مدرسة كون العالمية بالرياض

مدرسة كون العالمية بالرياض

تعد مدرسة كون العالمية بالرياض واحدة من بين أشهر المدارس الموجودة في الرياض والتي يرتاد إليها إعداد كبيرة من الطلاب بداية من مرحلة الرياض ووصولًا إلى المرحلة المتوسطة، ويتساءل العديد من أولياء الأمور عن مميزات تلك المدرسة والتي جعلت لها مكانة مرموقة بين الكثير من المدارس الأخرى، وتعتمد تلك المدرسة على المنهج الأمريكي الذي يهتم بدراسة اللغة العربية والتعاليم الإسلامية علاوة على اللغة الانجليزية، سوف نعرض بالتفصيل عن طريق دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة كون العالمية بالرياض

تعد مدرسة كون العالمية بالرياض من المدارس المتميزة الموجودة في الرياض والتي تضم عدد من المراحل التعليمية المختلفة، وتعتمد على المنهج الأمريكي، وتقع تلك المدرسة عند مخرج ٤ الموجود في حي النخيل داخل شارع جلاجل والذي يتفرع من طريق الملك فهد، وتم إنشاؤها عام 2009.

ويعتبر السيد سعد العقيل هو المشرف على تلك المدرسة في حين أن المشرفة على قسم كي جي هي الأستاذة تمجيد اسلام، بينما تعتبر الأستاذ بدري الغامدي هو المشرف على صفوف الجريد.

يبلغ عدد الطلاب في الصفوف الدراسية داخل كي جي والجريد من 13 إلى 15 طالب.

تضم المدرسة عدد من المدرسين من جنسيات مختلفة وأغلبهم من الجنسية الباكستانية، بالإضافة إلى الجنسية الهندية، والمصرية وكذلك الأردنية.

مميزات مدرسة كون العالمية بالرياض

تتميز مدرسة كون العالمية بالرياض بمجموعة من المميزات التي جعلتها من المدارس الرائدة في مجال التربية والتعليم، ومن بين تلك المميزات ما يلي:-

  • تهتم المدرسة بتنمية المهارات الإبداعية والعمل على وجود حلول مبتكرة للمشكلات التي تواجه الطلاب.
  • القدرة على التعامل بطريقة احترافية مع العمليات البحثية.
  • تقديم وتطوير المهارات العلمية وكذلك العملية منها.
  • توفير مجموعة من المناهج التعليمية التي تتميز بأنها ذات جودة عالمية والمستوى الخاص بها متطور يمكنه مواكبة التغيرات العصرية المستمرة.
  • تمتلك المدرسة فريق من المعلمات اللاتي يمتلكن خبرات عملية طويلة في مجال التعليم ورفع مستوى التأهيل التربوي للطالبات.
  • الاعتناء بتدريس التعاليم الإسلامية والعادات والقيم النبيلة وتعزيز السلوك الاجتماعي القويم وتعلم المهارات الصحيحة للتعامل.
  • توفير بيئة آمنة للطلاب وتجعلهم يشعرون بالمتعة وتحفيزهم على التعلم حيث يتم توفير السبورة الإلكترونية التفاعلية، بالإضافة إلى الصالة الترفيهية للألعاب.
  • برامج تعليمية بالإضافة إلى برامج ترفيهية يمكنها تعزيز دراسة المنهج الأمريكي.
  • تقديم مجموعة من البرامج التدريبية من أجل مواجهة المهارات الحياتية.

المراحل التعليمية في مدرسة كون العالمية بالرياض

مدرسة كون العالمية بالرياض

تضم مدرسة كون العالمية بالرياض العديد من المراحل التعليمية وتهتم المدرسة بتوفير مناهج تعليمية مختلفة تتناسب مع تلك المراحل، والتي تتمثل في التالي:-

  • مرحلة الحضانة.
  • مرحلة الروضة.
  • المرحلة الابتدائية.
  • علاوة على المرحلة الثانوية.

رسالة مدرسة كون العالمية بالرياض

تهتم مدرسة كون العالمية بالرياض بتوفير كافة المرافق الخدمية والتعليمية للطلاب داخل الفصول، حيث تعمل على وجود ملعب ذو حجم متوسط، بالإضافة إلى وجود معمل للعلوم والكمبيوتر مجهز بكافة الأدوات والمعدات الحديثة والمتطورة، علاوة على وجود معمل خاص بالصوتيات.

تسعى المدرسة إلى إخراج جيل يتميز بالابداع ولديه المهارات الإبداعية والخبرات الواضحة التي تمكنه من مواكبة التغيرات العصرية المستمرة، ومواجهة سوق العمل، والالتزام بالمعايير والقيم الدينية والإسلامية، والتحلي بالأخلاق الحميدة.

التأكد من ربط الجانب العملي والتطبيقات بالجانب النظري حتى يحدث تكامل والحصول على منهج شامل لكافة الجوانب، والسعي في تطوير تلك المدرسة وأن تكون من المستثمرين في التعليم بطريقة تصل به إلى أعلى المستويات، والاهتمام بتطبيق الإبداع وتطوير المهارات وتحفيز الطلاب للوصول إلى الأهداف التي يرغبون في تحقيقها في المستقبل.

الرسوم الدراسية في مدرسة كون العالمية بالرياض

يتم تحديد الرسوم الدراسية داخل مدرسة كون العالمية بالرياض تبعًا للمرحلة التعليمية حيث تختلف تلك الرسوم بداية من مرحلة الرياض وحتى المرحلة المتوسطة على النحو التالي:-

  • الرسوم الدراسية الخاصة بمرحلة التمهيدي تصل إلى 15000 ريال سعودي.
  • في حين أن المرحلة الابتدائية تصل قيمة الرسوم الدراسية الخاصة بها إلى 16000 ريال سعودي.
  • بينما تبلغ الرسوم الدراسية للمرحلة المتوسطة إلى 18000 ريال سعودي.

المناهج التعليمية في مدرسة كون العالمية بالرياض 

تعتمد مدرسة كون العالمية بالرياض على المنهج الأمريكي ويعتمد على سلسلة كتب هاركورت، والتي تتميز بأنها من المناهج التعليمية المتطورة التي تواكب العصر والتكنولوجيا والتغيرات الحديثة.

اقرأ أيضًا: مدرسة قلعة العلم العالمية بالرياض

ما الفرق بين النظام العالمي الذي تتبعه مدرسة كون العالمية بالرياض والنظام الأهلي؟

النظام الأهلي هو ذلك النظام المعروف باسم التعليم الخاص أو النموذجي، وهو ذلك النظام الذي يدرس المناهج الحكومية وفي بعض الأحيان يتم إضافة احدى اللغات.
بينما النظام العالمي الذي يتم اتباعه من قبل مدرسة كون العالمية بالرياض فهو ذلك النظام المعروف باسم المدارس الدولية وأهم ما يميزها هو الأسلوب الخاص الذي تعتمد عليه خلال تدريس المناهج التعليمية للطلاب، والجدير بالذكر أن النظام العالمي يتم تطبيقه لإحدى الدول المحددة كما هو الحال في المدارس الأمريكية، والتي يتم من خلالها تعليم الطلاب بناءًا على النظام الأمريكي، كذلك كما يحدث في المدارس البريطانية والتي تعتمد على المنهج البريطاني وغيرها من الدول الأخرى والمناهج التعليمية الخاصة بإحدى الدول مثل إسبانيا وألمانيا.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة كون العالمية بالرياض؟

تهتم مدرسة كون العالمية بالرياض بتطبيق كافة الإجراءات التي تتعلق بالسلامة والأمن للطلاب حيث تعمل على تحقيق أجواء مليئة بالهدوء والاطمئنان، بالإضافة إلى حماية الطلاب وتجنب تعرضهم للعقبات والمشكلات، والحفاظ على أرواحهم وأجسادهم من الأضرار، علاوة على تقديم النصائح والإرشادات للطلاب لكيفية استخدام أساليب الحماية والتعامل بشكل صحيح في حالات الطوارئ، العمل على توفير عدد كبير من الحقائب التي تضم عدد كبير من الإسعافات الأولية بحيث يتم استخدامها في وقت الحاجة.
تركيب عدد من كاميرات المراقبة في كافة أرجاء المدرسة بحيث يتم مراقبة المكان بشكل دائم للتأكد من عدم تعرض الطلاب إلى أي مخاطر.

لماذا أختار مدرسة كون العالمية بالرياض؟ 

توجد عدة أسباب تجعل مدرسة كون العالمية بالرياض هي الخيار الأمثل بالنسبة للعديد من الطلاب وأولياء الأمور ومن بين تلك الأسباب هو اهتمامها بأن يحصل الطلاب على تعليم تنافسي يساعد الطلاب على أن يكونوا متميزين ولديهم القدرة على الإبداع، ويصبح لديهم خطط مبتكرة وبديلة تساعدهم على حل المشكلات والتحديات المختلفة التي يتعرضون لها في المستقبل، و يتمكنون من التعامل بطريقة احترافية ودقيقة في التطورات الحديثة التي تواجههم بسبب التطورات الحديثة.

هل مدرسة كون العالمية بالرياض تسمح بالدمج؟

لا  تسمح مدرسة كون العالمية بالرياض بوجود دمج وجمع بين الطلاب من الجنسين حيث أنها مخصصة فقط لوجود البنات في الوحدات الخاصة بها.
ولذلك تهتم بتنشئة البنات على الأخلاق والقيم والأمانة والصدق حتى يصبحوا نماذج مشرفة لأوطانهم و يفيدون أنفسهم وغيرهم، ويتسمون بالجد والاجتهاد في العمل وتحقيق نجاحات ومكانة مرموقة في المستقبل، وتربية أجيال قادمة على الإخلاص وحب العمل.

لا تتردد في معرفة كافة التفاصيل التي تتعلق برسوم ومراحل التعليم داخل مدرسة كون العالمية بالرياض وذلك للتأكد من حصول أبنائها على مناهج تعليمية ذات قيمة تمكنهم من تحقيق الأهداف التي يرغبون بها، ونساعدهم على استغلال قدراتهم، والتعامل في المستقبل مع التحديات والمشكلات التي قد تواجههم في سوق العمل.

تقييمك
مدرسة الفتاة الأهلية 
المقالة السابقة

مدرسة الفتاة الأهلية 

المقالة التالية

مدرسة ماسة العلم العالمية بالرياض

مدرسة ماسة العلم العالمية بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *