مدارس الفرسان الأهلية 

مدارس الفرسان الأهلية في السعودية

مدارس الفرسان الأهلية هي عبارة عن صرح تعليمي متكامل يوفر في التعليمية مثالية لأبنائنا الطلاب من البنين والبنات، وتقوم المدرسة بمساعدتهم على التفوق الدراسي، لأنها تقوم بالتعليم باستخدام أفضل البرامج التعليمية الحديثة التي تستطيع تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم على الإبداع والتفوق، ويوجد بالمدرسة مجموعة من المعلمين ذوي الخبرة والمهارة المدربين على توصيل المعلومة للطلاب باسهل طرق مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب. تابع المقال التالي عبر دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدارس الفرسان الأهلية 

تسعى مدارس الفرسان الأهلية إلى إخراج طلاب قادرين على المواجهة في جميع مجالات الحياة، كما تقوم المدرسة باستخدام طرق تزيد التحصيل الدراسي لدى الطلاب، وتقوم بتحسين قدراتهم في التفكير والإبداع حتى يستطيعون مواجهة جميع التحديات المستقبلية، وتقوم المدرسة بتنمية قدرات الطلاب الرياضية عن طريق توفير أفضل الصالات الرياضية الحديثة في مختلف الألعاب حتى يستطيع كل طالب اختيار اللعبة التي تناسبه، كما تسعى إلى تنمية مهاراتهم بالموسيقى والفنون.

مميزات مدارس الفرسان الأهلية 

يوجد مدارس الفرسان الأهلية العديد من المميزات التي جعلتها الاختيار الأول لدى العديد من أولياء الأمور لتعليم أبنائهم ومن أهم هذه المميزات: 

  • وجود مجموعة من المعلمين ذوي الخبرة والمهارة المدربين على تعليم الطلاب بأحدث الطرق التعليمية الحديثة حتى يستطيع الطالب استقبال المعلومة بسهولة ويسر. 
  • خلق بيئة تعليمية مميزة للطالب يستطيع فيها التعامل مع المعلم مما يؤدي إلى تنمية قدرته على التفكير والنقد الإبداعي. 
  • تحتوي المدرسة على العديد من الصالات الرياضية المجهزة حتى تناسب اختيار جميع أبنائنا الطلاب في اللعبة المفضلة لديهم.
  • يوجد اتصال دائم بين المدرسة وأولياء الأمور حتى تستطيع المدرسة توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب داخل المدرسة وخارجها. 
  • وجود العديد من أحدث المعامل المجهزة بالوسائل التعليمية الحديثة مما يساعد أبنائنا الطلاب على تنمية ابتكاراتهم وابداعاتهم. 
  • تعطي المدرسة اهتمامًا كبيرًا ببناء شخصية الطفل عن طريق تعليمه العديد من القيم الدينية والأخلاقية والثقافية ومشاركة الطلاب في الندوات الاجتماعية. 
  • غرف الحاسب الآلي تعطيها المدرسه اهتمامًا كبيرًا، وذلك لأنها تعتبر واحدة من أفضل الوسائل التعليمية الحديثة للأطفال. 
  • الاهتمام باللغة الانجليزية باعتبارها لغة أساسية في عصرنا الحديث مع الاهتمام بالثقافة العربية والديانة الإسلامية.

 المراحل التعليمية في مدارس الفرسان الأهلية 

يوجد بمدارس الفرسان الأهلية جميع المراحل التعليمية وهذه المراحل هي: 

  • مرحلة الروضة وهي من أهم المراحل التعليمية للأطفال وتسعى المدرسة فيها إلى الاهتمام بقدرات الطلاب ومهاراتهم، وتشمل المرحلة التمهيدية الأولى والثانية والثالثة.
  • المرحلة الابتدائية ويتعلم فيها الطلاب مبادئ القراءة والكتابة والحساب، كما يقومون بتعلم مبادئ اللغة الانجليزية وهي تشمل الطلاب ابتداء من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي. 
  • مرحلة التعليم المتوسط وتشمل الطلاب ابتداء من الصف السابع وحتى الصف التاسع وهذه المرحلة يتم فيها تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم.
  • مرحلة التعليم الثانوي ويبدأ من الصف الأول الثانوي وحتى الصف الثالث الثانوي ويتم فيها تعليم الطالب التخصصات المختلفة التي تؤهله لدخول الجامعة. 

رساله مدارس الفرسان الأهلية 

مدارس الفرسان الأهلية 

تؤمن مدارس الفرسان الأهلية بأهمية التعليم وأنه رسالة سامية تستطيع بناء شخصية الطفل وتربيته وتنمية مواهبه، وتقوم بخلق بيئة ابداعية مميزة يستطيع الطالب فيها تنمية مهارات تفكيره وتحفيزه على العلم والتعلم، وتقوم أيضا بتنمية مهارات الطلاب الرياضية عن طريق التمارين المختلفة باستخدام أفضل صالات الألعاب الرياضية، وتعطي اهتمامًا خاصًا بتنمية مهارات الطفل في الثقافة والفنون، مما يجعل المدرسة قادرة على اخراج طالب ذو شخصية قوية قادر على مواجهة التحديات المستقبلية. 

رسوم مدارس الفرسان الأهلية 

نقدم لكم الآن الرسوم الخاصة بمدارس الفرسان الأهلية وهي: 

  • المرحلة التمهيدية الأولى 14 ألف ريال سعودي
  • المرحلة التمهيدية الثانية 14 ألف ريال سعودي. 
  • المرحلة التمهيدية الثالثة 14 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الأول الابتدائي 16 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثاني الابتدائي 18 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثالث الابتدائي 18 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الرابع الابتدائي 18 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الخامس الابتدائي 18 ألف ريال سعودي. 
  • الصف السادس الابتدائي 18 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الأول المتوسط 19 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثاني المتوسط 19 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثالث المتوسط 19 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الأول الثانوي 21 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثاني الثانوي 21 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثالث الثانوي 21 ألف ريال سعودي. 

المناهج التعليمية في مدارس الفرسان الأهلية 

تعتمد مدارس الفرسان الأهلية على المنهج الأهلي الذي تقوم بتحديد مناهج وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وتقوم المدرسة بدراسة بعض المناهج الجديدة التي تقوم بتنمية مهارات الطلاب في التفكير والإبداع وتساعدهم على التعلم، تقوم المدرسة بتطوير المناهج بصفة مستمرة حتى تستطيع مواكبة التطورات التعليمية الحديثة، كما تهتم المدرسة بالجانب التربوي والاجتماعي والثقافي لطلاب مع الاهتمام بمبادئ وتعاليم الدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا: مدارس التنوير الأهلية للبنات في السعودية

ما الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه مدارس الفرسان الأهلية والنظام العالمي؟

تقوم مدارس الفرسان الأهلية باتباع النظام الآلي في التعليم الذي يقوم على مناهج تم وضعها من قبل وزارة التربية والتعليم، يعتمد في تقييمه على الاختبارات التي يتم وضعها من قبل الوزارة، وتقوم المدرسة بتنمية الروح الدينية والثقافية للأطفال وتعلمهم العديد من الاخلاق الحميدة مثل الصدق والأمانة وتحمل المسؤولية، أما النظام العالمي يعتمد على دراسة مناهج دولية يتم فيها التقييم تبعًا لمعايير دولية وليس على أساس اختبارات تضعها الوزارة وتعتمد الدراسة فيه على الساعات المعتمده.

ما هي مقررات الأمن والسلامة داخل مدارس الفرسان الأهلية؟

تسعى مدارس الفرسان الأهلية إلى توفير أكبر قدر من الأمان لأبنائنا الطلاب، وذلك عن طريق عمل صيانة دورية مستمرة لجميع المرافق التي توجد داخل المدرسة حتى تستطيع إصلاح أي مشكلة قبل تفاقمها، تقوم المدرسة بعمل دورات تدريبية للطلاب والمعلمين تعلمهم فيها كيفية التصرف في حالات الطوارئ وبعض الإسعافات الأولية، كما تقوم بتعيين مجموعة من الموظفين لحفظ الأمن داخل المدرسة وتوفير السلامة للطلاب.

هل تسمح مدارس الفرسان الأهلية بالدمج؟

تسمح مدارس الفرسان الأهلية بالدمج تبعًا للتعليمات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم بشأن دمج الطلاب أثناء المرحلة التمهيدية والمرحله الابتدائيه.

لماذا اختار مدارس الفرسان الأهلية؟

يقوم العديد من أولياء الأمور باختيار مدارس الفرسان الأهلية، وذلك لأنها واحدة من أهم المدارس التي تقوم بخلق بيئة إبداعية للطلاب يستطيع الطالب فيها تنمية مهاراته وقدراته التعليمية والمهنية والثقافية والاجتماعية، ويوجد بالمدرسة العديد من الصالات الرياضية للألعاب الرياضية المختلفة حتى يستطيع كل طالب ممارسة الرياضة المفضلة لديه، تهتم بالثقافة الدينية والأخلاقية للطلاب وتقوم بتعليمهم باستخدام أفضل وسائل التعليمية الحديثة على يد معلمين ذوي خبرة ومهارة في التعليم، وتقوم بتنمية ابتكارات الطلاب عن طريق استخدام أحدث المعامل في العلوم والحاسب الآلي. 

وصلنا الآن إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مدارس الفرسان الأهلية، وهي تعد من أفضل الصروح التعليمية المتكاملة التي توجد بالمملكة العربية السعودية، وتقوم بتعليم الطلاب القيم الدينية والأخلاق الحميدة، وتعتمد الدراسة فيها على خلق بيئة إبداعية يستطيع الطالب فيها التفاعل مع المعلم، مما يؤدي إلى تنمية إبداعاته ومهاراته، ولذلك يسعى العديد من أولياء الأمور إلى إلحاق أبنائهم بالمدرسة حتى يستطيعون إخراج فرد قادر على مواجهة جميع التحديات التي ستواجهه في المستقبل.

تقييمك
مدرسة ابتدائية بنات
Previous Post

مدرسة ابتدائية بنات في الرياض

Next Post

مدارس منارات الرياض العالمية

مدارس منارات الرياض

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *