مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض بنين

مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض بنين

هل مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض بنين تتبنى مناهج دراسية عصرية أم لا؟ بالطبع تركز المدرسة على تقديم خدمات تعليمية متميزة مما جعلها إحدى المدارس الرائدة على مستوى المملكة، وذلك منذ منذ تأسيسها عام 1433، حيث تسعى جاهدة لتصبح النموذج التعليمي المثالي في المنطقة بالنسبة للكثير من الطلاب وأولياء الأمور، علاوة على ذلك تؤمن بأن التربية المتميزة هي السبيل لبناء جيل واع ومبدع، قادر على خدمة أمته ووطنه، بالإضافة لأسعارها المناسبة للجميع، ، كما يمكنكم معرفة جميع التفاصيل عنها بواسطة دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض بنين

تعد مدرسة آفاق التعلم الأهلية  بالرياض بنين صرحًا تعليميًا شامخًا يقدم تعليمًا عصريًا ذا جودة عالية، وذلك بفضل ما تتمتع به من مميزات فريدة تلبي احتياجات الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، حيث تعتمد منهجًا تعليميًا حديثًا متوافقًا مع معايير التعليم العالمية، يركز على تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب، إلى جانب مهارات حل المشكلات والتواصل الفعال، كما تتيح للطلاب فرصة اختيار مسارات تعليمية متنوعة تناسب اهتماماتهم وقدراتهم، بما في ذلك البرامج الأكاديمية والبرامج المهنية، علاوة على كونها توفر بيئة تعليمية محفزة على التعلم والاكتشاف، ومزودة بأحدث المرافق والتجهيزات، بما في ذلك الفصول الدراسية المكيفة والمختبرات المجهزة والمكتبة الحديثة، بالإضافة إلى ذلك تؤمن المدرسة بأهمية التواصل الفعال مع أولياء الأمور، وتحرص على إطلاعهم على تقدم أبنائهم بشكل دوري.

مميزات مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض

تتميز مدرس  افاق التعلم الأهلية بالرياض بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهة تعليمية مميزة للطلاب، حي تسعى جاهدة إلى تقديم برنامجًا متنوعًا من المناهج التي تساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم، ومن أبرز مميزاتها ما يلي:-

  • تتمتع المدرسة برؤية واضحة تتمثل في أن تكون المدرسة النموذجية الأولى في التربية والتعليم وتطوير المهارات في المنطقة الجغرافية المحيطة.
  • تهدف رسالة المدرسة إلى تطوير مهارات المعلمين ليكونوا قادرين على تربية جيل من الطلاب في جو تعليمي تقني متقدم يحقق لهم طموحاتهم العلمية والأخلاقية بحيث يصبحوا قادرين على خدمة أمتهم ووطنهم.
  • تعتمد مناهج تعليمية حديثة تواكب التطورات العلمية والتكنولوجية، حيث تركز المناهج على تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداع لدى الطلاب.
  • تتيح المدرسة للطلاب فرصة اختيار مسارات تعليمية متنوعة تناسب اهتماماتهم وقدراتهم، بالإضافة لتمتعها بهيئة تدريسية مؤهلة وذات خبرة عالية في مختلف المجالات.
  • يحرص المعلمون على متابعة أحدث أساليب التدريس وتطبيقها في العملية التعليمية، كما تولي المدرسة اهتمامًا كبيرًا بتطوير مهارات المعلمين من خلال برامج تدريبية متقدمة.
  • تتمتع المدرسة بمرافق حديثة ومتطورة توفر للطلاب بيئة تعليمية مناسبة، تشمل المرافق الفصول الدراسية والمختبرات والمعامل والمكتبة والملاعب الرياضية.

المراحل التعليمية في مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض

تضم مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض مرحلتين تعليمتين تكون وفقًا للنظام التالي:-

المرحلة الابتدائية

تقبل فيها المدرسة الطلاب في الصف الأول الابتدائي، وتستمر هذه المرحلة حتى الصف السادس، علاوة على ذلك تركز من خلال المنهج الدراسي في هذه المرحلة على تنمية المهارات الأساسية للطلاب، مثل القراءة والكتابة والحساب، إلى جانب مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات.

المرحلة المتوسطة

تقبل المدرسة الطلاب في هذه المرحلة بداية من الصف السابع المتوسط، وتستمر هذه المرحلة حتى الصف التاسع، كما يركز المنهج الدراسي في هذه المرحلة على تعميق فهم الطلاب للمواد الأساسية، كما تساعد المدرسة الطلاب على اكتشاف مواهبهم واهتماماتهم، واختيار المسار التعليمي المناسب لهم في المرحلة الثانوية.

رؤية مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض بنين

تتمثل رؤية المدرسية في كونها تسعى إلى التفوق في جميع المجالات، بما في ذلك الأداء الأكاديمي والأنشطة اللاصفية والخدمات الطلابية، علاوة على تشجيع الطلاب على التفكير خارج الصندوق وابتكار حلول جديدة للمشكلات، كما تعزز شعور الطلاب بالمسؤولية تجاه أنفسهم ومجتمعهم، بالإضافة لكونها ترسخ قيم الاحترام بين جميع أعضاء المجتمع المدرسي، وتؤمن بأهمية التعاون بين الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور لتحقيق الأهداف المشتركة.

أهداف مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض بنين

مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض بنين

تضع مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض بنين أهدافًا شاملة تساهم في تكوين جيل متميز قادر على العطاء وقيادة المستقبل، كما تسعى إلى تحقيق هذه الأهداف من خلال رؤيتها ورسالتها، وتتمثل تلك الأهداف في:-

  • تحقيق التميز الأكاديمي للطلاب في جميع المراحل الدراسية، بالإضافة إلى غرس حب التعلم في نفوس الطلاب، وتنمية مهاراتهم البحثية ومهارات حل المشكلات.
  • تطوير مهارات التفكير النقدي لدى الطلاب، وتمكينهم من اتخاذ قرارات صائبة، علاوة على إعداد الطلاب للالتحاق بأفضل الجامعات والكليات، أو لسوق العمل.
  • تنمية مهارات التواصل لدى الطلاب، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، والعمل على غرس القيم الأخلاقية في نفوس الطلاب، وتعزيز شعورهم بالمسؤولية تجاه أنفسهم ومجتمعهم.
  • بناء شخصية الطالب وتعزيز هويته الوطنية، فضلًا عن مساعدة الطلاب على اكتشاف مواهبهم واهتماماتهم، وتعزيز روح التعاون بين الطلاب، وغرس قيم الاحترام والتسامح.
  • تطوير المناهج الدراسية بشكل دوري لتواكب أحدث التطورات، وتدريب المعلمين بشكل مستمر لرفع كفاءتهم ومهاراتهم، من خلال توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة على التعلم والاكتشاف.
  • استخدام التكنولوجيا الحديثة في العمليات التعليمية، والسعي نحو بناء شراكات قوية مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي.

رسوم مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض بنين

أتاحت المدرسة مصروفات دراسية مناسبة للجميع علاوة على إمكانية دفع الرسوم الدراسية بالتقسيط حتى 60000 ريال على 12 شهر، أو دفع الرسوم الدراسية كاملة عند التسجيل، وتشمل الرسوم الدراسية لجميع المراحل ما يلي:-

  • المرحلة الإبتدائية: تشمل هذه المرحلة من الصف الأول الإبتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي وتبلغ رسومه 13,500 ريال سعودي.
  • المرحلة المتوسطة: تشمل هذه المرحلة الصف الأول المتوسط والصف الثاني المتوسط وتبلغ رسومها 13,500 ريال سعودي لكل صف.

اقرأ أيضًا: مدرسة الملك فهد الأهلية للبنات بالخبر

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض؟

تضع مدرس افاق التعلم الأهلية بالرياض بنين  أولوية قصوى لسلامة وأمن طلابها، حيث تطبق مجموعة من المقررات لضمان بيئة تعليمية آمنة ومحصنة، عن طريق تشجيع الطلاب والمعلمين والموظفين، على الإبلاغ عن أي مخاطر محتملة على الفور، واتباع تعليمات السلامة بشكل دقيق، بالإضافة إلى المشاركة في برامج التوعية حول السلامة.

أين تقع مدرسة افاق التعلم الأهلية بنين؟

تقع المدرسة في موقع متميز في العاصمة الرياض،13784 في حي ظهرة لبن، بالمملكة السعودية، ويتميز ذلك المكان بتمتعه بالهدوء والرقي مما يساهم في توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب، علاوة على الأمان والمرافق الحديثة التي يستفاد منها الطلاب.

الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه المدرسة والنظام العالمي؟

النظام الأهلي الذي يطبق من قبل المدرسة يركز على المنهج الدراسي السعودي، مع اهتمام أكبر باللغة العربية والدراسات الإسلامية، بينما النظام العالمي يركز على المنهج الدراسي الدولي، كالمنهج الأمريكي أو البريطاني، مع اهتمام أكبر بالمهارات العلمية والتقنية واللغات الأجنبية.

لماذا أختار مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض؟

توجد الكثير من المميزات التي تتمتع بها المدرسة، مما يجعلها خيار مثالي أمام الكثير من الطلاب، والتي تشمل تطبيق المدرسة للمناهج الدراسية السعودية مع دمج عناصر من أفضل المناهج العالمية، علوة على التركيز على تنمية مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات، واستخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل واسع في العمليات التعليمية.

بعد الإلمام بكل المعلومات والإحصاءات حول مدرسة افاق التعلم الأهلية بالرياض بنين، نتمنى أن نكون بينا لكم كافة المعلومات عنها.

تقييمك
مدرسة شبة الجزيرة لتعليم قيادة السيارات
المقالة السابقة

مدرسة شبة الجزيرة لتعليم قيادة السيارات

المقالة التالية

مدرسة الافاق العالمية بجدة

مدرسة الافاق العالمية بجدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *