مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

يوجد العديد من المدارس الأهلية المتواجدة في الرياض، ولكن تعتبر مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض من أفضل وأكبر المدارس التي يمكن أن تقوم بإدخال أولادكم بها في السعودية، وهذه المدرسة تمتلك العديد من المميزات التي سوف نتحدث عنها في مقالنا هذا بعد قليل، بالإضافة إلى أننا سوف نقوم بتقديم جميع المعلومات التي تحتاج لمعرفتها عن مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض وذلك عبر موقع دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

توجد مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض في المنطقة الشمالية الشرقية عند منطقة الروضة حي الخليج شارع عبدالرحمن الناصر. 

هذه المدرسة مقسمة قسمين قسم للبنات وقسم للبنين حتى لا يتم الاختلاط فيما بينهم ولكنها تقبل كلا من البنين والبنات، تحتوي المدارس على مباني خاصة بكل قسم سواء في مدارس البنين أو البنات.

  • أقسام البنين فتقع في سبعة مبان على مساحة (10,000متر تقريبا، يشغل القسم الثانوي منها مبنيين (1 – 2).
  • المتوسط مبنى واحداً (3).
  • قسم الإدارة العامة للمدارس يشمل مبنى رقم (4).
  • القسم الابتدائي يشغل ثلاثة مبان (5-6).
  • قسم التحفيظ بالمبنى (7).
  • تحتوي أيضا على مكتبة في كل قسم تحوي العديد من الكتب، أجهزة حاسب آلي، وسبورة ذكية.
  • كما يحتوي كل قسم على مختبر للعلوم.
  • قسم ملاعب رياضية، ومراسم فنية، مسبح نظامي. 
  • وهناك أيضا متخصصين في هذا المجال لمساعدتك في التدريب بشكل أفضل وفي مدة قصيرة. 
  • وتقوم المدرسة بتقديم أفضل مجموعة من المدرسين المتخصصين في جميع الاختصاصات حتى يقومون بشرح المنهج التعليمي بأفضل الطرق التي من الممكن أن تفضلها. 

مميزات مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض تمتلك العديد من المميزات والقيم الرائعة التي تجعلها من أفضل المدارس وأكثرها استقبالا للطلاب، حيث أننا سوف أقدم لكم مميزات مدرسة الفلاح الأهلية الآن:

  • جعل الطلاب الحفاظ على مبادئهم وقيم مجتمعهم وعاداتهم الخاصة. 
  • مساعدة الطلاب في إنجاز أعمالهم الخاصة بشكل جيد وصحيح، حتى يتمتعون بحياة رائعة دون حدوث أضرار عديدة لهم. 
  • زيادة نشاط الطلاب  من خلال استيقاظه مبكرا من أجل الذهاب إلى المدرسة. 
  • تقديم العديد من الأنشطة التي يمكن لجميع الطلاب الاشتراك بها للقيام بكسر الملل 
  • نخبة من المعلمين المتخصصين في القيام بشرح جميع المناهج الدراسية ولكن بطرق رائعة ومميزة تجعل لديك الرغبة في التعلم أكثر وأكثر. 
  • توفير مجموعة من أساليب التعليم مثل التعليم الإلكتروني والتعلم التعاوني، بالإضافة إلى أنها قامت بتزويد جميع فصولها بسبورات تفاعلية بتقنيات حديثة والتي تساهم بدور كبير في نجاح العملية التعليمية. 

المراحل التعليمية في مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

يوجد العديد من المراحل التي تمر على جميع الطلاب في مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض حتى تستطيع بعد ذلك الذهاب بكل سهولة للجامعة التي تقوم باختيارها، وتلك المراحل هي:

  • يوجد مرحلة رياض الأطفال التي تم تأسيسها عام ١٤٠٥م للبنات، وتم تأسيس البنين عام ١٤١١م.
  • ثم المرحلة الابتدائية التي تم إنشاؤها أيضا عام ١٤٠٥ للبنات، وتأسيس مدرسة الابتدائية للبنين عام ١٤١١ م. 
  • ثم المرحلة المتوسطة التي تم تأسيسها عام ١٤١٣ للبنات فقط وتم انشاء للبنين عام ١٤١٧م.
  • وفي النهاية المرحلة الثانوية تم تأسيسها للبنات والبنين عام ١٤١٩م. 

رؤية مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

ما هي الرؤية والرسالة الخاصة التي تقدم من مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض وللرد على هذا السؤال تابعوا فيما يلي:

  • قام يوسف بن محمد الفايز الذي يكون المشرف العام على المدارس بتقديم طلب في استثمار عقول الطلاب والاحتساب في تقديم أجيال تؤمن بدين الله.
  • بالإضافة إلى أنها تقدم العديد من المميزات للطلاب وتوفر لهم جميع احتياجاتهم داخل المدرسة، وأيضا تقوم بتوفير نظام كامل ومتكامل من الأمن والحراسة لحماية جميع طلاب المدرسة.

رسالة مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

رسالة مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض  هي بناء جيل متميز  من البنين والبنات في تعليمه وتعامله وتربية جيل يبني نفسه بناء قويا محصنا بتعاليم الإسلام السمحة بعيدا عن الإفراط والتفريط ، جيل يضع نصب عينيه بناء مستقبل زاهر لأمته ووطنه معتمدا في ذلك بعد الله – تعالى – على نفسه.

أهداف مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

يوجد العديد من الأهداف التي تقوم مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض بتقديمها بجانب أهدافها المميزة والرائعة في التعليم، حيث أن هذه المدرسة تم إنشائها في البداية للاهتمام فقط بالتعليم هذه أن من المتعارف عليه أن المدارس في جميع الدول والمدن تم إنشاؤها خصيصا لتعليم، ولكن مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض تقدم العديد من الأهداف التي تساعد الأشخاص على التعامل بشكل أفضل في حياتهم القادمة، وتقدم لهم العديد من النصائح المستمرة لتجنب وقوعهم في المشاكل والأضرار التي من الممكن أن تواجههم في يوم من الأيام.

بالإضافة إلى أنها تقوم بتقديم المناهج الدراسية للطلاب بشكل مريح وبطريقة سهلة حتى يتمكن الطلاب من قبولها والرغبة في دراستها، وتعتبر هذه النقطة من أهم أهداف المدرسة ومن أهم أسباب استمرارها ونجاحها. 

اقرأ أيضًا: مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

رسوم مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

تختلف رسوم المدرسة من مرحلة إلى أخرى في مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض، ويوجد العديد من الأشخاص المتواجدين في الرياض ليس لديهم معلومات كافية عن هذا الموضوع، لذلك سوف نخبركم الآن عن تفاصيل الرسوم وهي كما يلي:

  • اولاً يجب عليك معرفة رسوم المرحلة الدراسية الأولى وهي المرحلة الابتدائية: حيث أن هذه المرحلة تشمل الصف الأول، الثاني، الثالث، الرابع، الخامس، السادس ويصل رسومها إلى ١٢٠٠٠ ريال سعودي. 
  • تختلف المرحلة الابتدائية عن المرحلة المتوسطة حيث هذه المرحلة تشمل الصف الأول والثاني والثالث المتوسط ويبلغ سعرها إلى ١٤٠٠٠ ريال سعودي
  • آخر مرحلة وهي المرحلة الثانوية والتي يصل سعرها إلى ١٧٠٠٠ ريال سعودي وهذا متاح في الصف الأول والثاني ولكن يختلف عنهم الصف الثالث الثانوي والذي تصل رسومه إلى ١٤٠٠٠ ريال سعودي. 
  • رسوم مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض تعتبر من أقل الرسوم التي يمكن أن تقوم بدفعها مقابل دخول أولادك مدرسة رائعة وتمتلك العديد من المميزات التي تحتاج إليها والتي تريد توفيرها لأولادك للشعور بالراحة والاطمئنان. 

لماذا اختار مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض؟

اختيار مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض هي الخيار الأول لك وذلك لأنها تصنف واحدة من أفضل المدارس التي تساعد في بناء عقل الطلاب، وتطوير فكرهم واستيعاب الطلاب، كما أنها تحتوي على أفضل المعلمين الحريصين على تقديم المعلومات بشكل ممتع وسهل، بالإضافة إلى التطور التكنولوجي ومعامل الروبوتات التي تحتوي عليها.

هل يسمح بالدمج في مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض؟

نعم، حيث تقبل مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض الطلاب البنين والبنات، ولكن لكل منهما فصول مستقلة خاصة بهم. 

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض؟

توفر مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض لجميع الطلاب الأمن والسلامة في المدرسة، وتوفير بيئة صالحة للنمو، كما تتعهد المدرسة بالحفاظ على ارواحهم وحمايتهم من أي ضرر أو خطر محدق بهم، كما يتم التواصل بالهاتف الخاص بكل ولي أمر لإخبارهم في حالة حدوث أي مشكلة، كما توفر المدرسة موقع تفاعلي ما بين ولي الأمر والمعلم.

الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض والنظام العالمي؟

النظام الأهلي الذي يطبق في مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض يسري من خلال اعتماد المدرسة على بتدريس مناهج التعليم الحكومية للطلاب وبعض المناهج الإضافية الأخرى بالإضافة إلى تدريس اللغة الإنجليزية، أما النظام العالمي أو الدولي فهو يسير بعيدا عن المناهج الحكومية، ويتبع دولة معينة في التعليم مثل النظام الامريكي، أو البريطاني، أو الفرنسي، وغيرها.

تقييمك
مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام
المقالة السابقة

مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام

المقالة التالية

مدرسة الفلاح الأهلية بجدة

مدرسة الفلاح الأهلية بجدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *