مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية

مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية

مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية تحقق التميز من خلال المؤسسين والعاملين فيها، حيث إن هذه المدارس تقع بالمدينة المنورة، وهي نتيجة جهد طموح ومثابر ومتواصل، حيث تم توفير كل ما يحتاجه الطلاب لتحقيق أهدافهم التعليمية الطموحة، فتم تجهيز القاعات الدراسية بمتطلبات التعليم الحديث وتقنياته، وتتوافر ملاعب وملاعب ومساحات خضراء، كما يتوفر إتاحة مطعم للأطفال وغيرها من الاحتياجات التعليمية المتوفرة من خلال أكفأ الموظفين والمدرسين. تابع التفاصيل الكاملة حول هذه المدرسة عبر دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية

تقوم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بشرح المناهج من خلال أسلوب ينشط دور الطالب في عملية التعلم، ويشجعه على المشاركة ويرحب بمبادرته، ومن ثم يكون الطالب في بيئة تعليمية تكشف مواهبه وقدراته، بالإضافة إلى أنه يتعلم كيف يستخدم ما اكتسبه من علوم ومعارف لمواجهة واقعه، فتحول العلاقة بين الطفل والمدرسة إلى علاقة وثيقة تثير فضوله وتجيب على أسئلته وتساعده على تحقيق طموحاته، حيث أثبتت مدارس الملك عبد العزيز النموذجية فعاليتها بشأن جميع المراحل، حيث تغطي مراحل مختلفة، بدءاً من رياض الأطفال، ثم الابتدائية، ثم المتوسطة والثانوية، كما يتم استقبال البنين والبنات.

مميزات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية

 تقوم إدارة المدرسة ببذل كل المجهودات بشأن استكمال المراحل الدراسية المختلفة والاهتمام بالطلاب في مختلف مراحل تعليمهم، بالإضافة إلى المميزات التالية:

  • اعتمدت المدارس نظامًا متطورًا، حيث تم توافر مختبرات حاسوبية لهذا العمل ويتم الاهتمام أيضًا بالتعليم الإلكتروني حيث تم تهيئة الظروف اللازمة للطلاب والطالبات.
  •  لقد أولت مدارسنا أيضًا أهمية اللغة الإنجليزية، وفهمت أهميتها لجميع الطلاب.
  •  في هذه المدارس تم تولية اهتمام خاص للعلوم الدينية واللغة العربية والعلوم الحديثة والرياضيات والعلوم مثل الكيمياء وباقي المواد الأخرى، ولذلك تم تضمين مختبرات مجهزة بالكامل. 
  • يتم تجهيز متطلبات المختبرات وتزويدها بالسبورات الذكية وبالتالي ضمان كفاءة عالية في تدريس هذه العلوم المهمة على المستوى العلمي والمهني لمستقبل الطالب. 
  • تم إنشاء المدرسة لتحقيق أهداف تعليمية طموحة، حيث يتم إكساب الطلاب بالمهارات التعليمية، التي تتمثل في تفعيل دور الطالب في العملية التعليمية وتشجيع مشاركته. 
  • جعل الطالب يستثمر ما يتلقاه من علوم ومعارف لمواجهة واقعه. 
  • تم تجهيز الفصول في هذا المستوى بشاشات LCD وأجهزة كمبيوتر، وذلك لكل الطلاب لنوفر لهم الفرص اللازمة. 
  • يتم إتاحة معامل خاصة لتعليم اللغات ومجهزة بأفضل الأدوات التكنولوجية.

المرحلة التعليمية في مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية

إن مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية تحتوي على كل المراحل التعليمية لتكون مع الطالب في كل الفترات، حيث تشمل على ما يلي:

  • مرحلة التمهيدي.
  • المرحلة الابتدائية.
  • المرحلة المتوسطة.
  • المرحلة الثانوية.

رسالة مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية

مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية

تعرف مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية التكامل بين الأنشطة المختلفة لتكوين صورة متماسكة، حيث يتم غرس روح التعاون والشعور بالمسؤولية، بالإضافة إلى التواصل الفعال بين أفراد المجتمع المدرسي، وبناء مسارات تعاونية بين المجتمع المدرسي والمجتمع المحلي، ليتم غرس روح المواطنة والمحبة بين أفراد المجتمع المدرسي، بالإضافة إلى توفير كافة الأدوات والأجهزة الحديثة للطلاب لمواكبة العصر الجديد، والتطوير المهني المتسق لجميع أعضاء المجتمع المدرسي من خلال نهج وطني للتعليم، كما يتم تقديم خدمات متميزة في مختلف المجالات الأكاديمية والتعليمية والثقافية لإعداد طلبة صالحين وفاعلين في خدمة مجتمعهم، حيث تتم تنمية مواهب الطلاب وتشجيعهم على الإبداع والابتكار من خلال الأنشطة اللامنهجية والتعلم الذاتي والتعاون.

الرسوم الدراسية مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية

إن الرسوم الدراسية تختلف من مرحلة إلى أخرى، حيث تحدد الرسوم حسب المرحلة، و تندرج هذه الرسوم كما يلي:

  • رسوم رياض الأطفال بالقسم الأهلي تبلغ 15500 ريال سعودي.
  • تكلفة الابتدائي بالقسم الأهلي تصل إلى 18500 ريال سعودي.
  • رسوم متوسط بالأهلي تبلغ 19500 ريال سعودي.
  • في حين أن الثانوية فتبلغ 21000 ريال سعودي بالأهلي.
  • تأتي رسوم بكالوريا بالرياض الأطفال 25000 ريال سعودي.
  • تبلغ رسوم بكالوريا ابتدائي 35000 ريال سعودي.

المناهج التعليمية في مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية 

تتبع مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية المنهج الأهلي في جميع المراحل، وهو المنهج الذي يكون صادرًا من وزارة التربية والتعليم بالسعودية، وهذا المنهج يأخذ من اللغة العربية لغة أولى،  وعلى جانب آخر فتلك المدارس تتبع أيضًا نظام البكالوريا في مرحلة رياض الأطفال والابتدائي.

اقرأ أيضًا: مدارس دار السلام الأهلية

ما الفرق بين النظام العالمي والنظام الأهلي، الذي تتبعه مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية؟

إن النظام العالمي هو النظام الذي يتم التركيز به على المناهج الدولية ويمكن أن يكون امريكًا أو بريطانيًا أو غير ذلك من المناهج الدولية الأخرى، ويتم التركيز على اللغة الإنجليزية واللغات الأخرى التي تكون تابعة للمنهج الدولي، وتتبع مدارس الملك عبد العزيز النموذجية نظام البكالوريا في مرحلة رياض الأطفال والابتدائي فقط، بينما المنهج الأهلي هو المنهج الحكومي والذي تقوم الوزارة باعتماده بشكل كلي.

ما هي مقررات الأمن والسلامة داخل مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية؟

توفر مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية كافة وسائل الأمان للمحافظة على الطلاب والمدرسين والموظفين، كما قامت إدارة المدرسة بتنفيذ موقع مخصص لاستفسار أولياء الأمور للاطمئنان على أبنائهم، كما يتم توفير السلالم التي تكون مخصصة لحالات الطوارئ.

هل تسمح مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالدمج؟

على الرغم من أن مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية تستقبل البنين والبنات ولكنها تقوم بالفصل بين الولاد والبنات، حيث هناك فصول مخصصة للبنين وفصول أخرى مخصصة للبنات.

لماذا اختار مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية؟

توفر مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية الكثير من الأمور الإيجابية المهمة عند تعليم الطلاب، حيث يتعلم الطالب المحتوى بشكل أكثر فاعلية بدرجة أعلى، وذلك بسبب ما يلي:
التكنولوجيا الأساسية ممتازة لعملية التعلم.
المعلمون المتحمسون الذين يوفرون أفضل فرصة لتصميم برامج مناسبة للطلاب والأسرة.
يعتمد نظام التعليم في هذه المدارس على التواصل المفتوح بين أولياء الأمور والإدارة، وقد جعل ذلك الامر إشراك أولياء الأمور في مجتمع المدرسة من خلال اجتماعات الآباء والمعلمين المتكررة.
المعلمون والمعلمات مؤهلون، حيث إنهم حاصلين على درجات علمية متقدمة في مجال تخصصهم. في هذه المدارس يتمتع الطلاب بعلاقات وثيقة مع معلميهم، الذين عادة ما يكونون قدوة لهم. 
أحجام الفصول مناسبة تجعل العملية التعليمية تسير بأسلوب مميز.
يختار الآباء هذه المدارس كنقطة انطلاق لتزويد الطفل بالمهارات اللازمة في عالم سريع التغير.
المدرسة تناسب كل طالب لأن هناك خيارات متعددة.
 من أفضل مزايا المدارس الخاصة أنها توفر تعليمًا جيدًا من خلال العديد من المواد، وبرامج البكالوريا.
يحصل الطلاب على درجات ممتازة في الاختبارات المستقلة والامتحانات بسبب التركيز على محاور الضعف لدى الطلاب لمعالجتها والاهتمام أيضًا بمحاور القوة لديهم.
هذه المدارس تدعم أعلى متطلبات التعليم، كما أنها  آمنة، مما أدى إلى تحسين التحصيل الدراسي والتحصيل الأكاديمي.
نتيح العديد من الفرص لمساعدة الطلاب على التعلم في الفصل الدراسي، وذلك من خلال الأنشطة والفرص اللامنهجية، حيث يمكن للطلاب استكشاف اهتماماتهم وقدراتهم.
على الرغم من أهمية البرامج الأكاديمية، إلا أن الكثير منها يؤكد أيضًا على التميز الأكاديمي ويشجع على المشاركة في العديد من الأنشطة الفنية.
يتم توفير المكتبة التي تساعد الطالب على توسيع آفاقه من خلال البحث والقراءة، بالإضافة إلى تسهيل عملية الوصول إلى الكتب.

ختامًا، تُعد مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية من أنسب المدارس في المملكة العربية السعودية، بسبب ما يتم إتاحته من مميزات رائعة، حيث يتم الاهتمام الشديد بالطالب وتلبية كل متطلبات المجتمع المدرسي حيث تجهيز المعامل والفصول أعلى درجة بأكمل صورة.

تقييمك
مدارس بنات اهليه
المقالة السابقة

مدارس بنات اهليه في السعودية

المقالة التالية

مدارس الحصاد الأهلية في الرياض

مدارس الحصاد الأهلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *