المقالات

مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف

مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف

ما هي المراحل التعليمية داخل مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف؟ هذا السؤال يتم طرحه من قبل العديد من أولياء الأمور الذين يرغبون في انضمام أبنائهم إلى تلك المدرسة، ولذلك خلال السطور القادمة سوف يتم التعرف على كافة المراحل التعليمية الموجودة في المدرسة من خلال موقعنا دليلك للمدارس في السعودية، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى، ونظرًا للأطفال الشديد على تلك المدارس فقد نجحت في افتتاح العديد من الفروع الجديدة مع بداية العام الدراسي وصل عدد تلك الفروع إلى أربعة حيث يوجد ثلاثة فروع منها في الرياض بينما الفرع الرابع فقد تم افتتاحه في الإحساء.

مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف

تهتم المدرسة بوضع خطط منظمة وآلية تعليمية تسعى إلى الارتقاء بجودة التعليم والمنظومة التعليمية بشكل كبير، وذلك عن طريق توفير كافة الأساليب والتقنيات التعليمية الحديثة التي يتم الاعتماد عليها من أجل تطوير المناهج التعليمية بما يناسب المراحل المختلفة الموجودة بها، وبإمكانك التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بها من خلال زيارة موقع دليل مدارس السعودية.

وقد تصدرت المدرسة مكانة مرموقة بين العديد من المدارس الأخرى حتى نالت لقب المستثمر الأول للتعليم حيث أن الأساليب التعليمية بداخلها ذات جودة عالية بالتالي أصبح البحث والاستعلام عن تلك المدارس مستمر ومتزايد خاصة في الفترات الأخيرة بسبب التقييمات الإيجابية التي حظيت بها من قبل الكثيرين من أولياء الأمور.

مميزات مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف

تمتاز مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف بالعديد من المميزات التي جعلتها تلمع بين غيرها من المدارس الموجودة في السعودية، وجعل العديد من الطلاب يرغبون في الالتحاق بها، ومن بين المميزات التالي:-

  • تعتمد المدرسة خلال المناهج التعليمية على النظام العالمي والذي يتم تطويره بشكل دائم ومستمر.
  • المناهج والأنظمة التعليمية التي تستخدمها المدرسة تعتبر من الأنظمة الأكثر طلبًا في سوق العمل.
  • تسعى المدرسة إلى تبني المواهب والاهتمام بها بشكل كبير حتى تزيد من ابداعهم.
  • يعتمد التعليم داخل المدرسة على النظام الإلكتروني.
  • تمتلك المدرسة العديد من القاعات التعليمية وذلك لمساعدة أصحاب الهوايات داخل المجال الثقافي من اظهار ابداعاتهم.
  • توفر المدرسة شاشات عرض كبيرة بأعداد كثيرة داخل القاعات مما يساعد المعلمين على إلقاء الدروس وبالتالي يجعل من السهل على الطلاب فهم وتلقي المعلومات بشكل أسهل.
  • تحتوي المدرسة على عدد من المباني التي تتميز بروعتها وتم الاهتمام بها بحيث تكون مجهزة على مستوى عالي.

أقرا أيضا: أفضل 5 مدارس متعددة الجنسيات بمكة

المراحل التعليمية في مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف

تختلف المراحل الدراسية المتوفرة للبنين عن المراحل التعليمية الخاصة بالبنات، حيث أن المراحل التعليمية للبنين داخل المدرسة هي

الابتدائي gr1, gr2, gr3.

بينما المراحل التعليمية المتوفرة في المدرسة للبنات هي، رياض أطفال وابتدائي.

رؤية مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف

الرؤية التي تسعى المدرسة إلى اتباعها هو الاعتماد على نظام تعليمي يتميز بجودته العالية وقدرته على نهوض وتطور الحركة التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، حيث تعتمد خلال رؤيتها على بعض الآليات التي تحقق نجاح مثمر لا غبار عليه.

تعمل المدرسة على توفير نظام يمكنه الربط بين العلوم والتكنولوجيا مع كل من الرياضة والهندسة بحيث يكون نظام متكامل يزيد من مستوى الوعي والمشاركة لدى الطلاب، ويجعل لديهم القدرة على مواجهة التحديات والمشكلات الصعبة التي تواجههم في المستقبل.

أقرا أيضا: أفضل 5 مدارس باكستاني في السعودية

مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف

أهداف مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف

تهدف مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف إلى اتباع بعض الأنظمة والطرق التعليمية الحديثة التي تساعد الطلاب في الاندماج بشكل أسرع وأسهل بكثير مع سوق العمل، وأن يكون النظام التعليمي الذي يتم تقديمه للطلاب معتمد على أسس تظهر مهمتها في الجمع بين المهارات التطبيقية وكذلك العلوم التي يتم دراستها، كما تهدف على المساهمة في تنمية مهارات التفكير المختلفة لدى جميع الطلاب مثل مهارات التفكير الإبداعي.

رسوم مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف

الرسوم التعليمية التي تقدمها المدرسة تختلف من مرحلة إلى أخرى، وتلك الرسوم كالتالي:-

  • الرسوم الخاصة بمرحلة kG هي 17000  ريال سعودي.
  • بينما رسوم مرحلة GR1 هي 19000 ريال.
  • تبلغ الرسوم الخاصة بمرحلة GRr وكذلك الرسوم الخاصة بمرحلة GR3 نحو 19000 ريال.
  • وتبلغ رسوم GR4, GR5,GR6،  ايضًا 19000 ريال سعودي.
  • كما تبلغ رسوم GR7,GR8,GR9، نحو 21000 ريال سعودي.

تضم مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف الكثير من الأنظمة التعليمية داخل الفروع المختلفة الخاصة بها، والتي ساعدت بشكل كبير في تطور التعليم وتحسين جودته والارتقاء به.

 ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف؟

تهتم المدرسة بتوفير العديد من معايير السلامة والأمان للأطفال حيث يتم إنشاء القاعات بأعداد كبيرة وبشكل واسع بحيث يستوعب عدد من الطلاب دون ازدحام، والعمل على تقديم العديد من الإجراءات الاحترازية وخاصة في الحالات الطارئة مثل التدريبات التي يتم معرفتها في حالات الحرائق.
تعريف الطلاب بالخطوات الأساسية التي يجب اتباعها في حالات الطوارئ، كذلك تهتم المدرسة بعمل صيانة دورية في المباني الخاصة بها من أجل حماية الأطفال والعاملين داخل المدرسة، مساعدة الطلاب على معرفة ثقافة السلامة

هل يسمح بالدمج في مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف؟

نعم يمكن الدمج بين البنين والبنات داخلها المدرسة حيث أنها تسبب كافة الطلاب من الجنسين، وتعتمد خلال تقديم الأنظمة التعليمية على توفير نظام عالمي لديه القدرة على منافسة الأنظمة الأخرى يساعد على تنمية مهارات الطلاب مع الأخذ في الاعتبار من ترسيخ تعاليم الدين الإسلامي والمحافظة عليها.

الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه المدرسة والنظام العالمي؟

لا يوجد فارق كبير بين النظام الأهلي والنظام العالمي الذي يتم اتباعه من قبل مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف،
التعليم الأهلي يعرف باسم التعليم النموذجي بينما النظام العالمي فهو التعليم الدولي.
يعتمد النظام العالمي على اتباع أساليب تعليمية تنسب إلى إحدى الدول كما هو الحال في المدارس الأمريكية التي تعتمد على النظام الأمريكي وتدريسه للطلاب، كذلك يوجد المنهج البريطاني والألماني والعديد من المناهج الدراسية الأخرى.
بينما النظام الأهلي يتبع أنظمة التربية والتعليم ويحصل الطلاب خلاله على المناهج الحكومية مع إضافة بعض المناهج الأخرى للأطفال.

لماذا أختار مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف؟

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف هي الخيار الأمثل للعديد من أولياء الأمور والطلاب ومن بين تلك الأسباب التالي:-
تعتمد المدرسة على نظام يعرف باسم نظام stem حيث تعتبر أنها من المدارس الأولى التي قامت بتطبيقه.
تهتم المدرسة كذلك بعمل ربط يجمع بين العقبات التي يمكنها مواجهة الطلاب في الواقع مع تدريبهم بشكل عملي على الوصول إلى أفضل الحلول الخاصة بها.
تمكن المدرسة الطلاب من التعامل بشكل منظم وحقيقي مع الواقع.
لا تعتمد المدرسة خلال مرحلة التعليم على الأساليب التقليدية التي يتم من خلالها حفظ المناهج أو تلقينها دون فهم أو استيعاب.

تقييمك
مدرسة النزاوي لتعليم القيادة
المقالة السابقة

مدرسة النزاوي لتعليم القيادة

المقالة التالية

مدرسة المتقدمة العالمية حي النزهة

المتقدمة العالمية حي النزهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *