مدرسة المدينة الأكاديمية

مدرسة المدينة الأكاديمية في السعودية

تسعى مدرسة المدينة الأكاديمية إلى أن تتماشى مع كافة التطورات الحديثة والعالمية في التعليم، وذلك من أجل جيل لديه معارف كثيرة مؤهل لمواكبة سوق العمل، كما أنها تحرص على تقديم بيئة تربوية متميزة في كافة منشآتها واستعمال مناهج عالمية في اللغة الأجنبية، كما من أفضل المدارسة في المملكة العربية السعودية وللمزيد من المعلومات تابعوا دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدارس المدينة الأكاديمية

تم إنشاء مدرسة المدينة الأكاديمية منذ عام 2014 في الرياض في حي الشهداء، وصاحب هذه المدرسة هو عبد الرحمن بن عبد الله الحبيب، كما أنها واحدة من أكبر المدارس العالمية الموجودة في الرياض وتتضمن هذه المدرسة كافة المراحل التعليمية، وهي مخصصة لكل من البنين والبنات، كما تضم المدرسة أربع أقسام قسم العالمي، الفرنسي، الأهلي، التربية الخاصة، استطاعت هذه المدارس أن تحصل على الكثير من الجوائز العالمية، وشهادات التقدير من مركز النهضة والروضة، كما استطاعت أن تكون واحدة على قوائم المدارس الكبيرة في الرياض كما حققت العديد من الانجازات، وتهدف سياسة المدرسة إلى إقامة بيئة تربوية بها الكثير من الإمكانيات العالمية من أجل الوصول إلى أهداف الطلاب يحتاجون إليه في المستقبل، كذلك تقدم تعليم متميز يستطيع الطالب من خلالها إتقان كافة المهارات المتنوعة، كما أنها تقدم الكثير من البرامج الجديدة العالمية أيضًا تقدم المدرسة أفضل الخدمات التربوية بناء على مناهج وزارة التربية والتعليم السعودية وبشكل شامل يؤسس الطفل بشكل كبير، كما أنها تقدم مجموعة من البرامج الصحية من أجل صحة أفضل لأبنائها الطلاب، وذلك بالتعاون مع كبرى الشركات الصحية، كما توفر مجموعة من البرامج للموهوبين في كافة المجالات وتساعدهم في الدخول في المسابقات العالمية، كما تنمي الألعاب الرياضية من خلال المشاركة في العديد من المسابقات سواء داخل المملكة أو خارجها.

مميزات مدرسة المدينة الأكاديمية

يوجد الكثير من المميزات في مدرسة المدينة الأكاديمية يجعلها الخيار الأول لولي الأمر في الرياض، وهذه المميزات كالتالي:

  • تتضمن كافة الفصول في المدرسة شاشات سمارت، أيضًا يوجد كمبيوتر وهو متصل بشكل دائم مع الإنترنت.
  • كما تتضمن المدرسة مكتبة كبيرة بها الكثير من المواد العلمية المتعلقة بكافة التخصصات.
  •  كما تتضمن المدرسة معمل الرياضيات الافتراضي والذي يتم فيه دراسة الكثير من الدروس الرياضية مثل الكسور، بطاقة مفردات الرياضيات، مخطط الأرقام والكثير من الدروس الأخرى التي تكون سهلة على الطالب عند دراستها في هذا المعمل.
  • توفر المدرسة مجموعة من المناهج العالمية المميزة التي تعطي للطفل تعليم متميز.
  •  كما أن لديها فريق تدريس متميز من كافة دول العالم لديه خبرة واسعة في هذا المجال، كما أنه يستطيع التعامل بأحدث الوسائل التعليمية الحديثة.
  •   أيضًا الأمن في المدرسة والحماية من أهم الاعتبارات التي تهتم بها المدرسة، فتعمل المدرسة دائمًا على حماية الطلاب والعاملون فيها والالتزام بجميع معايير الأمن والسلامة.
  • تعمل المدرسة على توظيف مشرفين للمبنى من أجل الحفاظ على الأمن، ويكون لديهم سجل مفاتيح وعمل تغيير لكافة المفاتيح التي تفقد أو تسرق على الفور، مراقبة كافة الفصول والتأكد من أنها آمنة، كذلك الإبلاغ على الفور لأي انتهاكات تحدث ضد المدرسة، كذلك الإبلاغ إذا كان يوجد زائرات في المدرسة في أي طلبات بعد انتهاء الدوام الدراسي. 
  • كذلك تهتم المدرسة بأن الزائر إليها يحتاج إلى إذن دخول من أجل أن يستطيع دخول المدرسة، وفي مكتب الاستقبال يجب التأكد من الهوية، ويظل الزائر في مكان الاستقبال لا يمكنه أن يمر في الأقسام الداخلية للمدرسة، وإذا كان سوف يدخل إلى هذه الأقسام يحتاج إلى موافقة من وكيلة المدرسة. 

المرحلة التعليمية في مدرسة المدينة الأكاديمية

تضم مدارسة المدينة الأكاديمية كافة المراحل الدراسية وهي كالتالي:

  •  مرحلة الروضة. 
  •  الابتدائية.
  •  المتوسطة.
  •  الثانوية.

رسالة مدرسة المدينة الأكاديمية

مدرسة المدينة الأكاديمية

ترى إدارة مدرسة المدينة الأكاديمية أن التعليم أهم ما يمكن أن نقدمه لأبنائنا وبه سوف ينهض المجتمع وسوف يخرج جيل قادر على مواجهة المجتمع، لذلك كانت رسالة هذه المدرسة هو النهوض بالعملية التعليمية وإخراج جيل متميز قادر على مواجهة الصعوبات وتقديم وكل ما هو جديد. 

الرسوم الدراسية الخاصة بمدرسة المدينة الأكاديمية

أن المرحلة الدراسية هي العامل الأساسي في تحديد مصروفات المدرسة وتكون الرسوم بناء على العام الدراسي كالتالي:

  • تبدأ المصاريف من مرحلة الروضة والتي تصل إلى 25 ألف ريال سعودي.
  •  بينما في مرحلة التمهيد تكون ايضًا 25 ألف ريال سعودي ولا تزداد في المرحلة الابتدائية وتظل 23000 ريال سعودي.
  •  كذلك تزداد في المرحلة المتوسطة وتصل الى 35 ألف ريال سعودي.
  •  في النهاية في المرحلة الثانوية تصل مصاريف الطالب إلى 36 ريال سعودي.

المناهج التعليمية في مدارس المدينة الأكاديمية

 لا يوجد منهج واحد في مدرسة المدينة، ولكن تعتمد المدرسة أربع مناهج وهم:

  •  منهج القدرات الخاصة.
  •  منهج الفرنسي.
  •  منهج الأمريكي.
  •  منهج الأهلي.

اقرأ أيضًا: مدارس واحة العلم العالمية العليا

ما هو الفرق بين النظام العالمي الذي تتبعه مدرسة المدينة الأكاديمية بالرياض والنظام الأهلي؟

الحقيقة أن مدرسه المدينه الأكاديميه لا تتبع النظام العالمي فقط ولكن لديها أيضًا قسم للنظام الأهلي، ونجد أن النظام العالمي الذي تعتمده يكون بناء على دراسة منهج دولي سواء كان المنهج البريطاني أو الأوروبي أو الأمريكي، كما أنها تقوم باستخدام التكنولوجيا الحديثة التي تساعدها في إنشاء جيل متميز لديه معرفة كبيرة وثقافة عالية.
كما يوجد في المدرسه النظام الاهلي هذا النظام تم انشائه من عدد من الخبراء المحليين الذين يعملون في وزارة التربية والتعليم السعودية ويطلق عليه ايضًا اسم النظام الخاص.

ما هي مقررات الأمن والسلامة داخل مدرسة المدينة الأكاديمية؟

تلتزم المدرسة بكافة معايير الأمن والسلامة العالمية، فنجد أن كل دور به طفاية حريق،  كما يوجد الكثير من المصاعد والسلالم التي يمكن استعمالها عند الطوارئ كما يوجد انذار حريق في كل دور حتى يتم استعماله في حالة حدوث حرائق، كما أن المدرسة لا تسمح بأي شخص أن يزورها في أي وقت، كما أن الزائر لا يمكنه أن يتجول في المدرسة كيفما يشاء،  ولكن عليه أخذ إذن من أجل دخول المدرسة والدخول إلى أي قسم آخر.

هل تسمح مدرسة المدينة الأكاديمية بالدمج؟

نعم تسمح المدرسه بالدمج، حيث أن لديها قسم مخصص للتربية الخاصة به أفضل العاملين في هذا المجال والذي لديهم خبرة كبيرة في مجال التربية الخاصة. 

لماذا اختار مدرسة المدينة الأكاديمية؟

يختار ولي الأمر هذه المدرسة نظرا لشعوره بالأمان و كافة الإمكانيات التي توفرها المدرسة من تعليم متميز، كما بها مجموعة من الأقسام التي يمكن أن يختار ولي الأمر منها ما يناسبه،  كما أن الأطفال يشعرون في هذه المدرسة بالوسائل المتوفرة في المدرسة من أجل أمان المكان وحمايته، كما أن لديها مجموعة من المعلمين المتميزين الذي لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال، كما أنهم كانوا يعملون من قبل في الكثير من الأماكن العالمية.

في الختام تعرفنا على أهم مميزات مدرسة المدينة الأكاديمية التي تجعلها الخيار الأول لولي الأمر في الرياض  كما تعرفنا على الأقسام المتوفرة فيها والتي تجعلها المكان المناسب للقطاع كبير من الطلاب.

تقييمك
مدارس التعلم النموذجية الأهلية بنات 
المقالة السابقة

مدارس التعلم النموذجية الأهلية بنات 

المقالة التالية

مدارس مسك في الرياض

مدارس مسك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *