المقالات

مدرسة الفليو لتعليم القيادة

مدرسة الفليو لتعليم القيادة

هل تتيح مدرسة الفليو لتعليم القيادة أساليب حديثة لتعلم القيادة أم لا؟ بالطبع تتيح المدرسة دورات تأهيلية وبرامج حديثة متخصصة في تعليم قيادة السيارات للرجال والنساء، وذلك على صعيد فرعيها في بريدة أو البكيرية، حيث تقدم المدرسة دورات تدريبية شاملة تتناسب مع احتياجات الطلاب من جميع المستويات، سواء كانوا مبتدئين أو يرغبون في تحسين مهاراتهم القيادية الحالية، من خلال توفير تعليم قيادة متميز يمهد لقيادة آمنة، كما يمكنك الإلمام بمختلف التفاصيل عنها عن طريق دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة الفليو لتعليم القيادة

تعد مدرسة الفليو لتعليم القيادة  إحدى المدارس الرائدة ذات السمعة الطيبة التي تأخذ نحو الحصول على رخصة القيادة في المملكة العربية السعودية، عن طريق مستوى جديد من السهولة والراحة، كمؤسسة رائدة ومتخصصة في مجال تعليم القيادة، تفتخر المدرسة بتقديم خدماتها للمواطنين والمواطنات السعوديين، بالإضافة إلى المقيمين مما يجعل الحصول على رخصة القيادة تجربة ميسرة وخالية من العناء.

فضلا ًعن رسومها المناسبة للجميع وخبرتها الطويلة التي تمتد لأكثر من نحو 10 سنوات في مجال تعليم القيادة، حيث تحرص على تقديم الخدمات بأعلى جودة، عن طريق فريق من المدربين والمدربات مُؤهلون بكفاءة عالية وخبرة واسعة، يمتلكون مهارات التواصل والتدريب الفعالة لضمان حصولك على أفضل تجربة تعليمية، كما تتميز بموقع استراتيجي سواء في البكيرية أو بريدة مما يسهل من الوصول إليه.

مميزات مدرسة الفليو لتعليم القيادة

تتميز مدرسة الفليو لتعليم القيادة  المتخصصة في تعليم القيادة بالكثير من المميزات التي تجعلها خيار مثالي بالنسبة للكثير من السيدات أو الرجال ومن أبرز تلك المميزات:-

  • تمتلك المدرسة أكثر من 10 سنوات من الخبرة في مجال تعليم القيادة، بالإضافة لحرصها على تقديم خدماتها بأعلى جودة.
  • تضم فريق متميز من المدربات والمدربين المُؤهلون بكفاءة عالية وخبرة واسعة، علاوة على امتلاكهم مهارات التواصل والتدريب الفعالة لضمان حصولك على أفضل تجربة تعليمية.
  • تقدم مدرسة فيلو لتعليم القيادة برامج تعليمية مُتنوعة تلبي جميع احتياجاتك، من دورات تعليم قيادة السيارات بأنواعها المختلفة (آلية، عادية) إلى دورات تعليم قيادة الشاحنات والدراجات النارية.
  • تستخدم منهجية تعليمية حديثة تعتمد على التعلم العملي والتطبيقي مع الشرح النظري الواضح، ما يضمن لك تعلم القيادة بطريقة سلسة وفعالة.
  • نقدم أسعارًا مُنافسة تُناسب جميع الفئات، علاوة على حرصها على توفير بيئة تعليمية آمنة تُتيح لك التعلم بثقة وراحة.
  • تقدم المدرسة دورات تدريبية شاملة تتناسب مع احتياجات الطلاب من جميع المستويات، سواء كانوا مبتدئين أو يرغبون في تحسين مهاراتهم القيادية الحالية.
  • توفر المدرسة دورات تأهيل مكثفة لطلابها لاجتياز الاختبارات النظرية والعملية المطلوبة للحصول على رخصة القيادة.

الخدمات التي تقدمها مدرسة الفليو لتعلم القيادة

تقدم المدرسة ثلاثة أنواع من الخدمات بالإَافة لإستخراج رخص القيادة وهي بالشكل التالي:-

  • التدريب النظري: يتم فيه استكشاف عالم القيادة يبدأ بتدريب نظري شامل، حيث يتعرف المتدربون على قوانين المرور والتعليمات الأساسية، مما يمهّد الطريق لفهم عميق لعمليات القيادة ومسؤولياتها.
  • التدريب العملي: تُجسّد خبرة المدرسة في هذا التدريب المكثف، حيث يتم تطبيق المفاهيم والمهارات المكتسبة في الواقع، مما يمنح المتدربين الثقة والاستعداد الكامل لتحديات الطريق.
  • التدريب بالمحاكاة: يتيح هذا التدريب للمتدربين تجربة محاكاة واقعية لمختلف السيناريوهات والظروف التي قد يواجهونها أثناء القيادة، مما يسهم في تعزيز مهاراتهم وتحسين استجابتهم في المواقف الحرجة.

الأوراق المطلوبة للتسجيل في مدرسة الفليو لتعلم القيادة

مدرسة الفليو لتعليم القيادة

أعلنت مدرسة فيلو لتعليم القيادة  عن مجموعة من المستندات والمتطلبات، الواجب توافرها كي يمكن التسجيل بها والالتحاق بالدورات المتخصصة في تعلم القيادة والتي تشمل المستندات التالية:-

  • البطاقة الشخصية أو أي إثبات شخصي مثل جواز السفر بالنسبة للمقيمين، بالإضافة للتأكد من تقديم نسخة واضحة من بطاقتك الشخصية أو أي إثبات شخصي آخر معتمد.
  • إحضار 6 صورة شخصية حديثة بحجم مناسب 4×6 وبتفاصيل واضحة.
  • كتابة عنوان السكن بالتفصيل، بما في ذلك اسم المدينة والشارع ورقم المنزل.
  • التأكد من كتابة البريد الإلكتروني بشكل صحيح لتلقي جميع المعلومات والرسائل الخاصة بالدورة التدريبية.
  • شهادة كشف طبي حديثة (خلال 3 شهور) وأن تكون من أحدى المستشفيات أو المراكز الصحية المعتمدة تُثبت صحتك الجسدية وقدرتك على القيادة بأمان.
  • شهادة خلو من الأمراض السارية تُثبت خلوّك من أي أمراض قد تُؤثر على قدرتك على القيادة.
  • دفع رسوم التسجيل المُحددة من قبل المدرسة لبدء الدورة التعليمية.

اقرأ أيضًا: مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء

شروط وخطوات التسجيل بـ مدرسة الفليو لتعليم القيادة والحصول على الرخصة

أكدت مدرسة الفليو لتعليم القيادة على ضرورة الالتزام بعدد من الإجراءات المعلن عنها من قبل الحكومة السعودية، والتي تعتبر شروطاً أساسية يجب توافرها لدى المتقدمين للحصول على رخصة القيادة في المملكة السعودية، سواء كانوا سعوديين أو سعوديات، وتشمل هذه الإجراءات:-

  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على رخصة القيادة عمره 18 عامًا فما فوق.
  • يتوجب على المتقدم إجراء الكشف الطبي اللازم للتأكد من جاهزيته الصحية لقيادة السيارة.
  • ضرورة تقديم المواطنين صورة من بطاقة الهوية الوطنية للتحقق من الهوية والبيانات الشخصية.
  • يتوجب على المتقدم إحضار 6 صور شمسية بحجم 4×6 سم لاستخدامها في الإجراءات الإدارية.
  • لابد على المتقدم دفع الرسوم المقررة لإتمام عملية طلب الحصول على رخصة القيادة.
  • إحضار المتقدم ملف لحفظ الأوراق المطلوبة والضرورية للمراجعة والإرشادات الإدارية.

أسعار مدرسة الفليو لتعليم القيادة

توفر المدرسة دورات تدريبية مميزة تشمل برامج تدريبية ونظرية بالإضافة لبرامج محاكاة وتختلف أسعارها حسب إذا كان المتقدم مقيم أو سعودي الجنسية وهي بالشكل التالي:-

دورة لمدة 6 ساعات

يتم فيه تحديد المستوى بالنسبة لمن يجيد القيادة وتشمل التدريب النظري لمدة 4 ساعات بتكلفة 417.50 ريال سعودي، بالإضافة لإختبار نظري بتكلفة 86.25 ريال سعودي، وكذلك تدريب عملي لمدة ساعتين بتكلفة 172.50 ريال سعودي، وأيضًا اختبار عملي بتكلفة 86.25 ريال سعودي أي بإجمالي 690 ريال سعودي.

دورة لمدة 15 ساعة

يتم اجتياز هذه الدورة للحصول على رخصة جديدة، حيث تشمل التدريب النظري لمدة 4 ساعات بتكلفة 345 ريال سعودي، بالإضافة للتدريب بالمحاكاة بتكلفة بتكلفة 86.25 ريال سعودي، وإختبار نظري بتكلفة 86.25 ريال سعودي، وكذلك تدريب عملي لمدة 10 ساعات بتكلفة 862.50  ريال سعودي، وأيضًا اختبار عملي بتكلفة 86.25 ريال سعودي أي بإجمالي 1466.25 ريال سعودي.

بعد معرفة الكثير من المعلومات حول مدرسة الفليو لتعليم القيادة، ستكون مستعدًا لبدء رحلتك نحو إتقان مهارات القيادة والحصول على رخصة القيادة.

ما هي الأخطاء التي تؤدي للرسوب في اختبار القيادة؟

يفشل المتقدمين في اختبار القيادة بسبب عدم الامتثال للقواعد والتعليمات المرورية الأساسية مثل عدم التوقف في الوقت المناسب عند رؤية الإشارة الحمراء، مما يزيد من احتمالية وقوع حوادث اصطدام، بالإضافة إلى ذلك، قد يكون عدم القدرة على التحكم الجيد بالسيارة وعدم الامتثال للإشارات.

ما هي طريقة الدفع في مدرسة الفليو للقيادة؟

تتبع المدرسة طريقة الدفع من بطاقة مدى والتي يمكن اتباعها من قبل جميع المتدربين، لكونها طريقة مريحة وآمنة يمكن لجميع المتدربين سواء مقيمين أو من السعوديين الاستفادة منها.

لماذا تختار الفليو؟

تمتلك خبرة واسعة في مجال تعليم القيادة، وتحرص على تقديم خدماتها بأعلى جودة، علاوة على أن لديها فريق من المدربين أصحاب خبرة وكفاءة عالية سيقودون رحلتك نحو إتقان مهارات القيادة، كما تقدم المدرسة برامج تناسب جميع احتياجاتك، من المبتدئين إلى المتقدمين، وتهدف إلى تطوير مهاراتك القيادية بشكل شامل.

تقييمك
مدرسة الفرسان العالمية بالرياض
المقالة السابقة

مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

المقالة التالية

مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض

مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *