مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج

مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج

هل مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج بالرياض تدرس المنهج الأمريكي أم السعودي؟ من أبرز الأسئلة المطروحة بشكل كبير من قبل أولياء الأمور، وذلك لما تتميز به هذه المناهج، حيث تدرس مدرسة الشرق الأوسط العالميه بالمروج  المنهج الأمريكي (IGCSE) لجميع المراحل بعد المرحلة الابتدائية، كما تضم المدرسة فريقًا من المعلمين المؤهلين ذوي الخبرة الذين يتمتعون بشغف التعليم، مما يجعلهم يسعى جاهدين لخلق بيئة تعليمية داعمة تُشجع الطلاب على التعلم والنمو، بالإضافة لرسومها المناسبة، ويمكنكم معرفة كافة التفاصيل عنها بواسطة دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة الشرق الأوسط العالميه بالمروج

تأسست مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج عام 1998 بواسطة الدكتور أحمد المتعب من أجل تلبية احتياجات الطلاب الوافدين في الرياض، وتقع في حي المروج، مما يوفر بيئة هادئة للتعلم، علاوة على كونها تقدم المنهج الأمريكي لجميع الصفوف، والمناهج الدولي العام لمرحلة ما بعد المرحلة الابتدائية (IGCSE) من الصف التاسع إلى الثاني عشر، كما تتميز بكونها مدرسة متعددة الثقافات واللغات، حيث تضم طلابًا من مختلف الجنسيات، حيث تهدف إلى توفير تعليم ذي جودة عالية يُحضّر الطلاب للنجاح في الجامعة وفي الحياة، ويطبق المنهج الأمريكي على جميع الصفوف من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر، بينما المنهج الدولي العام لمرحلة ما بعد المرحلة الابتدائية (IGCSE) فيُطبّق على طلاب الصف التاسع إلى الثاني عشر.

مميزات مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج

تُعدّ مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج وجهة مثالية للراغبين في اكتساب المعرفة وتطوير المهارات، والانطلاق نحو مستقبل واعد مكلل بالإنجازات، لذا تتعدد مميزاتها والتي جعلت الكثير يجعلها خيار مثالي لأبناءه ومن أبرز مميزاتها ما يلي:

  • تقدم المدرسة منظومة تعليمية متكاملة تُلبي احتياجات الطلاب من مختلف المراحل الدراسية، حيث يُطبّق المنهج الأمريكي المُعتمد عالميًا، والذي يركز على تنمية المهارات الأساسية والتفكير النقدي لدى الطلاب.
  • تُقدّم المدرسة أيضًا المنهج الدولي العام لمرحلة ما بعد المرحلة الابتدائية (IGCSE) للطلاب من الصف التاسع إلى الثاني عشر، مما يُتيح لهم الحصول على شهادة دولية معترف بها عالميًا.
  • يحيط بالمدرسة بيئة تعليمية غنية تُحفز الإبداع وتُشجع على التعلم، فالفصول الدراسية الواسعة والمجهزة بأحدث التقنيات تُتيح للطلاب فرصة التفاعل مع المعلمين والمواد الدراسية بشكل فعّال.
  • تتوفر بالمدرسة مكتبة كبيرة بمثابة كنز معرفي يُتيح للطلاب الوصول إلى مصادر متنوعة من المعلومات.
  • تُقدم المدرسة مجموعة واسعة من الأنشطة اللامنهجية التي تُتيح للطلاب فرصة اكتشاف مواهبهم وتطوير مهاراتهم خارج إطار المنهج.

المراحل التعليمية في مدرسة الشرق الأوسط العالمية المروج

تضم مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج جميع المراحل التعليمية، بدءًا من رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، وذلك وفقًا للتفصيل التالي:-

مرحلة رياض الأطفال

تستقبل المدرسة الأطفال من عمر 3 إلى 5 سنوات، حيث تُركز المناهج الدراسية في هذه المرحلة على تنمية المهارات الأساسية مثل اللغة والتواصل والمهارات الحركية والاجتماعية.

المرحلة الابتدائية

تشمل هذه المرحلة الصفوف من الأول إلى السادس، حيث يُطبّق المنهج الأمريكي، مع التركيز على تنمية مهارات القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا.

المرحلة المتوسطة

تشمل هذه المرحلة الصفوف من السابع إلى الثامن، ويستمر تطبيق المنهج الأمريكي في هذه المرحلة، مع تعميق المعرفة في مختلف المواد الدراسية.

المرحلة الثانوية

تشمل هذه المرحلة الصفوف من التاسع إلى الثاني عشر، مما يُمكن للطلاب اختيار المنهج الأمريكي أو المنهج الدولي العام لمرحلة ما بعد المرحلة الابتدائية (IGCSE) في هذه المرحلة، علاوة على ذلك يُركز المنهج الأمريكي على إعداد الطلاب للالتحاق بالجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية.

رؤية مدرسة الشرق الأوسط العالمية المروج

تتمثل رؤية المدرسة في تثقيف الطلاب ليكونوا متعلمين مستقلين ذوي أخلاق عالية، قادرين على التفكير الإبداعي والنقدي، والتواصل بشكل فعال، والتعلم باستمرار، والتكيف مع التحديات، والعيش بمسؤولية في مجتمع متعدد الثقافات، ولتحقيق هذه الرؤية، تسعى المدرسة إلى توفير تعليم ذي جودة عالية يُلبي احتياجات الطلاب الفردية، وخلق بيئة تعليمية داعمة تُحفز التعلم والنمو، من أجل إعداد الطلاب للنجاح في الجامعة وفي الحياة.

أهداف مدرسة الشرق الأوسط العالمية المروج

مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج (2)

تسعى مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التعليمية والتربوية لطلابها، حيث تهدف من خلال هذه الأهداف إلى إعداد طلاب متميزين قادرين على تحقيق النجاح في جميع مجالات الحياة، والمساهمة في بناء مجتمع أفضل، وتشمل هذه الأهداف ما يلي:-

  • تنمية مهارات القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا لدى الطلاب، وتعزيز مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى الطلاب.
  • إعداد الطلاب للالتحاق بالجامعات المرموقة، مع الاهتمام بتمكين الطلاب من النجاح في مختلف مجالات الحياة.
  • غرس القيم الإيجابية في الطلاب، مثل الاحترام والمسؤولية والتعاون، وتعزيز الثقة بالنفس لدى الطلاب وتقدير الذات.
  • تنمية مهارات التواصل الفعال لدى الطلاب، بالإضافة لتحفيز الطلاب على التعلم الذاتي والبحث عن المعرفة.
  • إعداد الطلاب ليكونوا أفرادًا فاعلين في المجتمع، من خلال تعزيز روح التسامح والاحترام للتنوع الثقافي لدى الطلاب، وتنمية مهارات العمل الجماعي والتعاون.
  • تطبيق المناهج الدراسية المُعتمدة عالميًا، بالإضافة لاستخدام الأساليب التعليمية الحديثة، التي توفر بيئة تعليمية غنية تُحفز التعلم.

رسوم مدرسة الشرق الأوسط العالميه بالمروج

تختلف رسوم مدرسة الشرق الأوسط العالمية في حي المروج بالرياض، حسب المرحلة الدراسية، وذلك بالنسبة لجميع الصفوف سواء أولاد أو بنات، فضلاً عن عدم احتساب رسوم القيمة المضافة إلى الرسوم كما يلي:-

  • مرحلة رياض الأطفال: 19,500 ريال سعودي.
  • مرحلة التمهيدي: تمهيدي 19,500 ريال سعودي.
  • المرحلة الإبتدائية: من الصف الأول الإبتدائي إلى الصف السادس الإبتدائي 22,750 ريال سعودي.
  • المرحلة المتوسطة: بمراحلها الثلاثة 24,500 ريال سعودي.
  • المرحلة الثانوية: 28,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

بعد معرفة مختلف التفاصيل عن مدرسة الشرق الأوسط العالمية المروج بالرياض، نأمل أن نكون قد وافيناكم بجميع التفاصيل المختلفة عنها.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج؟

تضع المدرسة سلامة وأمن طلابها على رأس أولوياتها، من خلال مجموعة من المقررات والإجراءات الوقائية، لكي تضمن بيئة تعليمية آمنة ومستقرة، بالإضافة لتجهيز مباني مصممة وفقًا لأعلى معايير السلامة، وعيادة طبية مجهزة لتقديم الإسعافات الأولية.

هل يسمح بالدمج في مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج؟

تُطبق المدرسة سياسات تنظيمية تنظم سير العملية التعليمية سواء للبنات أو الأولاد بداخلها، ولكنها  لا تسمح بالدمج بين البنات والأولاد فغير مصرح بها من قبل وزارة التعليم بالمملكة وفقاً للنص المادة 155 التي تمنع الأختلاط.

الفرق بين النظام العالمي الذي تتبعه المدرسة والنظام الأهلي؟

يتميز النظام العالمي الذي تتبعه المدرسة بالتركيز على المناهج الدراسية الدولية، مثل المنهج البريطاني أو الأمريكي، كما يهدف إلى إعداد الطلاب للنجاح في العولمة، مع الالتزام بالمعايير الدولية للتعليم، بينما يركز المنهج الأهلي على الدراسات العربية والإسلامية، ويهدف إلى غرس القيم والمبادئ الإسلامية في الطلاب.

يتميز لماذا أختار مدرسة الشرق الأوسط العالمية بالمروج؟

تُقدم المدرسة العديد من المزايا التي تجعلها خيارًا ممتازًا لتعليم أطفالك، مثل توفيرها منهج دراسي مُعتمد عالميًا، بالإضافة لكونها تضم هيئة تدريسية مُتميزة، وإتاحتها بيئة تعليمية غنية لتنمية القيم الإيجابية لدى الطلاب.

تقييمك
مدرسة الفلاح الأهلية بمكة
المقالة السابقة

مدرسة الفلاح الأهلية بمكة

المقالة التالية

مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام

مدرسة الفلاح الأهلية بالدمام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *