مدارس الفارس العالمية 

مدارس الفارس العالمية في المملكة العربية السعودية

توجد مدارس الفارس العالمية بمدينة الرياض، وهي من أشهر المدارس التي توجد في المملكة العربية السعودية، وتم تأسيس هذه المدارس في عالم 2005، وتُعد هذه المدرسة من أهم المدارس المعتمدة وواحدة من أرقى المدارس العالمية في المنطقة وتسعى جاهدة لتوفير تعليم عالي الجودة، بالإضافة إلى أن إدارة المدرسة تريد جعل المدرسة مكانًا أفضل من خلال تشجيع الأجيال الجديدة وتوفير التعليم على مستوى عالمي، وبالفعل المدرسة ذات مستوى عالمي وتزويد الطلاب بالمهارات التي تشجعهم على أن يصبحوا مواطنين فاعلين في المجتمع. تعرف على مميزات المدرسة عبر دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدارس الفارس العالمية 

مدارس الفارس العالمية بها أماكن متنوعة ثقافيًا وتسمح للطلاب بالتفاعل مع الطلاب من جميع مناحي الحياة، بالإضافة إلى المعلمين الذين هم على دراية بثقافات العديد من البلدان، كما يتجاوز التعليم الدولي معرفة وفهم الثقافات والبلدان واللغات الأخرى وتطوير الأفكار العالمية والقيم العالمية، حيث يعتمد التعليم العالمي الحقيقي على التنوع والتعاون الهادف والعناية بالكوكب وسكانه والعمل المسؤول من أجل التنمية المستدامة والنظرة الشاملة للشؤون العالمية، وسوف تنعكس هذه القيم في المناهج الدراسية وفي العمل التطوعي وخدمة المجتمع والفرص الميدانية الدولية التي يشارك فيها الطلاب بنشاط.

مميزات مدارس الفارس العالمية 

تتمتع مدارس الفارس العالمية  بتعليم عالي الجودة، وعلى هذا النحو، فهناك مجموعة من المميزات الآتية:

  •  توفير الفصول الدراسية المجهزة على أعلى درجة من الكفاءة.
  •  جود بيئة مشجعة لجذب أفضل المعلمين من جميع أنحاء العالم والاحتفاظ بهم، وتوفر فرص التطوير المهني، وتوفر شبكة دولية للمعلمين لتبادل أفضل الممارسات.
  •  يتم تعزيز العلاقات بين المعلمين والطلاب، كما يمكن أيضًا طرح الأسئلة ذات الصلة على المعلمين والحصول على إجابات جيدة بسهولة. 
  • يقوم الأستاذ بالتدريس في فصل دراسي أكاديمي، ويتم تغطية جميع المواد والحصول على نظرة واضحة حول الموضوعات.
  •  العمل على زيادة تفاعل الطلاب وتوسيع معرفتهم حول كل الموضوعات المهمة.
  • وجود الفصول التي تحتوي على الوسائل السمعية والبصرية المهم أثناء العملية التعليمية.
  • استخدام  الأنشطة الترفيهية لزيادة مهارات الطلاب، حيث توفر هذه المدارس للطلاب فرصًا غنية ومتنوعة لتطوير مهارات وخبرات جديدة تتجاوز المناهج الدراسية العادية. 
  • توفير الكثير من أنشطة لامنهجية بالإضافة إلى المنهج الأساسي، مثل الرياضة والموسيقى والهندسة وما إلى ذلك. 
  • المدارس مجهزة تجهيزًا جيدًا، كما أنها تحتوي على أحدث التقنيات، لذا يحب الطلاب البيئة المدرسية لأنها توفر العديد من الفرص لاستكشاف شغفهم بالعلم ومهاراتهم من خلال منهج دراسي جيد التخطيط. 
  • تشجع عمليات المحاكاة في الفصل الدراسي وتشجيع التعلم التعاوني لتوفير العديد من الفرص للمناقشة والتفكير.
  •  الفصول الدراسية تدعم مجموعة متنوعة من أساليب التعلم، بما في ذلك الزوايا المريحة للتأمل المستقل، والقراءة والتأمل وإتاحة مساحة للعمل الجماعي.
  • تتيح المدرسة الدولية مجتمعًا مجتهدًا يعمل معًا لتوفير تعليم دولي. 

المرحلة التعليمية في مدارس الفارس العالمية

مدارس الفارس العالمية 

نظم مدارس الفارس العالمية جميع المراحل التعليمية، كما يتم الاهتمام بكل المراحل التعليمية، وتوفير للطلاب بيئة تعليمية حديثة في كل المراحل الآتية:

  • مرحلة تمهيدية.
  • المرحلة الابتدائية.
  • المرحلة المتوسطة.
  • المرحلة الثانوية.

رسالة مدارس الفارس العالمية

إن الهدف الرئيسي مدارس الفارس العالمية هو تطوير عقلية دولية مع الالتزام بالمعيار العالمي، ويشمل ذلك تطوير منهج دراسي مصمم ليكون متنوعًا ويزود الطلاب بتعليم شامل يضم ثقافات ووجهات نظر مختلفة، ويتعلم الطلاب أكثر من لغة واحدة، فغالبًا ما يغادر الطلاب المدارس الدولية حيث يتحدثون لغات متعددة، كما أن المناهج المعترف بها دوليًا، حيث تتبع منهجًا دوليًا رسميًا.

الرسوم المدرسية الخاصة بمدارس الفارس العالمية

 ينصب التركيز الرئيسي على شرك منهج دراسي معترف به دوليًا يتم تدريسه باللغة الإنجليزية بشكل أساسي ويضمن الكفاءة في اللغة المحلية، كما تختلف الرسوم حسب المرحلة التعليمية، وتأتي الرسوم كما يلي:

  • تبلغ تكلفة المرحلة التمهيدي 35000 ريال سعودي.
  • يأتي تكلفة المرحلة الابتدائية 37000 – 39000 ريال سعودي.
  • رسوم المرحلة المتوسطة 39000 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم المرحلة الثانوية 42000 ريال سعودي.

المناهج التعليمية في مدارس الفارس العالمية

إن المدرسة تتبع المنهج العالمي خاصة البكالوريا الدولية (IB)، حيث إن المنهج العالمي يوجد به أكثر من فئة فمنه منهج تقييم كامبريدج الدولي، والمنهج الأمريكي، والمنهج البريطاني الدولي، وتقدم هذه المدارس مرافق عالمية المستوى وأحدث التقنيات التي تفيد الطلاب وتضمن أعلى المعايير الأكاديمية، كما أنها توفر أنشطة لامنهجية توفر للطلاب الفرصة لتطوير اهتماماتهم واكتساب مهارات جديدة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيق تعليم أكثر شمولاً.

اقرأ أيضًا: مدارس واحة العلم العالمية العليا

ما الفرق بين النظام العالمي الذي تتبعه  مدرسة الفارس العالمية والنظام الاهلى؟

المدرسة تتبع المسار العالمي البكالوريا الدولية (IB) وهو منهج يعتمد على اللغة الإنجليزية، ولكن يتم تدريس اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية حسب المنهاج الحكومي، بينما المنهج الأهلي عن المنهج الذي يكون باللغة العربية.

ما هي مقررات الأمن والسلامة داخل مدارس الفارس العالمية؟ 

يتم تزويد الطلاب بكافة المعلومات حول الطرق الصحيحة أثناء وقوع أي مخاطر بالإضافة إلى إن الزائرين لا يدخلون فناء المدرسة، بل يقومون بالانتظار في غرفة الاستقبال، والمديرة تاخذ كل اختيارات الأمن والسلامة للحفاظ على الطلاب والمعلمين، بالإضافة إلى زيادة التوعية بالمخاطر المحتمل خدودها وكيفية التعامل معه، بالإضافة الاهتمام المدارس بوجود وفرة في المصاعد وأماكن الخروج.

هل تسمح مدارس الفارس العالمية بالدمج؟

نعم تسمح بالدمج، ويتم التعامل مع الأمر حسب القواعد الصحيحة والمبادئ والقويمة، ويتم تزويد الطلاب بمجموعة متنوعة من المهارات من خلال مجموعة من الأنشطة اللامنهجية.

لماذا أختار مدارس الفارس العالمية؟

في هذه البيئة المتعددة الثقافات، يتفاعل الأطفال مع أقرانهم ومعلمين من خلفيات مختلفة، مما يطور منظورًا عالميًا مبكرًا، بالإضافة إلى ما يلي:
استخدام التجارب في التعلم، حيث تساعد على فهم المواد العلمية بالشكل الأوسع.
 توفير بيئة آمنة وداعمة حتى يمكن لجميع الأطفال أن يزدهروا فيها.
 يتم التركيز على الإبداع والتفكير النقدي مع دمج أهمية الاحترام والقبول.
 يتعلم الأطفال رؤية الاختلافات والتعرف على أوجه التشابه وبناء علاقات إيجابية للتنقل في عالم دائم التغير.
تطوير الابتكار لدى الطالب والتعاون في المجتمع العالمي اليوم،واكتساب مهارات مثل العمل الجماعي. 
تعرض الطلاب أفكار ووجهات نظر مختلفة، مما يشجع الفضول مما يزيد من ثمار تعلمهم.
 يتعلم الأطفال في وقت مبكر أن حل المشكلات يكون أكثر فعالية عندما يعملون مع الآخرين. يرتبط الوعي القوي بين الثقافات أيضًا بالتحصيل الأكاديمي العالي لأن الطلاب يتعرضون بانتظام لأفكار ومفاهيم ووجهات نظر مختلفة.
يسمح الجو الشامل للأطفال بالاحتفال بحرية بتراثهم الفريد أثناء مقابلة الآخرين.
 يتم تشجيع الطلاب بنشاط على مشاركة ثقافتهم واستخدام لغتهم الأم وإيجاد لغة مشتركة مع أقرانهم. تنمية التعاطف والرحمة والاحترام في بيئة متعددة الثقافات.
المدرسة تعلمهم احترام وقبول الأشخاص المختلفين. توفر للأطفال فرصًا فريدة للمشاركة في الفعاليات الثقافية، وزيادة قدرتهم على الارتباط مع زملائهم في الصف من خلال التجارب المشتركة. 
تقوية المهارات الاجتماعية بما في ذلك التواصل والقيادة والعمل الجماعي والتعاون.
تقوية مفهوم رؤية المرء لنفسه كجزء من مجتمع عالمي وتحمل المسؤولية عن أعضائه.

إن مدارس الفارس العالمية من أكثر المدارس العالمية، التي اكتسبت شهرة في المملكة العربية السعودية، حيث يناقش الأطفال القضايا العالمية ويحتفلون بالتقاليد الثقافية، مما يساعدهم على فهم أنهم يلعبون دورًا في المجتمع الأوسع ويمكنهم المساعدة في جعل العالم مكانًا أفضل للآخرين، بالإضافة إلى اكتشاف وجهات نظر مختلفة حول القضايا العالمية.

تقييمك
مدارس الأفق العالمية 
المقالة السابقة

مدارس الأفق العالمية بالمملكة العربية السعودية

المقالة التالية

مدارس العصر تبوك في السعودية

مدارس العصر تبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *