المقالات

مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض

مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض

تعد مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض من أهم وأكثر المدارس أهمية في دولة السعودية، وذلك لأنها تتميز في أمور خاصة بها تجعل التعليم بداخلها متطور للغاية مما يساعد الطلاب على التعلم بشكل جيد وبشكل متطور، وهذا يعتبر أهم شيء يبحث عنه ولي الأمر بشكل دائم، لذلك تابع معنا هذا المقال اليوم لكي تتعرف على كل جديد من خلال  دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض

تعتبر مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض من أقدم المدارس التي تم إنشاؤها في الرياض والتي لها تاريخ طويل مليء بالإنجازات المذهلة التي قامت بها هذه المدرسة في مجالات مختلفة ويرجع تاريخها إلى:

  • كانت بدايتها منذ عام ١٤٠٦ه، وتتميز هذه المدرسة منذ بدايتها بأنها هي واحدة من أفضل المدارس التي تحاول بناء طالب متميز عالمياً.
  • تحاول دائماً أن تساعد الأطفال على معرفة ما هي المواهب الموجودة لديهم وبالتالي تطويرها فيما يساعده ويساعد وطنه حينما يكبر.
  • تاريخها مليء بالإنجازات كما ذكرنا سابقاً والدليل على ذلك هو الجيل الذي تخرج بالفعل منها، والذي أثبت نجاحه في مجالات كثيرة مختلفة، وأثبت وجوده في المستويين العالمي والمحلي.

مميزات مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض

بعد أن تعرفنا على المعلومات الأساسية التي تخص مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض، فإننا سوف ننتقل إلى عنصر آخر هام أيضاً، وهو مميزات هذه المدرسة:

  • تقدم أفضل الطرق التعليمية المبتكرة والمتطورة، حيث تعتمد على طرق التعليم الحديثة مثل أحدث الشاشات وكذلك أجهزة حديثة جداً في كل فصل داخل المدرسة.
  • يتم اختيار المعلمين الذين يقومون بمهنة التدريس بها بعد العديد من الاختبارات التي يتم تأديتها لهم قبل أن يتم تعيينهم في هذه المدرسة، وهذا يعني أن الاختيار يتم بدقة شديدة للغاية.
  •  تتميز أيضاً بأنها تقدم طلاب متميزين في النهاية ومختلفين عن باقي الطلاب في المدارس الأخرى، وذلك بسبب أنهم قاموا بتطوير مهارات هؤلاء الطلاب بشكل كبير.
  • التعليم بها يكون باللغة الإنجليزية في جميع المواد الخاصة بها إلا في مادتين فقط، وهما التربية الإسلامية وأيضاً اللغة العربية.
  • تخريج طلاب يتميزون بالإبداع والتفوق  في أكثر من مجال، مما يساعده على إيجاد الوظيفة المناسبة له على الفور بعد تخرجه مباشرةً.
  • تم افتتاح دبلوما أمريكي بها لكي يجعلها ذلك أكثر تمييزًا.
مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض
مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض

المراحل التعليمية في مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض

يوجد أكثر من مرحلة تعليمية تخص هذه المدرسة ينتقل الطالب من خلالها إلى المرحلة الأخيرة التي تجعله قادر على التخرج من هذه المدرسة، وتكمن هذه المراحل في التالي:

  • المرحلة الأولى وهي مرحلة رياض الأطفال والتي تنقسم في داخلها إلى ٣ مراحل.
  • ثم تأتي بعدها على الفور مرحلة الابتدائية التي تنقسم بداخلها إلى ٦ مراحل وهكذا تكون قد اكتملت المراحل العمرية لهذه المدرسة.

رؤية مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض

تتضح الرؤية في بعض النقاط التي توضحها دائماً مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض، والتي سوف نلخصها لكم في النقاط التالية لكي يتضح لكم الرسالة الخاصة بهذه المدرسة، قم بالإطلاع على هذه النقاط جيداً:

  • تكمن دورها الأساسي في إنشاء جيل مفكر ومبدع وقادر على المساعدة في تطوير المجتمع وليس هدمه.
  • تحاول قدر الإمكان على أن تخلق من الطفل إنسان يحب الخير الجميع وقادر على التفاعل في المجتمع عن طريق زرع الثقة في داخله بشكل كبير، ثم بعد ذلك يساعد على بناء المجتمع بشكل كبير ولا يتأثر بالعوامل الخارجية، بل يكون إنسان قادر على التفكير بشكل سليم واختيار المناسب له ولأمته.

أهداف مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض

بعد أن تعرفنا على رؤية مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض، سوف نتحدث عن أمر آخر ألا وهو أهداف هذه المدرسة، حيث تقوم في الأساس بهدف:

  • تحسين جميع سلوكيات الطفل وجعله مبني على الأخلاقيات والانضباط في كل أمر في حياته وليس الدراسة فقط.
  • كما تهدف إلى جعل الطفل يتعلم المشاركة بشكل كبير ويشارك كل شيء في حياته، وبالتالي لا يكون هذا الطفل انطوائي وأيضاً يحب الخير للجميع وليس ذاته فقط.
  • تهدف إلى تعليم الطلاب أيضاً الصدق لكي تكون المصداقية أساس حياتهم وبالتالي يتعلم الطفل كل الصفات الحسنة التي سوف تساعده فيما بعد في حياته.
مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض
مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض

رسوم مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض

تختلف الرسوم من مدرسة إلى مدرسة أخرى، وذلك على حسب كل فئة عمرية، حيث كل فئة تكون تكلفتها مختلفة عن الفئة الأخرى، لذلك فإننا سوف نوضح جميع التكاليف الآن، تابع معنا:

  • تبدأ الفئات العمرية في مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض بمرحلة رياض الأطفال: والتي تكون تكلفتها ٢٨.٠٠٠ ريال سعودي، وكذلك الحال في رسوم البنات، حيث أن الرسوم متساوية سواء بنين أو بنات، ثم تأتي بعد ذلك مرحلة الروضة ٢ وتكون تكلفتها ٣٠.٠٠٠ ريال سعودي.
  • بينما المرحلة التمهيدي تكون تكلفتها ٣٠.٠٠٠ ريال سعودي، والمرحلة التمهيدية الأخرى تكون تكلفتها ٣٢.٠٠٠ ريال سعودي.
  • هنا تبدأ المرحلة العمرية الأولى الابتدائية ٣٣.٠٠٠ ريال سعودي، وكذلك المرحلة الثانية.
  • المرحلة الثالثة الابتدائية والرابعة: تكون تكلفتها ٣٣.٥٠٠ ريال سعودي.
  • المرحلة الخامسة والسادسة: تكلف ٣٤.٥٠٠ ريال سعودي.
  • المرحلة الأخيرة وهي اول متوسط وثاني متوسط: تصل تكلفتها إلى ٣٦.٥٠٠ ريال سعودي.

الفرق بين النظام العالمي الذي تتبعه مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض والنظام الأهلي؟

النظام العالمي الذي تتبعه مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض هو يعني وأن المدرسة لا تعتمد على المنهج الدراسي الذي يتم إصداره من قبل وزارة التعليم السعودي، ويعتمد على منهج دراسي خاص بها وهو منهج سابيس SABIS، أما النظام الأهلي فهو يعتمد على المنهج الحكومي المقرر من قبل الوزارة.

لماذا اختار مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض؟

تعد مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض هي الخيار الأمثل للعديد من أولياء الأمور الذين يبحثون عن مدرسة لأولادهم من مدارس الانترناشونال، وذلك لأنها تحتوي على جميع المراحل العمرية والتي تبدأ من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، فيكونون علاقة مترابطة فيما بينهم، وذلك بالإضافة إلى مستوى التعليم العالي والتطور الكبير بها.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض؟

توفر مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض جميع وسائل الأمن والسلامة التي يمكن تقديمها في المدرسة، والتي تساعدهم في الحفاظ على أرواحهم وحمايتهم من أي ضرر قد يصيبهم، كما توفر المدرسة موقع تفاعلي ما بين ولي الأمر والمعلم بصورة مستمرة.

هل يسمح بالدمج في مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض؟

نعم، حيث تقبل مدرسة الملك عبد العزيز العالمية الرياض الطلاب البنين والبنات. 

5/5 - (1 صوت واحد)
أفضل 5 مدارس عالمية في الرياض
المقالة السابقة

أفضل 5 مدارس عالمية في الرياض

المقالة التالية

مدرسة ابن الرشد العالمية في جدة

مدرسة ابن الرشد العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *