مدارس موسوعة العلوم 

مدارس موسوعة العلوم في الرياض

مدارس موسوعة العلوم تولي اهتمام كبير بتعليم الأطفال وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وابداعاتهم، وتقوم المدرسة بإخراج أطفال يتميزون بالأخلاق الحميدة و لديهم إحساس بالمسؤولية، كما أن الطلاب يدركون قيمة الإتقان والتفاني في العمل مع الحرص على اتباع تعاليم الدين الإسلامي، وتقوم المدرسة بالاهتمام باللغة العربية مع التميز واتقان اللغة الانجليزية، وتدرك المدرسة أهمية العلم والتعلم ومدى ارتباطه بالحاضر والمستقبل، ولذلك فإن الطلاب يتخرجون من المدرسة قادرين على مواجهة أي تحديات قد تواجههم في المستقبل لأن المدرسة تستطيع أن تنمي التفكير الإبداعي لدى الطلاب. إليك المزيد من المعلومات عبر دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدارس موسوعة العلوم 

مدارس موسوعة العلوم هي منظومة تعليمية وتربوية متكاملة، ويوجد بهذه المدرسة كادر إداري يتميز بخبرته التعليمية الواسعة في جميع البرامج التعليمية الدولية والوطنية، وتقوم بالاعتماد على مجموعة من المعلمين ذوي الخبرة والمهارة وقادرين على التعامل باستخدام جميع الوسائل التعليمية الحديثة، وتقوم المدرسة بتنمية مهارات الطلاب ومواهبهم الإبداعية في الرياضة والفنون، كما تولي المدرسة اهتمام خاص لتعليم الأخلاق الحميدة والمبادئ الدينية حتى تستطيع إخراج طفل ذو شخصية متوازنة وقادر على مواجهة جميع التحديات المستقبلية. 

مميزات مدارس موسوعة العلوم 

يوجد بمدارس موسوعة العلوم العديد من المميزات وهي: 

  • خلق بيئة تفاعلية محفزة لتعليم الطلاب بالطرق الحديثة التي تساعدهم على التفكير والإبداع. 
  • تحاول الدراسة تحقيق كافة الامكانيات للطلاب حتى يستطيعون تنمية مهاراته وقدراته. 
  • وجود العديد من الملاعب والصالات الرياضية لتنمية مهارات الطلاب الرياضية اعتمادًا على مقولة العقل السليم في الجسم السليم. 
  • يوجد معامل تعليمية وغرف للحاسبات باستخدام أفضل التقنيات والأدوات الحديثة لتعليم الأطفال. 
  • المكتبة الموجودة بالمدرسة تحتوي على العديد من الكتب في مختلف المجالات لتنمية قدرة الأطفال على القراءة والاطلاع مما يزيد ثقافته. 
  • وجود معلمين ذوي خبرة ومهارة وقادرين على التعامل مع جميع السلوك الفردية للأطفال باستخدام أحدث الأساليب التعليمية الحديثة. 
  • الاتصال المستمر بين المدرسة وأولياء الأمور يقوم بخلق بيئة مناسبة في الأطفال داخل المدرسة وخارجها حتى يستطيعون التفوق والتميز. 
  • بناء شخصية قوية للطفل تعتمد على القيم الدينية والأخلاقية والثقافية وتنمية مهارات التفكير والإبداع لديهم. 

المراحل التعليمية التي توجد في مدارس موسوعة العلوم 

تحتوي المدرسة على جميع المراحل التعليمية وهي: 

  • مرحلة الروضة وتعطي المدرسة اهتمام بالغ للأطفال في هذه المرحلة وتشمل الروضة بمراحلها الثلاثة.
  • المرحلة الإبتدائية وتبدأ هذه المرحلة ابتداء من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي وتكون مدرسة بتعليم الطلاب فيها مبادئ القراءة والكتابة والحساب واللغة الانجليزية والعلوم. 
  • مرحلة التعليم المتوسط وتبدأ من الصف السابع وحتى الصف التاسع وتقوم بتنمية مهارات الطلاب وابداعاتهم وتنمية شخصيته. 
  • مرحلة التعليم الثانوي ويدرس فيها الطالب التخصص الذي يناسبه حتى يستطيع مواكبة سوق العمل، كما يستطيع الطالب بعد هذه المرحلة الالتحاق بالجامعة.

رساله مدارس موسوعة العلوم 

تقوم مدرسة موسوعة العلوم بتعليم الأجيال وتنمية مواهبهم وقدراتهم، وتستطيع المدرسة خلق بيئة جاذبة وآمنة لجميع الطلاب، كما تقوم المدرسة بالتطوير المستمر لجميع البرامج التعليمية الموجودة بها تبعا للتطورات الحديثة. 

وتتيح المدرسة فرصة للطلاب التعلم باستخدام أحدث الطرق والأساليب التعليمية حتى تستطيع بناء شخصية قوية للطفل وتنمي قدراته ومهاراته الإبداعية وتقوم بتحفيز الطلاب على العلم والتعلم، كما تحفزهم على ممارسة التمارين الرياضية والاهتمام بالمهارات الفنية والثقافية.

رسوم مدارس موسوعة العلوم 

مدارس موسوعة العلوم 

نقدم لكم الان الرسوم التي تخص مدارس موسوعة العلوم وهي: 

  • الصف الأول الابتدائي 24650 ريال سعودي
  • الصف الثاني الابتدائي 246650 ريال سعودي. 
  • الصف الثالث الابتدائي 246650 ريال سعودي. 
  • الصف الرابع الابتدائي 24650 ريال سعودي. 
  • الصف الخامس الابتدائي 24650 ريال سعودي. 
  • الصف السادس الابتدائي 241650 ريال سعودي.
  • الصف الثالث المتوسط بقيمة 26650 ريال سعودي. 
  • الصف الأول الثانوي 28 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثاني الثانوي 29 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثالث الثانوي بقيمة 30 ألف ريال سعودي.

المناهج التعليمية في مدارس موسوعة العلوم 

تقوم المدرسة بتدريس المناهج التي تعتمدها وزارة التربية والتعليم وبعض المناهج الأخرى الحديثة التي تقوم بتنمية وتنشيط ذهن وعقل الطلاب وتنمية قدراتهم على الإبداع والتفكير. 

تدرس المدرسة المناهج التي تلبي احتياجات الطلاب وتنمي قدراتهم ومهاراتهم وتشاجرهم النشاط والتميز وتقوم بتطوير هذه المناهج بشكل فعال حتى تستطيع مواكبة جميع التطورات الحديثة التي تحدث في العالم في الفترة الأخيرة. 

يوجد بالمدرسة مجموعة واسعة من الأنشطة الطلابية التي تزيد من مهارات الطلاب وتحفزهم على النجاح والتفوق فيوجد الأنشطة الرياضية المختلفة، كما يوجد غرف الرسم وغرف الموسيقى لتنمية مواهب الطلاب. 

تستطيع المدرسه تعليم منهج يستطيع خلق فكر إبداعي لدى الطلاب وينمي مواهبه الابتكار والإبداع لديه ويساعدهم على حل المشكلات التي تواجههم في المستقبل.

اقرأ أيضًا: مدرسة الفتاة الأهلية 

ما الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه مدارس موسوعة العلوم و المنهج العالمي؟

تتبع مدارس موسوعة العلوم النظام الأهلي الذي يقوم بتعليم الطلاب طبقًا للمناهج التي تضعها وزارة التربية والتعليم السعودية، ويتم التقييم بها بناء على اختبارات معتمدة وزارة التربية والتعليم، ويهتم هذا النظام بتنمية القيم الأخلاقية والدينية والإجتماعية لدى الطلاب وتنمي لديهم الثقافة العربية الأصيلة وتقوم بتعليمهم بمبادئ الدين الاسلامي. 
بينما النظام العالمي يعتمد على تدريس المناهج الدولية التي تقوم باستخدام ساعات معتمدة للطلاب ويتم التقييم بهما بناء على المعايير الدولية ويمكن في النظام العالمي أخذ وقت من الراحة مع وقت من العمل.

ما هي مقررات الأمن والسلامة داخل مدارس موسوعة العلوم؟

تقوم مدارس موسوعة العلوم بتأمين الطلاب الموجودين بالمدرسة بجميع الطرق التي يمكن استخدامها، في المدرسة تقوم بعمل صيانة دورية مستمرة على جميع المرافق التي توجد بها حتى تستطيع اكتشاف أي مشكلة في البداية وتقوم بحلها. 
تعطي المدرسة دورات تدريبية للطلاب والمعلمين تدرس لهم فيها بعض الإسعافات الأولية وتعليمهم طريقة التصرف في الحالات الطارئة، كما يوجد بالمدرسة جميع المعدات والأدوات اللازمة لمواجهة الطوارئ من مطافئ الحرائق والإنذارات وغيرها. 
تعيين المدرسة موظفين متخصصين لحفظ الأمن والسلامة داخل المدرسة وتقوم بمنع أي زائر من الدخول إلى المدرسة قبل التأكد من هويته.

هل تسمح مدارس موسوعة العلوم بالدمج؟

تسمح مدارس موسوعة العلوم بالدمج بين البنين والبنات وخاصة في المراحل التعليمية الأولى سواء مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية، وذلك طبقًا للقوانين التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم السعودية.

لماذا اختار مدارس موسوعة العلوم؟

تقوم مدارس موسوعة العلوم بتأهيل الأطفال من جميع الجوانب حيث تستطيع أن تقدم لهم بيئة تعليمية محفزة تساعدهم على النجاح والتفوق والرقي، كما تقوم المدرسة بتنمية مهارات الطلاب الرياضيه والثقافيه والاجتماعيه وتقوم بعمل الندوات حتى تقوم بتثقيف الطلاب، كما تقوم بالاهتمام بالفنون عن طريق غرف الرسم وغرف الموسيقى.
ويوجد بالمدرسة أفضل المعلمين القادرين على التعامل مع الطلاب مع مراعاة الفروق الفردية بينهما، وتم تدريب المدرسين للتعامل مع أفضل الأساليب العلمية الحديثة في التدريس حتى يستطيع الطالب الحصول على تجربة تعليمية مميزة.

وصلنا الآن إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن مدارس موسوعة العلوم حتى تستطيع أن ندرك أهمية هذه المدارس في الارتقاء بثقافة الطلاب وتنمية مهاراتهم الابداعية والفكرية، كما تقوم المدرسة الاهتمام بالأنشطة الرياضية المختلفة وتحفز الطلاب على تنمية مهاراتهم الفنية والثقافية والإجتماعية.

تقييمك
مدارس معالم الصفوة الاهلية
المقالة السابقة

مدارس معالم الصفوة الاهلية

المقالة التالية

مدارس الأفق العالمية بالمملكة العربية السعودية

مدارس الأفق العالمية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *