مدرسة النصر الأهلية بجدة

مدرسة النصر الأهلية بجدة

مدرسة النصر الأهلية بجدة هي من أهم المدارس الخاصة بالمملكة العربية السعودية لكلا النوعين من البنات والبنين تقدم مستوى مرتفع من التعليم بجميع مراحله الابتدائي والإعدادي والثانوي بمساراته الثلاثة العربي والمكثف والدولي، ويتميز بتوفير برامج تعليمية متطورة ومحفزة للتعلم الطلاب ومحفز لنمو شخصيته والحصول على مزيد من المعلومات حول هذه المدرسة يمكنك زيارة موقعها الرسمي، وذلك من خلال موقع دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة النصر الأهلية بجدة

المدرسة هي من أفضل مدارس من حيث جودة التعليم، حيث تهتم المدرسة بجودة التعليم للطلاب وإعداد طلاب متفوقين قادرين على المنافسة بالمستوى التعليمي والشخص وعلى قدر عال من الأخلاق الحميدة والتعاليم الدينية، وتحتوي هذه المدرسة ثلاثة مسارات تعليمية وهما المسار العربي والمسار الدولي والمسار المكثف، ولذلك فهي مدرسة مميزة وشاملة لجميع مسارات التعليم، ولذلك تعتبر رائده في مجال التعليم بالمملكة العربية السعودية، ولذلك يلجأ إليها أغلب أولياء الأمور لتعليم أبنائهم ويجب أن تعلم أن هناك فرق بينها وبين مدرسة مدرسة النصر العالمية بالدمام .

مميزات مدرسة النصر الأهلية بجدة

تتميز مدرسة النصر الأهلية بجدة بالعديد من المميزات التي تجعلها رائدة في مجال التعليم ومن هذه المميزات:

  • تتمتع بجودة عالية في مجال التعليم تشمل جميع المناهج الدراسية المعتمدة وأحدث المناهج التربوية تضمنا للطلاب تحقيق جميع أهداف التعليم.
  • توفر بيئة محفزة للطلاب اللي تشجعهم على تنمية مواهبهم وتشجيعهم على الفكر الإبداعي وتنمية المهارات الاجتماعية والشخصية.
  • استخدام أفضل أنواع التكنولوجيا بالمدرسة لتسهيل عمليات التعليم والوصول إلى العلم والمعرفة، وذلك من خلال توفير أحدث المختبرات ومعامل حاسب الآلي ومعامل الروبوتات.
  • توفر العديد من الأنشطة الإضافية للطلاب من الرياضة بجميع أنواعها من خلال توفير أفضل الصالات الرياضية والفنون من خلال توفير غرف للرسم وغرف للموسيقى والثقافية من خلال توفير المكتبات.
  • توفير بيئة تدعم جميع أبنائنا الطلاب من خلال توفير الأمان له مما يساعدهم في التركيز على تعليمهم وبناء شخصيتهم.
  • تتواصل مدرسه مع أولياء الأمور بشكل دائم ومستمر لتوفير أفضل بيئة للطالب بالمنزل والمدرسة.

المراحل التعليمية بمدرسة النصر الأهلية بجدة

يتوفر في مدرسة النصر الأهلية بجدة  العديد من المراحل التعليمية ومنها:

  • مرحلة التعليم الابتدائي وتشمل هذه المرحلة سنوات التعليم الأولى للطفل يتعلم من خلالها القراءة والكتابة والحساب والعلوم والدراسات الاجتماعية وهذه المرحلة هي من أهم المراحل التي تبنى شخصية الطفل، ولذلك تهتم المدرسة بهذا اهتمام شديد وتنمي المواهب لدى طلابها وتساعدهم على بناء شخصية قوية قادرة على مواجهة المجتمع.
  • مرحلة التعليم المتوسط في هذه المرحلة توسع نطاق المعرفة لدى الطلاب ويقومون بالدراسة على نطاق أوسع استعدادًا للمرحلة الثانوية.

رؤية مدرسة النصر الأهلية بجدة

رؤية مدرسة النصر الأهلية بجدة  هي بناء طالب قادر على تلقي التعليم بجودة عالية وتحفزهم دائمًا على طلب العلم من خلال أحدث الأساليب التعليمية والقيام على بناء شخصيته، لأنها تقدم برامج اجتماعية وثقافية شاملة وتنمية جميع المواهب لديه سواء كانت مواهب فنية من خلال الرسم أو الموسيقى أو مواهب رياضية بالمدرسة العديد من الألعاب الرياضية مثل السباحة والكاراتيه وكرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة والفروسية، وتقوم المدرسة بناء شراكة قوية مع أولياء الأمور لمتابعة تطوير الطلاب التعليمي والشخصي وتلبية جميع احتياجاتهم وبذلك تخريج طالب قادر على التنافس في جميع المجالات ذو شخصية قوية لمواجهة التحديات الاجتماعية والمهنية.

أهداف مدرسة النصر الأهلية بجدة

لهذه المدرسة أهداف واضحة تسعى لتحقيقها ومنها:

  • تقديم أعلى جودة من التعليم المتميز، وذلك عن طريق توفير أفضل المناهج التعليمية المحلية والدولية التي تلبي احتياجات جميع الطلاب.
  • تنمية مهارات الطلاب في جميع المجالات النقدية والإبداعية والتحليلية وتشجيعهم على التطور الذهني.
  • تنمية شخصية جميع الطلاب بالمدرسة بشكل يشمل جميع الجوانب لمواجهة أي تحديات تسقط تواجههم في المستقبل.
  • غرس القيم الدينية والإسلامية لدى الطلاب وغرس القيم الاجتماعية أيضًا، وذلك من خلال تشجيعهم على المشاركة والتفاعل الإيجابي في جميع الخدمات الاجتماعية.
  • توفير البيئة المحفزة للطلاب والتي تساعده على التفوق والإبداع والابتكار.
  • بناء علاقات تفاعلية قوية مع أولياء الأمور وذلك لدعم تطور الطالب الدراسي والشخصي حتى في المنزل.
  • تعويد الطلاب على اتخاذ القرارات المناسبة في أي تحديات تواجههم بالحياة.
  • وضع استراتيجيات تعليمية تناسب كل عقول الطلاب وتبسط عملية التعليم لديهم.
  • تجعل الطالب يتفاعل تفاعلا بناء أثناء التدريس مما يثبت المعلومة بعقله ويصعب عليه نسيانها.
مدرسة النصر الأهلية بجدة
مدرسة النصر الأهلية بجدة

رسوم مدرسة النصر الأهلية بجدة

إليك رسوم مدرسة النصر الأهلية بجدة بجميع صفوفها وهي:

  • الصف الأول الابتدائي 16500 ريال سعودي.
  • الصف الثاني الابتدائي 16500 ريال سعودي.
  • الصف الثالث الابتدائي 16500 ريال سعودي.
  • الصف الرابع الابتدائي 16500 ريال سعودي.
  • الصف الخامس الابتدائي 16500 ريال سعودي.
  • الصف السادس الابتدائي 16500 ريال سعودي.
  • الصف الأول المتوسط 19500 ريال سعودي.
  • الصف الثاني المتوسط 19500 ريال سعودي.

ويمكن دفع هذه الرسوم بالتقسيط على 12 شهر.

نتمنى أن نكون قد وفيناكم في نهاية هذا المقال بكل ما تحتاجون معرفته عن مدرسة النصر الأهلية بجدة وذلك سعيًا منا لتقديم تعليم أفضل لأبنائنا مع الراحة لأولياء أمورهم ومساعدتهم في اختيار المناسب لأبنائهم دون أي عناء.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة النصر الأهلية بجدة؟

تسعى المدرسة جاهدة لتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة لجميع الطلاب، وذلك من خلال المراقبة الدورية على جميع المرافق والمباني المدرسية وعمل صيانة دورية لها واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية للحفاظ على البنية التحتية وذلك تجنبا لحدوث أي حوادث، وتضع المدرسة خططا لمواجهة أي طوارئ المناسب لها لمواجهة أي أخطار محتملة مثل الحرائق والزلازل وأي حوادث طبية وتقوم بتدريب جميع العاملين على تصرف في حالة الطوارئ، توفير الرعاية الصحية اللازمة وتقوم بعمل حملات للتوعية بالنظافة الشخصية، تقوم بتعيين موظفي أمن مخصصين للحفاظ على سلامة الطلاب داخل المدرسة.

الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه المدرسة ونظام العالمي؟

لأن هذه المدرسة بها العديد من المسارات فإنها تتبع المسار الأهلي والذي يتميز بالالتزام بالمناهج التعليمية وفقًا لما تتيحه وزارة التعليم وتكون هذه المدارس جزءًا من النظام التعليمي الوطني ويولي النظام الأهلي الاهتمام الفردي للطلاب نظرًا لعددهم القليل وتختلف أساليب التقويم والاختبارات به اعتمادًا على الأهداف المحددة والرؤية التعليمية كما يهتم بدراسة القيم التابعة للمملكة، كما يوجد بالمدرسة المسار الدولي وهو مساعدة الطلاب على النجاح باختبارات القبول في جميع الجامعات العالمية الأمريكية والكندية، وبها المسار المكثف وهو عبارة عن فترات من الراحة والعمل وتزداد به فترات العمل عن فترات الراحة.

هل تسمح مدرسة النصر الأهلية بالدمج؟

تسمح بالدمج وفقًا لقواعد التعليم بالمملكة العربية السعودية والتي تسمح بدمج مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية للبنين والبنات معًا.

لماذا تختار مدرسة النصر الأهلية بجدة؟

يختار أغلب أولياء الأمور مدرسة النصر الأهلية بجدة وذلك بناء على العديد من العوامل والأسباب ومنها أن المدرسة تقدم تعليمًا ذا جودة عالية بأحدث الأساليب التعليمية والبرامج الأكاديمية، كما أنها توفر بيئة مدرسية آمنة لجميع الطلاب، وذلك لراحتهم وراحة أولياء أمورهم، كما أن المدرسة تقوم بالعديد من الأنشطة الرياضية والفنية والموسيقية والثقافية التي تنمي مهارات الطلاب داخل المدرسة وخارجها، تقدم المدرسة اهتمامًا فرديًا بكل طالب على حدة وذلك لتنمية شخصية جميع الطلاب، كما أنها تقوم بالتواصل المستمر مع جميع أولياء الأمور وذلك لتهيئة بيئة تعليمية مناسبة بالمنزل والمدرسة ودعم كل من الطلبة وأولياء أمورهم، وتقدم المدرسة العديد من المبادئ التي تعزز القيم بالطلاب مثل الصدق والأمانة وغيرها.

5/5 - (1 صوت واحد)
مدرسة النصر العالمية بالدمام
المقالة السابقة

مدرسة النصر العالمية بالدمام 

المقالة التالية

مدرسة عالم الأطفال الأهلية في الرياض

مدرسة عالم الأطفال الأهلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *