مدارس المدينة الاكاديمية في المملكة العربية السعودية

مدارس المدينة الاكاديمية تتيح بيئة تعليمية آمنة تلبي أهداف أبنائنا وبناتنا وتطلعاتهم المستقبلية لتمكين جميع الطلاب من إتقان المهارات الأساسية المختلفة، بالإضافة إلى إتاحة برامج إضافية تساعد في التعريف بالعالمية الجديدة، بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات التعليمية ذات الجودة العالية وبشكل متكامل وفق مناهج وزارة التعليم في المملكة التي تضمن قوة البداية وقوة الأساس، كما تتم إتاحة برامج الرعاية الصحية لأبنائنا وبناتنا، وإليكم كافة المعلومات  عبر دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدارس المدينة الاكاديمية 

إن مدارس المدينة الاكاديمية تتوافر بالنظام الأهلي وبالعالمي كما تستقبل البنين والبنات، بالإضافة إلى أنها تتيح برنامج للموهوبين ومنحهم فرص المشاركة في المسابقات الدولية في العلوم والرياضيات، كما يتم توفير الفرص لممارسة الرياضة والمشاركة في المسابقات الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى  تطوير احترام الذات واحترام الآخرين، وتقدير اللغة، واحترام آراء الآخرين، وتقوم هذه المدارس بإتاحة بيئة تعليمية آمنة تلبي الأهداف والتطلعات المستقبلية لأبنائنا وبناتنا ولها إمكانات كبيرة.

مميزات مدارس المدينة الأكاديمية 

تميز مدارس المدينة الاكاديمية بالعديد من المميزات التي جعلتها تأتي في المراكز الأولى، حيث:

  • تقوم بتوفير تعليم جيد يسمح لأطفالنا بإتقان المهارات الأساسية المختلفة.
  •  تحقيق التطور العلمي والفكري لأبنائنا وبناتنا وإعطائهم نافذة لرؤية العالم وإنجازات الإنسان في كل مكان.
  • إتاحة المزيد من البرامج العالمية المبتكرة للتنمية العلمية والفكري لدى أبنائنا وبناتنا.
  • التحسين والتطوير المستمر بناءً على تقارير الجودة ونتائج الدراسات التي يتم إجراؤها من وقت لآخر من قبل مدرستنا وخبرائنا من حيث الأسئلة التي تلتزم بالمعايير.
  • تعزيز المدارس بكادر إداري وتعليمي متميز، وقد استقطبت المدارس عددًا من الكوادر، التي لها سجل نجاح متميز في أفضل المدارس بمدينة الرياض.
  • العثور على تميز المدرسة في المرافق والتجهيزات حيث تم استخدام الأجهزة ومختبرات الكمبيوتر والصالات الرياضية للبنين والبنات.
  •  تتميز الفصول الدراسية بالمدرسة بمساحتها الكبيرة، مما يجعلها بيئة مناسبة للتعلم.
  • تتوافر المعدات الإلكترونية في كل فصل دراسي، حيث أجهزة الكمبيوتر وأجهزة العرض واللوحات الذكية. 
  • تتبع المدارس خطة وزارة التربية والتعليم لتنفيذ سياسة الوزارة في التركيز على المواد المعرفية في جميع المواد الدراسية لجميع المراحل بمختلف مراحلها.
  • يتم التركيز على مواد التربية الإسلامية واللغة العربية.
  • اعتمدت المدارس العالمية تركز بشدة على تعليم اللغة الإنجليزية، وإتاحة مناهج دولية جديدة تعمل على إعداد الطلاب للالتحاق بالبرامج الدولية مثل برامج الدرجات العلمية الأمريكية.
  •  في مدارس المدينة الأكاديمية يحصل الطالب على ميزة تعلم وإتقان اللغة العربية واللغة الإنجليزية، ويتعلم أطفالنا مواد الرياضيات والعلوم وعلوم الكمبيوتر باللغة العربية.
  • مباني راقية ومجهزة بأفضل الأجهزة الحديثة لخدمة العملية التعليمية بشكل متكامل.
  • مراعاة الفروق الفردية في أساليب تعلم الأطفال وقدراتهم ومعارفهم.
  • مشاركة الأسرة والتواصل المستمر مع أولياء الأمور.

المرحلة التعليمية في مدارس المدينة الأكاديمية

إن مدارس المدينة الأكاديمية عبارة عن قسمين فمنها العالمية ومنها الأهلية، وهذه المدارس تضم كل المراحل التعليمية:

  • مرحلة التمهيدي.
  • المرحلة الابتدائية.
  • المرحلة المتوسطة.
  • المرحلة الثانوية.

رسالة مدارس المدينة الاكاديمية 

مدارس المدينة الاكاديمية تقوم بإعداد جيل نشط ومستنير يتمتع بقدرات عقلية مستنيرة من خلال العلاقات الإستراتيجية مع المجتمع الخارجي، كما تعمل على إنشاء بيئة تعليمية وطنية وعالمية محفزة للطلاب وتوفر مناهج ورؤى أساسية للتعلم لمجموعة متنوعة من الطلاب، بالإضافة إلى تشجيع الطالب على متابعة التميز الأكاديمي، وجعل الطلاب يتمتعون بالمعرفة والمبادئ من خلال التفكير النقدي وحل المشكلات واستخدام التكنولوجيا، حيث تعتبر مدرستنا حجر الزاوية في الموهبة واحترام الهوية الوطنية التي تتضمن وصفة التغيرات العالمية الحديثة، كما نسعى جاهدين لإلهام ثقافة التعاون والابتكار العقلي والعلمي على مدى الحياة.

الرسوم الدراسية الخاصة بمدرسة المدينة الأكاديمية 

مدارس المدينة الاكاديمية 

إن مدارس المدينة الاكاديمية العالمية لها رسوم تختلف عن مدارس المدينة الأكاديمية الأهلية، وتأتي أسعار القسم العالمي كما يلي:

  • تصل رسوم التمهيدي 19950 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم الإبتدائي من  21950  إلى 24950 ريال سعودي.
  • تُقدر رسوم المتوسط ب 24950 ريال سعودي.
  • تصل رسوم الثانوي إلى 27950 ريال سعودي.

الرسوم الدراسية الخاصة بمدرسة المدينة الأكاديمية الأهلية:

تختلف رسوم مدارس المدينة الاكاديمية العالمية عن مدارس المدينة الأكاديمية الأهلية وإليكم الرسوم الخاصة بالقسم الأهلي:

  • تبلغ رسوم التمهيدي 11950 ريال سعودي.
  • تصل رسوم الإبتدائي إلى 13950 ريال سعودي.
  • تُقدر رسوم المتوسط ب 15950 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم الثانوي  17950 ريال سعودي 

المناهج التعليمية في مدارس المدينة الأكاديمية

إن مدارس المدينة الأكاديمية توجد منها القسمين سواء القسم العالمي أو الأهلي، ويعتمد القسم العالمي على المنهج الأمريكي، بينما القسم الأهلي يعتمد على المسار الوطني.

اقرأ أيضًا: مجمع مدارس السفراء للبنين

ما الفرق بين النظام العالمي الذي تتبعه مدارس المدينة الأكاديمية العالمية وبين النظام الأهلي الذي تتبعه مدارس المدينة الأكاديمية الأهلية؟

بالطبع يختلف النظام العالمي عن النظام الأهلي، حيث النظام العالمي يكون عبارة عن أكثر من منهج ولكل مدرسة دولية تختار المنهج الدولي سواء كان أمريكيًا أو بريطانيًا أو أوربيًا، كما يتم التركيز بذلك المنهج على اللغة الإنجليزية، ويتم التركيز على شرح المواد الدراسية مثل العلوم والحساب بالإنجليزية، بينما المنهج الوطني هو الذي يتبع وزارة المملكة العربية السعودية ويتم التركيز على اللغة العربية.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدارس المدينة الاكاديمية؟

تُعد السلامة والأمن المدرسي من المبادئ الأساسية في المدارس السعودية، سواء تمثلت في سلامة التلاميذ أو معلمي أو مباني المدرسة، ونحن نسعى جاهدين للحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمن، حيث يتم الاحتفاظ  بسجلات المفاتيح ويتم استبدال المفاتيح المفقودة أو المسروقة بسرعة، كما أن الفصول والغرف المجهزة، وتبقى النوافذ والأبواب مغلقة، يقوم مسؤولو المكتبة على وجه التحديد بالإبلاغ عن الانتهاكات الأمنية إلى نائب الرئيس لشؤون الجودة، بالإضافة إلى التأكد من عدم تواجد طلاب أو موظفات أو زوار داخل المدرسة أو حولها بعد ساعات العمل، بالإضافة إلى عدم السماح للزوار التجول في المدرسة ويتم استقبالهم من خلال المكتب المخصص لذلك.

هل تسمح مدارس المدينة الأكاديمية بالدمج؟

نعم إن المدرسة تقوم باستقبال البنين والبنات، كما تهدف إدارة المدرسة إلى توفير مكان جيد وتحديد القواعد الأساسية. 

لماذا أختار مدارس المدينة الأكاديمية؟

مدارس المدينة الأكاديمية العالمية هي مدارس عالمية تم افتتاحها في شهر 1435 هجرية الموافق أغسطس 2014م في الرياض، بالإضافة إلى ما يلي:
حصلت المدارس الدولية المدينة الأكاديمية على شهادات تقدير من مركز الروضة ومركز النهضة. وبالفعل أخذت المدارس المدينة الأكاديمية مكانها بين أفضل المدارس في مدينة الرياض وتشق طريقها نحو المزيد من الإنجازات.
تعتمد مدارس المدينة الأكاديمية العالمية على سياسات لتوفير بيئة تعليمية آمنة تلبي أهداف الطلاب المستقبلية.
 إتاحة تعليم جيد يمكنهم من إتقان مختلف المهارات الأساسية، بالإضافة إلى برامج دولية متطورة تعتمد على طريقة الاكتشاف.
نحن نؤكد على التطوير الأكاديمي والشخصي، حيث نسعى إلى أن  يتمتع كل طالب بمهارات وكفاءات ثقافية.
 يتم مراعاة عملية التدريس والتعلم، بالإضافة إلى النمو الشخصي الذي يعتمد على الاحترام والتسامح والمسؤولية.
يتم تعزيز البرامج والرؤى وتقديم المناهج الدراسية بأسلوب مميز، حيث نهدف إلى أن  يتميز الطلاب بالمهارات العلمية والإنتاجية لمواكبة تحديات التقنيات الحديثة.

ختامًا، تُعد مدارس المدينة الاكاديمية من أنسب المدارس التي توجد بالمملكة العربية السعودية، حيث يتم تلبية كل متطلبات البنين والبنات للوصول إلى مستوى تعليمي متقن وبجودة عالية، كما أن هذه المدارس قامت بتعيين كوادر للعملاء المتميزين.

تقييمك
مدارس رياض نجد
Previous Post

مدارس رياض نجد

Next Post

مدارس التربية النموذجية النزهة 

مدارس التربية النموذجية النزهة 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *