مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

هل مدرسة الفرسان العالمية بالرياض مدرسة أهلية أم دولية؟ حيث أن رسالة تلك المدرسة تكمن في ثلاث أمور، وهي الإلهام والتحدي والتمكين؛ حيث أن المدرسة تلهم الطلاب والطالبات المنتسبين إليها، وتصنع لهم التحدي، وذلك لكي تمكنهم من تحقيق طموحاتهم سواء على المستوى الأكاديمي، أو على المستوى الفكري، أو المستوى الاجتماعي والأخلاقي، ويمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن هذه المدرسة من خلال موقع دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

يوجد الكثير من فروع مدرسة الفرسان العالمية في العديد من المدن السعودية بخلاف مدينة الرياض مثل المنطقة الشرقية، ومدينة جدة، وقد تم إنشاؤها من قِبل شركة تدعي اسم أجيالنا التعليمية، وهي تقوم بتقديم تعليم عالمي متميز جدًا، وبالرغم من هذا فهي تحافظ على الأصالة وثقافة المجتمع السعودي، كما أنها تعمل وفقا لقوانين الشريعة الإسلامية، لقد تم تأسيسها على أرض مدينة الرياض في سنة ألفين وثلاثة عشر، وكان في ذلك الوقت تقدم خدماتها التعليمية إلى الطلاب في جميع مراحل التعليم من التمهيدي إلى الصف الثاني، ومع مرور الوقت فقد طورت المدرسة من ذاتها حتى وصلت إلى تقديم خدماتها التعليمية إلى الصف الثاني عشر أما في سنة ألفين وثمانية عشر قد تم افتتاح فرع آخر لهذه المدرسة في المنطقة الشرقية، وكان يقدم خدماته التعليمية من التمهيدي إلى الصف الثالث الابتدائي، وما زالت تسير نحو التقدم، والتطور المستمر؛ حتى تكون من أفضل المدارس العالمية التي تحتوي عليها المملكة.

مميزات مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

هناك الكثير من المميزات التي تتميز بها مدرسة الفرسان العالمية بالرياض والتي تميزها عن غيرها من المدارس العالمية الأخرى التي توجد في المملكة لذلك سنوضح بعض منها في التالي:

  • جميع الفصول الدراسية التي تحتوي عليها المدرسة تحتوي على أجهزة كمبيوتر مجهزة بشاشات سمارت التفاعلية، والتي تتصل بشبكة الإنترنت واسع النطاق الأمر الذي يزيد نسبة المشاركة بين الطلاب والطالبات.
  • احتوائها على مكتبة كبيرة جدًا تحتوي على الكثير من المواد العلمية في مختلف التخصصات، وهي تساعد الطلاب في الوصول إلى المعلومات التي يريدونها.
  • يوجد لدى المدرسة خمسة معامل حاسب آلي تحتوي على مجموعة من الأجهزة التكنولوجية الحديثة والمتطورة، وكذلك تحتوي على البرامج التي تلبي جميع المتطلبات الخاصة بالطلاب.
  • تخدم هذه المعامل العملية التعليمية، وتسد الاحتياج الأكاديمي في مواكبة التطور العلمي.
  • هذه المختبرات متطورة للغاية ومجهزة بالكامل لمادة الفيزياء، والكيمياء، والبيولوجيا، وهي عبارة عن بيئة مفتوحة للطلاب والطالبات لتطبيق المعادلات.
  • تتضمن على مجموعة كبيرة من المرافق المتطورة مثل المرافق المتعلقة بالألعاب الرياضية المدعومة من خلال المنهج الدراسي الخاص بالطالب.
  • احتواءه على عدد كبير من القاعات الرياضية، والملاعب الخاصة بلعبة الاسكواش.

المراحل التعليمية في مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

تتمثل المراحل التعليمية لمدرسة الفرسان العالمية بالرياض في التالي:

  • التمهيدي.
  • الصف الأول .
  • الصف الثاني .
  • الصف الثالث.
  • الصف الرابع.
  • الصف الخامس.
  • الصف السادس.
  • الصف السابع.
  • الصف الثامن.
  • الصف التاسع.
  • الصف العاشر.
  • الصف الحادي عشر.
  • الصف الثاني عشر.

رؤية مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

تسعى مدرسة الفرسان العالمية بالرياض إلى أن تكون أحد المدارس الرائدة في مجال التعليم الدولي، وأيضًا المحافظة على ثقافة البلاد سواء الإجتماعية أو الدينية، وذلك لكي يتم إنشاء جيل من الطلاب المبتكرين، والمبدعين الذين ينهضون بالأمة، والعمل على تطوير قدرات الطلاب وتعزيز ثقتهم في أنفسهم وتدريبهم على الوصول إلى الحلول المبتكرة لكافة المشكلات التي تواجههم في المستقبل، ويكونوا أقوياء ومؤهلين للدخول في سوق العمل، وترسيخ القيم والعادات الاخلاقية والتعامل باحترام بشكل متبادل فيما بينهم، واحترام اختلاف الثقافات والفروق الفردية.

أهداف مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

لقد تم إنشاء مدرسة الفرسان العالمية بالرياض  بغرض ما يلي:

  • تهدف المدرسة إلى مساعدة كل طالب لتطويرة  أكاديميًا واجتماعيًا بل وتطويره عاطفيًا.
  • محاولة ألهام الطالب، وذلك لكي يتم اكتشاف إمكانياته وتطويره.
  • العمل على دعم القيم وأيضًا الثقافات المحلية من خلال تطبيق المعايير التعليمية والدولية.
  • تمكين الطالب، والموظف لكي يحقق النجاح سواء داخل المدرسة أو خارجها.

اقرأ أيضًا: مدرسة العالمية الحديثة بالرياض

رسوم مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

تتمثل الرسوم المتعلقة بمدرسة الفرسان العالمية بالرياض في الجدول التالي:

الصفالرسوم للبنينالرسوم للبنات
روضة 1 (KG 1)23,000 ريال سعودي23,000 ر.س
روضة 2 (KG 2)23,000 ر.س23,000 ر.س
تمهيدي (KG 3)23,000 ر.س23,000 ر.س
اول ابتدائي (Grade 1)28,000 ر.س28,000 ر.س
ثاني ابتدائي (Grade 2)28,000 ر.س28,000 ر.س
ثالث ابتدائي (Grade 3)28,000 ر.س28,000 ر.س
إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية مقالنا نتمنى أن نكون قد وفينا كم بكافة المعلومات عن مدرسة الفرسان العالمية بالرياض حيث تعتبر من المدارس المتميزة جدًا التي يخرج منها أجيال مبتكرون، مثقفون ولديهم الكثير من المعارف العلمية والتقنية.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة الفرسان العالمية بالرياض؟

حفظًا على سلامة الطلاب المنتسبين إلى هذه المدرسة فقد تم تصميم المدرسة بطريقة متميزة فهي تحتوي على عدد من المصاعد الدرج التي يتم استخدامها أثناء الطوارئ، ويوجد في كل قاعة، وكل ممر طفاية حريق، وكذلك أنذار حريق؛ حتى يتم استخدامه أثناء حدوث حرائق، علاوة على ذلك فلا يسمح لأي زائر أن يدخل إلى المدرسة قبل أن يتم الكشف عن هويته، ولا يمكن له أن يتجول في أقسام المدرسة بدون إذن إداري فالزائر ينتظر في الاستقبال إلى أن يتم تقديم الخدمة التي يريدها إليه، والأهم من ذلك كله خضوع الطلبة، وطاقم العمل بالمدرسة لدورة إسعافات أولية لكي يستطيعون التصرف في حالات الطوارئ.

هل يسمح بالدمج في مدرسة الفرسان العالمية بالرياض؟

بالطبع نعم فأن مدرسة الفرسان العالمية بالرياض تستقبل الطلاب والطالبات مع بعضهم البعض في جميع المراحل التعليمية التي تتيحها وتخلق جو من الألفة، والتفاهم بين هؤلاء الطلاب.

الفرق بين النظام الأهلي والنظام العالمي الذي يتم اتباعه من قبل مدرسة الفرسان العالمية بالرياض؟

تتبع هذه المدرسة النظام العالمي، وهو النظام الذي يعتمد على المناهج الأوروبية والبريطانية، وتتبع المجالات التكنولوجية الحديثة، والمتطورة التي تساعد في إنشاء جيل مثقف ولديه معارف جيدة، كما أن المنهج الذي تعتمد عليه تلك المدرسة هو المنهج الأمريكي.
 أما النظام الاهلى فهو الذي يعتمد على المناهج التي يضعها خبراء محليين، ويعرف باسم النظام النموذجي أو الخاص ويتم تدريس فيه المناهج الحكومية الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية.

لماذا أختار مدرسة الفرسان العالمية بالرياض؟

يحتاج الطلاب والطالبات إلى لن يشعروا بالأمان في المدرسة لكي يكون لهم فرصة أكبر في التعلم والمشاركة لذلك فأن الهدف الأساسي منها هو:
خلق فصل دراسي منظم، ويتمتع بجو من الاحترام المتبادل بين الطلاب وبعضهم وبين المدرس والطلاب الأمر الذي جعل عملية التعليمي في هذه المدرسة أكثر فاعلية.
الحرص على استخدام الأساليب التفاعلية، والتي من بينها المجموعات الصغيرة، وأيضًا التعلم التعاوني، والتي تؤدي إلى أنشاء بيئة يشعر فيها الطلاب بالأمان.
تحفيز الطلاب والطالبات على طرح الأسئلة والمساهمة في المناقشات العامة التي يتم إعدادها من قبل المدرسة.

تقييمك
مدرسة المستقبل النموذجية بالرياض
المقالة السابقة

مدرسة المستقبل النموذجية بالرياض

المقالة التالية

مدرسة الفليو لتعليم القيادة

مدرسة الفليو لتعليم القيادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *