مدارس أمريكية في مكة

أفضل 5 مدارس أمريكية في مكة

تحتوي مدينة مكة المكرمة على الكثير من المدارس الحكومية والأهلية والدولية، ونجد أن من أفضل هذه المدارس هي المدارس الأمريكية نظراً لما تقدمه للطلبة من التعليم المميز بالجودة العالية وتساعدهم في دراسة المناهج الأمريكية المميزة بمرونتها الكبيرة، حيث تعمل على تنمية خبرات ومهارات الطالب من خلال الاستعانة بالأساليب التعليمية المبتكرة منذ سن مبكر.

أفضل 5 مدارس أمريكية في مكة

سوف نوضح لكم أفضل 5 مدارس أمريكية في مكة المكرمة ومميزات كل مدرسة وكيفية التواصل معها، وساهم موقع  دليل مدارس السعودية  من التعرف على جميع المعلومات التي تتعلق بتلك المدرسة، وكذلك المناهج والرسوم والمراحل التعليمية الموجودة بها.

أفضل 5 مدارس أمريكية في مكة

 تتميز أفضل 5 مدارس أمريكية في مكة بمنحها فرصة للطالب لتعويض انخفاض درجات الاختبارات أثناء مقرر السنة الدراسية، وذلك من خلال تقسيم العام الدراسي إلى أكثر من فصل دراسي، ويتم احتساب درجة العام الدراسي من خلال متوسط الدرجات الحاصل عليها الطالب، وإليكم أفضل 5 مدارس أمريكية في مكة كالتالي:

مدرسة البتول – المنهج الأمريكي

تعتبر مدرسة البتول هي من أشهر وأفضل 5 مدارس أمريكية في مكة، كما أنها مدرسة دولية أيضاً، وتتواجد في حي الزاهر في مدينة مكة المكرمة شارع الحجون، وهذه المدرسة تم تقييمها من قبل الكثير من أولياء الأمور بالتقييمات الإيجابية والمميزة، وإليكم بعض المعلومات المتعلقة بمدرسة البتول كالتالي:

نوع المدرسةعالمية – بنين وبنات
المنهجأمريكي
رياض الأطفالمتوفر
الصفوف الدراسيةجميع الصفوف الدراسية
الرسوم الدراسيةتبدأ من 7000 ريال سعودي
التواصل0530531170-0548309476

 أقرا أيضا: أفضل 5 مدارس عربيه في جدة

مميزات مدرسة البتول – المنهج الأمريكي

مدرسة البتول هي من أشهر المدارس التي تتبع المناهج الأمريكية، وتقوم بتدريسها لكافة الطلبة في مختلف المراحل التعليمية، وإليكم أبرز مميزات المدرسة كالتالي:

  • مدرسة البتول هي من أوائل المدارس التي اعتمدت المناهج الأمريكية في مدينة مكة المكرمة.
  •  هذه المدرسة تتفرد بالمناهج البريطانية أيضاً في مدينة مكة المكرمة كما تقوم بتطبيق المناهج الرقمية.
  •  كافة المناهج الموجودة بالمدرسة تم اعتمادها بشكل دولي من قبل وزارة التربية والتعليم.
  •  يشرف على نظام التعليم بالمدرسة مجموعة من الكوادر البشرية المتخصصة والمميزة بكفاءتها العالية و بخبرتها الواسعة.
  •  تحتوي المدرسة على فصول إسناد للأولاد في المدارس المخصصة للفتيات.
  •  تقوم المدرسة بإجراء الكثير من المسابقات، والتي من أهمها مسابقة المنظومة التربوية وغيرها من المسابقات الأخرى التي تمكن الفائز من الحصول على مبلغ 500 ريال سعودي.

مدارس جيل الإبداع الاهلية

تعد هذه المدرسة هي من أهم المدارس الدولية وتم تصنيفها ضمن أفضل 5 مدارس أمريكية في مكة، وتتواجد في شارع إبراهيم الخليل في مدينة مكة المكرمة، ويتواجد لدى المدرسة الكثير من الفروع في المملكة العربية السعودية وفي مدينة مكة المكرمة.

كما تمكن أولياء الأمور من التواصل معها من خلال الكثير من الوسائل، ومن أهمها أرقام هواتفهم الجوالة، وهذه مجموعة من المعلومات الخاصة بالمدرسة:

نوع المدرسةأهلية – بنين وبنات
المنهجأمريكي
رياض الأطفالمتوفر
الصفوف الدراسيةجميع المراحل الدراسية
الرسوم الدراسيةتبدأ من 9000 ريال سعودي
التواصل0555134403

 مميزات مدارس جيل الإبداع الاهلية

 تسعى المدرسة دوماً إلى تنشئة الأجيال المميزة من خلال غرز القيم الحميدة وجعلهم يحبون وطنهم وتحسين سلوكهم، كما تتميز مدارس جيل الإبداع الأهلية بالتالي:

  •  تقوم المدرسة بتقديم الكثير من التخفيضات والخصومات على الرسوم الدراسية، وهذه الخصومات تصل إلى نسبة 20%.
  •  تحتفل بتخرج كافة الطلبة بها كما تقوم بتقديم البرامج الدراسية المختلفة.
  •  تعمل المدرسة على توفير البيئة التعليمية المتكاملة والافتراضية التي تمكن الطالب المتعلم من إتقان المادة العلمية بشكل سهل، وذلك عن طريق الإنترنت.
  •  سهلت المدرسة أمر تواصل الطالب مع المعلمين، كما مكنت ولي الأمر من متابعة مستوى تقدم ابنه الدراسي.
  •  تمكن طلبة المراحل الابتدائية من المشاركة في معرض الدفاع المدني الذي تم إقامته في مدينة مكة.
  •  تقوم المدرسة بتكريم الطلبة بشكل مستمر، كما تحتوي على طواقم إدارية تبذل قصارى جهدها لتحقيق الهدف من العملية التعليمية بالمدرسة.

مدارس رؤية الغد الأهلية

يعتبر من أشهر المدارس التي حصلت على الاعتماد الأمريكي في المملكة العربية السعودية، والمقر الأساسي لهذه المدرسة في مدينة مكة منطقة البطحاء، والمدرسة توفر تعليمها للمراحل الدراسية المختلفة.

نوع المدرسةأهلية- بنين وبنات
المنهجأمريكي
رياض الأطفالمتوفر
الصفوف الدراسيةكافة الصفوف الدراسية
الرسوم الدراسيةتبدأ من 17450 ريال سعودي
التواصل+966 55 500 9884

 مميزات مدارس رؤية الغد الأهلية

 تتسم مدارس رؤية الغد الأهلية بالعديد من السمات التي جعلتها إحدى أفضل 5 مدارس أمريكية في مكة، وإليكم أبرز هذه السمات كالتالي:

  •  تعمل المدرسة على منح الطفل الفرصة للحصول على البيئة التربوية المميزة، والتي تمكنه من تكوين شخصيته وبناء مهاراته وتطوير خبراته التعليمية.
  •   من الممكن تسجيل الطلبة المستجدين عن طريق شبكات الإنترنت من خلال بوابة القبول الخاصة بالمدرسة، ويتم التسجيل خلال أي فترة  عن طريق خدمة التسجيل الإلكتروني، حيث إن عملية التسجيل لا تعتمد على الأسبقية.
  •  تعمل المدرسة على استهداف الطلبة في الصفوف الابتدائية ورياض الأطفال بالمدارس الحكومية.
  •  تعمل المدرسة على تنمية مهارات وقدرات الأطفال الذاتية والاجتماعية وتنمية مستويات ذكائه بدءً من مرحلة رياض الأطفال.
  •  توفر الكثير من الأمور التي تساعد الطلبة ذوي متلازمة داون، حيث يتم دمجهم خلال الأنشطة الصفية، كما تقوم بصرف بعض المكافآت الشهرية لهم، وتقدم لهم خدمة السكن الداخلي وخدمات النقل المدرسي كما تقوم بتأمين المستلزمات والوسائل التعليمية المختلفة لهم.
  •  تقوم المدرسة بتنظيم المعرض التوعوي الخاص بأولياء الأمور، ويتم فيه توعية أولياء الأمور بأهمية إلحاق أطفالهم بالمدرسة.
  •  تسعى المدرسة إلى غرس القيم الوطنية المختلفة والمحافظة على الإرث الحضاري السعودي عن طريق تعريف الطالب بتاريخ المملكة العربية السعودية وإنجازاتها.
  •  تعمل المدرسة على تنمية السلوك الإيجابي لدى الأطفال، كما توفر لهم البيئة الأسرية التي تساعدهم على التسامح.

 أقرا أيضا: مدرسة المسارات العالمية بالحائل

مدارس أمريكية في مكة

مدرسة اقرأ الباكستانية العالمية

 تم تصنيف مدرسة اقرأ الباكستانية العالمية بأنها واحدة من أفضل 5 مدارس أمريكية في مكة، وتقوم بتوفير المناهج الأمريكية للمراحل الدراسية المختلفة.

نوع المدرسةعالمية – بنين وبنات
المنهجأمريكي
رياض الأطفالمتوفر
الصفوف الدراسيةجميع المراحل الدراسية
الرسوم الدراسيةتبدأ من 10000 ريال سعودي
التواصل+966 50 706 9587

 مميزات مدرسة اقرأ الباكستانية العالمية

 هذه مجموعة من السمات والخدمات التي توفرها لكم مدرسة اقرأ الباكستانية العالمية، والتي جعلتها من المدارس المميزة في مدينة مكة المكرمة كالتالي:

  •  يتواجد بها الفصول الدراسية التي تم تجهيزها بالوسائل التعليمية الحديثة كالسبورات الإلكترونية وغير ذلك.
  •  يتواجد في المدرسة ملاعب مفتوحة وصالات رياضية، كما تحتوي على مختبرات مخصصة لمادة الحاسب الآلي ومختبرات للعلوم ومسرح مدرسي.
  •  يتواجد بالمدرسة مكتبة ضخمة تحتوي على أبرز الكتب، وهذه الكتب تشمل مجموعة من التخصصات المهمة مثل التخصصات الطبية والتخصصات الرياضية وغير ذلك بهدف تثقيف الطالب.
  •  قدمت المدرسة الكثير من وسائل التواصل لتمكين أولياء الأمور من التواصل معها خلال أي وقت وبشكل صحيح.

المدرسة الانجليزية العالمية

تعد المدرسة الإنجليزية العالمية هي من أفضل 5 مدارس أمريكية متواجدة بحي النسيم في مكة، وتعمل على توفير مناهجها التعليمية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ومرحلة رياض الأطفال أيضاً، ويتواجد لدى المدرسة الكثير من التجارب الإيجابية مع أولياء الأمور، ويتضح ذلك من خلال تقييمهم وآرائهم للمدرسة.

نوع المدرسةعالمية – بنين وبنات
المنهجأمريكي
رياض الأطفالمتوفر
الصفوف الدراسيةجميع الصفوف الدراسية
الرسوم الدراسيةتبدأ من 12000 ريال سعودي
التواصل+966124421000

 مميزات المدرسة الإنجليزية العالمية

 أثبتت المدرسة الإنجليزية العالمية كفاءتها في تعليم الطلبة للغة الإنجليزية، كما تعمل على استقبال أعداد ضخمة من المواطنين الموجودين بالمملكة العربية السعودية، وذلك جعلها من الهيئات التعليمية المميزة التي توفر كافة المواد الدراسية للطلبة، وإليكم أهم مميزات تلك المدرسة كالتالي:

  • توفر المدرسة المناهج الدولية للطلبة مع بعض الدورات المخصصة لتحديد مستويات الطلبة.
  •  تساعد في تقديم كافة المعلومات التي يبحث عنها الطلبة بشكل مستمر، كما تقوم بتوظيف الكثير من المدرسين المؤهلين بشكل عالي لضمان جودة التعليم الجيد للطالب.
  •  تهتم المدرسة بكافة الفصول الدراسية بشكل كبير وبمرافقها أيضاً، حيث تعمل على تعقيم الحمامات وتنظيف الطرقات والفصول بشكل جيد، كما تهتم بجميع الأنشطة الترفيهية المختلفة.
  •  تمكنت المدرسة من الحصول على أعلى الدرجات في المستوى التعليمي ومستواها الأكاديمي.
  •  كما وفرت خدمة التواصل مع أولياء الأمور للتعرف على مشكلات الطلبة وحلها، وذلك من خلال الكثير من الوسائل وأبرزها أرقام الجوالات الخاصة بالمدرسة.
  •  المدرسة مميزة بالآراء الإيجابية وبأنها من المدارس المخصصة للطلبة المغتربين في المملكة العربية السعودية.

ختاماً، نكون قد قدمنا لكم أفضل 5 مدارس أمريكية في مكة، حيث تعمل هذه المدارس على اتباع الأنظمة الأكاديمية الدولية خلال التعليم، وذلك عن طريق توفير البرامج الدراسية التي تنمي مهارات الطلبة وتعمل على تعزيزها، وبعض هذه المدارس يشمل كافة المراحل الدراسية المختلفة والبعض الآخر يتخصص لتعليم رياض الأطفال فقط، كما تنوعت طرق التواصل المتعلقة بكافة هذه المدارس.

تقييمك
أفضل 5 مدارس باكستاني في السعودية
المقالة السابقة

أفضل 5 مدارس باكستاني في السعودية

المقالة التالية

أفضل 5 مدارس عربيه في مكة

مدارس عربيه في مكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *