مدارس متعددة الجنسيات بمكة

أفضل 5 مدارس متعددة الجنسيات بمكة

يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن أفضل 5 مدارس متعددة الجنسيات بمكة، حيث تعمل هذه المدارس على تأهيل الطلبة روحياً وفكرياً وأخلاقياً وتعليمياً، وذلك لتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم في المستقبل وللعمل على خدمة المجتمع السعودي، كما تعمل تلك المدارس على تعزيز الثقافة بالمملكة العربية السعودية وتنمية بعض القيم الإسلامية، وتمكن الطلبة من تطوير مهاراتهم التعليمية المختلفة كما تعمل على دعم أولياء الأمور أيضاً، وخلال ذلك المقال سنعرض لكم أفضل 5 مدارس متعددة الجنسيات بمكة، وبإمكانك التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بها من خلال زيارة موقع دليل مدارس السعودية.

أفضل 5 مدارس متعددة الجنسيات بمكة

المدارس متعددة الجنسيات هي من أكثر المدارس التي انتشرت في الفترات الأخيرة، وإليكم أفضل 5 مدارس متعددة الجنسيات بمكة في السطور التالية:

 مدارس منارة الفضل العالمية

 تم تصنيف تلك المدرسة بأنها من أكبر وأفضل 5 مدارس متعددة الجنسيات بمكة، حيث تتواجد في حي العوالي وتم تسمية المدرسة بذلك الاسم نسبة للصحابة الجليل الفضل بن عباس بن عبد المطلب، وقد تم تأسيسها خلال سنة 1415 ه‍، وتعمل على توفير التعليم المتميز للبنات والبنين خلال المراحل الدراسية المختلفة، وهذه بعض المعلومات المتعلقة بالمدرسة:

نوع المدرسةعالمية – بنات
المنهجهندي
رياض الأطفالمتوفر
الصفوف الدراسيةجميع المراحل الدراسية
الرسوم الدراسيةتبدأ من 7000 ريال سعودي
التواصل0504383767

أقرا أيضا: مدرسة المسارات العالمية بالحائل

مميزات مدارس منارة الفضل العالمية

تعمل المدرسة على توفير التعليم الأهلي للذكور والإناث في مرحلة التعليم المتوسط والابتدائي والثانوي ومرحلة رياض الأطفال أيضاً، وذلك جعلها من أحسن المدارس الأجنبية، وتتميز المدرسة بالتالي:

  • تقبل المدرسة الطلبة بمختلف الجنسين في كافة المراحل التعليمية المختلفة.
  •  تعمل المدرسة على توفير خدمات منهجية وخدمات لامنهجية أيضاً مميزة بالكفاءة العالية، كما تهتم المدرسة بتنمية جميع جوانب شخصية الطالب خلال نموه.
  •  تعمل المدرسة على تأسيس الطالب بشكل كبير وتعزيز قدراته.
  •  تحتوي المدرسة على التجهيزات والمستلزمات التعليمية الحديثة والمتطورة، وذلك جعلها مميزة بكفاءتها العالمية.
  •  تحرص المدرسة على تنمية التعلم الذاتي لدى الطالب والتعليم بالمحاكاة أيضاً، كما توفر كافة الأنشطة الترفيهية وتمكن الطالب من المشاركة في الألعاب الرياضية والرياضات المختلفة.
  •  حازت المدرسة على الشهرة الواسعة بين أولياء الأمور بفضل خدماتها المميزة، وذلك جعلهم يعطونها التقييمات الإيجابية.

 مدرسة تأسيس القادة العالمية

 مدرسة تأسيس القاعدة العالمية تم إنشائها في سنة 2021 واعتمدت من قبل وزارة التعليم السعودية كأول منشأة تعليمية دولية للمراحل المختلفة بدءً من مرحلة ما قبل رياض الأطفال حتى الصف الخامس الابتدائي.

نوع المدرسةعالمية – بنين وبنات
المنهجأمريكي
رياض الأطفالمتوفر
الصفوف الدراسيةمرحلة الحضانة ورياض الأطفال والصفوف الابتدائية والمتوسطة
الرسوم الدراسيةتبدأ من 11000 ريال سعودي
التواصلlis.schools.official@gmail.com – 0591725161

 مميزات مدرسة تأسيس القادة العالمية

 تم إنشاء هذه المدرسة على يد الأستاذ حسن بن بخيت، فهو أحد المشرفين التربويين السابقين لدى وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وعملت هذه المدرسة على توفير المميزات التالية للطلبة:

  •  السعي دوماً نحو توفير المناهج الأمريكية التي تساعد جميع الطلبة بمختلف المستويات، حيث تعمل هذه المناهج على زيادة الصلة بين المدرسين والطلبة وأولياء الأمور بشكل مستمر.
  •  مدرسة تأسيس القادة العالمية هي أحد أفضل 5 مدارس متعددة الجنسيات في مكة، وذلك لتوفيرها للبيئة التفاعلية بين الطلبة والمعلمين والبيئة التعاونية بالنسبة لكافة جوانب التعليم المختلفة.
  •  تسعى دوماً لمواكبة كافة التطورات العالمية الحديثة ولتحقيق رؤية المملكة خلال الأعوام القادمة والارتقاء بمستوى الطلبة وتنمية قدراتهم على الإبداع بقيادة بعض المشرفين.
  •  تعمل المدرسة على تعزيز التجارب الجديدة للطلبة وتشجيعهم على تعليمها، كما توفر لهم الأسس العلمية.
  •  تحتفل بالمناسبات الوطنية المختلفة في مدينة مكة المكرمة، والتي من أبرزها الاحتفال بيوم التأسيس السعودي.
  •  تقدم الكثير من المسابقات على دوري كرة القدم، وذلك لاستكشاف مواهب الطلبة الرياضية والعمل على تنميتها وتطويرها.
  • تعمل على تعزيز تعليم الطلبة للغة العربية، وذلك لأنها من أكثر اللغات المميزة والتي يظهر عظمتها في كلماتها وبيان مفرداتها.

 المدرسة الصولتية

تعتبر من أقدم المدارس الخاصة بالتعليم النظامي في المملكة العربية السعودية، حيث تم إنشائها خلال سنة 1868م، وتعتمد المدرسة على اللغة العربية في تدريس مناهجها الدراسية، وتحتوي المدرسة على أربع بنايات ومسجد ضخم، لكن تم إزالة المبنى القديم الخاص بالمدرسة لإنشاء مشروع المنطقة المركزية في مدينة مكة المكرمة.

نوع المدرسةأهلية – بنات
المنهجأهلي
رياض الأطفالمتاح
الصفوف الدراسيةمرحلة الحضانة والمرحلة الابتدائية
الرسوم الدراسيةلا تأخذ رسوم من الطلبة.
التواصلelsoltiawf@app.com

مميزات المدرسة الصولتية

 من المعروف أن الهدف الأساسي من تأسيس تلك المدرسة هو نشر التعاليم الدينية المختلفة بالأخص بين الهنود والمهاجرين المستقرين في الديار المقدسة، وعملت المدرسة على توفير التالي:

  •  تسعى المدرسة إلى تحفيظ كافة الطلبة للقرآن الكريم، كما تقوم بعمل بعض المسابقات التي يتم فيها تكريم الطلبة بفضل حفظهم لكتاب الله عز وجل.
  •  وفرت المدرسة الكثير من المنصات الإلكترونية لتسهيل عملية التواصل مع أولياء الأمور بشكل إلكتروني.
  •  تحرص إدارة المدرسة على تنبيه الطلبة بضرورة الحضور وعدم الغياب، وذلك عن طريق إرسال الرسائل النصية القصيرة على تطبيق الواتساب لأولياء الأمور.
  •  تعمل المدرسة على تقديم بعض البرامج التي تنشر التوعية في الفصول الدراسية وتحث الطلبة على أهمية الالتزام بالقواعد المرورية في المملكة.
  •  تقوم المدرسة بتكريم المعلمين وكافة الموظفين والعاملين بها كل فترة، وذلك للإشادة بدورهم العظيم في نجاح المدرسة وتطويرها.
  •  المدرسة لها دور فعال في نشر الثقافة الخاصة بالسلامة والأمن في المجتمع المدرسي، وذلك عن طريق تفعيل الأنشطة المختلفة التي تبرز ذلك الدور.
  •  تقوم المدرسة بتقديم إذاعة مدرسية تحفز الطلبة على أهمية الالتزام بنظام السلامة والأمن، كما تساعد الطلبة في الاشتراك بمشروع تحدي القراءة العربي ليتم تكريمهم بعد ذلك.

أقرا أيضا: مدرسة المجد العالمية بالدمام

مدارس متعددة الجنسيات بمكة

مدارس جيل الإبداع

تعد مدارس جيل الإبداع من أشهر وأفضل 5 مدارس متعددة الجنسيات في مكة، وتتواجد أمام كلية نياجرا في مدينة مكة، وتم إنشاء هذه المدرسة خلال سنة 1438 هجرية، وتعتمد على المسار الدولي والمسار الوطني.

نوع المدرسةأهلية – بنين وبنات
المنهجأهلي- المسار المصري
رياض الأطفالمتوفر
الصفوف الدراسيةكافة الصفوف الدراسية
الرسوم الدراسيةتبدأ من 18000 ريال سعودي
التواصلinfo@cgschool.com.sa – 0555134403

 مميزات مدارس جيل الإبداع

 تمكن مدارس جيل الإبداع أولياء الأمور من تسجيل الطلبة بها عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالمدرسة، وإليكم أهم مميزات المدرسة كالتالي:

  •  الرسوم الخاصة بالدراسة فيها تعتبر رسوم خيالية مقابل الخدمات التعليمية التي يتم توفيرها للطلبة.
  •  توفر المدرسة الكثير من الدورات للطلبة، وأبرزها دورة التحصيلي لطلبة الثانوية العامة، حيث يتم فيها تأهيل الطالب وتدريبه على الكثير من المسائل وكيفية حلها كما يتم التواصل بشكل مستمر مع الطلبة من خلال تطبيق الواتساب، ويتم تجميع بعض الفيديوهات التي تشرح لهم المناهج كما يتم اختبار مستوى الطالب عن طريق الاختبارات الإلكترونية التي تتم كل يوم.
  •  تعمل المدرسة على تعزيز الانضباط بها وتوفير جودة التعليم المميز بكفاءته العالية.
  •  توفر المدرسة الكثير من المرافق والخدمات المختلفة التي تدعم الطلبة، كما تقوم بتكريمهم بشكل مستمر وبتقديم الهدايا لهم.

مدارس البتول العالمية

تقع في منطقة إسحاق عزوز الموجودة بحي الخالدية في مكة المكرمة، وتلك المدرسة تمكنت من الحصول على الكثير من المكافآت والجوائز العالمية والدولية والمحلية، كما تهتم بكافة الأنشطة الخاصة بالوزارة، وهي من أكثر المدارس التي اهتمت بتدريس المناهج البريطانية في مدينة مكة المكرمة.

نوع المدرسةعالمية – بنين وبنات
المنهجأمريكي
رياض الأطفالمتاح
الصفوف الدراسيةالصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية ورياض الأطفال
الرسوم الدراسيةتبدأ من 7000 ريال سعودي
التواصلbsm_ad_2012@hotmail.com – 0548309476

 مميزات مدارس البتول العالمية

 مدرسة البتول هي أول مدرسة قامت بتدريس المناهج الرقمية، كما تميزت المدرسة بالتالي:

  •  تمتلك المدرسة الكثير من الفروع في المملكة العربية السعودية، وأبرزها فرعها في حي الزاهر وحي الحمراء وحي الخالدية 1، وكافة هذه الأفرع تهتم بتدريس المناهج البريطانية أو الأمريكية.
  •  تعمل على تعليم الطلبة الكثير من البرامج وتوفر لهم كورسات في البرمجة والتصميم والذكاء الاصطناعي والهندسة الميكانيكية ومبادئ الإلكترونيات أيضاً.
  •  تساعد الطلبة في ممارسة الرياضات المختلفة كالسباحة واليوجا والجمباز والكاراتيه.
  •  تحتوي على مسرح مدرسي خاص بها لاستكشاف مواهب الطلبة المختلفة في الفنون والتمثيل.

وفي الختام، نكون قد قدمنا لكم أفضل 5 مدارس متعددة الجنسيات في مكة المكرمة، حيث تعمل هذه المدارس على استقبال الجنسيات المختلفة للطلبة وتوفير البيئة التعليمية المميزة والآمنة والاجتماعية أيضاً، حيث يتم التواصل بين كافة الأشخاص الموجودة بالعملية التعليمية وبين أولياء الأمور والطلبة كي تتمكن المدرسة من تحقيق أهدافها.

تقييمك
مدارس عربيه في مكة
المقالة السابقة

أفضل 5 مدارس عربيه في مكة

المقالة التالية

أفضل 10 مدارس أمريكيه في مكة

مدارس أمريكيه في مكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *