مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالرياض

مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالرياض

هل مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالرياض بالمملكة السعودية مدرسة أهلية أم عالمية؟ يظل هذا السؤال يراود العديد من أولياء الأمور فهم شركاؤنا في النجاح، حيث احتضنت المدرسة الكثير من التطورات التعليمية الحديثة، والتي تعد من أهم ركائز المدرسة مع الاعتزاز بثقة الطلاب، مما جعلها تحظى على الكثير من التقديرات والجوائز بما فيها الاعتماد الأكاديمي الأمريكي Advanced ، لذا فهي تدرس المناهج السعودية بمعايير عالمية، بهدف التفاعل بشكل مرن مع احتياجات سوق العمل، والالتحاق بأعلى الجامعات ويمكنك من خلال دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك متابعة مختلف التفاصيل حول المدرسة.

مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالرياض

تأسست المدرسة السعودية في عام 1411 هـ كبيئة تعليمية رائدة، معتمدة من وزارة التعليم في كافة المراحل المتوسطة إلى المرحلة الثانوية، بمسارين العام والدولي، علاوة على ذلك يعكس اسم المدرسة الاعتزاز والفخر بمملكتنا الحبيبة ومهبط الوحي وقبلة المسلمين، وبفضل الأداء المتميز، اكتسبت المدرسة ثقة أولياء الأمور وحصلت على العديد من الجوائز والتقديرات.
بما في ذلك الاعتماد الأكاديمي الأمريكي Advanced وجائزة التعليم المتميز من الوزارة، على مدار ثلاثين عامًا من العطاء، لذا تسعى باهتمام بالغ إلى تقديم تعليم مبتكر يهتم ببناء الطالب، من خلال قيادة واعية، ومعلمين متميزين، وجهاز إشراف متطور، وتوفير بيئة تعليمية مجهزة بأحدث التقنيات والمعامل، ومنهجية تربوية تسهم في صقل مهارات الطلاب وتوفير بيئة آمنة وصحية، من أجل بناء الشخصية وإعداد قادة المستقبل.

مميزات مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالرياض

تتوفر بالمدرسة السعودية الأهلية للبنين الكثير من المميزات، التي جعلتها من أبرز المؤسسات التعليمية في المملكة السعودية، ومن أبرز هذه المميزات هي:

  • تعتمد المدرسة على مناهج تعليمية حديثة تُواكبُ التطورات العلمية والتكنولوجية، مع مراعاة قيم الدين الإسلامي وأخلاقياته.
  • تُركز المناهج على تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب، وتُساعدهم على اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في مختلف مجالات الحياة.
  • توفير طاقم المدرسة التعليميّ بِخبرة كبيرة وكفاءة عالية، ويسعى جاهدًا لتوفير بيئة تعليمية مُحفزةٍ للطلاب.
  • يُؤمنُ المعلمون بأهمية التعليم الفردي، ويحرصون على متابعةِ كلّ طالبٍ وتقديم الدعمِ اللازمِ له لتحقيق أقصى استفادةٍ.
  • توفر المدرسة مكتبةٍ غنيةٍ بالكتبِ والمراجع.
  • تُقدم المدرسةُ العديدَ من الأنشطةِ اللامنهجيةِ التي تُثري ثقافةَ الطلاب وتُنمي مهاراتهم المختلفة، مثل الأنشطة الرياضية ككرة القدم، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وغيرها، بالإضافة للأنشطة الفنية كالرسم، والموسيقى، والمسرح، وغيرها.
  •  بِبيئة مدرسية آمنة ومُستقرة، تُساعدُ الطلاب على التركيز على التعلم وتحقيق أفضل النتائج، كما تُولي المدرسةُ اهتمامًا كبيرًا بِصحةِ الطلاب ونظافتهم، وتُوفرُ لهم جميعَ الخدماتِ اللازمةِ لِراحةِهم وسلامتهم.

المراحل التعليمية في مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين الرياض

مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالرياض

تُقدم مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين في الرياض تعليمًا للطلاب في المرحلة الابتدائية والمتوسطة فقط، والتي تُعادل المرحلة الإعدادية في بعض الدول العربية، وتشمل المرحلة المتوسطة في المدرسة ثلاث سنوات دراسية:-

  • المرحلة الابتدائية.
  • المرحلة المتوسطة.
  • مرحلة الدبلوم الأمريكي.

رؤية مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالرياض

تسعى المدرسة أن تكون صرحًا تعليميًا رائدًا يُسهم في بناء جيل مُتميز من الطلاب المُتمكنين علميًا وأخلاقيًا، قادرين على مواجهة تحديات المستقبل وإحداثِ تغييرٍ إيجابيٍّ في مجتمعهم، من خلال تنمية مهارات الطلابِ اللغويةِ والرياضيةِ والعلميةِ، وإكسابهم المعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في مختلف مجالات الحياة.

أهداف مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين

تشمل أهداف المدرسة الكثير من الأهداف التربوية والأكاديمية والوطنية والتي تتلخص في النقاط التالية:-

  • تحقيق أهداف المدرسة الأكاديمية عن طريق تنمية مهارات الطلاب اللغوية (اللغة العربية والإنجليزية) والرياضية والعلمية، وإكسابهم المعرفة.
  • تعزيز مهاراتهم في البحث والتحليل وحلّ المشكلات، وتنمية مهاراتهم في استخدام التكنولوجيا والمعرفة اللازمة للنجاح في المرحلة الثانوية والتعليم العالي، وتكوين خريجين متميزين قادرين على النجاح في مختلف مجالات الحياة.
  • غرسُ القيم الإسلامية والأخلاق الفاضلة في نفوس الطلاب والكثير من الأهداف التربوية الأخرى، بالإضافة لبناء شخصياتهم وتنمية مهاراتهم الاجتماعية والقيادية.
  • تعزيز روح التعاون والعمل الجماعي بين الطلاب، والعمل على تهيئة بيئةٍ تربويةٍ آمنةٍ ومحفزةٍ على التعلم، لإعداد جيلٍ مُثقفٍ مُؤمنٍ مُتخلقٍ مُخلصٍ لوطنه وأمته.
  • المساهمة في بناء مجتمعٍ سعودي متقدم مُزدهر، لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
  • بالإضافة إلى هذه الأهداف العامة، تُحدد المدرسة بعض الأهداف الخاصة بها، مثل التميز في الأداء الأكاديمي، وتعزيز مهارات الإبداع والابتكار لدى الطلاب، والمشاركة بِفعاليةٍ في الأنشطة اللامنهجية.

اقرأ أيضًا: مدرسة عالم الأطفال الأهلية في الرياض

رسوم مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين الرياض

قد تختلف هذه الرسوم في العام الدراسي الحالي أو في السنوات القادمة، كما أنه قد لا تشمل هذه الرسوم رسوم التسجيل أو أي رسومٍ إضافيةٍ أخرى، وبحسب آخر تحديث فإنّ رسوم المدرسة للعام الدراسي 1444 هـ / 2022-2023 كانت كما يلي:-

  • يجب التنويه بأنه يتم احتساب نحو 15% من الرسوم كقيمة مضافة بالنسبة لغير السعوديين.
  • المرحلة الإبتدائية 14.000 ريال سعودي.
  • المرحلة المتوسطة وتشمل الرسوم التالية:
  • أول متوسط 16,000 ريال سعودي.
  • ثاني متوسط 16,000 ريال سعودي.
  • ثالث متوسط 16,000 ريال سعودي.
  • المرحلة الثانوية (مرحلة الدبلومة الأمريكي) وتبلغ رسومها 22,000 ريال سعودي.

إلى هنا نكون قد قد وضحنا لكم مختلف المعلومات حول مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالرياض، وما تنتهجه من نظام تعليم، يهدف لتخريج طلاب متميزون.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين؟

تطبق المدرسة مقرراتٍ صارمةٍ للأمن والسلامة لِضمان سلامةِ الطلابِ وحمايتهم من أيّ مخاطرٍ محتملة، من خلال توفير مبنى مدرسي آمنٍ وخالٍ من أيّ مخاطرٍ، علاوة على وجود نظام إطفاء حريقٍ فعالٍ في جميع أنحاء المدرسة، وكذلك تدريب الطاقم التعليمي على إجراءات الطوارئ والإسعافات الأولية، فضلاً عن تنظيم برامج توعيةٍ للطلاب حول أهمية السلامة.

هل يسمح بالدمج في مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين؟

لا تسمح مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين بالدمج بين الأولاد والبنات، وذلك لأنّ المدرسة مخصصة للطلاب الذكور فقط، كما تُعدّ هذه سياسةٌ مُتّبعةٌ في معظم المدارس الحكومية والخاصة في المملكة السعودية، حيث يتمّ فصل الطلاب عن البنات في جميع المراحل التعليمية.

الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه المدرسة والنظام العالمي؟

يعتمد النظام الأهلي الذي تتبعه المدرسة على مناهج وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية، والتي تركز على تعليم اللغة العربية والعلوم الإسلامية والثقافة العربية، بجانب لغة ثانية وهي الإنجليزية، بينما النظام العالمي يعتمد على مناهج دولية، مثل مناهج كامبردج أو مناهج البكالوريا الدولية، والتي تركز على تعليم مهارات التفكير النقدي وحلّ المشكلات والمهارات الأكاديمية المتقدمة.

لماذا أختار مدرسة السعودية الأهلية المتوسطة بنين؟

لكونها مدرسة ذات سمعةٍ طيبةٍ وأداء أكاديمي متميزٍ، بالإَافة لتوفيرها بيئةٍ تربويةٍ آمنةٍ ومحفزةٍ على التعلم، من خلال معلمون مؤهلون وذوو خبرة، وكذلك مناهج دراسية شاملة تركز على تنمية مهارات الطلاب المختلفة، بالإضافة لمرافق حديثة ومجهزة بأحدث التقنيات، فضلاً عن الموقع المتميز في شارع سعيد بن سلطان بمنطقة المنار في مدينة الرياض.

تقييمك
مدرسة العالمية الحديثة بالرياض
المقالة السابقة

مدرسة العالمية الحديثة بالرياض

المقالة التالية

مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء

مدرسة القيادة القطيف النموذجية للنساء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *