المقالات

مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس

مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض

هل مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض بالمملكة السعودية تدرس طلابها المناهج على النظام الأمريكي أم لا؟ هذا محل تساؤل الكثير من الأشخاص بالمملكة، حيث تتميز المدرسة بتدريسها المناهج التعليمية لطلابها بكافة المراحل التعليمية الابتدائية وكذلك المتوسطة بشكل حديث وفقاً للمنهج أمريكى علاوة على تدريسها للمنهج الموضوع بواسطة وزارة التعليم السعودية وذلك بالنسبة لمادتي التربية الإسلامية واللغة العربية، بالإضافة لهدفها نحو تخريج طلاب متميزين ومؤهلين للتفاعل مع المجتمع وسوق العمل، ويمكنكم الإلمام بتفاصيل المدرسة المختلفة خلال السطور القادمة عن طريق دليل المدارس في السعودية.

مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض

تحتل مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض  مكانة متميزة ضمن مجموعة المدارس المتميزة بالمملكة، حيث تجسد رؤية تعليمية حديثة في مدينة الرياض، كما تتميز المدرسة بتفردها في تحقيق تطلعاتها نحو تطوير شخصي و تعليمي شامل للطلاب.

علاوة على كونها تسعى جاهدة لإعداد قيادات مستقبلية، تتمتع بأخلاق عالية ومستوى تعليمي متميز، فضلا ًعن كونها تعتبر مؤسسة تعليمية عالمية تعتمد منهجًا أمريكيًا معتمدًا أكاديميًا، مما يسهم في توفير بيئة تعليمية متطورة ومتنوعة، كما تتميز المدرسة بموقعها المتميز في شارع أمير المؤمنين عثمان بن عفان الذي يقع بحي النرجس بمدينة الرياض.

حيث يحيط بها بيئة حضارية بها أرقى المرافق السكنية والخدمات التي تلبي احتياجات الطلاب وأولياء الأمور، فضلاً عن مجلس إدارتها المتميز، الذي يقوم بتطبيق السياسات التعليمية بكفاءة عالية، واختيار الكوادر التعليمية المتميزة لتحقيق أهداف المدرسة بنجاح وكفاءة.

مميزات مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض

تتمتع مدرسة  المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض الكثير من المميزات، التي ساهمت كونها إحدى المدارس الرائدة بالمملكة السعودية والتي من أبرزها المميزات التالية:-

  • تعتمد المدرسة المنهج الأمريكي المُعتمد عالميًا، والذي يُركز على تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب، إلى جانب إعدادهم علميًا لمواجهة تحديات المستقبل.
  • توفر المدرسة أيضًا بيئة تعليمية حديثة ومُحفزة على التعلم، مجهزة بأحدث التقنيات التعليمية، مما يُساهم في خلق تجربة تعليمية ثرية للطلاب.
  • يتميز طاقم المدرسة بكفاءته العالية وخبرته الطويلة في مجال التعليم، وحرصه الدائم على متابعة أحدث التطورات في مجال التربية والتعليم.
  • تُقدم المدرسة مجموعة واسعة من البرامج والأنشطة اللامنهجية، والتي تُساهم في تنمية مهارات الطلاب في مختلف المجالات، مثل الرياضة والفنون والموسيقى.
  • اهتمام بالأنشطة الاجتماعية حيث تُولي إدارة المدرسة اهتمامًا كبيرًا بغرس القيم الاجتماعية لدى الطلاب، من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات التي تُعزز روح التعاون والعمل الجماعي.

المراحل التعليمية في مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس الرياض

تضم المدرسة جميع المراحل التعليمية سواء أولاد أو بنات، وذلك بدايةً من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، وذلك وفقاً للمخطط التالي:-

  • مرحلة رياض الأطفال: تستقبل المدرسة الأطفال من عمر 3 سنوات إلى 5 سنوات، وتركز هذه المرحلة على تنمية مهاراتهم الأساسية مثل اللغة والتواصل والمهارات الحركية والاجتماعية.
  • المرحلة الابتدائية: تبدأ هذه المرحلة من الصف الأول إلى الصف السادس، وتركز على تنمية مهارات القراءة والكتابة والحساب والعلوم واللغة العربية والإنجليزية.
  • المرحلة المتوسطة: تبدأ هذه المرحلة من الصف السابع إلى الصف التاسع، وتركز على تعزيز مهارات الطلاب في مختلف المجالات الأكاديمية، مع البدء بتحضيرهم للمرحلة الثانوية.
  • المرحلة الثانوية: تبدأ هذه المرحلة من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر، ويُمكن للطلاب اختيار مساراً دراسياً مُناسباً لميولهم وقدراتهم، مثل المسار العلمي والمسار الأدبي أو المسار التجاري.

رؤية مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس في الرياض

تتمثل رؤية مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض في أن تكون “المؤسسة التعليمية الرائدة في بناء جيل مُثقف مُبدع مُتسلح بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في عالمٍ يتغير بوتيرةٍ سريعة”،حيث تكون المدارس المتقدمة العالمية  المستثمر التعليمي الأول والأولى جودة والأسرة انتشارًا.

وذلك من خلال تقديم تعليم عالمي متميز، بالإضافة تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب، وغرس القيم الإسلامية والأخلاق الحميدة في نفوسهم، وإعدادهم للنجاح في الجامعة وسوق العمل.

مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس
مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس

أهداف مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض 

تسعى مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض  إلى تحقيق مجموعة من الأهداف النبيلة التي تهدف إلى تنمية طلابها وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في حياتهم، وتتمثل هذه الأهداف في:-

  • تنمية المهارات الأكاديمية من خلال تعزيز مهارات القراءة والكتابة والحساب لدى الطلاب، والعمل على توسيع قاعدة معارفهم في مختلف المجالات العلمية.
  • تنمية مهارات التفكير النقدي والتحليل لدى الطالب  من أجل القدرة على حلّ المشكلات واتخاذ القرارات.
  • غرس الأخلاق الحميدة لدى الطلاب وتربيتهم على القيم الإسلامية السمحة، بالإضافة لتعزيز روح التسامح والاحترام بينهم.
  • تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية وتعزيز الثقة بالنفس لدى الطلاب، من خلال غرس قيم المسؤولية والصدق والأمانة وتعزيز روح العمل الجماعي والتعاون.
  • تنمية مهارات التواصل الفعال.
  • تعزيز روح القيادة والمبادرة لدى الطلاب، من خلال تعزيز مهارات التكيف مع مختلف المواقف.
  • إعداد الطلاب للنجاح في الجامعة وسوق العمل عن طريق تزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة للالتحاق بالجامعات المُرموقة.
  • خلق بيئة تعليمية آمنة ومُحفزة بالإضافة لتنمية مهارات البحث العلمي، وغرس روح الريادة والإبداع.
  • استخدام أساليب تدريسية حديثة تُشجع الطلاب على المشاركة والتفاعل، وتخلق بيئة تعليمية مُحفزة على التعلم والاكتشاف.

رسوم مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض 

تختلف رسوم مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض حسب المرحلة الدراسية، وذلك كما يلي:-

  • مرحلة رياض الأطفال: وتنقسم رسومها إلى:-
  • KG1: وتبلغ رسومها نحو 18,000 ريال سعودي.
  • KG2: ورسومها 18,000ريال سعودي.
  • KG3: تبلغ رسومها 18,000 ريال سعودي أيضًا.
  • المرحلة الإبتدائية: وتشمل الصف الأول الابتدائي والثاني الابتدائي والثالث الابتدائي والرابع الابتدائي والخامس الابتدائي، والسادس الابتدائي، وهذه المراحل تبلغ رسومها 20,000 ريال سعودي
  • ريال سعودي.
  • المرحلة المتوسطة: و وتشمل المرحلة الأولى المتوسطة،  المتوسطة، و الثالثة المتوسط وتصل رسومهم إلى 22.000 ريال سعودي.
  • المرحلة الثانوية: وتبلغ رسومها 26.500 ريال سعودي لجميع الصفوف الأول الثانوي والثاني الثانوي والثالث الثانوي.

ختامًا بعد معرفة الكثير من التفاصيل عن مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض ، نتمنى أن نكون قد وفرنا لكم كافة التفاصيل عنها.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس الرياض؟

تُولي المدرسة اهتماماً كبيراً بسلامة وأمن طلابها، وتُطبق مجموعة من المقررات والإجراءات الوقائية لضمان بيئة تعليمية آمنة ومُستقرة، من خلال تُصمم المباني والبنية التحتية للمدرسة وفقاً لأعلى معايير السلامة، بالإضافة لتخصيص حصصاً دراسية لتعليم قواعد الأمن والسلامة للطلاب، وتجهيز المدرسة بأجهزة إنذار حريق حديثة، كما يوجد عيادة طبية مجهزة لتقديم الإسعافات الأولية.

 هل يسمح بالدمج في مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس الرياض؟ 

لا تُطبق المدرسة سياسة الدمج بين الأولاد والبنات وذلك وفقاً لنص قوانين وزارة التعليم بالمملكة السعودية، وذلك بالنسبة لجميع المراحل الدراسية حيث يتم الفصل بين الطلاب والطالبات.

الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه المدرسة والنظام العالمي؟

تُقدم مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس بالرياض مسار بيرسون امريكي دراسي والذي يعتبر واحد من أنظمة التعليم العالمية، حيث يتصف بمجموعة من الخصائص والمميزات مثل استخدام اللغة الإنجليزية كلغة أساسية للتدريس في جميع المواد الدراسية، مع إعطاء بعض المواد باللغة العربية، بينما في النظام الأهلي تُستخدم اللغة العربية كلغة أساسية للتدريس في جميع المواد الدراسية، مع إعطاء بعض المواد باللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

لماذا أختار مدرسة المتقدمة العالمية حي النرجس  في الرياض؟

لأن المدرسة تعتمد على مناهج تعليمية عالمية مثل المنهج الأمريكي أو المنهج البريطاني، والتي تُركز على تنمية مهارات التفكير النقدي والتحليل لدى الطلاب، بالإضافة لتوفيرها بيئة تعليمية آمنة ومُحفزة على التعلم.
وكذلك تمتعها بكوادر من المعلمين المُؤهلين ذوي الخبرة الواسعة، علاوة على رسوم المدرسة المميزة التي تجعلها من أفضل رسوم المدارس بالمملكة، فضلاً عن الكثير من المميزات الأخرى.

4.3/5 - (3 أصوات)
مدرسة ابن الرشد العالمية
المقالة السابقة

مدرسة ابن الرشد العالمية في جدة

المقالة التالية

أفضل 5 مدارس عالمية في جدة

أفضل 5 مدارس عالمية في جدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *