مدرسة الفارابي العالمية بالرياض

مدرسة الفارابي العالمية بالرياض

ما هي رسوم مدرسة الفارابي العالمية بالرياض؟ أكثر ما يشغل بال الكثير من أولياء الأمور في المملكة العربية السعودية وخاصة مدينة الرياض، حيث تعد مدرسة الفارابي العالمية من أفضل المدارس العالمية الخاصة في مدينة الرياض، وذلك لأنها تنهض بنواحي ثقافية ورياضية وتربوية وعلمية تحت إشراف هيئات تعليمية وإدارية، كما تسعى لتوفير بيئة تعليمية تكون جاذبة، ومنهج تعليمي مطابق لمعايير الجودة للتعليم العالمي، لذلك فإن هذه المدرسة تعد الخيار الأمثل عند البحث عند مدرسة عالمية في الرياض وذلك لما تقدمه للطلاب من مميزات عدة، فتابعوا معنا دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك للمزيد من المعلومات.

مدرسة الفارابي العالمية بالرياض

مدرسة الفارابي هي مدرسة عالمية تعتمد في تدريسها المنهج الامريكي لجميع المراحل التعليمية، تم تأسيسها  عام 2015م، كما تم اعتمادها اكادميًا في الأونة الأخيرة من خلال الجمعية الامريكية الدولية لاعتماد المدارس والكليات والمعاهد، كما أنها تضم فئتي البنين والبنات، حيث تقع في حي النهضة في مدينة الرياض، كما ان المدرسة تنفذ برنامج خاص بمادة العلوم يكون متوافق مع معايير الجيل الجديد لكي يتم تدريس المادة المعروفة باسم (NGSS)، ولكن اهتمت المدرسة ايضًا باللغة العربية والتربية الاسلامية فكل ما يمهما هو إعداد طلاب وطالبات متميزين ينخرطون في المجتمع معتمدين على ذكائهم وتعليمهم وأدابهم.

مميزات مدرسة الفارابي العالمية بالرياض

تتميز مدرسة الفارابي العالمية بالعديد من المميزات التي تجعلها الخيار الأفضل للأولياء الأمور، وإليكم ابرز هذه المميزات فيما يلي:

  • مدرسة الفارابي تعتمد  على المعايير العامة للتعليم الأمريكي في تدريسها للمواد الأساسية كالقراءة والرياضيات والكتابة، حيث تتبع أكثر من 46 ولاية أمريكية هذا النظام.
  • كما تقوم المدرسة بتطبيق برنامج خاص بمادة العلوم  حيث تكون متوافقه  مع مقاييس الجيل الجديد لتدريس المادة المعروف ب ( NGSS )
  • كما أن تهتم المدرسة باللغة العربية و التربية الاسلامية حيث تقوم بتخصيص لها مجموعة من الحصص الإضافية .
  • كما تحتوى المدرسة على ثلاث مختبر علوم حديثة و أيضًا  عدد 2 معمل كمبيوتر ولغات و 333 ملاعب و ملعب للكرة الطائرة و كرة السلة و العديد من المرافق الاخرى خاصة بالدراما و التربية الفنية .
  • المدرسة  تتبنى مجموعة من الأنشطة والبرامج الترفيهية الأكاديمية والفنية   والمسابقات الرياضية، وذلك يكون كجزء من خطة المدرسة للأنشطة السنوية.
  • تقوم المدرسة بتوفير  مجموعة من النوادى الثقافية و التعليمية تضم  ( نادى العلوم – نادى الدرامى – نادى اللغة العربية و العديد من  من برامج العمل التطوعى .
  • تضم المدرسة كوادر تعليمية مدربة على أحدث مستوى.
  • يهتمون بإنشاء جيل واعي وقادر على الإنخراط في المجتمع بشكل واضح وفعال.

مهمة مدرسة الفارابي العالمية بالرياض

مدرسة الفارابي العالمية بالرياض

تسعى مدرسة الفارابي العالمية بالرياض  على أن تجعل نفسها مكانًا  أكثر سعادة ويكونوا جديرين بالثقة ومسؤولين أمام أنفسهم وبيئتهم، سوف افعل مدرسة الفارابي كل ما يقع على عاتقها لمساعدة كافة الأطفال على الإيمان والإنجاز والنجاح.

رؤية مدرسة الفارابي العالمية بالرياض

توفر المدرسة البيئة التي تساعد الطلاب على التعلم بشغف، وأيضًا التفكير النقدي،  والمجازفة، كما تسعى أن يكونوا متعلمين ومبدعين  ومستقلين ومتأملين.

المراحل الدراسية في مدرسة الفارابي العالمية بالرياض

مدرسة الفارابي العالمية بالرياض تضم المراحل الدراسة التي يتم توضيحها فيما يلي:

  •  مرحلة الحضانة.
  • مرحلة الروضة 
  • ومرحلة التعليم الإبتدائية.
  • والمرحلة المتوسطة.
  • المرحلة الثانوية.

اقرأ أيضًا: مدرسة المدينة الاكادمية العالمية بالرياض

رسوم مدرسة الفارابي العالمية بالرياض

كما عرفنا أن مدرسة الفارابي العالمية بالرياض هي مدرسة يتم تدريس فيها البنين والبنات لكافة المراحل التعليمية و تختلف الرسوم باختلاف كل مرحلة تعليمية وإليكم كافة الرسوم فيما يلي:

  • تبلغ رسوم الروضة  المنقسمة إلى KG1,KG2، نحو 17000  ريال سعودي.
  • وتبلغ رسوم المرحلة التمهيدية نحو 17500 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم المرحلة الإبتدائية التي تتكون من grade1: grade3، نحو 18000 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم المرحلة الإبتدائية المكونة من grade 4:grade6، نحو 19000 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم المرحلة المتوسطة  المكونة من grade7: grade9، نحو 20000 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم المرحلة الثانوية، الصف الأول الثانوي 21000 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم الصف الثاني الثانوي 22000 ريال سعودي.
  •  تبلغ رسوم الصف الثالث الثانوي 23000 ريال سعودي.

الأوراق المطلوبة من مدرسة الفارابي العالمية

عند التقديم في مدرسة الفارابي العالمية بالرياض يتوجب على أولياء الأمور الأخذ المستندات التالية في عين الاعتبار:

  • إحضار صورة من شهادة الميلاد و الهوية الوطنية،أو صورة الإقامة وجواز السفر.
  • إحضار نسخة من شهادة تطعيم  لطلاب مرحلة الروضة وايضًا المرحلة الابتدائية.

ما الفرق بين النظام  التعليمي العالمي التي تتبعه المدرسة والنظام التعليمي الأهلي؟

يطلق على المدارس التي تتبع النظام الاهلي المدارس الخاصة أو النموذجية، ويطلق على المدارس التي تتبع النظام التعليمي العالمي بالمدارس الدولية، حيث تتميز بأنها لها أسلوب خاص في التعليم والذي يكون منتمي إلى دولة معينة، حيث يكون منها المدارس الأمريكية والمدارس الفرنسية والبريطانية وغيرها.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في المدرسة؟

تتبع مدرسة الفارابي العالمية بالرياض سياسة أمن وسلامة الطلاب بأعلى المعايير، كما  تهدف هذه السياسة إلى خلق بيئة عمل آمنة، حيث يتم الحفاظ على  السياسة من خلال تنفيذ عدة إجراءات، ومنها التدريب على الوعي الأمني، التعامل مع الزوار، حماية ممتلكات المدرسة، إدارة الحوادث وأيضًا مسؤوليات مشرفة المباني التي تتعلق بأمن المنشأة التعليمية.

هل يسمح بالدمج بين البنين والبنات في مدرسة الفارابي العالمية بالرياض؟

نصت قوانين المملكة العربية السعودية على أن لم يتم الدمج بين الطلاب والطالبات إلى في مرحلتي الحضانة رياض الأطفال.

لماذا نختار مدرسة الفارابي العالمية بالرياض؟

يتم اختيار مدرسة الفارابي العالمية بالرياض لأنها تضم كوادر تعليمية متخصصة ومدربة على أعلى مستوى، ونصت رسالة ورؤية المدرسة على انهم مهتمين بإعداد جيل قادر على الانخراط في المجتمع واعتمدت المدرسة المنهج العالمية الامريكي في تعليمها، كما أن المدرسة تحتوي على العديد من المختبرات والملاعب والنوادي، وتهتم المدرسة باللغة العربية والتربية الإسلامية.

تقييمك
مدرسة شرق لتعليم القيادة
المقالة السابقة

مدرسة شرق لتعليم القيادة في المملكة العربية السعودية

المقالة التالية

مدرسة دلة لتعليم قيادة المركبات

مدرسة دلة لتعليم قيادة المركبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *