أفضل 5 مدارس أهلية في مكة

أفضل 5 مدارس أهلية في مكة

تهدف أفضل 5 مدارس أهلية في مكة إلى وضع الخطط الاستراتيجية التي تعمل على تنمية مستوى الطلبة والطالبات بها بدءً من مرحلة رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية، كما تقوم هذه المدارس بتعليم الطلبة للغة الإنجليزية والأنشطة العلمية المختلفة وتوفر لهم خدمات ترفيهية أيضاً، لذلك يبحث أغلب أولياء الأمور عن أفضل 5 مدارس أهلية في مكة لتحديد المدرسة التي تناسبهم، وخلال ذلك المقال سوف نوضح لكم أفضل هذه المدارس الأهلية، وبإمكانك التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بها من خلال زيارة موقع دليل مدارس السعودية.

أفضل 5 مدارس أهلية في مكة

 تتميز أفضل 5 مدارس أهلية في مكة بالتزامها وبتوفيرها للمناهج المتطورة، كما تعمل على تنمية الأخلاق الحميدة في نفس الطالب وتساعده في الحصول على أعلى التقديرات، وإليكم أفضل 5 مدارس أهلية في مكة كالتالي:

مدرسة الطموح الأهلية

 تقع مدرسة الطموح الأهلية في  حي العمرة بمدينة مكة المكرمة، وتم تأسيسها خلال سنة 1424 هجرية، ومواعيد العمل خلال الفترة الصباحية في المدرسة تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة الواحدة مساءً، وهي من المدارس المشتركة والمميزة في مكة.

نوع المدرسةأهلية – بنين وبنات
المنهجأهلي
رياض الأطفالمتاح
الصفوف الدراسيةجميع المراحل الدراسية المتنوعة
الرسومتبدأ من 8000 ريال سعودي
التواصل0544114500 – 0544114300

 مميزات مدرسة الطموح الأهلية

 تعد مدرسة الطموح الأهلية من الهيئات التعليمية التربوية التي تهدف إلى تعزيز طموح الطلبة وتأهيلهم للانضمام إلى مرحلة التعليم الجامعي، وإليكم أبرز مميزات هذه المدرسة كالتالي:

  •  تعمل المدرسة على دعم العملية التعليمية والعملية التربوية أيضاً في مدينة مكة المكرمة.
  •  تقدم مناهجها الدراسية وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، كما تعمل على غرس القيم الإسلامية الجميلة في نفوس الطلبة وتنمي من هويتهم الوطنية.
  •  توفر المدرسة برامجها المتنوعة، كما تساعد الطلبة في المشاركة بالكثير من المسابقات والمناسبات الخارجية والداخلية، وذلك جعلهم يحصلون على العديد من الجوائز.
  •  تمتلك المدرسة العديد من الأفرع المختلفة، وكافة هذه الأفرع تشمل طلبة الصفوف الابتدائية والمتوسطة والثانوية أيضاً.
  •  يقود العملية التعليمية في هذه المدرسة مجموعة من الكوادر التعليمية البشرية والمميزة التي تمتلك خبرة كبيرة.

 مدرسة فجر الرسالة الأهلية

تتواجد مدارس فجر الرسالة الأهلية في حي الخالدية بمدينة مكة المكرمة، وتم إنشاء المدرسة خلال سنة 1438 هجرية، وتسعى المدرسة إلى تكوين الأجيال الواعية والراقية والمحبة لوطنها.

نوع المدرسةأهلية – بنات
المنهجأهلي
رياض الأطفالمتاح
الصفوف الدراسيةمرحلة الحضانة والمرحلة الابتدائية
الرسومتبدأ من 7500 ريال سعودي
التواصل0546097838 – 0541113363

مميزات مدرسة فجر الرسالة الأهلية

 تستطيع التسجيل في مرحلة رياض الأطفال أو المرحلة التمهيدية أو مرحلة الصفوف الابتدائية في المدرسة للالتحاق بها، وذلك من خلال التوجه إلى مقر المدرسة في مدينة مكة المكرمة أو عن طريق الموقع الرسمي الذي يخصها، وإليكم بعض المميزات الخاصة بالمدرسة كالتالي:

  •  الرسوم الخاصة بالدراسة في هذه المدرسة غير مرتفعة وتتناسب مع مختلف الفئات المتواجدة بالمملكة العربية السعودية.
  •  تتبع المدرسة المناهج المحلية الموجودة بالمملكة العربية السعودية والتي تم اعتمادها من قبل الوزارة.
  •  توفر الخدمات التعليمية المختلفة، والتي تتناسب مع الأطفال الذين يريدون استكمال مرحلة الدراسة الجامعية في المملكة.
  •  تعتبر مدرسة فجر الرسالة الأهلية هي الخيار الأمثل أمام أولياء الأمور الذين يريدون تقديم التعليم الجيد لأبنائهم.
  • تضم الفصول الدراسية في هذه المدارس عدد 25 طالب كحد أقصى لضمان جودة التعليم العالي.

أقرا أيضا: مدرسة الملك فهد الأهلية للبنات بالخبر

مدرسة رواد الاعجاز الأهلية

مدرسة رواد الاعجاز الأهلية متواجدة في حي العوالي بمدينة مكة المكرمة خلف بنك الراجحي،  وتم إنشاء تلك المدرسة خلال سنة 1434 لتقوم بتدريس الطلبة في المرحلة الابتدائية ومرحلة الحضانة أيضاً، والمدرسة مميزة بكفاءة الأنشطة الترفيهية التي توفرها.

نوع المدرسةأهلية – بنات
المنهجأهلي
رياض الأطفالمتوفر
الصفوف الدراسيةالحضانة والصفوف الابتدائية
الرسومتبدأ من 7000 ريال سعودي
التواصل0545325216 – 0533309623 – Rowaadalajaz@hotmail.com

 مميزات مدرسة رواد الاعجاز الأهلية

 تتميز هذه المدرسة بالمستوى الأكاديمي العالي وباحتوائها على الفصول الدراسية المتعددة والمرافق الدراسية الجيدة أيضاً، كما تتميز هذه المدرسة بالتالي:

  •  قامت المدرسة بتوفير عدد كبير من البرامج التعليمية في التخصصات المختلفة، كما وفرت استراتيجية تنمية القدرات الثقافية للطالب.
  •  من أبرز البرامج التي وفرتها المدرسة هي برامج التدريب المهني وبرامج استكشاف المواهب ورعايتها وبرامج تطوير قدرات المدرسين والمدرسات وبعض البرامج الثقافية في الجامعات.
  •  تقدم المدرسة مناهج في تخصص الثقافة والفنون، كما تعمل على تعزيز مهارات الطالب وتطويرها.
  •  تعمل المدرسة على دعم ومساندة جميع الطلبة المبدعين والموهوبين وتمنحهم التأهيل الأكاديمي والأسس المعرفية لزيادة إبداعهم.
  •  تسعى المدرسة دوماً إلى تطوير بيئتها التعليمية، وذلك من خلال إدراج الكثير من الأمور الحديثة في التعليم.
  •  تحتفل بكافة المناسبات المهمة في المملكة العربية السعودية، كما تحتفل باليوم العالمي للغة العربية وتنشر هذه الاحتفالات على المواقع الرسمية لها.

مدرسة دار البشرى الأهلية

مدرسة دار البشرى الأهلية من أشهر المدارس الموجودة بحي العوالي بمكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، وتم تأسيسها خلال سنة 1410ه‍، وتقوم بتوفير مناهجها الدراسية الأهلية لمختلف المراحل الدراسية، كما قدمت خدمة تسديد الرسوم الدراسية الخاصة بالطالب عن طريق تطبيق تسهيل وبالتقسيط للتيسير على جميع أولياء الأمور الغير مقتدرين.

نوع المدرسةأهلية – بنين وبنات
المنهجأهلي
رياض الأطفالمتاح
الصفوف الدراسيةكافة الصفوف الدراسية
الرسومتبدأ من 12000 ريال سعودي
التواصلdarelboshrarrd@yahoo.com – 0125280000

مميزات مدرسة دار البشرى الأهلية

 مدرسة دار البشرى الأهلية هي من المؤسسات التعليمية الشاملة لمراحل ابتدائي ومتوسط وثانوي وذلك للذكور والبنات، وإليكم مميزات هذه المدرسة كالتالي:

  • الرسالة الأساسية للمدرسة هي خلق الأجيال المبدعة، والتي ترتقي وطنها وتتحلى بالمعرفة والعلم الجيد.
  •  تعمل على ترسيخ المحبة بين الطلبة فيها وتساعدهم في حب فعل الخير وتطوير أنفسهم.
  •  تقوم المدرسة باستخدام التقنيات والأساليب المتطورة بشكل دوري، كما تلتزم بكافة التعليمات التي تم إصدارها من قبل وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية.
  •  تعمل المدرسة على تعزيز العمل الجماعي بين الطلبة، وذلك لخلق روح التعاون بينهم.
  •  قامت المدرسة بافتتاح قسم مخصص للفتيات في المرحلة الثانوية خلال سنة 1424 ليصبح من أكبر الصروح التعليمية الخاصة بالفتيات في مدينة مكة المكرمة.
  •  خلال سنة 1410 قامت المدرسة بافتتاح قسم خاص بها للذكور بالمرحلة الابتدائية في حي العزيزية.

أقرا أيضا: مدرسة مدرسة القيادة القطيف النموذجية.

أفضل 5 مدارس أهلية في مكة

مدرسة البرهان الأهلية

تتواجد هذه المدرسة على طريق الملك فهد في حي الشوقية بمدينة مكة المكرمة، وتقوم بتوفير التعليم الأمريكي للطلبة في المملكة العربية السعودية، والذين هم في مرحلة رياض الأطفال والصفوف الابتدائية وفي مرحلة الحضانة، ومكنت أولياء الأمور الذين هم من الفئة المتوسطة من تسديد الرسوم الخاصة بالمدرسة باستخدام الأقساط، وذلك للتسهيل عليهم.

نوع المدرسةأهلية – بنين وبنات
المنهجأهلي
رياض الأطفالمتاح
الصفوف الدراسيةمرحلة الحضانة والمرحلة الابتدائية
الرسوم الدراسيةتبدأ من 9000 ريال سعودي
التواصل0555090520 – 07800303196

 مميزات مدرسة البرهان الأهلية

حازت مدرسة البرهان الأهلية على الوسام الماسي، وذلك بسبب احتوائها على الكوادر التعليمية المميزة بكفاءتها العالية والتي تسعى دوماً للارتقاء بالمستوى التعليمي الخاص بالطلبة وتوفير المجالات الدراسية الأفضل لهم دوماً، وتتميز هذه المدرسة بالتالي:

  •  تقدم المناهج التعليمية العالمية، كما تمكن أولياء الأمور من التسجيل للطلبة عن طريق التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالمدرسة.
  •  عملت المدرسة على إطلاق برنامج 60 دقيقة من الإبداع لمساندة الطلبة ومساعدتهم في مهارة في دمج الألوان ومعرفة مفهوم التوليف ولتطويرهم وخلق روح الإبداع بداخلهم.
  •  تقدم المدرسة الكثير من الإرشادات والنصائح للطلبة حول صحتهم وحول كيفية التعامل مع الهواتف الجوالة واستغلالها في تثقيف أنفسهم وغيرها من النصائح.
  •  تقدم المدرسة بعض الخصومات والعروض على الرسوم الخاصة بها في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، لذلك ينبغي على كافة أولياء الأمور الإسراع بالتقديم في هذه المدرسة.
  •  تخلق المدرسة الأجيال التي لديها القدرة على مواجهة التحديات والصعوبات في حياتهم، كما تعمل على تشجيع أبنائها على القراءة لأنها تؤمن بأن القراءة هي غذاء الروح.
  •  تقوم بتهنئة كافة الطلبة المميزين و توزيع الجوائز القيمة عليهم.
  •  تمتلك المدرسة مجموعة من المعامل المخصصة للتجارب العملية، والتي تم تجهيزها بأنظمة الأمان العالمية لضمان سلامة الطلبة والمحافظة على أمنهم.
  •  المدرسة على علم جيد بكافة الوسائل التعليمية الحديثة والعالمية وتقوم بتدريب الطلبة عليها.

ختاماً، نكون قد عرضنا لكم أفضل 5 مدارس أهلية في مكة وكيفية التواصل مع هذه المدارس ورسوم الاشتراك التي تخصها ومميزات كل مدرسة، حيث تتواجد في مدينة مكة ما يزيد عن 66 مدرسة أهلية وكافة هذه المدارس تقدم الأنشطة المدرسية التي تختلف عن المدارس الأخرى.

تقييمك
مدارس عالمية في مكة
المقالة السابقة

أفضل 10 مدارس عالمية في مكة

المقالة التالية

أفضل 5 مدارس امريكي في مكة

أفضل 5 مدارس امريكي في مكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *