مدارس نيار الأهلية بالرياض

مدرسة نيار الأهلية بالرياض

تعتبر مدرسة نيار الأهلية بالرياض مؤسسة تعليمية رائدة تسعى جاهدة إلى تحقيق معايير التميز والجودة في التعليم من خلال بيئتها التعليمية المحفزة وبرامجها التعليمية المتنوعة، تسعى المدرسة إلى تطوير الطلاب على الصعيدين الأكاديمي والشخصي، وتهيئتهم لمواجهة تحديات المستقبل بثقة وكفاءة، ويتساءل الكثير من أولياء الأمور والطلاب على المناهج التعليمية التي تتبعها تلك المدرسة، وكذلك الرسوم الدراسية الخاصة بها بحيث يتمكنوا من معرفة جميع التفاصيل التي تتعلق بها. وللمزيد من المعلومات تابعونا من خلال دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة نيار الأهلية بالرياض

تقع مدرسة نيار الأهلية بالرياض داخل شارع القلم المتواجد في حي الربيع، وتم تأسيسها في عام 2012، وتعتمد تلك المدرسة خلال فلسفتها التربوية وكذلك الفلسفة التعليمية على أصول السياسة التعليمية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، وتهتم بتطبيق التعاليم الإسلامية والأخلاق الحميدة وتنمية مهارات الطلاب وزيادة الوعي الأخلاقي والثقافي لهم، وتهتم المدرسة بتوفير كافة الخدمات والمرافق التعليمية التي تساعد الطلاب على الإبداع وممارسة هواياتهم، والقدرة على القيادة وأن يصبحوا متمكنين من التأقلم مع سوق العمل.

مميزات مدرسة نيار الأهلية بالرياض

تتميز مدرسة نيار الأهلية بالرياض بمجموعة من المميزات التي جعلتها من بين أفضل مائة مدرسة داخل المملكة من حيث القدرات، وتتمثل تلك المميزات في التالي:-

  • البنية التحتية الخاصة بالمدرسة تتميز بأنها جديدة كما أنها تواكب العصر الحديث.
  • توفير الملاعب الرياضية، وكذلك الساحات والأندية التي تتعدد بها الأنشطة.
  • تحتوي المدرسة على مراكز خاصة بالتعليم، سواء التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد.
  • تهتم المدرسة على توفير غرف خاصة بالموهوبين، واستخدام الدراما كأسلوب للتعلم، وتوصيل المناهج.
  • تعيين الطاقم الخاص بالتدريس من جنسيات مختلفة.
  • وجود مرافق تعليمية متطورة تتضمن مختبرات علمية، مكتبات متكاملة، ومرافق رياضية متنوعة، ويساعد هذا طلاب المدرسة على تعلم طرق البحث الذاتي والاعتماد على النفس في الحصول على المعلومة الصحيحة من خلال مراجع موثوقة.
  • وجود برامج تطويرية شاملة، وهذا ما يساعد على توفير فرصة لتطوير المهارات الشخصية والاجتماعية للطلاب، وهذا ما يساعد الطلاب الغير نشيطين إجتماعيًا على مخالطة زملائهم والتخلص من الرهاب الاجتماعي والانطوائية.    
  • وجود فرص دائمة للمشاركة في الأنشطة الطلابية من خلال توفير بيئة مناسبة لتطوير مهارات القيادة والتفاعل الاجتماعي، ومساعدة جميع الطلاب على التفاعل مع بعضهم البعض.

المراحل التعليمية في مدرسة نيار الأهلية بالرياض

تضم مدارس نيار الأهلية بالرياض عدة مراحل تعليمية مختلفة، وتتمثل تلك المراحل في التالي:-

  • مرحلة التمهيدي.
  • المرحلة الابتدائية.
  • المرحلة المتوسطة.
  • المرحلة الثانوية.

رسالة مدرسة نيار الأهلية بالرياض

تتمثل رؤية ورسالة مدرسة نيار الأهلية بالرياض في تحقيق مجموعة من الرؤى، والتي تتمثل في التالي:-

  • تعمل المدرسة على إعداد وبناء البرامج الخاصة بها بطريقة احترافية ومتقدمة.
  • تقديم تعليم متطور يتميز بالتكامل والاتزان بحيث يمكنه تلبية احتياجات الطلاب من كافة الجوانب الإنسانية والثقافية والجسدية والنفسية.
  • خلق بيئة هادئة ومتكاملة مع توفير احتياجات المدرسة بشكل متكامل بحيث تتناسب مع الخصائص التي يرغب الطلاب في الوصول إليها لكي يعيشوا بشكل إيجابي.
  • مواكبة العصر بما يدور به من تغيرات وأحداث جديدة ومتطورة.

أهداف مدرسة نيار الأهلية بالرياض

منذ بناء مدرسة نيار الأهلية بالرياض كان لمؤسسيها رؤية وأهداف محددة عملوا على تنفيذها بأقصى استطاعتهم وذلك لكي تكتسب المدرسة الثقة الكاملة من عملائها، وكانت أهم أهدافها:

  • العمل على توفير بيئة ثقافية وذلك من أجل الاحتفاظ بالتعاون الذي يتم بشكل متبادل بين كافة الطلاب في جميع الأنشطة سواء المدرسية أو المجتمعية.
  •  العمل على تطوير التعاون الذي يتم بين الطلاب بحيث يكون تعاونًا ايجابيًا، حتى يتم تحقيق نتائج تعليمية ذات قيمة أفضل.
  •  تعزيز الانتماء للوطن وتقديم القيم الأخلاقية والثقافية في مناهج التعليم.
  • توفير فرص تطوير أكاديمية لكي تكون مواكبة للتطور الخارجي.

المناهج التعليمية الموجودة في مدرسة نيار الأهلية بالرياض

مدارس نيار الأهلية بالرياض

تعتمد مدرسة نيار الأهلية بالرياض على المنهج الأهلي الذي يتم من خلاله دراسة المنهج الذي تم وضعه من قبل وزارة التربية والتعليم عن طريق دراسة اللغة العربية وأيضًا التربية الإسلامية، مع دراسة الدبلوما الامريكية، وتستعين المدرسة بمنهج بيرسون.

الرسوم الدراسية الخاصة بمدرسة نيار الأهلية بالرياض

يتم تحديد الرسوم الدراسية داخل مدرسة نيار الأهلية بالرياض طبقًا للمرحلة الدراسية، وتتمثل تلك الرسوم في التالي:-

  • الرسوم الدراسية الخاصة بمرحلة التمهيدي تبدأ من 16 ألف ريال سعودي وتصل إلى 22 ألف ريال سعودي.
  • بينما رسوم المرحلة الابتدائية تبلغ قيمتها 19 ألف، 24 ألف، 26 ألف ريال سعودي.
  • في حين أن المرحلة المتوسطة تبلغ قيمة الرسوم الدراسية الخاصة بها نحو 21 ألف إلى 27 ألف ريال سعودي.
  • كذلك فإن المرحلة الثانوية تبلغ الرسوم الدراسية بها من 24 ألف وحتى 30 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: مدرسة جيل المجد العالمية بالرياض 

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة نيار الأهلية بالرياض؟

مقررات الأمن والسلامة في مدرسة نيار الأهلية بالرياض تُعتبر أمرًا بالغ الأهمية لضمان سلامة جميع أفراد المدرسة، سواء كانوا طلابًا أو موظفين، تشمل هذه المقررات مجموعة من السياسات والإجراءات التي تهدف إلى تقديم بيئة آمنة ومحفوفة بالأمن وسلامة كافة العاملين بها.
 يتم تدريب الطلاب والموظفين على خطط الإخلاء بانتظام لضمان استجابة سريعة وفعالة في حالات الطوارئ، وتعتمد هذه الخطط على وجود أمن المدرسة بشكل دائم  للحفاظ على سلامة المدرسة ومنع دخول الأشخاص غير المصرح لهم.

هل يسمح بالدمج في مدرسة نيار الأهلية بالرياض؟

خلال مدرسة نيار الأهلية بالرياض يسمح بالدمج بين البنين والبنات، ولذلك يتم الاهتمام بمعرفة الاحتياجات التي تحتاج إليها المدرسة خلال تلك المرحلة، وتهتم بتنشئة الطلاب على الاحترام المتبادل وطريقة التعامل بشكل أخلاقي مع بعضهم البعض دون حدوث أي تجاوزات، وهذا الدمج يساعد الطلاب على تقبل بعضهم البعض وأن يتم التعامل بشكل إنساني طبقًا للمعايير الصحيحة الطبيعية، وتضم المدرسة عدد من المعلمين الخبراء والماهرين الذين يمتلكون الخبرة في التعامل مع الطلاب داخل الفصول التي يوجد بها اختلاط بين البنين والبنات معًا، حيث أنه من المهم أن يكون المعلم على دراية كاملة بالطرق الصحيحة والسليمة التي يتم تدريسها للطلبة من الجنسين.

ما الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه مدرسة نيار الأهلية بالرياض والنظام العالمي؟

تتبع مدرسة نيار الأهلية بالرياض النظام الأهلى والذي يتميز بوجود قوانين أهلية محلية خاصة بالدولة، وعادة ما تعتمد هذه القوانين على النهج الديني والأخلاقي للدولة، ومنذ البداية اتبعت المدرسة النظام الأهلى حتى تكون المدرسة على اقتناع تام من حصول الطلاب على أخلاق دينية ويكون لديهم قدرة للتعامل ومواجهة تغيرات المجتمع وسوق العمل، بينما النظام العالمي هو النظام الدولي المتخصص في دراسة المنهج الخاص بإحدى الدول الأجنبية منها أمريكا أو إسبانيا أو إيطاليا.

لماذا أختار مدرسة نيار الأهلية بالرياض؟

تتميز مدرسة نيار الأهلية بالرياض بسمعة ممتازة في تقديم التعليم على مستوى عالي ووجود برامج تعليمية متميزة تهدف إلى تنمية شاملة للطلاب وتوافر بيئة تعليمية آمنة ومحفزة تشجع على التفوق الأكاديمي والتطور الشخصي والدعم المستمر من الإدارة والمعلمين لتحقيق أهداف الطلاب وتطويرهم.
اختيار مدرسة نيار الأهلية بالرياض من الخيارات المثالية التي يمكنك اللجوء إليها لأنها تتميز بمجموعة من الخصائص والمزايا التي تجعلها وجهة مثالية للتعليم، حيث تهتم المدرسة بتطبيق جميع المعايير والقوانين التي تتعلق بأمن وسلامة الطلاب وكذلك كافة العاملين بداخلها.

3.2/5 - (5 أصوات)
مدرسة الشميسي لتعليم قيادة المركبات
المقالة السابقة

مدرسة الشميسي لتعليم قيادة المركبات

المقالة التالية

مدرسة منارات جدة العالمية بنات

مدرسة منارات جدة العالمية بنات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *