثل أهداف مدرسة عثمان بن عفان في تبوك في مجموعة من النقاط التي يمكن التعرف على أبرزها من خلال القائمة التالية:

  • تحرص المدرسة بشكل مبدئي ورئيسي على تعليم الطلاب أهمية التمسك بالتعاليم الدينية والثبات على القيم الفاضلة والتمسك بالعادات والتقاليد المناسبة للدين الإسلامي.
  • تهتم كذلك بتحقيق التكامل بين أفراد المدرسة سواء من الجهة الإدارية أو منسوبي التدريس أو الطلاب.
  • توفر لهم العديد من طرق المشاركة الفعالة والتي تساعد على إبراز مواهب الطلاب بشكل أكبر.
  • تستخدم المدرسة استراتيجيات جديدة للتعلم يتم من خلالها المساعدة على تبسيط عملية التعلم وتحديد فيها بشكل مستمر.
  • يتم الاهتمام بتدريس اللغة العربية الفصحى بطرق نطقها الصحيحة جنبًا إلى جنب مع اللغة الإنجليزية والتي تعتبر اللغة الأولى في العالم.
  • الاهتمام بتوفير بيئة تعليمية متناسبة مع المرحلة الخاصة بالطلاب، واختيار الأنشطة المناسبة لكل مرحلة.
  • إقامة الندوات الحوارية والنقاشية بين الطلاب ومنسوبي إدارة التربية والتعليم لزيادة الوعي والتعلم الفعال وتعلم الطلاب للباقة.
  • استخدام طرق الأنشطة التطبيقية كبديل للواجبات المدرسية.

رسوم مدرسة عثمان بن عفان الأهلية

فيما يلي يمكن التعرف على رسوم المراحل التعليمية داخل مدرسة عثمان بن عفان، وهي كالتالي:

  • المرحلة الابتدائية للبنين والبنات 11 ألف ريال سعودي سنويًا.
  • المرحلة المتوسطة للبنين والبنات 10,500 ألف ريال سعودي سنويًا.
  • المرحلة الثانوية للبنين والبنات 14 ألف ريال سعودي سنويًا.

تتعدد المميزات الموجودة في مدرسة عثمان بن عفان الأهلية في منطقة تبوك والتي تحرص فيها على تقديم مستوى عالي من الطرق الحديثة في التدريس، وتضمن المدرسة تخريج طلاب قادرين على التعامل مع المجتمع والدخول في المرحلة الجامعية بنجاح وثقة.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة عثمان بن عفان الأهلية؟

تحرص المدرسة على توفير مجموعة من طرق الأمن والسلامة للحفاظ على أمان وسلامة الطلاب والطالبات وإبعادهم عن المخاطر والحفاظ على أرواحهم وأجسادهم وصحتهم النفسية من أي مخاطر، ويتم ذلك من خلال تعريف الطلاب على سلوكيات التعامل مع المخاطر الطارئة وتعليمهم لطرق استخدام حقائب الإسعافات الأولية واستخدام طفاية الحريق.

هل يسمح بالدمج في مدرسة عثمان بن عفان الأهلية؟

يمنع دمج الطلاب في مدرسة عثمان بن عفان وذلك بناء على المادة 155 من السياسة العامة للتعليم في المملكة العربية السعودية والتي لا تسمح بدمج مدارس البنات والأولاد في غير مرحلة الحضانة أو رياض الأطفال.

الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه المدرسة والنظام العالمي؟

تستخدم المدارس الأهلية أو المدارس النموذجية نظام دراسي يتضمن نفس مناهج التعليم الحكومي بالإضافة إلى عدد من المناهج الإضافية التي تساعد على زيادة تعليم اللغة الإنجليزية، بينما يعتبر النظام العالمي خاص بالمدارس الدولية والتي تعتمد على أسلوب خاص بها في التعليم على حسب الدولة التي تنتمي إليها.

لماذا أختار مدرسة عثمان بن عفان الأهلية؟

يوجد الكثير من الأسباب التي تجعل اختيار مدرسة عثمان بن عفان من أولويات أولياء الأمور، وذلك بسبب قدرتها على الحفاظ على مستوى عالي من الأخلاق والتوعية الدينية والتعليمية للطلاب، بالإضافة إلى موقعها المتميز وخدماتها المتعددة ورسومها المناسبة لكافة المستويات.

تقييمك
مدرسة المتقدمة العالمية حي النهضة
المقالة السابقة

مدرسة المتقدمة العالمية حي النهضة بالرياض

المقالة التالية

أفضل 10 مدارس عالمية في جدة

أفضل 10 مدارس عالمية في جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *