مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض

مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض

هل مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض تقدم مناهج دولية تتوافق مع معايير التعليم الدولية أم لا؟ بالطبع تُقدم مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض تعليمًا مرتفع الجودة للطلاب من جميع أنحاء العالم، من مرحلة الروضة إلى المرحلة الثانوية، علاوة على كونها تمتلك هيئة تدريسية مُتميزة تضم المدرسة فريقًا من المعلمين المؤهلين ذوي الخبرة، الذين يُقدمون تعليمًا عالي الجودة ويُساعدون الطلاب على تحقيق أهدافهم، فضلاً عن إتاحة بيئة تعليمية حديثة، ويمكنك الإلمام بجميع المعلومات عن المدرسة بواسطة دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض

تعتبر مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية بالرياض صرح تعليمي شامخ تأسس عام 2011 ليُلبي احتياجات التعليم النوعي للطلاب، حيث تتميز المدرسة بحرم جامعي مترامي الأطراف، مصمم بدقة لاحتضان 160 غرفة صفية واسعة ومضاءة بنور المعرفة، مُهيأة لاستقبال الطلاب من مختلف المراحل الدراسية، ذكورًا وإناثًا، في بيئة تعليمية آمنة ومحفزة على الإبداع، كما تُشرف على دفة المدرسة السيدة تبسم فاروقي، كما أن مديرة أكاديمية مرموقة، صاحبة خبرة واسعة في مجال التربية والتعليم، تساندها نخبة من المُشرفين والمُعلمين المؤهلين، الذين يحرصون على تقديم تعليم عصري ينمّي مهارات الطلاب ويُثري قدراتهم، حيث تُواكب المدرسة أحدث التطورات التربوية، فيتم تجديدها وتحديثها لتوفير بيئة تعليمية مُلهمة، تتضمن فصولًا دراسية مشرقة وملونة مُزودة بأثاث عصري يُناسب احتياجات كل مرحلة عمرية.

مميزات مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض

تتميز المدرسة بالكثير من المميزات على كافة الأصعده، مما يجعلها وجهة مثالية للكثير من أولياء الأمور ومن أهم مميزاتها:-

  • تتبع مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض  منهج تعليمي مُدمج يتوافق مع المعايير الدولية، مع التركيز على تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداع، من خلال استخدام وسائل تعليمية حديثة.
  • تضم المدرسة كوادر بشرية متخصصة من المعلمين والمعلمات ذوي الخبرة والكفاءة العالية، علاوة على إداريون مُنظمون وفعالون، كما تضم مُشرفون تربويون مُختصون، بالإَافة لتوفير برامج تدريبية مُستمرة للمعلمين.
  • تُعدّ مختبرات العلوم والكمبيوتر المُجهزة بأحدث المعدات، والمكتبات الغنية بالكتب المُتنوعة، وغرف الطب المُتطورة، من أهم مرافق المدرسة التي تُساهم في تعزيز مهارات الطلاب وتُحفز روح البحث العلمي لديهم.
  • تحرص المدرسة على راحة أطفال الموظفين، فقد وفرت لهم مرافق رعاية نهارية مُجهزة بأعلى المعايير، تحت إشراف ممرضة مُؤهلة.
  • تهتم أيضًا بصحة وسلامة الطلاب، يُقدم مقصف المدرسة وجبات طعام صحية ولذيذة مُحضرة من أجود المكونات، تُلبي احتياجاتهم الغذائية وتُعزز طاقتهم.

المراحل التعليمية في مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية بالرياض

تضم مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض جميع المراحل التعليمية، بدءًا من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، كما تُقدم في كل مرحلة تعليمية منهجًا دراسيًا مُتطورًا يُلبي احتياجات الطلاب في مختلف الفئات العمرية، مع التركيز على تنمية مهاراتهم وقدراتهم، وذلك وفقًا للتفصيل التالي:-

  • المرحلة الابتدائية: تبدأ من الصف الأول الابتدائي حتى الصف السادس الابتدائي.
  • المرحلة المتوسطة: تبدأ من الصف الأول المتوسط حتى الصف الثالث المتوسط.
  • المرحلة الثانوية: تبدأ من الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي.

رؤية مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية بالرياض

مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض

تتمحور رؤية المدرسة حول تمكين الطلاب من تطوير مهارات تفكير إبداعية ومنطقية، وتعزيز قدراتهم على التواصل الفعّال والتعلم المستمر، بهدف بناء ثقتهم ومرونتهم ليصبحوا متعلمين مستقلين وأخلاقيين، كما تسعى لتحقيق هذا من خلال تقديم منهج منظم وتقييم دقيق يستند إلى معايير عالية وقابلة للقياس.

أهداف مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض

تحرص المدرسة على تحقيق العديد من الأهداف السامية، التي تهدف من خلالها إلى تنمية طلابها وتزويدهم بالمهارات والمعارف اللازمة للنجاح في حياتهم، ومن أهم هذه الأهداف ما يلي:-

  • تزويد الطلاب بمعرفة عميقة و شاملة في مختلف المواد الدراسية، بالإضافة لتنمية مهارات التفكير النقدي والتحليلي لديهم، وتعزيز مهارات حل المشكلات واتخاذ القرار.
  • تشجيع الطلاب على البحث العلمي والاستقصاء، وتنمية عقولهم على التفكير الإبداعي والابتكاري، وتطوير مهارات القيادة والعمل الجماعي.
  • التركيز على التعلم العملي بدلاً من الاعتماد على المعرفة النظرية فقط، بالإضافة لتقديم برامج تعليمية مكثفة لتعزيز الثقة وروح الفريق لدى الطلاب.
  • تمكين الطلاب من التنافس والتألق على المستوى المحلي والوطني، من خلال تطوير برامج تدريب رياضي عالية الجودة.
  • تمكين الطلاب من تحقيق أقصى إمكاناتهم وتحقيق النجاح في مجالاتهم، عن طريق توفير كوادر تعليمية متخصصة من المعلمين والمعلمات أصحاب الكفاءة العالية.
  • غرس القيم الأخلاقية والاجتماعية الحميدة في نفوس الطلاب، وتعزيز الثقة بالنفس لديهم واحترام الذات، بالإضافة لتنمية مهارات التواصل والتعاون.

اقرأ أيضًا: مدرسة المجد العالمية بالدمام 

رسوم مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض

تختلف رسوم مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية بالرياض، طبقاً للمرحلة الدراسية، وذلك سواء للبنات أو للأولاد، كما أن الرسوم الدراسية لـ CBSE الخاصة بكل فصل دراسي تشتمل لضريبة 15% الخاصة بالقيمة المضافة، وفيما يلي الرسوم التي قررتها إدارة المدرسة وفقًا لكل صف:-

  • المرحلة الابتدائية: وتبلغ رسومها 6,000 ريال سعودي وتشمل الصف الأول الابتدائي (Grade 1) والثاني الابتدائي (Grade 2) والثالث الابتدائي (Grade 3) والرابع الابتدائي (Grade 4) والخامس الابتدائي (Grade 5) والسادس الابتدائي (Grade 6).
  • المرحلة المتوسطة: وتبلغ رسومها 7,000 ريال سعودي وتشمل الصف الأول المتوسط (Grade 7) والثاني المتوسط (Grade 8) والثالث المتوسط (Grade 9).
  • المرحلة الثانوية: وتبلغ رسومها 9,000 ريال سعودي وتشمل الصف الأول الثانوي (Grade 10) والثاني الثانوي (Grade 11) والثالث الثانوي (Grade 12).\

عقب معرفة جميع المعلومات حول مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض ، نأمل أن نكون قدمنا لكم مختلف التفاصيل عنها من جميع النواحي.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية بالرياض؟

تهتم مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية الرياض بشكل كبير بسلامة وأمن طلابها، ولذلك فقد وضعت مجموعة من المقررات واللوائح التي تضمن بيئة تعليمية آمنة ومُريحة للجميع، من خلال توفير مبنى مدرسي آمن ومُطابق لمعايير السلامة، بالإَافة لوجود كاميرات مراقبة بجميع أنحاء المدرسة، وكذلك وجود طاقم طبي مُؤهل لتقديم الإسعافات الأولية.

هل يسمح بالدمج في مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية بالرياض؟

تتبع المدرسة قوانين وزارة التعليم بالمملكة السعودية، والتي من أبرزها المادة 155 من القانون، والتي تنص على الفصل بين الأولاد والبنات في جميع المراحل، لذا فهي لا تسمح بين الدمج بين طلابها بل تتيح أقسام خاصة للبنات وأيضًا أقسام خاصة للبنين بها مداخل منفصلة.

الفرق بين النظام العالمي الذي تتبعه المدرسة والنظام الأهلي؟

تُدرس المدرسة لجميع طلابها بمختلف المراحل التعليمية لديها منهج تعليمي عالمي يقوم بشكل أساسي على المنهج الهندي، وذلك بالإضافة للمنهج السعودي الخاص مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية والموضوع بواسطة وزارة التعليم السعودية، بينما النظام الأهلي فيتم تدرسه باللغة العربية باستثناء اللغة الثانية.

لماذا أختار مدرسة الشرق الأوسط الحديث العالمية بالرياض؟

لأن المدرسة توفر لطلابها بيئة تعليمية مُتميزة تُساعدهم على النمو والتطور في جميع المجالات، من خلال تدريس منهج عالمي متميز، يتم من خلاله ربط المناهج الدراسية بالحياة العملية، بالإضافة لاستخدام أساليب تعليمية حديثة ومتنوعة، وتوفير مرافق حديثة من مختبرات وفصول ومكتبات وغيرها من المميزات.

تقييمك
مدرسة الفليو لتعليم القيادة
المقالة السابقة

مدرسة الفليو لتعليم القيادة

المقالة التالية

مدرسة ام القرى العالمية بالرياض

مدرسة ام القرى العالمية بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *