مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

مدرسة اليرموك الأهلية الظهران هي صرح تعليمي مميز لجميع أبنائنا الطلاب من الجنسين، فهي مدرسة مشتركة للبنين والبنات معًا، وهي من أشهر المدارس بالمملكة، لأنها تقدم تجربة تعليمية مميزة وذات جودة عالية، ولذلك يتجه لها جميع أولياء الأمور ليتمتع أبناؤهم بتجربة تعليمية لا مثيل لها لجميع الطلبة، لأن المرحلة الابتدائية هي من أهم مراحل التأسيس لأبنائنا الطلاب ولذلك تبذل المدرسة جهدًا لا مثيل له لتعليم أبنائنا الطلاب جميع قواعد التربية والتعليم معًا، كما تقوم بالعديد من الأنشطة التي تساهم في تحسين المستوى البدني والتعليمي والذهني لجميع أطفالنا وذلك من خلال موقع دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

تسعى مدرسة اليرموك الأهلية الظهران إلى الوصول إلى مرحلة عالية من التميز في التعليم وتقدم تنمية شاملة لجميع أبنائنا الطلاب من الجنسين وتقدم برامج تعليمية شاملة جميع الجوانب الثقافية والرياضية والاجتماعية لتخرج طفل مميز من جميع الجوانب، وأعضاء هيئة التدريس دائما يحفزون الطلاب على الابتكار والتفوق، كما تتميز المدرسة بفريق تدريس مميز يوجه الطلاب دائمًا ويدعمهم أثناء رحلتهم التعليمية فالمدرسة تمثل مجتمعا مترابطا بين جميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين ليتعاونوا جميعًا على إخراج طفل قادر على التفاعل الإيجابي وتعزيز قيم التعاون والتجربة التعليمية وتقوم بمتابعة أفضل الطرق التعليمية وممارستها بجميع المناهج التعليمية ولذلك يحصل طلابنا على تجربة تعليمية ممتعة ومحفزة وتمنح فرصة لطلاب للتألق وتطوير المهارات الشخصية.

مميزات مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

تتميز مدرسة اليرموك الأهلية الظهران  بالعديد من المميزات التي تجعلها الأفضل لدى جميع الطلاب وأولياء الأمور ومن أهم هذه المميزات:

  • تضم مدرسة اليرموك الأهلية الظهران عددًا كبيرًا من المعلمين والمعلمات ذوات الخبرة في توصيل المادة العلمية لأبنائنا بأسهل الطرق ليستطيع الطالب استقبال المعلومة بكل سهولة ويسر.
  • تحفز المدرسة الطلاب على الابتكار واستكشاف كل ما هو جديد متوفر الأجهزة الحديثة وتقنيات تعليمية لا مثيل لها ليحصل جميع الطلاب على تجربة تعليمية ممتعة ومفيدة لهم.
  • تضم المدرسة العديد من البرامج التعليمية الإضافية تنمي مهارات الطلاب كما تهتم المدرسة المجالات الفنية والرياضية والثقافية والاجتماعية ليقوم جميع الطلاب باستكشاف جميع المواهب الموجودة لديهم وتنميتها.
  • تقوم المدرسة باهتمام كبير برعاية شخصيات الطلاب وتطويرها كما تتواصل دائما مع أولياء الأمور ليقوموا معًا بتطوير المهارات الشخصية للطلاب.
  • تضم  العديد من البرامج التعليمية الإضافية تنمي مهارات الطلاب كما تهتم المدرسة المجالات الفنية والرياضية والثقافية والاجتماعية ليقوم جميع الطلاب باستكشاف جميع المواهب الموجودة لديهم وتنميتها.
  • تقوم باهتمام كبير برعاية شخصيات الطلاب وتطويرها كما تتواصل دائما مع أولياء الأمور ليقوموا معًا بتطوير المهارات الشخصية للطلاب.
  • تجمع  بين جودة التعليم والبيئة التعليمية المحفظة وعناية شخصية الطلاب وتنمية مهاراتهم وابتكاراتهم وتأسيس القيم لديهم.

المراحل التعليمية بمدرسة اليرموك الأهلية بالظهران

تشمل الدراسة العديد من المراحل التعليمية لتلبية جميع احتياجات أبنائنا الطلاب من أعمار مختلفة ومستويات تعليمية مختلفة ومنها:

مرحلة رياض الأطفال:

تتعامل هذه المرحلة مع الأطفال الصغار وتنمي جميع مهاراتهم الحركية والرياضية والاجتماعية والتعليمية وتقوم بعمل العديد من الأنشطة لجعل التجربة التعليمية بالنسبة لهم تجربة ممتعة لأن الأطفال الصغار يحتاجون دائمًا إلى بيئة تعليمية محفزة وملهمة لهم.

مرحلة التعليم المتوسط:

تشمل هذه المرحلة سنوات التعليم الأساسية لدى أطفالنا وهي من أهم سنوات التعليم لديهم لأن من خلالها يتعلمون مهارات القراءة والكتابة والحساب وهي من أهم المهارات التي يتعلمها الطفل لأنها تستمر معه بعد ذلك بجميع مراحل تعليمه كما تعلمهم بعض الاجتماعيات والفنون.

مرحلة التعليم الثانوي:

وتشمل توجيه الطلاب نحو التخصصات التي تناسب ميولهم ومواهبهم سواء كانت علومًا وفنونًا وتكنولوجيا أو مواد تقنية ليتمكن بعضها الطالب من الانطلاق نحو مستقبله المهني.

رؤية مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

تسعى مدرسة اليرموك الأهلية الظهران لتوفير بيئة تعليمية مميزة وشاملة لجميع الطلاب في المجالات التي تساهم في تنمية مهارات الأطفال وتنمية شخصياتهم، وذلك من خلال توفير تعليم ممتاز يركز على التفكير النقدي والإبداعي للطلاب ويشجعهم على اكتشاف مواهبهم بشكل نشط كما تسعى المدرسة إلى تعليم الطلاب الأخلاق الحميدة والقيم الإيجابية التي تساعدهم في العيش أشخاص أسوياء بالمجتمع وتنمية القيم الاجتماعية والدينية لديه، كما تشجع المدرسة الطلاب على تنمية مواهبه من خلال برامج تعليمية متطورة ومستمرة للطلاب والمعلمين، كما تشارك المدرسة أولياء الأمور لتعمل على التشجيع المستمر للطالب حتى بالمنزل حتى يتطور تعليمه وتتحقق أهداف المدرسة.

اقرأ أيضًا: مدرسة عثمان بن عفان الأهلية بتبوك

أهداف مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

لدى مدرسة اليرموك الأهلية الظهران أهداف تسعى لتحقيقها تخرج طلاب متميزون بالمستوى التعليمي والشخصي والاجتماعي ومن هذه الأهداف:

  • البيئة التعليمية المميزة عن طريق مجموعة من المعلمين المدربين على أحدث المستويات يستطيعون توصيل المعلومة للطفل بأسهل طريقة ممكنة ويجعل التعليم بالنسبة لهم مميزا.
  • تنمي مدرسة شخصية الأطفال لمساعدتهم ومساعدة أولياء الأمور على جعل شخصية الطفل قاضية وتخرج طفل قادر على تحمل مسؤولية في مختلف مجالات الحياة.
  • تعزز المدرسة قيم الولاء والانتماء للوطن لدى الطلاب الموجودين بها وذلك من خلال المشاركة الفعالة بالأنشطة الاجتماعية.
  • تسعى المدرسة تحت لتحفيز الطلاب على التفكير الهادف والقدرة على النقد والإبداع لتحصيل مهارات التواصل.
  • تسعى المدرسة إلى حل مشاكل جميع الطلاب من خلال مجموعة من المتخصصين النفسيين لمساعدة جميع الطلاب ومعرفة مشاكلهم والمساهمة في حلها كما تتواصل في ذلك مع أولياء الأمور.
  • تقوم المدرسة بتكوين علاقات قوية جدا بين الطلاب وأولياء الأمور وإدارة المدرسة نفسها لتوفير جو للطفل يستطيع من خلاله التعليم بشكل متميز.

مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالرياض

رسوم مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

تسعى المدرسة إلى جعل الرسوم متوسطة وذلك لرعاية أولياء الأمور وتشجيعهم على الإقبال على المدرسة ولذلك نجد رسوم المدرسة مخفضة بالنسبة لجودة التعليم الذي توفره لطلابنا حيث تبدأ أسعارها ابتداء من 20,000 ريال سعودي ولتفاصيل الرسوم على أولياء الأمور الاتصال بإدارة المدرسة.

ما هي قرارات الأمن والسلامة في مدرسة اليرموك الأهلية الظهران؟

توفر المدرسة الأمان والسلامة لجميع الطلاب والمعلمين والموظفين داخل المدرسة، وذلك عن طريق وضع جميع الخطط المحتملة الطوارئ المحتمل حدوثها بالمدرسة الحرائق والزلازل والأمطار، كما تدرب الطلاب والموظفين على التصرف في مثل هذه الحالات وتوفر أيضًا إنذار الحرائق وأجهزة الإنقاذ وعلامات التحذير والتي تعمل تلقائيًا عند حدوث أي كارثة كما تضع برامج تدريبية دورية للموظفين ذوي الحفاظ على سلامتهم وسلامة أبنائنا الطلاب، كما تقوم إدارة المدرسة بإجراء التفتيشات الدورية على جميع المباني بالمدرسة للتأكد من صحتها وسلامتها، ويتم ذلك وفقًا للمعايير المحلية والدولية لضمان السلامة والحماية للجميع.

هل يسمح بالدمج بمدرسة اليرموك الأهلية الظهران؟

يسمح بالدمج في المدرسة وفقًا للقوانين السعودية الحديثة في مدرسة اليرموك الأهلية الظهران مدرسة مختلطة لكلا الجنسين ولذلك تسمح المدرسة بالدمج وفقًا لبعض المعايير التي تضعها المدرسة ليكون الوضع مناسبًا لجميع الطلاب وأولياء الأمور بالمدرسة.

الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه المدرسة والنظام العالمي؟

يعتمد النظام الأهلي على تدريس المناهج المحلية تابع للحكومة السعودية ولكن قد تقوم المدرسة باختلاف بسيط في تنسيق المناهج وتنفيذها للطلاب أما النظام العالمي يوفر معايير عالية تركز على تطوير المناهج العالمية تتبع منهجًا موحدًا في التدريس والتقييم ويوفر النظام العالمي فرصة أكبر للانتقال إلى الجامعات العالمية والمؤسسات الدولية.

لماذا تختار مدرسة اليرموك الأهلية بالظهران؟

يختار الجميع مدرسة اليرموك الأهلية لأنها تقدم جودة عالية وبرامج تعليمية متطورة لجميع طلابنا ،ولما لها من سمعة طيبة لدى جميع أولياء الأمور والطلبة لما لها من بيئة تعليمية محفزة، كما تقدم العديد من الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية لعمل تنمية شاملة للطلاب بجميع المجالات، كما تهتم بالجانب التربوي، كما يشعر أولياء الأمور أن المدرسة تقوم بدعمهم وتطويرهم بشكل شخصي.

تقييمك
مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء
المقالة السابقة

مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء

المقالة التالية

مدرسة النصر العالمية بالرياض

مدرسة النصر العالمية بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *