مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

تتمثل الرسالة التي تسعى مدرسة الفرسان العالمية بالرياض في تحقيق ثلاثة رسائل ومنها تعتبر المدرسة هي الإلهام الرئيسي للطلاب لتحقيق التحدي والتمكين من مواجهة التحديات والمشكلات الصعبة التي تواجههم في المستقبل، مساعدتهم في الوصول إلى المكانة التي يرغبون بها وتحقيق الطموحات سواء الأكاديمية أو العلمية أو المجتمعية أو الفكرية، صناعة التحدي لصناعة قادة المجتمع، ويكونوا قادرين لمواجهة سوق العمل. تعرف على المزيد عن طريق دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

تعمل مدرسة الفرسان العالمية بالرياض على تقديم المناهج التعليمية الخاصة بها للطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثلاثة أعوام وثمانية عشر عام، وتهتم بتوفير بيئة تعليمية تربوية تتميز بأنها تطابق المعايير العالمية مع الالتزام بتدريس اللغة العربية والتعاليم الإسلامية وترسيخ القيم الأخلاقية والأصول الثقافية الخاصة بمجتمعهم، يتمكن خريجي تلك المدرسة من مرحلة الثانوية من الحصول على الدبلوم الأمريكي حيث يمكنهم اختيار الجامعة التي يرغبون بها وقبولهم سواء كانت داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها.

تمتلك المدرسة مجموعة من الفروع داخل المملكة العربية السعودية بخلاف الفرع الخاص بمدينة الرياض، وتم تأسيس تلك المدرسة من قبل إحدى الشركات السعودية المعروفة باسم أجيالنا التعليمية، وتهتم تلك المدرسة بتوفير تعليم على قدر عالي من الجودة والتميز، ولازالت تلك المدرسة تهتم بتطوير المناهج التعليمية بحيث تناسب كافة المستويات والمراحل التعليمية المختلفة.

مميزات مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

تتميز مدرسة  الفرسان العالمية بالرياض بمجموعة من المميزات التي جعلتها من المدارس الرائدة في المجال التعليمي، وتتمثل تلك المميزات في التالي:-

  • الفصول الدراسية الموجودة داخل تلك المدرسة جميعها تحتوي على شاشة سمارت بالإضافة إلى كمبيوتر والذي يكون على اتصال دائم بالإنترنت مما يجعل من السهل على الطلاب التفاعل مع الشرح.
  • يوجد بداخل المدرسة مكتبة ضخمة بها العديد من المواد العلمية الخاصة بمجموعة من التخصصات المختلفة، مما يجعل من السهل على الطلاب الوصول إلى المعلومات التي يرغبون بها.
  • تضم المدرسة خمسة معامل للحاسب الآلي، والتي يوجد بها أجهزة حديثة ومتطورة، وأيضًا تضم برامج يمكنها تلبية احتياجات الطلاب.
  • من خلال المعامل التعليمية العملية يتم سد حاجة الطلاب من الاحتياج الأكاديمي الذي يسهل من خلاله مواكبة التطورات العلمية.
  • المختبرات الموجودة في المدرسة تتميز بأنها متطورة وتم تجهيزها بشكل كامل لجميع المواد من بينها مادة الفيزياء والكيمياء والبيولوجيا، مما يجعلها بيئة متطورة ومفتوحة للطلاب حتى يتم تطبيق المعادلات بشكل عملي.
  • تحتوي تلك المدرسة على العديد من المرافق سواء كانت المرافق الخدمية أو التعليمية مثل المرافق الخاصة الألعاب الرياضية الذي يتم دعمها عن طريق المنهج الدراسية الخاص بالمدرسة.
  • يوجد في المدرسة الكثير من القاعات الرياضية ذات المساحات الكبيرة وكذلك الملاعب الخاصة بلعبة الاسكواش.

المرحلة التعليمية في مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

تضم مدرسة الفرسان العالمية بالرياض على كافة المراحل التعليمية، ولكل مرحلة مستوى ومنهج تعليمي مميز خاص بها يتناسب مع قدرات الكلاب، وتتمثل تلك المراحل في التالي:-

  • مرحلة التمهيدي.
  • المرحلة الابتدائية.
  • المرحلة المتوسطة.
  • المرحلة الثانوية.

رسالة مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

تسعى مدرسة الفرسان العالمية بالرياض إلى أن تصبح من المدارس المميزة والتي لها بصمة واضحة في المجال التعليمي والتربوي والجمع بين التعليم الدولي والالتزام بالثقافات الدينية والاجتماعية، وذلك لإخراج جيل من الطلاب  المبتكرين، والمبدعين الذين ينهضون بالأمة، والعمل على تطوير قدرات الطلاب وتعزيز ثقتهم في أنفسهم وتدريبهم على الوصول إلى الحلول المبتكرة لكافة المشكلات التي تواجههم في المستقبل، ويكونوا أقوياء ومؤهلين للدخول في سوق العمل، وترسيخ القيم والعادات الاخلاقية والتعامل باحترام بشكل متبادل فيما بينهم، واحترام اختلاف الثقافات والفروق الفردية.

الرسوم الدراسية الخاصة بمدرسة الفرسان العالمية بالرياض

يتم تحديد الرسوم الدراسية داخل مدرسة الفرسان العالمية بالرياض بناءًا على المرحلة الدراسية، وتتمثل تلك الرسوم في التالي:-

  • الرسوم الدراسية الخاصة بمرحلة الروضة تبلغ 23 ألف ريال سعودي لكل من البنين والبنات.
  • رسوم الدراسة لمرحلة التمهيدي تصل إلى 23 ألف ريال سعودي.
  • الرسوم الدراسية للصفوف الابتدائية تصل إلى  28 ألف ريال سعودي.
  • كما تبلغ الرسوم الدراسية للمرحلة المتوسطة نحو 30 ألف ريال سعودي.
  • في حين أن المرحلة الثانوية تبلغ قيمة الرسوم الدراسية لها نحو 32 ألف ريال سعودي.

المناهج التعليمية في مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

تعتمد مدرسة الفرسان العالمية بالرياض على المنهج الأمريكي واختبار اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسية التي يتم دراستها داخل تلك المدرسة، وتستند المدرسة إلى المعايير الخاصة بالدولة الأساسية المشتركة (CCSS), وكذلك المعايير الخاصة بالجيل الجديد (NGSS).

اقرأ أيضًا: مدرسة المدينة الاكادمية العالمية بالرياض

ما الفرق بين النظام العالمي الذي تتبعه  مدرسة الفرسان العالمية بالرياض والنظام الاهلى؟

تعتمد مدرسة الفرسان العالمية بالرياض على النظام العالمي، وهو ذلك النظام الذي يتم من خلاله الاعتماد على دراسة المنهج الدولي سواء الاوروبي او البريطاني او غيره من الدول الأخرى، وتعتمد على تطبيق التكنولوجيا المتطورة والحديثة التي يمكنها تكوين جيل يتميز بمعرفته الكبيرة وثقافته الواسعة، كما أن المنهج الذي تعتمد عليه تلك المدرسة هو المنهج الأمريكي.
 أما النظام الاهلى فهو ذلك النظام الذي يتم اعتماده من قبل مجموعة من الخبراء المحليين التابعين لوزارة التربية والتعليم السعودية، ويسمى هذا النظام باسم النظام الخاص.

ما هي مقررات الأمن والسلامة داخل مدرسة الفرسان العالمية بالرياض؟

حفظًا على سلامة  الطلاب المنتسبين إلى مدرسة الفرسان العالمية بالرياض فقد تم تصميم المدرسة بطريقة متميزة فهي تحتوي على عدد من المصاعد الدرج التي يتم استخدامها أثناء الطوارئ، ويوجد في كل قاعة، وكل ممر طفاية حريق، وكذلك أنذار حريق؛ حتى يتم استخدامه أثناء حدوث حرائق، علاوة على ذلك فلا يسمح لأي زائر أن يدخل إلى المدرسة قبل أن يتم الكشف عن هويته، ولا يمكن له أن يتجول في أقسام المدرسة بدون إذن إداري فالزائر ينتظر في الاستقبال إلى أن يتم تقديم الخدمة التي يريدها إليه، والأهم من ذلك كله خضوع الطلبة، وكافة العاملين في المدرسة الى دورة خاصة بالاسعافات الاولية حتى يصبح لديهم القدرة للتعامل مع الظروف الطارئة.

هل تسمح مدرسة الفرسان العالمية بالرياض بالدمج؟

نعم يتم السماح في مدرسة الفرسان العالمية بالرياض بالدمج بين الطلاب من البنين والبنات، ولكن تأخذ المدرسة في اعتبارها أن يتم خلق روح الترابط والاحترام المتبادل بين الطلاب والالتزام بجميع القيم الأخلاقية.

لماذا أختار مدرسة الفرسان العالمية بالرياض؟

يحتاج الطلاب والطالبات إلى لن يشعروا بالأمان في مدرسة الفرسان العالمية بالرياض لكي يكون لهم فرصة أكبر في التعلم والمشاركة لذلك فأن الهدف الأساسي منها هو:
الحرص على استخدام كافة الأساليب التفاعلية، والتي من بينها المجموعات الصغيرة، وأيضًا التعلم التعاوني، والتي تؤدي إلى إنشاء بيئة يشعر فيها الطلاب بالأمان والهدوء والاستقرار.
بالإضافة إلى تحفيز الطلاب والطالبات على طرح الأسئلة والمساهمة في المناقشات العامة التي يتم إعدادها من قبل المدرسة.

تعد مدرسة الفرسان العالمية بالرياض من أفضل المدارس الموجودة في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب أن المدرسة تعمل على دعم القيم وأيضًا الثقافات المحلية من خلال تطبيق المعايير التعليمية والدولية، تمكين الطالب والموظف لكي يحقق النجاح سواء داخل المدرسة أو خارجها.

تقييمك
مدرسة ماسة العلم العالمية بالرياض
المقالة السابقة

مدرسة ماسة العلم العالمية بالرياض

المقالة التالية

مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة

مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *