مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام

مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام

الجميع يتساءل هل مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام من أفضل المدارس أم لا؟ ولهذا السبب فإننا سوف نوضح في مقالنا هذا أي المدارس أكثر أهمية وأكثرهم استخداماً للتعليم الحديث الذي أصبح مهم للغاية في دولة السعودية، كل ذلك وأكثر سوف نتحدث عنه اليوم في مقالنا هذا الذي سوف نكون حريصين فيه على تقديم جميع المعلومات بشكل دقيق للغاية، لذلك تابع معنا هذا المقال حتى نهايته عبر موقع دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام

تعتبر مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام واحدة من أهم وأقدم المدارس التي تم إنشاؤها في دولة السعودية، والتي يذهب إليها عدد كبير من الطلاب باستمرار، كما يوجد منها أكثر من مدرسة تم افتتاحها في مناطق مختلفة مثل الرياض وبشكل خاص في المنطقة الشمالية الشرقية، وتقوم هذه المدرسة بشكل خاص على بناء جيل من بنين وبنات  يعرف الدين جيداً وملم بكل أركان الإسلام وكل أمر يخص الدين الإسلامي.

كما يوجد العديد من المواد التي يتم دراستها للطلاب وتعليمها لهم بشكل جيد للغاية عن طريق أفضل المعلمين الذين يحاولون تعليم الطلاب ومساعدتهم قدر الإمكان على فهم جميع المعلومات بشكل سهل.

مميزات مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام

بعد أن تعرفنا في الفقرة السابقة على بعض المعلومات عن مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام، فإننا سوف نقوم بالحديث الآن عن بعض مميزاتها، والتي قمنا بتلخيصها في النقاط التالية:

  • تحرص مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام على أن تستثمر عقول طلابها في كل أمر يفيدهم ويساعدهم على التقدم، مما يجعلهم قادرين بعد ذلك على اتخاذ قرارات سليمة في حياتهم وتنفيذ كل أمر يفيدهم ويفيد المجتمع.
  • تساعد جميع الطلاب على معرفة جميع الأمور الدينية، وذلك بواسطة المعلمين الذين يعرفون الدين جميعاً وقد درسوا بالفعل جميع المعلومات قبل أن يخبروها للطلاب، وهكذا يكون ولي الأمر متأكد بشكل كامل أنه اختار المدرسة الصحيحة لأبنائه، كما لا يكون لديه شك في أن المعلومات التي تأتي إلى ابنه قد تكون خاطئة.
  • تشمل جميع الفئات العمرية بما في ذلك مرحلة الرياض وأيضاً المرحلة الابتدائية، كما يرجى العلم أن المدرسة غير مختلطة ما بين الاولاد والبنات، حيث تبدأ مرحلة الرياض للبنات ثم تنتهي لكي تبدأ بعدها مرحلة الرياض للبنين وهكذا باقي المراحل التعليمية تسير على نفس النحو.
  • من أهم ما يميز هذه المدرسة أيضاً هو احتوائها على وسائل التعليم الحديث، مع إمكانية التعلم من خلال الإنترنت بشكل سهل للغاية في حالة وجود عائق يمنعك من الذهاب إلى المدرسة.
  • يوجد من يتابع دائماً سلوك الطفل، ثم يقوموا بإخبار ولي الأمر في حالة حدوث أمر خاطيء.
  • تهتم للغاية بالقرآن الكريم، وهذا أمر لا تقوم به أكثر المدارس الأخرى، إلا أن هذه المدرسة تضع هذا الأمر من أول أهتماماتها.
  • تقدم القسم الإعلامي الذي يميزها عن المدارس الأخرى، ويعتبر هذا القسم مهم للغاية لأنه هو الذي يوصل الطالب بالبيت والمجتمع أيضاً.

المراحل التعليمية في مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام

لقد ذكرنا سابقاً مميزات مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام، لذلك فإننا سوف نتحدث الآن عن المراحل التعليمية المتاحة الآن في هذه المدرسة، حيث تنقسم لأكثر من مرحلة مثل:

  • تبدأ المراحل التعليمية من مرحلة رياض الأطفال اولاً.
  • ثم تأتي بعد ذلك المرحلة الابتدائية وكما ذكرنا من قبل فإن المرحلة تكون مقسمة إلى مرحلتين واحدة منهم للبنات وواحدة آخرى للبنين.
  • ثم تأتي مرحلة التعليم المتوسطة التي تفصل بين الابتدائية والثانوية.
  • وتنتهي المراحل التعليمية عند القسم الثانوي الذي يعد آخر مرحلة عمرية في هذه المدرسة ويتخرج بعدها الطالب من المدرسة.

الرؤية 

نظراً لأن مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام مهمة للغاية فإننا نحرص على أن نقدم كافة المعلومات الخاصة بها لتوضيح كل شيء لأولياء للأمور، وسوف نوضح رسالة هذه المدرسة في هذه الفقرة:

  • الأساس الذي تبحث عنه هذه المدرسة وتريد تنفيذه بالفعل على أرض الواقع هو إنشاء طلاب متميزين وقد تم تعليمهم بشكل مذهل للغاية وقائم أيضاً على التعاليم الدينية، لذلك فإنهم حريصين دائماً على أن يكون الطالب على علم بكل أمر في الدين الإسلامي لكي يتعلم الصفات الحسنة، وبالتالي يستطيع أن يساعد وطنه وأمته.
  • تهتم أيضاً مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام بشكلها الظاهري، حيث يوجد مباني كثيرة بها حديثة ويحتوي كل مبنى منهم على مرحلة تعليمية خاصة به.
  • تحاول بقدر المستطاع دائماً أن تزرع الثقة في طلابها بشكل مستمر، وذلك من خلال تدريبات كثيرة تجلعهم يمارسوها دائماً مما تساعدهم على كسب الثقة في النفس، وبالتالي يتم تكوين الطفل منذ صغره على أن يكون له شخصية سليمة تثق في نفسها بشكل كبير للغاية.

أهداف مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام

مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام

تعددت أهداف مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام، حيث تهدف وتسعى دائمًا في إنشاء جيل ملم بكل القيم الإسلامية وإليكم فيما يلي هذه الاهداف:

  • تهدف مدرسة الفلاح الاهلية إلى  أن يكون الطالب فيها قادر على التصرف بشكل صحيح بعد أن يتخرج منها، وذلك يبدأ بمجرد دخوله حيث يتم أولاً قبل كل شيء عمل له اختبار لكي يتعرفوا من خلاله عن مستوى قدراته الذهنية.
  • كما تهدف إلى معرفة ما هي النقاط التي يكون الطالب ضعيف بها وتبدأ في العمل على هذه النقاط لكي تقويها وتعالجها بشكل كامل.
  • تقديم أنواع مختلفة من التعليم لكي يستطيع الجميع تلقي المعلومات بكل سهولة، وتساعدهم أيضاً من خلال عرض المعلومات على الوسائل الحديثة مثل السبورات التفاعلية، والتي تعد من أهم الطرق في إيصال المعلومات بشكل كبير وسهل أيضاً.

رسوم مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام

يتم احتساب الرسوم الخاصة بهذه المدرسة وفق كل مرحلة عمرية يمر بها الطالب، والتي تختلف ما بين أكثر من مرحلة سوف نعرضها عليكم الآن، وسوف نعرض أيضاً الرسوم بالتفصيل:

  • مرحلة أولى إبتدائي: هي أول مرحلة وهي أقلها تكلفة، حيث يصل تكلفتها إلي ١٢.٠٠٠ ريال سعودي.
  • كذلك الحال في مرحلة ثاني ابتدائي وثالث ورابع وخامس وسادس، جميع المراحل الابتدائية تكون تكلفتها ١٢.٠٠٠ ريال سعودي.
  • بينما يختلف الأمر في مرحلة أول متوسط وثاني وثالث: تكون التكلفة ١٧.٠٠٠ ريال سعودي.
  • المرحلة الثانوية هي المرحلة الأخيرة، وتكلف حوالي ١٤.٠٠٠ ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: مدرسة المجد الأهلية بالرياض للبنين

لماذا اختار مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام؟

عند التساؤل عن لماذا اختار مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام؟ تجد أن الإجابة هي لأنها تعد واحدة من أفضل المدارس التي يمكنك التقديم لأولادك بها في السعودية إن لم تكن الأفضل في تعليم أولادك وتنمية عقلهم، وذلك من خلال التقدم التكنولوجي المتوفر بها والذي يندمج مع المعلمين والمتخصصين الماهرين في كل ما يخص الأطفال وغيرها الكثير من المميزات التي لا حصر لها.

الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام والنظام العالمي؟

النظام الأهلي هو اعتماد المدرسة على تدريس مناهج التعليم الحكومية بالإضافة إلى المناهج الإضافية الأخرى واللغة الإنجليزية، أما النظام العالمي أو الدولي فهو لا يستخدم المناهج الحكومية، ويتبع الدولة التي يعتمدها في التعليم مثل النظام الامريكي، أو البريطاني، أو الفرنسي، وغيرها.

هل يسمح بالدمج في مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام؟

لا، لا تسمع المدرسة بالدمج ولكن تقبل مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام الطلاب البنين والبنات، ولكن لكل منهما مواعيد مختلفة خاصة بهم. 

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام؟

تعد من أهم مبادئ مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام هي الحفاظ على  أمن وسلامة الطلاب في المدرسة، وتوفير بيئة آمنة خالية من المخاطر بهم، وتحافظ على أرواحهم من أي ضرر أو خطر.

تقييمك
مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج
المقالة السابقة

مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج

المقالة التالية

مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

مدرسة الفلاح الأهلية بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *