المقالات

مدارس الرواد

مدارس الرواد بالمملكة العربية السعودية

مدارس الرواد هي صرح تعليمي يوفر كل ما هو مفيد للطلاب، حيث يتم تقديم محتويات تعليمية لها أهمية كبيرة في حياة كل طالب، كما تهتم بتوفير أفضل الأنشطة التي تتلائم مع جميع الصفوف والأعمار، كما تهتم بنقل المعرفة بالصورة الصحيحة والطريقة المبسطة، بالإضافة إلى أنها تهتم بالجانب التربوي وتقوم المدرسة بتوفير أنشطة اجتماعية لتضيف إلى عقول الطلاب الأسس القويمة، كما أن المدرسة تعمل على تعزيز جميع الأخلاق القويمة، حتى يتم الوصول إلى نشأ قادر على تنمية المجتمع، ولكافة التفاصيل تابعوا دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدارس الرواد 

إن مدارس الرواد من أفضل المدارس التي توجد بالمملكة العربية السعودية حيث إنها تهدف إلى الوصول إلى كل ما هو صحيح لتطبيقه في العملية التعليمية بأفضل طريقة، كما أنها تسمح بالدمج فهي تقبل الأولاد والبنات، بالإضافة إلى أن هذه المدارس بها نوعين حيث الأهلي والعالمي، كما تهدف إلى اكتساب المعارف المختلفة اللازمة لمصلحة المجتمع وتطور، والمدرسة تقوم بتنظيم عملية التعلم وتدمجها، حتى لا يكون التعليم صعبًا ومعقدًا، كما تشجع الإدارة على التفاعل بين الطلاب من مختلف الأعمار، حيث تستوعب فئات عمرية مختلفة من الصف التمهيدي إلى الصف الأخير، كما يتم السماح للمسؤولين وأولياء الأمور بمراقبة وتنظيم عملية التعليم.

مميزات مدارس الرواد 

تُعد مدارس الرواد من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب وأولياء الأمور، حيث تتميز هذه المدارس بعدة فئات منها:

  •  جودة التعليم التي تركز تلك المدارس على توفيرها، كما يتم  تطوير الإمكانات الفردية والجماعية للطلاب.
  • توفير المناهج بشكل صحيح، كما يتم تلبية احتياجات الطلاب ويتم التركيز على تنمية مهاراتهم الأكاديمية.
  •  توفر فرص التعلم الفردية والجماعة، حبث تقوم بتقييم كل طالب على حدة لتحفيز الطلاب وتعزيزهم.
  • إتاحة بيئة تعليمية مليئة بالتكنولوجيا، كما تعمل على تطوير مهارات الطلاب حيث التعاون والتضامن والقيادة.
  •  المعلمون ينكدون  على القيم والأخلاق، حيث تركز هذه المدارس على تعليم القيم والأخلاق الحميدة وتشجيع الطلاب على احترام الآخرين وتنمية مهاراتهم الاجتماعية والأخلاقية.
  • تقدم  للطلاب مرافق إضافية في مجالات مثل الفنون والرياضة والعلوم، مما يساعدهم على تنمية مواهبهم واهتماماتهم.
  • يتم  التواصل الوثيق مع أولياء الأمور وتشجيع مشاركتهم الفعالة في تعليم أبنائهم ومراقبة تقدمهم وإنجازاتهم الأكاديمية.
  • يتم الإعداد للحياة الأكاديمية والمهنية، حيث نهدف إلى تطوير الطلاب بشكل فعال وتزويدهم بالمشورة والتوجيه والأنشطة اللاصفية والمشاريع البحثية.
  • توجد مجموعة من المعامل المجهزة على أعلى مستوى من تكنولوجيا ومرافق مهمة للطالب.
  • توفير أهم الوسائل التعليمية الحديثة حتى تساعد الطلاب على تلقي المعلومات بشكل مميز.

المرحلة التعليمية بمدارس الرواد

تضم مدارس الرواد كافة المراحل التعليمية لتكون مع الطالب بجميع الأوقات، ويتم شرح المناهج التعليمية حسب ما يتناسب مع كل طالب، والمراحل تندرج كما يلي:

  • مرحلة التمهيدي.
  • المرحلة الابتدائية.
  • المرحلة المتوسطة.
  • المرحلة الثانوية.

رسالة مدارس الرواد 

مدارس الرواد

تهدف مدارس الرواد إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وجذابة، حيث يقع تحقيق رسالتنا على عاتق أعضاء هيئة التدريس المدربين والمؤهلين الذين يتفوقون في فكرهم وكفاءتهم، كما يتم توفير تعليم حديث متكامل ومتوازن وعالي الجودة باستخدام أحدث التقنيات التفاعلية، بالإضافة إلى المساهمة في إعداد طلابنا ليكونوا مواطنين نشطين ومفيدين في بلدانهم ودولهم في مجتمع عالمي دائم التغير، ويتم استخدم الأنشطة كوسيلة لربط شخصيات طلابنا وتوسيع معرفتهم وإطلاق العنان لإبداعهم وتوجيه طاقتهم، بالإضافة إلى التواصل الفعال والمستمر مع أولياء الأمور والمجتمع المحلي، فهم شركاء أساسيون في تحسين العملية التعليمية.

الرسوم الدراسية الخاصة بمدارس الرواد 

إن مدارس الرواد يتوفر منها الفئتين العالمية أو الأهلية، حيث إن رسوم مدارس الرواد العالمية تندرج كما يلي:

  • الرسوم الدراسية التي تخص المرحلة ما قبل الابتدائي تصل 20.800 ريال سعودي للجنسين.
  • تكلفة الصفوف واحد إلى ثلاثة تصل إلى 23.800 ريال سعودي.
  • الصفوف من أربعة إلى ستة تصل إلى  24.300 ريال سعودي.
  • تصل الرسوم الدراسية للصفوف من سبعة إلى تسعة  نحو 26.800 ريال سعودي.
  • الصفوف من عشرة إلى الثاني عشر تبلغ  نحو 29.800 ريال سعودي.

رسوم مدارس الرواد الأهلية

حيث تختلف الرسوم الدراسية لمدرسة الرواد الاهلية عن مدرسة الرواد العالمية:

  • تبلغ رسوم اول متوسط للبنين والبنات 14000 ريال سعودي.
  • تصل رسوم ثاني متوسط للبنين والبنات إلى 14000 ريال سعودي.
  • تقدر رسوم ثالث متوسط للبنين والبنات ب 14000 ريال سعودي.
  • رسوم أول ثانوي تبلغ 14000 ريال سعودي.

المناهج التعليمية في مدارس الرواد 

 مدارس الرواد لها نوعين، حيث منها ما يتبع النظام الأهلي والآخر يتبع النظام العالمي حيث المنهج الأمريكي والبريطاني، وجميع الأطفال لديهم الحق في الحصول على تعليم جيد، ولهذا السبب تضع هذه المدارس توقعات عالية في الفصل الدراسي، كما نقوم بتعليم العقيدة والقيم الإسلامية السليمة وتطوير الانضباط في شخصيات طلابنا إلى جانب دعم التعلم الأكاديمي في بيئة آمنة وشاملة، ولقد قطعت الرواد خطوات كبيرة في السنوات الأخيرة، وهذا يرجع فقط إلى العمل الجاد والتفاني من قبل الطلاب المتفوقين والمعلمين المتفانين وأولياء الأمور المشاركين وأسرة المدرسة بأكملها، الذين دعمونا دائمًا، بما في ذلك شركاؤنا التعليميون. 

اقرأ أيضًا: مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف

ما الفرق بين النظام العالمي الذي تتبعه مدارس الرواد العالمية والنظام الأهلي الذي تتبعه مدارس الرواد الأهلية؟

تركز مدارس الرواد العالمية على النظام العالمي الذي يأخذ من اللغة الإنجليزية اللغة الأساسية في التدريس ويكون المنهج بريطاني أو أمريكي وغير ذلك ولكن هذه المدرسة تعتمد على المنهج البريطاني والأمريكي، أما المنهج الأهلي الذي تتبعه مدرسة الرواد الأهلية، فهو يتوقف على المنهج الحكومي الذي به جميع الأطراف التي تساعد الطلاب على اكتساب جميع المعارف واللغة الأساسية تكون العربية.

ما هي مقررات الأمن والسلامة داخل مدارس الرواد؟

يتم توفير بيئة آمنة للطلاب من خلال تخذ الاحتياطات اللازمة من حيث توفي عدد كبير من السلالم واخبار الطلاب والمدرسين بكيفية التعامل الصحيح بالأزمات الصعبة، بالإضافة إلى توفير كل ما تطلبه الاسعافات الأولية المهمة واللازمة لسلامة الأمر.

هل تسمح مدارس الرواد بالدمج؟ 

بالفعل تسمح هذه المدرسة بالدمج حيث يتم تعليم فيها الطلاب سواء بنين أو بنات في أطر المحافظة على الأخلاق القويمة والإشراف الصحيح.

لماذا أختار مدارس الرواد؟

لقد عملنا معًا لضمان حصول طلاب على تعليم عالي الجودة، ونحن نتطلع إلى مواصلة أهدافنا معكم هذا العام وفي السنوات القادمة، بالإضافة إلى ما يلي من مميزات:
تقع مدارس الرواد العالمية في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي المدينة التي تتحدى كل المدن الحديثة بروعتها المعمارية.
 توفر هذه المدارس بيئة تعليمية فريدة من نوعها تعزز نقاط القوة لدى الطلاب وتعزز إمكاناتهم الثقافية والأكاديمية.
 تقدم مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية المطابقة للمعايير الدولية وذات الجودة العالية. 
تتميز هذه المدارس باحتضانها دورات تشجع على التفكير النقدي والتحليل، بالإضافة إلى جهودها لتطوير مهارات التعامل مع الآخرين والتعاون لدى الطلاب.
 في بيئة التعليم العالمي المتزايد، تعد هذه المدارس خيارًا جذابًا للعائلات التي ترغب في إعداد أطفالها لمواجهة تحديات المستقبل.
تقدم المدارس مزيجًا فريدًا من التعلم والثقافة، حيث يأتي طلابها ومعلموها من بلدان وثقافات مختلفة.
 يتيح هذا التنوع الثقافي للطلاب تعلم لغات جديدة والتعرف على الثقافات والتقاليد المختلفة. 
 تتميز المدارس بالمرونة في تقديم مجموعة متنوعة من الدرجات العلمية، وإتاحة العديد من الخيارات لتلبية احتياجات واهتمامات الطلاب وأسرهم.
توفر للطلاب الفرصة للتعرف على الفلسفات والثقافات المختلفة. توفر بيئة تعليمية غنية ومتعددة الثقافات، حيث يتعلم الطلاب كيفية التفاعل والتعاون مع أشخاص من خلفيات مختلفة واكتشاف طرق جديدة للتفكير والعيش. 
تساعد الطلاب على التواصل والتعاون  واحترام بعضهم البعض.

ختامًا، نجد ان مدارس الرواد من أفضل المدارس التي توجد في المملكة العربية السعودية، حيث تضمن جودة التعليم والتدريس المقدم، مما يعزز من سمعة المدرسة ويجعلها مؤسسة موثوقة بين الطلاب، كما يتم توفير المناهج بصورة صحيحة من خلال نخبة من المدرسين المتخصصين في حميع المجالات، بالإضافة إلى توفير أفضل الأنشطة التعليمية الهادفة لجميع المراحل التعليمة وكل ذلك يكون على أعلى درجة من المهارة.

تقييمك
أكاديمية الفيصل العالمية 
Previous Post

أكاديمية الفيصل العالمية بالمملكة العربية السعودية

Next Post

مدارس الفرسان العالمية في الرياض

مدارس الفرسان العالمية 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *