مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة

مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة

من أفضل المدارس في السعودية هي مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة حيث أنها قائمة بشكل أساسي على تقوية الطلاب في كافة المجالات وربط التعليم العملي والأنشطة الحياتية المختلفة حتى يتفهموها ويطبقوا ما أخذوه على أرض الواقع، كما تتميز هذه المدرسة بوجود قاعات كبيرة مجهزة بالرشاشات الذكية التي تستخدم في الشرح للطلاب حتى يتم توضيح لهم ما تم شرحه من المادة بفيديوهات وأمثلة حية، كما أن المدرسة توفر متابعة مستمرة مع ولي الأمر حتى يكون مستوى الطالب دائمًا في تميز، ويصبحون ناجحين ويحصلوا على علامات مرتفعة في كافة المواد التي يتم تدريسها في المدرسة للطلاب، حيث أن المدرسة قامت بوضع أفضل المناهج. تعرف على مميزات المدرسة بها عبر دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة الحياة الاهليه بالمدينة المنورة 

من المهم أن يعرف كل مقدم على التقديم في مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة تاريخها المميز حيث أنها تم إنشاؤها كمؤسسة لتعليم الطلاب أفضل المناهج في عام 1419هجؤيًا وتقع بالتحديد في حي الإسكان في المدينة المنورة، ومن العام الذي بدأت فيه هذه المدرسة باستقبال العديد من الطلاب في السعودية وهي معتمدة على تطبيق أحدث وسائل التعليم مع أفضل المناهج التي تصنف عالميًا بأنها أفضل خطة تعليمية، ومع ذلك تراعي قواعد الشريعة الإسلامية بإنشاء جيل مثقف واعي يفهم دينه من خلال دراسة القرآن الكريم والبعض من المواد الشرعية لتأسيس الطلاب على الدين الإسلامي بتعليماته الصحيحة، كما أن هذه المدرسة تتبع أحدث الطرق لتعليم الأطفال الكتابة والقراءة سريعًا، حيث أن هدفها هو إنشاء طلبة متميزين.

مميزات مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة 

من المميز احتواء مدرسة الحياة الأهلية في المدينة المنورة على مجموعة من الخصائص التي تجعلها مميزة بين كافة مدارس المدينة المنورة، وهذه المميزات تتمثل في التالي:

  • تقدم تعليمًا عالي الجودة يعتمد على مناهج حديثة ومطورة.
  • تضم كادر تعليمي ذو خبرة وكفاءة عالية.
  • تحتوي المدرسة على أنشطة تعليمية ورياضية وترفيهية متطورة.
  • تجمع المدرسة التكنولوجيا في العملية التعليمية بشكل فعال.
  • تقدم برامج وأنشطة إضافية تساعد على تنمية مهارات الطلاب وشخصياتهم.
  • توفر بيئة تعليمية آمنة ومحفزة على التميز والمذاكرة والتعاون بين الطلاب حتى يكتسبوا صفة العمل الجماعي التي سيحتاجوها فيما بعد.
  • تهتم المدرسة بتقديم الرغاية الشخصية لكل طالبة على حد سواء، مع التركيز على احتياجات كل طالب نفسيًا.

المراحل التعليمية في مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة 

بهم أولياء الأمور معرفة المراحل الدراسية في مدرسة الحياة الأهلية بالمدينة المنورة تقدم التعليم في عدة مراحل دراسية تشمل:

  • المرحلة التمهيدية أو رياض الأطفال: حيث تستهدف الأطفال من سن 3 إلى 5 سنوات، وتقدم برامج تعليمية وترفيهية تهدف إلى تطوير مهاراتهم الأساسية.
  • أيضًا المرحلة الابتدائية: تشمل الصفوف من الأول إلى السادس، وتركز على تعليم الأساسيات في اللغة العربية و الرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والتربية الإسلامية.
  • الصف المتوسط: تشمل الصفوف من السابع إلى التاسع، وتركز على تقوية المعرفة وتطوير مهارات التفكير النقدي والتحليلي لدى الطلاب.
  • المرحلة الثانوية: حيث تشمل الصفوف من العاشر إلى الثاني عشر، وتقدم برامج تعليمية متقدمة تهيئ الطلاب للالتحاق بالجامعات أو الكليات.
  • حيث أن هذه المدرسة تهدف إلى توفير بيئة تعليمية متكاملة تساهم في تنمية المهارات الأكاديمية والشخصية للطلاب.

رسالة مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة 

منذ إنشاء مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة وطاقم الإدارة يضع رسالة سامية من وراء هذه المدرسة وهي كالتالي:

  • إنشاء جيل من الطلاب المتميزين في مجالات كثيرة تخدم المجتمع.
  • تنشئة الطلاب على التعليم الإسلامي والقرآن والمواد الإسلامية التي تلقنهم دينهم بطريقة مبسطة وسلسة حتى يطبقونه في حياتهم اليومية.
  • القضاء على طريقة التعليم الخاطئة التي احيانًا تنتشر في بعض المدارس.
  • الربط بين التعليم النظري والتطبيق العملي على هذه الدراسة لأن الهدف الأساسي هو الانتفاع من هذه المواد في حياتهم وليس مجرد مذاكرة نظرية فقط لاغير.
  • كما أن المدرسة تأمل أن يتخرج منها كافة الطلاب للالتحاق بجامعات مرموقة.

أهداف مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة 

مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة

أهداف مدرسة الحياة الأهلية بالمدينة المنورة تنتج من رؤية شاملة تسعى إلى تشكيل جيل واعي ومتميز في مختلف المجالات، وتتمثل هذه الأهداف في الفقرات التالية:

  • تحرص على تقديم برامج تعليمية متكاملة وشاملة، تسعى إلى تنمية مهارات الطلاب الأكاديمية والشخصية على حد سواء، كما تهدف إلى إعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل من خلال مناهج تعليمية حديثة ومبتكرة.
  • تؤمن بأهمية غرس القيم الإسلامية والأخلاقية في نفوس الطلاب، لذلك تقوم بغرس هذه القيم من خلال مناهج دراسية متخصصة وأنشطة متنوعة تهدف إلى تنمية الروح الأخلاقية والإنسانية لدى الطلاب.
  • تسعى لإعداد الطلاب لمواجهة تحديات الحياة من خلال تنمية مهارات التفكير النقدي والإبداعي، وكذلك تحفيز قدراتهم على العمل الجماعي والتعاون، حيث أنها تؤمن بأن هذه المهارات هي الأساس لتحقيق النجاح في الحياة العملية والمهنية.
  • تعمل على تطوير الجوانب الرياضية والثقافية والفنية للطلاب من خلال برامج وأنشطة متكاملة، وتسعى إلى تطوير شخصيات الطلاب بشكل متكامل وشامل، مما يساعدهم على اكتشاف مواهبهم و مهاراتهم.
  • تعتبر التواصل والتعاون بين المدرسة وأولياء الأمور جزء أساسي من نجاح العملية التعليمية.، حيث اعمل على  التعاون والشراكة  بين الطلاب لتوفير بيئة تعليمية مميزة.
  • تحرص على دمج التكنولوجيا الحديثة في التعليم لتقوية العملية التعليمية وجعلها أكثر تفاعلًا، و نهدف إلى إعداد الطلاب ليكونوا مواكبين للتطورات التقنية الحديثة وقادرين على استخدامها بشكل مثمر وبناء.
  • حقيق مستويات عالية من التحصيل الأكاديمي والتميز في نتائج الاختبارات، كما نعمل بجد على توفير بيئة تعليمية مثالية تساهم في تطوير قدرات الطلاب الأكاديمية والوصول بهم إلى أعلى مستويات النجاح.

المناهج التعليمية الموجودة في مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة 

مدرسة الحياة الأهلية بالمدينة المنورة تقدم مناهج تعليمية متنوعة تشمل المناهج الحكومية السعودية إلى جانب برامج إضافية تقوي من مستوى التعليم وتطوير مهارات الطلاب، حيث  يشمل ذلك مناهج في اللغة العربية والعلوم، والدراسات الاجتماعية والتربية الإسلامية وغيرها من المواد التي تقوي من مستوى الطلاب، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأنشطة واعتمادها على تأسيس الطلاب في عدة لغات.

الرسوم الدراسية الخاصة بمدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة 

إن الرسوم الدراسية لمدرسة الحياة الأهلية في المدينة المنورة للعام الدراسي 2024 تختلف باختلاف المرحلة التعليمية، وتم وضعها بعناية لتعكس الجودة التعليمية العالية المقدمة في كل مرحلة،ووفقًا لذلك تكون التفاصيل كالتالي:

  • بالنسبة للمرحلة الابتدائية التي تشمل الصفوف من الأول حتى السادس، تبلغ الرسوم السنوية 16,000 ريال سعودي.
  • أما المرحلة المتوسطة التي بها الصفوف من الأول حتى الثالث المتوسط، فتبلغ الرسوم السنوية 18,000 ريال سعودي.
  • وفي المرحلة الثانوية التي تضم الصفوف من الأول حتى الثالث الثانوي، تصل الرسوم السنوية إلى 20,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: مدرسة الأمجاد الأهلية

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة؟

اختك مدرسة الحياة الاهليه بالمدينة المنورة بالأمن الخاص بالطلاب في المدرسة وهذا حفاظا على بيئة تعليمية جيدة وسالمة.

هل يسمح بالدمج في مدرسة الأوائل الخاصة بجدة ؟

مدرسة الحياة الاهليه بالمدينة المنورة تقوم بتدريس البنين والبنات في قاعة واحدة في نفس المدرسة مع الحفاظ على الأخلاق والاحترازات الأمنية. 

ما المنهج الذي تتبعه المدرسة الأهلي أم العالمي ولماذا؟

تتبع مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة نظام المدارس الأهلية في المملكة العربية السعودية.

لماذا اختار مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة ؟

لأن هدف مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة انشاء جيل من الطلاب المتميز، ولأنها تتبع أحدث طرق التدريس بناءًا على تجارب الكثير من الأشخاص.

تقييمك
مدرسة الفرسان العالمية بالرياض
المقالة السابقة

مدرسة الفرسان العالمية بالرياض

المقالة التالية

مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض

مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *