المقالات

مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض

مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض

يبحث جميع أولياء الأمور في السعودية على مدارس تعلم أطفالهم بشكل جيد للغاية، وتكون محل ثقة لكي يقوموا بإرسال أطفالهم إليها دون أن يشعروا بالقلق تجاه هذا الأمر، ولذلك فإن اختيار المدرسة المناسبة لطفلك تعد من أهم الأمور التي يحاول الجميع أن يقوموا باختيارها بشكل دقيق، وهذا ما سوف نقوم بمساعدتك فيه اليوم، وهو اختيار المدرسة المناسبة والتي من بينها مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض مع توضيح مميزات وعيوب المدرسة أيضاً لكي يتضح الآخر بالنسبة لك، ويكون من السهل معرفة كل التفاصيل من خلالنا دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان وبذل مجهود كبير أو إضاعة الوقت، فقط تابع معنا هذا المقال من خلال دليل مدارس السعودية. في السعودية.

مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض

تعتبر مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض من أهم المدارس الأهلية الموجودة في المملكة السعودية والتي تم تخصيصها لفئات الطلاب جميعا من البنين والبنات لكي تساعد على تعليم الطلاب أفضل تعليم سواء تقنياً أو علمياً، وذلك عن طريق المعلمين الذين يتم اختيارهم بشكل دقيق للغاية بعد إجراء العديد من الاختبارات لهم قبل الموافقة على تعيينهم، حيث تقع مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بحي قرطبة شارع رايا  – بجوار جامع البابطين بالرياض، تدرس المدرسة لطلابها بجميع المراحل التعليمية، فإن المعلمين العاملين بها  هم الأفضل من بين معلمي باقي المدارس الأخرى، كما يحاولون باستمرار أن يخلقوا جو مليء بالمشاركة الفعالة ما بين الطلاب لكي يزرعوا فيهم روح المشاركة والتعاون، كما تعتبر مدرسة أمجاد قرطبة الأهلية هي واحدة من المدارس التي تستخدم بداخلها نظام التعليم الحديث، ويوجد بها جميع الإحتياجات الخاصة بهذا التعليم مثل؛ السبورات الإلكترونية.

أقرا أيضا: أفضل 10 مدارس بريطاني في جده 

المراحل التعليمية في مدرسة أمجاد قرطبة الأهلية

تعد من مميزات مدرسة أمجاد قرطبة الأهلية هي يتم دراسة فيها أكثر من مرحلة تعليمية وتنقسم هذه المراحل إلى:

  • المرحلة الابتدائية.
  • المرحلة المتوسطة.
  • المرحلة الثانوية.

مميزات مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض

 تتميز مدرسة أمجاد قرطبة بالعديد من المميزات وهي:

  • ضمان تعليم الطفل أفضل التعاليم بأفضل الوسائل، وبالتالي ينشأ الطفل في بيئة مناسبة، مما يساعده على اكتساب الصفات المميزة والتعليم بشكل جيد للغاية.
  • تعمل على  المشاركة بين الجميع لكي يتعلم الطلاب أن يتعاونوا بشكل مستمر فيما بينهم داخل المدرسة وخارجها أيضاً.
  • اختيار المعلمين بشكل دقيق جداً، وذلك لأن المعلمين هم الأساس في هذه المرحلة، وإذا لم يتم اختيار المعلم بشكل دقيق فإن ذلك يترتب عليه العديد من المشاكل.
  • تقديم أفضل وأحدث الطرق التدريسية، وذلك من خلال تطوير كل شيء بداخلها سواء أجهزة كهربائية، أو سبورات إلكترونية، أو أي شيء.
  • توفير ميزة  التعلم  من المنزل في حالة حدوث ما يمنع الذهاب لى المدرسة، وذلك لأن المدرسة تقدم لك إمكانية التعليم عبر الإنترنت.

رؤية مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض

هذه المدرسة هدفها الأساسي هو تقديم جيل جيد للغاية ومبني على أساس مليء بالأخلاقيات والتعليم السليم الذي يساعده على التعامل في الحياة فيما بعد بشكل صحيح للغاية، ولا يواجه أي صعوبة في الحياة، وبالتالي يكون هذا الشخص قادر أن يقدم ما يفيد المجتمع.

رسالة مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض

رسالة المدرسة تنص على تعليم تربوي شامل في بيته ابداعية، وهوية إسلامية، و مشاركة مجتمعية فعالة في ظل نمو مهني متطور يجمع بين التعلم بالترفيه والتعلم بالتقنية الحديقة.

أهداف المدرسة

توجد العديد من الأهداف التي تسعى مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض إلى تحقيقها لتحقيق رؤيتها ورسالتها في المستقبل وهي كالتالي:

  • تهدف هذه المدرسة بشكل أساسي إلى تعليم الأجيال منذ بداية تأسيسها بأفضل التعاليم التي أساسها الفعالية فيما بينهم، وإعداد جيل من المبدعين ذو الشخصية المتكاملة التي تنتمي لدينها وقيادتها و لوطنها.
  • تعمل وأيضاً على غرز مبادئ المشاركة التي تعتبر أساس كل شيء، وذلك من خلال برنامج تعليمي قائم على تعلم بأفضل التقنيات الحديثة،
  • أيضاً وسائل ترفيه لكي تساعد الطلاب على عدم الشعور بالملل أثناء الدراسة.
  • هناك برامج رياضية كثيرة تقدمها أيضاً مدرسة أمجاد قرطبة.
  • بالإضافة إلى الحرص على تعليم الطلاب اللغة الإنجليزية بجانب اللغات الأخرى أيضاً، وبالتالي تعلم لغات قادرة على مساعدتهم في حياتهم.
  • عناية متكاملة لمستقبل مشرق.

أقرا أيضا: أفضل 5 مدارس امريكي في جده 

مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض

رسوم مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض

سوف نقوم بعرض لكم الآن رسوم مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض بشكل تفصيلي بعد أن تعرفنا على مميزات هذه المدرسة وكل ما يخصها من معلومات تساعدك على اختيارها لتعليم طفلك، إليك الرسوم التي يجب عليك أن تدفعها إذا كنت ترغب في اختيار هذه المدرسة لتعليم ابنك فيها:

  • تختلف الرسوم على حسب المراحل التعليمية، حيث مرحلة الروضة ١: تصل تكلفتها إلى ١٤.٠٠٠ ريال سعودي.
  • بينما مرحلة روضة ٢: تصل تكلفتها ١٤.٠٠٠ ريال سعودي أيضاً، وهذا يعني أن جميع مراحل الروضة تكون بذات التكلفة.
  • المرحلة التمهيدي: تكون تكلفتها نفس التكلفة السابقة وهي ١٤.٠٠٠ ريال سعودي.
  • المرحلة الأولى ابتدائي: تكون سعرها ١٦.٠٠ ريال سعودي.
  • المرحلة الثانية الابتدائية: تكلف ١٦.٠٠٠ ريال سعودي.
  • وهكذا المرحلة الرابعة الابتدائية والخامسة والسادسة: تكلفتها ١٦.٠٠٠ ريال سعودي.
  • بينما مرحلة اول متوسط وثاني متوسط وثالث يزداد التكلفة فيهم حتى تصل إلى ١٨.٠٠٠ ريال سعودي.
  • المراحل الأخيرة وهي أول ثانوي وثاني وثالث: يكون تكلفتها ٢٠.٠٠٠ ريال سعودي، وهكذا نكون قد وضحنا الرسوم الخاصة بكل مرحلة بشكل مفصل للغاية ويستطيع الجميع أن يعرف تكلفة كل مرحلة الآن.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة أمجاد قرطبة الأهلية؟

يمكن لجميع أولياء الأمور أن يتعرفوا على جميع سلوكيات أبنائهم وذلك من خلال التواصل مع المعلمين لكي يقوموا بإخبارهم بكل ما يتعلق بالطالب من سلوكياته أو فيما يتعلق بالدراسة وهل يقوم بتأدية واجباته أم لا، كما يتم إرسال كل يوم رسائل للهاتف الخاص بكل ولي أمر لإخبارهم في حالة حدوث أي مشكلة، وليس هذا فقط بل قامت المدرسة أيضاً بإنشاء موقع تفاعلي ما بين ولي الأمر والمعلم، كل ذلك تم توفيره في مدرسة أمجاد قرطبة الأهلية.

لماذا اختار مدرسة أمجاد قرطبة الأهلية؟

عليك أن تقوم باختيارها وذلك لأنها تصنف من أفضل المدارس التي تساعد على إنشاء الطلاب في جو مناسب لهم تماماً، كما أنها تطور في جميع أجهزتها بشكل مستمر وتحرص على أن تختار المعلمين بكل دقة، كما تحرص على تقديم التعاليم المختلفة للأطفال بمختلف مراحل العمر، كما يوجد بها أيضاً مقررات دراسية اضافية عن المعتاد، والتي تتمثل في اللغة الإنجليزية والروبوت والعديد من البرامج التي تساعد على تنمية المواهب الخاصة بكل طالب مما تميزه عن غيره.

هل يسمح بالدمج في مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض؟

نعم، حيث تقوم مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض؟ بقبول الطلاب البنين والبنات وتسمح بالدمج في المدرسة.

الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه مدرسة امجاد قرطبه الأهلية بالرياض والنظام العالمي؟

النظام الأهلي الذي يطبق في مدرسة يعني قيام المدارس بتدريس نفس مناهج التعليم الحكومة للطلاب، وذلك بالإضافة إلى بعض المناهج الإضافية الأخرى، كل ذلك بالإضافة إلى تدريس اللغة الإنجليزية، أما النظام العالمي فله أسلوب خاص في التعليم ينتمي إلى دولة معينة وتكون المناهج مختلفة عن التعليم الحكومي.

تقييمك
مدرسة العليا الأهلية
المقالة السابقة

مدرسة العليا الأهلية

المقالة التالية

مدرسة الشميسي لتعليم القيادة بمكة

مدرسة الشميسي لتعليم القيادة بمكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *