المقالات

مدرسة الفرسان العالمية القيروان بالرياض

مدرسة الفرسان العالمية القيروان بالرياض

هل مدرسة الفرسان العالمية القيروان بالرياض تتبع معايير الجيل الجديد ومعايير الدولة الأساسية في تدريس مناهجها أم لا؟ بالطبع تسعى المدرسة جاهدة لتوفير بيئة تعليمية عالمية رفيعة المستوى تحافظ على ثقافة طلابها وقيمهم الإسلامية الأصيلة، علاوة على ذلك تستخدم اللغة الإنجليزية كلغة أساسية للتواصل داخل المدرسة، بينما تتبع المنهج الدراسي الأمريكي، المعتمد على كافة معايير الدولة الأساسية المشتركة  (CCSS)، وكذلك معايير الجيل الجديد (NGSS)، فضلاً عن أسعارها التنافسية، كما يمكنكم الإلمام بجميع التفاصيل عنها بواسطة دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة الفرسان العالمية القيروان بالرياض

تحتل مدرسة الفرسان العالمية القيروان بالرياض مكانة رائدة لكونها تقدم تعليمًا للطلاب والطالبات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني عشر، من عمر 3 سنوات وحتى 18 سنة، وتقع المدرسة في حي القيروان في الرياض، مما جعلها تتيح بيئة تعليمية هادئة، حيث تقدم المدرسة المنهج الأمريكي المعتمد على معايير الدولة الأساسية المشتركة (CCSS).

ومعايير الجيل الجديد (NGSS) مع الحفاظ على ثقافة الطلاب وقيمهم الإسلامية، علاوة على ذلك تتميز ببيئة تعليمية عالمية رفيعة المستوى تشجع على الإبداع والابتكار، كما تقدم مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية والرياضية، حيث تهتم المدرسة بتطوير مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طلابها مثل مهارات التواصل وحل المشكلات.

بالإضافة للتفكير النقدي، من أجل تخريج طلاب متميزين قادرين على النجاح في الجامعات وأماكن العمل، كما المدرسة تتبع المنهج الأمريكي بالإضافة لمراعاة المعايير السعودية، حيث يركز هذا المنهج على تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات والتواصل لدى الطلاب، مع استخدام اللغة الإنجليزية كلغة أساسية للتدريس.

مميزات مدرسة الفرسان العالمية القيروان الرياض

تتمتع الفرسان العالمية القيران الرياض  بالعديد من المميزات التي جعلها من أفضل المدارس الدولية في المملكة العربية السعودية، بالشكل الذي جعل الكثير من أولياء الأمور يعتبرونها ووجهة تعليمية مميزة لأبنائهم، وتشمل هذه المميزات ما يلي:-

  • تتبع المدرسة المنهج الأمريكي المعتمد عالميًا، والذي يركز على تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب، ويهتم بتطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية، كما توفر برنامجًا للتعليم الإسلامي لتعليم الطلاب القيم الإسلامية والأخلاق الحميدة.
  • تضم هيئة تدريسية مؤهلة وذات خبرة عالية من مختلف أنحاء العالم، حاصلة على شهادات عليا في تخصصاتهم، حيث يتمتع المعلمون في المدرسة بمهارات تدريسية ممتازة، ويحرصون على متابعة أحدث أساليب التعليم الحديثة.
  • توفر بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطلاب على التعلم والابتكار، كما يتم توفير مرافق حديثة ووسائل تعليمية متطورة تساعد الطلاب على التعلم بشكل فعال.
  • إتاحة برامج وأنشطة متنوعة تناسب جميع اهتمامات الطلاب، مثل الأنشطة الرياضية، والأنشطة الفنية، والأنشطة الثقافية، حيث تساعد هذه البرامج والأنشطة على تنمية مهارات الطلاب المختلفة واكتشاف مواهبهم.
  • تهتم المدرسة برعاية طلابها بشكل كبير، وتوفر لهم الدعم والمساندة التي يحتاجونها، حيث يتابع المرشدون الطلاب بشكل دوري، ويساعدونهم على التغلب على أي صعوبات قد تواجههم.

المراحل التعليمية في مدرسة الفرسان العالمية القيروان بالرياض

تقدم مدرسة الفرسان العالمية القيروان بالرياض  تعليمًا عالي الجودة للطلاب من جميع أنحاء العالم في جميع المراحل التعليمية، بدءًا من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر، وتشمل المراحل التعليمية في المدرسة ما يلي:-

  • مرحلة رياض الأطفال: وتستقبل فيها المدرسة الأطفال من سن 3 إلى 5 سنوات، حيث تركز مرحلة رياض الأطفال على تنمية المهارات الأساسية للطفل، مثل مهارات اللغة، ومهارات التواصل، ومهارات التفكير، ومهارات الحركة.
  • المرحلة الابتدائية: وتستقبل فيها المدرسة الطلاب من الصف الأول إلى الصف السادس، وتركز المرحلة الابتدائية على تعليم الطلاب المواد الأساسية، مثل اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والاجتماعيات.
  • المرحلة المتوسطة: وتستقبل المدرسة فيها الطلاب من الصف السابع إلى الصف التاسع، وتركز المرحلة المتوسطة على تعليم الطلاب المواد الأساسية، بالإضافة إلى مواد أخرى مثل اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والاجتماعيات، والفنون، والرياضة.
  • المرحلة الثانوية: وتستقبل المدرسة فيها الطلاب من الصف العاشر إلى الصف الثاني عشر، حيث تقدم المرحلة الثانوية للطلاب المنهج الأمريكي، وذلك استنادًا إلى مجموعة من المعايير الدولية المشتركة (CCSS)  بالإضافة لمعايير الجيل الجديد  (NGSS).

رؤية مدرسة الفرسان العالمية القيروان بالرياض

تتمثل رؤية المدرسة في توفير تعليم عالي الجودة يلبي المعايير العالمية، ويعزز مهارات التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب، علاوة على غرس القيم الإسلامية والأخلاق الحميدة في نفوس الطلاب، وتربية جيل مسؤول متسامح.

يساهم في إثراء المجتمع، والعمل على تهيئة بيئة تعليمية آمنة ومحفزة تشجع الطلاب على التعلم والابتكار، وبناء شراكات قوية مع أولياء الأمور والمجتمع، لضمان حصول الطلاب على أفضل تعليم ممكن.

أهداف مدرسة الفرسان العالمية القيروان الرياض

تضع المدرسة نصب أعينها تحقيق مجموعة من الأهداف السامية، التي تصب في خدمة طلابها وتسهم في تنمية مجتمعهم، وتشمل هذه الأهداف ما يلي:-

  • تنمية المهارات الأكاديمية من خلال تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في جميع المراحل الدراسية، وتعزيز مهارات التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب.
  • تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية عن طريق تعزيز القيم الإسلامية والأخلاق الحميدة لدى الطلاب، بالإضافة لغرس روح المسؤولية والمبادرة لدى الطلاب.
  • إعداد الطلاب للنجاح في الحياة بواسطة تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للدخول إلى الجامعات وأفضل المؤسسات التعليمية، وتحفيز الطلاب على الإسهام في خدمة المجتمع.
  • توفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة يمكن للطلاب فيها التعلم والنمو، والمساهمة في بناء علاقات إيجابية بين الطلاب والمعلمين، وتوفير الدعم والمساندة اللازمة للطلاب.
  • بناء شراكات قوية مع أولياء الأمور والمجتمع، عن طريق التواصل الفعال مع أولياء الأمور وإطلاعهم على سير العملية التعليمية.

رسوم مدرسة الفرسان العالمية القيروان بالرياض

تضمن المدرسة حجز أماكن لجميع الطلاب، وذلك من خلال سداد مبلغ 3000 ريال سعودي، حيث يسر إدارة المدرسة أن نؤكد أن هذا المبلغ قابل للاسترداد بالكامل، بشرط أن يتم السداد قبل بداية الفصل الدراسي الأول.

كما أنه تقسم الرسوم الدراسية السنوية إلى ثلاث أقساط متساوية،يتم دفع القسط الأول قبل بدء الدراسة، بينما القسط الثاني يتم دفعه في منتصف الفصل الدراسي الأول، بينما القسط الثالث يتم دفعه في نهاية الفصل الدراسي الثاني، وتشمل رسوم جميع المراحل التعليمية بنين أو بنات ما يلي:-

  • مرحلة رياض الأطفال: 23,0000 ريال سعودي.
  • المرحلة الابتدائية: 28,000 ريال سعودي.
  • المرحلة المتوسطة: 30,000 ريال سعودي.
  • مرحلة الثانوية: 32,000 ريال سعودي.

بعد الإلمام بجميع التفاصيل حول مدرسة الفرسان العالمية القيروان بالرياض، نتمنى أن نكون قدمنا لكم مختلف المعلومات عنها.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة الفرسان العالمية القيروان في الرياض؟

تؤمن المدرسة بأن سلامة وأمن الطلاب هما من أهم أولوياتها، وتعمل جاهدة لخلق بيئة تعليمية آمنة ومستقرة تساعد الطلاب على التعلم والنمو، من خلال تطبيق نظام مراقبة بالكاميرات وبوابات أمان وطاقم أمن مدرب وبرامج توعية حديثة ونظام طوارئ مميز.

هل يسمح بالدمج في مدرسة الفرسان العالمية القيروان؟

لا يتم السماح بالدمج بين البنين والبنات بالمدرسة ولكل منهم مداخل منفصلة، وذلك طبقا لسياسة المادة 155 من قانون وزارة التعليم بالمدرسة.

الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه المدرسة والنظام العالمي؟

تتبع المدرسة النظام العالمي الذي يعتمد على المناهج الدراسية الأمريكية، بينما بينما النظام الأهلي يقوم بتدريس المناهج السعودية والتي تكون باللغة العربية بعكس المناهج الأمريكية.

لماذا أختار مدرسة الفرسان العالمية القيروان؟

لكونها تتميز بمرافق حديثة ووسائل تعليمية متطورة، كما تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات لطلابها، مثل المكتبة وعيادة طبية والنقل المدرسي، علاوة على التعليم ذو الجودة العالية والإعداد للحياة الجامعية والمهنية بشكل حديث، فضلا عن توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة.

تقييمك
مدرسة المستقبل العالمية بالدمام
المقالة السابقة

مدرسة المستقبل العالمية بالدمام

المقالة التالية

مدرسة ثغر جدة الأهلية 

مدرسة ثغر جدة الأهلية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *