مدرسة الأوائل الخاصة بجدة

مدرسة الأوائل الخاصة بجدة

يسعى أولياء الأمور دائمًا في إيجاد أفضل مؤسسة تعليمية لأولادهم لذلك يكون أفضل اختبار هو مدرسة الأوائل الخاصة بجدة، حيث أنها تعد من أفضل المدارس التي تجعل الطالب متميز في حالة الجوانب سواء الجانب التعليمي أو المهارات الجانبية التي تجعل من الطالب مبدع ومتميز، توفر المدرسة للطلاب جو ملائم ومناهج دراسية تتناسب مع عقولهم وتطوره مع الوقت حيث المناهج التي يتم وضعها تكون وفقًا لمعايير الوزارة التي تؤهلهم في نهاية المطاف إلى دخول افضل الجامعات، كما أنها تعتمد على التكنولوجيا الحديثة كنوع من مواكبة التطورات في التعليم لتحافظ على تصنيفها العالمي في طرق التعليم المتميزة لأن أهم المدارس تعتمد على المناهج الأمريكية لكي تتميز بطلابها، تابع موقع دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك. وتعرف على كافة التفاصيل.

مدرسة الأوائل الخاصة بجدة 

تعد مدرسة الأوائل الخاصة بجدة من أفضل المدارس في المملكة العربية السعودية، وعنوانها بالتحديد في حي المرجان داخل مدينة جدة، كما أنه تم تأسيسها منذ عام 1424 هجريًا، ومنذ أن تم إنشاؤها وهي متميزة في المناهج التي تضعها، كما أنها تضم كافة المراحل الدراسية سواء من مرحلة الحضانة وحتى نهاية التعليم الابتدائي، وتهتم كثيرًا بتمنية عقول الطلاب لتنطلق آفاقهم إلى اكتشاف مجالات متميزة، بالإضافة إلى تنوع المواد داخل المدرسة من العلوم والمواد الشرعية حيث لن كافة المدارس تهتم بشكل خاص بالشريعة الإسلامية، وتعتمد المدرسة على المنهج الأمريكي حيث أنه من أفضل المناهج التي من الممكن أن يتم الاعتماد عليه في كافة المدارس، بسبب تنوعه واحتوائه على الكثير من المعلومات التي تؤهل الطالب فيما بعد لكافة المجالات.

مميزات مدرسة الأوائل الخاصة بجدة 

من المهم معرفة أن مدرسة الأوائل الخاصة بجدة من أكثر المدارس التي يحبها أولياء الأمور بسبب خطتها المميزة في التعليم، تكمن مميزاتها في التالي:

  • توفر المدرسة مناهج تعليمية عالية الجودة تتبع معايير وزارة التعليم السعودية من المنهج الأمريكي، بالإضافة إلى توفير برامج إضافية وأنشطة إبداعية لزيادة التحصيل الأكاديمي للطلاب.
  • تضم المدرسة طاقمًا من المعلمين المؤهلين وذوي الخبرة، مما يساهم في تقديم خطة تعليمية مميزة وفعالة ترفع من مستويات الطلاب.
  • تتميز المدرسة بخدمات ومرافق حديثة ومتطورة تشمل الفصول الدراسية المجهزة بالإضافة إلى المختبرات العلمية، كما يوجد ملعب رياضي لمحبي الجانب الرياضي من الأنشطة.
  • وفر المدرسة مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تساعد في تطوير مهارات الطلاب الاجتماعية والثقافية والرياضية.
  • تهتم المدرسة بتقديم رعاية شخصية وصحية لكل طالب، مع توفير دعم تربوي ونفسي عند الحاجة.
  • تحرص المدرسة على التواصل المستمر مع أولياء الأمور من خلال اجتماعات دورية وتقارير متابعة أداء الطلاب.
  • قد توفر المدرسة برامج تعليمية دولية أو شراكات مع مؤسسات تعليمية عالمية، مما يفتح آفاق أوسع للطلاب وتشجيعهم على الاستزادة من التعلم.

المراحل التعليمية في مدرسة الأوائل الخاصة بجدة

مدرسة الأوائل الخاصة بجدة تقدم تعليم يشمل المراحل التعليمية الأساسية التي يتأسس فيها الطالب ثم يبنى فيما بعد ذلك على ما تم دراسته في هذه المراحل كما أن هذه المدرسة مشتركة كالتالي:

  • مرحلة رياض الأطفال حيث تتضمن الصفوف التمهيدية والروضة، وتهدف إلى إعداد الأطفال للدخول في المراحل التعليمية الأساسية.
  • بالإضافة إلى مرحلة التعليم الابتدائي حيث يشمل الصفوف من الأول إلى السادس الابتدائي، وتركز على توفير أساس قوي في القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم بجانب الأنشطة.
  • أيضًا المرحلة المتوسطة تشمل الصفوف من السابع إلى التاسع، وتهدف إلى زيادة المعرفة الأساسية وتقديم مواد تعليمية أكثر تنوع وصعوبة من الصفوف التي قبلها.

رسالة مدرسة الأوائل الخاصة بجدة

تعمل مدرسة الأوائل الخاصة بجدة على تحقيق الرسالة التي تم إنشاؤها من أجلها، وهذه الرسالة متمثلة فيما يأتي:

  • تقديم تعليم متميز يهدف إلى بناء جيل متفوق علميًا  وفي خلقهم أيضًا. 
  • تسعى المدرسة إلى توفير بيئة تعليمية محفزة تدعم التطور الشامل للطلاب، بما في ذلك الجوانب الأكاديمية والشخصية والاجتماعية. 
  • تعمل المدرسة على تحقيق هذه الرسالة من خلال التركيز على جودة التعليم، واستخدام تقنيات تعليمية حديثة.
  • بالإضافة إلى تنمية القيم الأخلاقية للطلاب وتطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي لدى الطلاب.

أهداف مدرسة الأوائل الخاصة بجدة 

مدرسة الأوائل الخاصة بجدة

رسمت إدارة مدرسة الأوائل الخاصة بجدة خطة تعليمية وأهداف تسعى لتحقيقها منذ أن قاموا بإنشاء هذا الصرح، وهذه الأهداف تتمثل في التالي:

  • تقديم مناهج دراسية متطورة ومتنوعة تلبي احتياجات الطلاب التعليمية وتساعدهم على تحقيق التفوق في جميع المجالات.
  • تقوية مهارات الطلاب في التواصل والعمل الجماعي والتفكير النقدي وحل المشكلات.
  • غرس القيم الإسلامية والأخلاق الحميدة في نفوس الطلاب وتقوية روح الهوية الوطنية والانتماء للمجتمع.
  • توفير بيئة تعليمية آمنة ومشجعة تساعد على تحفيز الطلاب على التعلم والإبداع.
  • بناء علاقات قوية ومتينة مع أولياء الأمور والمجتمع لتقديم الدعم المتبادل وتحقيق الأهداف التعليمية.
  • استخدام أحدث التقنيات التعليمية في العملية التعليمية لزيادة تعلم الطلاب وتطوير مهاراتهم التقنية.
  • تقديم برامج رياضية وفنية متنوعة لتطوير مهارات الطلاب الجسدية والإبداعية.

المناهج التعليمية الموجودة في مدرسة الأوائل الخاصة بجدة 

قامت مدرسة الأوائل الخاصة بجدة بدراسة خطة التعليم المقدمة للطلاب لكي يتم وضع أفضل المناهج التي تميز الطلاب عن باقي الطلاب في باقي المدارس في المملكة كالتالي:

  • منهج يواكب التعليم الأمريكي حيث أن أغلب المواد يتم تدريسها باللغة الإنجليزية وبنفس المناهج الأمريكية.
  • تنوع ملحوظ في المواد من العلوم والتاريخ والرياضيات والجغرافيا ويتم تدريسها باللغة الإنجليزية.
  • تدريس المستوى الرفيع للطلاب، واعتماد المدرسة على تعدد اللغات مثل الفرنسي.
  • اعتماد المدرسة على المزاد الشرعية بجانب العلمية.

الرسوم الدراسية الخاصة بمدرسة الأوائل الخاصة بجدة 

مع أن مدرسة الأوائل الخاصة بجدة من ضمن المدارس المتطورة التي تختلف بشكل كلي عن المدارس الحكومية في مناهجها إلا أن رسومها متوسطة قليلًا، حيث تكون على النحو الآتي:

  • الروضة سعرها حوالي 16.500 ريال سعودي.
  • أما عن المرحلة الابتدائية تتراوح بين 20.500 ريال سعودي حتى 21 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: مدرسة المتقدمة العالمية حي المصيف

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة الاوائل الخاصة بجدة؟

مدرسة الأوائل الخاصة بجدة تهتم بشكل كبير بالأمن والسلامة لضمان بيئة تعليمية آمنة للطلاب والمعلمين، وتشمل سياسات الأمن والسلامة مثل تقديم دورات تدريبية وورش عمل للطلاب والمعلمين حول إجراءات السلامة والتصرف في حالات الطوارئ، وتجهيز المدرسة بوسائل السلامة مثل طفايات الحريق، أجهزة الإنذار، وإشارات الخروج الطارئة.

هل يسمح بالدمج في مدرسة الأوائل الخاصة بجدة ؟

تقوم مدرسة الأوائل الخاصة بجدة بتطبيق التعليمات التي تكون في مصلحة الطالب دائما لذلك فإن المدرسة مشتركة ولكن يتم مراعاة مجموعة كبيرة من الضوابط والاحترازات واحترام كل طالب الآخر، كما أن بيئة المدرسة مبنية على التعاون فيما بينهم في كافة الأنشطة التي تقوم بها المدرسة، وتتيح أنشطة خاصة فقط بالبنات وأخرى تخص الأولاد.

ما المنهج الذي تتبعه المدرسة الأهلي أم العالمي ولماذا؟

يوجد قوانين خاصة أهلية تتبعها مدرسة الأوائل الخاصة بجدة حيث أنها تتعلق بالدين والأخلاق وكيفية السير عليه بطريقة صحيحة، كما أنها تدرس الطلاب مجموعة من المواد الإسلامية، بالإضافة إلى أنها تأخذ المنهج العلمي واللغوي من المناهج الأمريكية.

لماذا اختار مدرسة الأوائل الخاصة بجدة؟

تختار مدرسة الأوائل الخاصة بجدة لأنها تحتوي على أكبر فريق من المدرسين الذين يتعرضون بمستوى الطفل حتى يكون من المتميزين، بالإضافة إلى أن المدرسة قامت بوضع خطة محكمة تسير عليها دون انحراف حتى يكونوا الطلاب متميزين.

تقييمك
مدرسة الأمجاد الأهلية
المقالة السابقة

مدرسة الأمجاد الأهلية

المقالة التالية

المدرسة الفرنسية العالمية بالرياض

المدرسة الفرنسية العالمية بالرياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *