المقالات

مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء

مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء

هل توفر مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء طريقة سهلة لتعلم القيادة أم لا؟ يظل السؤال الأبرز لدى العديد من السيدات بالمملكة السعودية، حيث تتميز هذه المدرسة بكونها تتيح دورات حديثة مخصصة للنساء في مدينة القطيف بالمملكة السعودية لتعليم قيادة السيارات، وتعد من المدارس ذات السمعة الطيبة لما توفره من دورات مهنية متخصصة، علاوة على رسوم التسجيل التنافسية التي تتيحها مما جعلها المدرسة الأولى والرائدة لتعليم قيادة السيارات للنساء ليس فقط في المنطقة الشرقية بل وعلى مستوى المملكة، كما يمكنك معرفة كافة التفاصيل عنها من خلال دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء

تعتبر هذه مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء رمزٌ لحلمٍ تحققَ لجميع النساء بالمملكة وبوابةٌ لتحقيقِ المزيد من الإنجازات للمرأة السعودية، ففي عام 2022، أشرقتْ أنوار هذه المدرسة لتُصبح أول مدرسة لتعليمِ قيادة السياراتِ للنساءِ في المنطقة الشرقية من المملكةِ العربيةِ السعودية، مُبشّرةً بِعصر جديد من التحرّرِ والتمكينِ للمرأة على الطرقاتِ، وتُقدمُ المدرسةُ باقةً مُتنوّعةً من الدورات التدريبية لمُختلف المستويات، مُتّخذةً منْ خبرةِ مدرباتها المُتميّزاتِ وأسطولِها الحديثِ من السياراتِ ومضمارِها الواسعِ بيئةً آمنةً ومُريحةً لِلتعلّمِ واكتسابِ المهاراتِ اللازمةِ لِقيادةِ السيارةِ بِثقةٍ واحترافيةٍ، علاوة على كونها وجهةً مثاليةً لِلمرأة السعودية التي تسعى لِتعزيزِ استقلاليتها، وتحقيقِ طموحاتِها، سواءً في العملِ أو الدراسةِ أو الحياةِ الشخصيةِ، فَبِمبادرةٍ كهذه، تُساهمُ المدرسةُ في تمكينِ المرأةِ السعوديةِ ودعمِها في مختلفِ مجالاتِ الحياةِ، وتُساعدُها على تحقيقِ أهدافِها والوصولِ إلى إمكاناتها الكاملةِ، بالإضافة إلى تميزها بتوفير دورة تعليم قيادة السيارات للمبتدئين من المتقدمين وأضًا لذوي الاحتياجات الخاصة.

مميزات مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء

تتميز مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء بالعديد من المميزات، التي تجعلها خيارًا مثاليًا لتعلم قيادة السيارة، وفيما يلي أبرز هذه المميزات:-

  • يتميز المدربات  في مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء بقدرتهم على شرح القواعد والتعليمات بشكل واضح ومباشر، مع مراعاة الفروق الفردية بين الطالبات.
  • توفر بيئة تعليمية آمنة ومريحة للطالبات، ممّا يُساعدهن على التركيز والتعلم بشكل فعال.
  • يتم تجهيز قاعات التدريس بأحدث الوسائل التعليمية والتقنيات الحديثة، لضمان حصول الطالبات على أفضل تجربة تعليمية.
  • كما توفر المدرسة سيارات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، لضمان حصول جميع الطالبات على فرصة متساوية لتعلم قيادة السيارة.
  • كما تقدم المدرسة دورات تدريبية متخصصة، مثل دورة تعليم القيادة الدفاعية، ودورة تعليم القيادة على الطرق السريعة، فضلاً عن أسعارها المناسبة لجميع فئات المجتمع.
  • تتيح المدرسة عروضًا خاصة للطالبات الجدد وللمجموعات، بالإضافة لموقعها المتميز الذي يسهل الوصول إليه من جميع أنحاء مدينة القطيف، كما توفر مواقف مجانية للسيارات لراحة الطالبات.
  • تقدم أيضًا مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية التي تُناسب مختلف احتياجات الطالبات ومستوياتهن، حيث تشمل هذه البرامج دورة تعليم قيادة السيارات للمبتدئين، ودورة تعليم قيادة السيارات للمتقدمين، ودورة تعليم قيادة السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة، ودورة تعليم قيادة السيارات للرجال.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء

مدرسة القيادة النموذجية القطيف للنساء

لتسهيل عملية التسجيل في مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء، إليك قائمة شاملة بالأوراق المطلوبة:-

  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية (الأصلية + نسخة).
  • صورة من جواز السفر (الأصلية + نسخة) – لغير السعوديات
  • صورة حديثة (4*6 سم) – بخلفية بيضاء
  • صورة من سند الإقامة (الأصلية + نسخة).
  • صورة من كشف حساب بنكي (الأصلية + نسخة) يوضح آخر حركة للراتب.
  • شهادة كشف طبي حديثة (صادرة خلال 3 أشهر) من مستشفى حكومي أو خاص معتمد من المرور.
  • شهادة خلو من الأمراض السارية (صادرة خلال 3 أشهر) من مستشفى حكومي أو خاص معتمد من المرور
  • طلب التسجيل (يتم الحصول عليه من المدرسة) + إقرار تعهد (يتم الحصول عليه من المدرسة).
  • دفع رسوم التسجيل (مبلغ محدد يتم تحديده من قبل المدرسة).

خطوات التسجيل بـ مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء للحصول على الرخصة

قد تختلفُ بعضُ الشروطِ أو الإجراءاتِ حسبَ سياسةِ المدرسةِ أو الجهةِ المُختصةِ بإصدارِ رخصةِ القيادةِ، لذا يُنصحُ بالتأكدِ من آخرِ التحديثاتِ من خلالَ موقعِ المدرسةِ الإلكترونيِّ أو التواصلِ معها مباشرةً، ولكن بشكل عام تتمثل شروط وخطوات التقديم فيما يلي:-

  • ادخلي على رابط التقديم الخاص بالمدرسة.
  • املئي بياناتِكِ الشخصيةِ بدقةٍ، و حددي نوعَ الدورةِ التدريبيةِ المُناسبةِ لِاحتياجاتِكِ، ثم اضغطي على زرِ “التسجيلِ”.
  • يجب بلوغُ سنِ الثامنةِ عشرَ، بالإَافة لدفعُ رسومِ الدورةِ التدريبيةِ.
  • تعبئةُ استمارةِ فحصِ القيادةِ، مع إحضارُ نسخةٍ من وثيقةِ التأمينِ.
  • إحضارُ صورةٍ من محلِ الإقامةِ، وتقديمُ طلبِ إصدارِ رخصةِ القيادةِ.
  • الحصولُ على نتيجةِ الكشفِ الطبيِّ، بالإضافة لإرفاقُ 4 صورٍ شخصيةٍ مقاسِ 4*6 سم، وإحضارُ ملفٍّ لِحفظِ الأوراقِ
  • التأكدُ من استيفاءِ جميعِ الشروطِ، وتقديمُ الأوراقِ المطلوبةِ لِمكتبِ التسجيلِ.
  • حضورُ الدروسِ النظريةِ والعمليةِ بِانتظامٍ، من أجل اجتيازُ اختبارِ القيادةِ بِنجاحٍ.

اقرأ أيضًا: مدرسة النسيم التعليمية العالمية للبنات بالرياض

أسعار مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء

تختلف أسعار دورات تعلم القيادة بالمدرسة حسب نوع الدورة التدريبية التي تختارينها، كما أن الأسعار تشمل رسوم التسجيل ورسوم الكشف الطبي ورسوم اختبار القيادة، بينما لا تشمل ضريبة القيمة المضافة (5%)، علاوة على ذلك قد تختلف الأسعار قليلاً حسب تاريخ التسجيل، وتشمل:-

  • دورة تعليم قيادة السيارات للمبتدئين: مدة الدورة 30 ساعة (6 ساعات نظرية و 22 ساعة عملية و اختبارين نظري و عملي)، بسعر 2,760 ريال سعودي.
  • دورة تعليم قيادة السيارات للمتوسطين: مدة الدورة 15 ساعة (4 ساعات نظرية و 10 ساعات عملية و اختبارين نظري و عملي)، بسعر 1,466.25 ريال سعودي.
  • دورة تعليم قيادة السيارات للمتقدمين: مدة الدورة 6 ساعات (4 ساعات نظرية و اختبارين نظري و عملي)، بسعر 690 ريال سعودي.

ما هي الأخطاء التي تؤدي للرسوب في اختبار القيادة؟

هناك الكثير من الأخطاء التي تجعل المتقدم يفشل في الاختبار مثل عدم التوقف خلال الوقت المناسب عند رؤية الإشارة الحمراء، علاوة على الاصطدام وعدم القدرة على التحكم بالسيارة، فضلا ًعن عدم الالتزام بالإشارات أو عدم النظر بشكل جيد حولك بجانب أخطاء الدوران خلال الاستدارات الكاملة.

كيف يمكن التسجيل مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء؟

يمكن التسجيل من خلال التواصلَ مع المدرسةِ من خلالَ موقعها الإلكتروني، أو عن طريق رقم الهاتف  +966138881111، أو عن طريق التوجه لمقر المدرسة في حيّ الأوجام بِمدينةِ القطيفِ.

لماذا أختار مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء؟

تُعدّ مدرسة القيادة النموذجية للنساء بالقطيف الخيار الأمثل لِتعلمِ قيادةِ السيارةِ لِعدّةِ أسبابٍ، منها التمتعُ بخبرةٍ مُتراكمةٍ تُعَدّ من أطولِ الخبراتِ في مجالِ تعليمِ قيادةِ السياراتِ للنساءِ في المنطقةِ الشرقيةِ، بالإضافة لكونها تضمّ طاقمًا مُؤهلاً من المدرباتِ المُتخصصاتِ في تعليمِ قيادةِ السياراتِ للنساءِ، كما تُقدمُ المدرسةُ برامجَ تعليميةً متنوعةً تُناسبُ جميعَ مستوياتِ المتدرباتِ، من المبتدئاتِ إلى المتقدماتِ وأيضاً لِذواتِ الاحتياجاتِ الخاصة، علاوة على ذلك تمتلك أسطولٌ حديثٌ من السياراتِ فضلاً عن موقعها المتميز بحيّ الأوجام بِمدينةِ القطيفِ وأسعارها المناسبة وعروضها المميزة.

ختامًا بعد معرفة كافة التفاصيل عن مدرسة القيادة النموذجية القطيف للنساء، ستُحققينَ حلمَ الحصولِ على رخصةِ القيادةِ بِأسرعِ وقتٍ وبِأفضلِ طريقة.

5/5 - (1 صوت واحد)
مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالرياض
المقالة السابقة

مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالرياض

المقالة التالية

مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *