مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض

مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض

تعتبر مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض من بين أفضل المدارس الموجودة في المملكة العربية السعودية، والتي يهتم العديد من أولياء الأمور في التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بتلك المدرسة وكذلك المناهج الدراسية التي يتم تدريسها بداخلها، كما تهتم تلك المدرسة بتوفير مجموعة من المناهج التعليمية المميزة التي تساعد على تطوير المهارات الإبداعية لدى الطلاب وتجعلهم قادرين على مواجهة تحديات المستقبل وسوق العمل، وللمزيد من معرفة المزيد من المعلومات عن طريق دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض

تعمل مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض على تقديم عدد كبير من الخدمات المميزة للطلاب، وتلك المدرسة تعمل على توفير عدد من المدارس في أنحاء وأحياء مختلفة حيث أن موقع تلك المدرسة هو حي عرقة الرياض الموجود في شارع مانع المريدي وكذلك شارع الأمير مشعل بن عبدالعزيز، التي كانت في السابق هي مستشفى عرقة، كما توجد في حي النفل الرياض على الدائري الشمالي، وذلك عند مخرج 5 الواقع بجوار كارفور، أيضًا توجد في حي النسيم الرياض الواقع في شارع ابن النفيس وذلك بالقرب من مستشفى اليمامة.

علاوة على وجود فرع آخر في حي الرياض بالرياض علاوة على حي المنار بالرياض. 

بدأت تلك المدرسة في الظهور داخل المملكة العربية السعودية بداية من عام 2007.

مميزات مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض

تتميز مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض بمجموعة من المميزات التي جعلتها من المدارس الرائدة في الرياض، وتتمثل تلك المميزات في التالي:-

  • تهتم تلك المدرسة باتباع كافة المستجدات في التربية والتي تعتبر هي الأحدث من نوعها في العالم.
  • تساعد المدرسة الطلاب على الانخراط في بؤرة الاهتمام الخاصة بهم بالتالي يصبحون أفضل وأكثر تقدمًا.
  • تولي المدرسة اهتمامًا كبيرًا على تطوير كافة النواحي الشخصية للطلاب والتي تتم بشكل متوازن ومتكامل بطريقة متساوية. 
  • من المدارس الواضحة التي تظهر شخصيتها المؤثرة في تعليم الطلاب اللغة الأصلية وهي اللغة العربية علاوة على تعليمهم اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى علوم الحاسب والعديد من العلوم الهامة الأخرى.
  • تلتزم المدرسة بكافة المعايير والمواصفات العالمية والتي جعلتها من المدارس المميزة عن غيرها داخل المملكة العربية السعودية.
  • تسعى المدرسة جاهدة إلى تحفيز الطلاب على الإيجابيات ونبذ السلبيات والالتزام بكافة القيم والتعاليم الإسلامية التي تجعلهم قدوة حسنة في المستقبل.
  • تضم المدرسة طاقم من العمال والمدرسين يتميز بالخبرة العلمية الطويلة في مجال التعليم والتربية.
  • تعمل المدرسة على توفير جميع الأدوات العلمية الحديثة التي يمكنها مواكبة تغيرات العصر.

المراحل التعليمية في مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض

تضم مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض جميع المراحل التعليمية ومن بينها التالي:-

  • مرحلة رياض الأطفال.
  • المرحلة الابتدائية.
  • المرحلة المتوسطة.
  • المرحلة الثانوية.

رسالة مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض

مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض

تتمثل رسالة مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض في تقديم الرعاية والاهتمام لجميع الطلاب الموهوبين من المراحل التعليمية المختلفة، تعمل على توفير جو هادى ومثالي للطلاب معتمدين على الاستعانة بمجموعة من الأدوات التي بإمكانها الوصول إلى الطلاب الموهوبين ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم، وتمكن الطلاب من الوصول إلى مراكز متطورة ومتقدمة في جميع المنافسات الدولية، والعمل على تطوير المهارات للطلاب سواء اللغوية أو الثقافة الإسلامية ودراسة اللغة العربية.

الرسوم الدراسية في مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض

تختلف الرسوم الدراسية داخل مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض من مرحلة تعليمية إلى أخرى، والتي تتم كالنحو التالي:-

  • الرسوم الدراسية الخاصة بمرحلة رياض الأطفال بدءًا من kG1 وحتى KG2 تصل إلى 22 ألف ريال سعودي.
  • في حين أن قيمة الرسوم الدراسية للمرحلة الابتدائية بداية من الصف الأول وحتى الصف السادس وصلت إلى 24 ألف ريال سعودي.
  • بينما المرحلة المتوسطة والتي تبدأ من الصف السابع وحتى الصف التاسع بلغت قيمة الرسوم الدراسية الخاصة بها نحو 26 ألف ريال سعودي.
  • كما أن المرحلة الثانوية التي تبدأ من الصف العاشر وحتى الصف الثاني عشر بلغت قيمة الرسوم الدراسية بها إلى 28 ألف ريال سعودي.

المناهج التعليمية في مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض

تعتمد مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض على المنهج العالمي والذي يهتم بدراسة اللغة العربية وتعاليم الدين الإسلامي والأحاديث النبوية الشريفة بالإضافة إلى دراسة اللغة الانجليزية والقدرة على تعلمها والنطق بها بطريقة صحيحة وبطلاقة، كما تهتم المدرسة بتوفير مناهج تعليمية متنوعة ومختلفة تلائم كافة المستويات والمراحل التعليمية الموجودة بها، والاعتماد على التقنيات والأساليب المتطورة التي يمكنها مواكبة العصر ومساعدة الطلاب على إدراك المفاهيم المختلفة والإبداع، والتنوع بين الأنشطة التي يحصلون عليها بحيث يساهم في تنمية إدراكهم ومفاهيمهم وتقديم النفع للمجتمع فيما بعد.

اقرأ أيضًا: مدرسة فرسان المعرفة العالمية بجدة

ما الفرق بين النظام العالمي الذي تتبعه مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض والنظام الأهلي؟

النظام العالمي الذي تطبقه مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض هو ذلك المنهج الموجود في المدارس الدولية والذي يضم المنهج الأمريكي أو اتباع بعض الأنظمة الموجودة في إحدى الدول بحيث يتم اختياره وتدريسه داخل المدرسة، مثل المنهج الألماني أو الإيطالي أو الإسباني والانجليزي وغيره من المناهج الأخرى.
بينما يعتبر النظام الأهلي هو ذلك النوع من الأنظمة التعليمية التي يتم تدريسها داخل المدارس التي تتبع للأنظمة الحكومية معتمدة على تعليم اللغة الانجليزية بالإضافة إلى المناهج الحكومية الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض؟

تهتم مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض بتوفير كافة معايير السلامة والأمان والاستقرار لجميع الطلاب، واتباع كافة أساليب تعزيز السلوكيات الايجابية الخاصة بهم، علاوة على ذلك تضم المدرسة عدد كبير من الحقائب الخاصة بالإسعافات الأولية التي يتم استخدامها في حالات الطوارئ، تقديم مجموعة من الإرشادات والنصائح الضرورية والهامة التي يستعين بها الطلاب من أجل حماية أنفسهم والتعامل مع المخاطر المختلفة التي قد يتعرضون لها وتدريبهم لمواجهة جميع أنواع المخاطر التي تظهر بشكل مفاجئ.

هل مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض تسمح بالدمج؟

لا تسمح مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض بالدمج داخل المراحل التعليمية المختلفة، ولكنها مدرسة مخصصة فقط للبنين، وتهتم المدرسة بتعليم الطلاب المعايير الأخلاقية والمستوى الديني الذي يجعلهم قادرين على التعامل بأساليب تربوية ودينية وأخلاق حميدة.

لماذا أختار مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض؟

يتم اختيار المدرسة بناءً على العديد من المعايير والامتيازات التي تمتاز بها وكذلك الأهداف التي تهتم المدرسة بتنفيذها حيث تعمل المدرسة على اتساع مدارك الطلاب وزيادة الوعي الخاص بهم وتعليمهم مبادئ الدين الإسلامي وطريقة التعامل بشكل مهذب وأن يكونوا على خلق عالي، كذلك فإن المدرسة اهتمت بموقعها الجغرافي وجعلت الرسوم الخاصة بها رسوم تنافسية بحيث يتمكن العديد من الطلاب من دفعها دون عناء، ليس هذا فحسب ولكن تمتاز بالعديد من المميزات الأخرى وأهدافها واضحة ورؤيتها إلى الحصول على تعليم متطور يواكب التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.
يمكنك الاعتماد على مدرسة ابن خلدون العالمية بالرياض لانضمام أبنائك إليها وتلقي أفضل الأساليب التربوية والتعليمية التي تجعلهم قادرين على الإبداع والتطور في المستقبل ويصبح لهم شأن عظيم في مجالات العمل المختلفة ويكون لديهم القدرة على التحدث باللغة العربية والإنجليزية بطريقة احترافية.

تقييمك
مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة
المقالة السابقة

مدرسة الحياة الاهلية بالمدينة المنورة

المقالة التالية

مدرسة النوارية لتعليم القيادة

مدرسة النوارية لتعليم القيادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *