مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين

مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين

هناك سؤال يتساءل باستمرار هل تعتبر مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين فقط أم بنات أيضاً؟ لذلك فقد قررنا أن نقوم بالإجابة عليه اليوم لكي نتعرف على كل ما يخص هذه المدرسة من المعلومات المختلفة، ويكون هكذا ولي الأمر قادر على اختيار المدرسة المناسبة لأولاده بعد التعرف على مميزات كل مدرسة وكل ما يخصها من أجهزة وأدوات ونظام تعليم كل شيء، لهذا السبب تابعونا لكي نوافيكم بكافة المعلومات من خلال دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين

سوف نتحدث الآن عن مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين، والتي تعد من أهم المدارس التي يذهب إليها سنوياً عدد كبير من الطلاب، لذلك يتم الحجز من وقت مبكر، تعرف على أهم النقاط في هذه المدرسة:

  • تلبي طموحات الطالب وكذلك ولي الأمر الذي يسعى على أن يعلم ابنه أفضل تعليم.
  • تساعد على اكتساب مهارات جديد تمكنه من تطوير ذاته في البداية، ثم بعد ذلك تطوير مجتمعه عن طريق تقديم جميع الحلول التي قد تساهم في بناء المجتمع بشكل سليم وليس هدمه.
  • تعتبر هذه المدرسة من أكثر المدارس تطوراً في جميع المجالات، وقد ظهر ذلك من خلال استخدامها للوسائل التكنولوجيا الحديثة.
  • يقوم أساسها أيضاً على إعداد جيل يتميز عن غيره من الأجيال الأخرى بالعديد من المميزات التي تجعله فريد من نوعه وقادر على أن يواكب العصر الذي يتواجد فيه.

مميزات مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين

بعد أن تعرفنا على النقاط الأساسية في مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين، فإننا سوف نتحدث عن أهم ما يميز هذه المدرسة، ولماذا يختار أولياء الأمور هذه المدرسة بشكل محدد لإرسال أولادهم إليها:

  • هذه المدرسة تقوم بتدريب الطلاب على تعلم البرمجة والذكاء الاصطناعي الذي يعد نظام عالمي حديث ومهم للغاية فيما بعد.
  • تضع في ضمن اساسياتها الأولية اكتساب الأخلاق الحميدة، وذلك من خلال الأهتمام بشكل كبير للغاية بالتربية الأخلاقية التي ليست مقتصرة على المنزل فقط، بل يتم تنميتها بشكل كبير من خلال المدرسة.
  • تحرص على أن يكتسب طلابها لغات جديدة تساعدهم على التحدث بلغات متعددة بطلاقة.
  • تهتم بشكل كبير جداً بالجانب الصحي الخاص بالطالب، حيث يوجد متخصصين في هذا المجال لضمان سلامة الطلاب.
  • تنمية عقول الطلاب وتعليمهم أمور تنفع ذاتهم وتنفع المجتمع من حولهم.
  • تساعده على المشاركة، حيث تحاول قدر الإمكان بإنشاء تدريبات تساعد جميع الطلاب على المشاركة والتعاون فيما بينهم، لكي ينشأ الحب بين الطلاب بعضهم وبعض.
  • توفر مناخ تربوي مناسب للغاية للطالب وهذا يساعده على تحسين ذاته.

المراحل التعليمية في مدرسة أم القرى الأهلية بنين 

كانت بداية تأسيس مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين عام ١٤٢٢ه، ولازالت موجودة حتى يومنا الحالي، إلا أنها تم تطويرها لكي يزداد عليها أيضاً مراحل عمرية جديدة مثل المرحلة الثانوية، وسوف نتعرف على جميع مراحلها الآن:

  • كانت في البداية لا يوجد بها إلا المراحل الابتدائية والمتوسطة فقط.
  • ثم تطورت بعد ذلك بشكل كبير وتم توسيعها أيضاً لكي تضم المرحلة الثانوية، وكان ذلك في عام ١٤٢٤ه.
  • وهكذا يكون هناك ثلاث أقسام بداخلها القسم الابتدائي، ثم بعد ذلك المتوسط، ثم يأتي في النهاية الثانوي، ثم بعد ذلك على الفور يتخرج الطالب من هذه المدرسة.

الرسالة

كما وضحنا من قبل مميزات مدرسة أم القرى الأهلية بنين، فإننا سوف نستخلص منها الرسالة الأساسية التي تحرص هذه المدرسة أن تقدمها عن طريق زرعها في نفوس طلابها، والتي تتلخص في التالي:

  • التعليم بها عالي للغاية يساعد الطلاب على تنمية المهارات الخاصة بهم، وهكذا يكونوا قادرين بعد ذلك على مواجهة أي شيء قد يقف أمامهم في المستقبل.
  • تهتم قبل كل شيء بأخلاق الطالب وسلوكياته لأنها هي الأساس، كما أنها قد تؤثر بشكل كبير على زملائه، وبالتالي لا يتم التقدم بالطلاب بل التأخر بشكل كبير.
  • تساعد الطفل على أن يبني شخصيته بالصفات الحسنة مع اكتسابه مهارات جديدة.
  • كما تقوم بتدريس الطالب أكثر من لغة وتساعده على ذلك من خلال النشاطات والاختبارات التي تتم له دائماً.

أهداف مدرسة أم القرى الأهلية 

مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين

تعتبر هذه المدرسة هي من أكبر مدارس شرق الرياض ولذلك فإن الجميع حريصون أن يرسلوا أبنائهم للتعلم فيها لما فيها من مميزات كثيرة قد أعلنا عنها من قبل، والآن سوف نوضح هدف هذه المدرسة:

  • تهدف إلى تعليم الطفل كيف يمكنه بعد ذلك أن يتحمل المسؤولية والمساعدة على التطوير بشكل مستمر، وذلك عن طريق ملء عقولهم بكل أمر يفيد.
  • كما تهدف إلى أن يتم تكوين شخصية سليمة من كل طالب لأن هذه الشخصية هي التي سوف تساعده على أن يكون شخص إيجابي وملتزم ويريد التحسين دائماً.
  • تقود الطالب للمسار الصحيح، حيث تكون بداخله جميع الصفات التي تساعده على اختيار طريقه بمجرد أن يتخرج من المدرسة بعد اكتمال جميع مراحله التعليميه.

اقرأ أيضًا: مدرسة اليرموك الأهلية الظهران

رسوم مدرسة أم القرى الأهلية

لقد تعرفنا على كل ما يخص مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين، ولذلك سوف نوضح الآن الأمر الذي يريد معرفته جميع أولياء الأمور وهو رسوم جميع المراحل:

  • هناك تكلفة ثابتة لجميع هذه المراحل التي سوف نذكرها الآن ( المرحلة أول ابتدائي وثاني وثالث ورابع وخامس وسادس ابتدائي): حيث كل هؤلاء تكلفتهم فقط ٨.٥٠٠ ريال سعودي.
  • بالنسبة للمرحلة التي تلي السابقة وهي أول متوسط وثاني وثالث: تكون تكلفتها ٩.٠٠٠ ريال سعودي.
  • المرحلة الأخيرة أول ثانوي وحتى ثالث ثانوي: تصل تكلفتها ١٤.٥٠٠ ريال سعودي، وهكذا تزداد كل مرحلة في التكلفة عن المرحلة التي تسبقها.

الفرق بين النظام الاهلي الذي تتبعه مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين والنظام العالمي؟

النظام الأهلي الذي يطبق في مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين يعني اعتماد المدرسة على تدريس المناهج التعليمية الحكومية والتي يتم إصدارها من قبل وزارة التعليم السعودي، أما النظام العالمي فهو اتباع المناهج الدراسية المعتمدة من الدولة التي يتبعها نظام المدرسة ولا تهتم بالمناهج الحكومية.

لماذا اختار مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين؟

يوجد سؤال يراود بعض الأهالي من أولياء الأمور وهو لماذا اختار مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين؟ سوف نجد أن الاجابة على السؤال بسيطة جدا وهي أن هذه المدرسة تقدم كل ما قد يرغب به أولياء الأمور لأولادهم من تعليم واخلاق ودين ونظافة وغيرها الكثير من المميزات، كما أنها تتميز بأسطول هائل من المعلمين والمتخصصين الحريصين على تقديم أفضل الخدمات للطلاب.

هل يسمح بالدمج في مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين؟

لا، حيث أن مدرسة مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين لا تقبل سوى الطلاب البنين فقط. 

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين؟

توجد العديد من مقررات الأمن والسلامة التي يحصل عليها الطلاب في مدرسة أم القرى الأهلية بالرياض بنين، وذلك لأنها توفر بيئة صحية خالية من اي مواد ضارة أو مخاطر على صحة وأرواح الأطفال، وذلك لأن المدرسة تعمل على تأمين حياتهم من أي أخطار محدقة سواء بدنية أو نفسية.

تقييمك
مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة النسائية
المقالة السابقة

مدرسة جدة المتطورة لتعليم القيادة النسائية

المقالة التالية

مدرسة الملك عبدالعزيز النموذجية بتبوك

مدرسة الملك عبدالعزيز النموذجية بتبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *