مدارس الخوارزمي الأهلية

مدارس الخوارزمي الأهلية

مدارس الخوارزمي الأهلية من أشهر المدارس في المملكة العربية السعودية، حيث إنها تهتم بالتعليم المبتكر، ويتم الاهتمام بالطلاب من كافة الجوانب، بالإضافة إلى توفير بيئة مميزة في ظل التحديات الحالية، وذلك يتم من خلال استخدام الطرق التكنولوجية الحديثة والمفيدة في تعليم الطلاب، حيث إن هدفنا يتلخص في إعداد جيل واع قادر على المنافسة والتفاعل بشكل فعال مع المجتمع، كما يتم إعداد الطلاب وفقًا للتربية الإسلامية، حتى يكون جيلًا صالحًا ومتماسكًا. تعرف على مميزات المدرسة عبر دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدارس الخوارزمي الأهلية

يأتي في مقدمة اهتمامات مدارس الخوارزمي الأهلية شخصية الطالب، كما أنها تتبع النظام الأهلي وكذلك به القسم الامريكي، وتقوم باستقبال البنين والبنات، وتعمل على تنمية الطلاب والطالبات من كل الجوانب، حيث يتم توفير كل الأنشطة المهمة لكافة الأعمار والمراحل التعليمية، بالإضافة إلى تلبية احتياجاتك الطلاب من خلال إتاحة بيئة تربوية محفزة وجذابة، حتى تكون المدرسة هي مصدر الطمأنينة لجميع الطلاب، كما أن ذلك الصرح التعليمي يهتم بشكل كبير بالكشف عن المواهب وكيفية تنميتها بصورة صحيحة، بالإضافة إلى تطوير نهجنا طوال الوقت، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب التعليمي حسب الاستراتيجيات المبتكرة.

هذه المدرسة هي المكان الذي يبدأ فيه الأطفال لأول مرة بالتفاعل مع الأطفال الآخرين في نفس عمرهم، وهنا يتعلمون التواصل والمشاركة والتعاون وحل النزاعات.

مميزات مدارس الخوارزمي الأهلية

مدارس الخوارزمي الأهلية تتميز بالكثير من المميزات التي تختلف عن أي مدرسة أخرى ومن مميزاتها ما يلي:

  • يتم الاهتمام بكافة المراحل العمرية، حيث لكل مرحلة صفاتها المختلفة.
  • تقوم المدرسة بتخصيص جناح خاص بالصف الأول الابتدائي ويُسمى بجناح الشجعان.
  • يوجد ايضًا جناحين يخص الصفين الثاني والثالث الابتدائي الذي يُسمى بجناح البراعم.
  • الوظيفة الرئيسية لأي مدرسة هي التعليم، ولكن وظائف هذه المدرسة التعليم وإكساب الطلاب المعرفة والاهتمام بالجانب الأخلاقي.
  • يتم استخدام أنشطة تؤدي إلى تطور الطلاب وتكيفهم  مع المجتمع الحديث.
  • تقوم المدارس على تطوير مهارات لدى الطلاب وتُعد مهمة ليس فقط في المدرسة ولكن أيضًا في الحياة.
  •  يتعلم الأطفال تحليل المعلومات وحل المشكلات والعمل ضمن فريق واتخاذ القرارات، والمساعدة على تقوية المهارات على أن يصبحوا أعضاء فاعلين وناجحين في المجتمع.

رسالة مدارس الخوارزمي الأهلية 

تهدف مدارس الخوارزمي الأهلية إلى إعداد جيل قوي ومبتكر ومبدع، وذلك يتم من خلال الاهتمام بأعضاء هيئة التدريس، ويتم توعية الطلاب  بالانضباط الأخلاقي، حتى يكون لديهم إحساس جيد بالصواب والخطأ، ليتخذوا قرارات صحيحة، وتساعد المدارس على الأنشطة المدرسية الطلاب على تحقيق إمكاناتهم واستكشاف اهتماماتهم، والمساهمة في تكوين الشخصية ومساعدة الطلاب على العثور على مكانهم في المجتمع، كما تساعد على التنشئة الاجتماعية على تطوير مهارات الاتصال والعمل الجماعي، بالإضافة إلى سمات مهمة للتعاون الناجح في المستقبل،  وتعمل على تعزيز تنمية الذكاء العاطفي لدى الطلاب، كما يتعلمون فهم وإدارة وتنمية التعاطف والرحمة مع الآخرين، وتساعدهم هذه المهارات على بناء علاقات صحية والتغلب على التحديات المختلفة.

المرحلة التعليمية في مدارس الخوارزمي الاهلية 

مدارس الخوارزمي الأهلية

تتوافر كل المراحل التعليمية بمدارس الخوارزمي الأهلية، وعبر المراحل التعليمية يتم الحصول على  الكثير من المهارات، بالإضافة إلى أنه يتم توفير المراحل التي تندرج على النحو الآتي:

  • مرحلة رياض الأطفال.
  • المرحلة الابتدائية.
  • المرحلة المتوسطة.
  • المرحلة الثانوية.

الرسوم الدراسية الخاصة بمدارس الخوارزمي الأهلية 

تلعب مدارس الخوارزمي الأهلية دورًا رئيسيًا في تنمية احترام الطلاب لذاتهم، ويساعد على فهم نقاط القوة والضعف لديهم، كما يساهم الإنجاز في تنمية تقدير الذات الإيجابي، ونطرح لكم الرسوم الدراسية، حيث إنها تختلف حسب المرحلة الدراسية كما يلي:

  • الرسوم الدراسية السنوية للصف الأول الابتدائي تقدر ب 14000 ريال سعودي.
  • الصف الثاني الابتدائي إلى الصف السادس الابتدائي 15000 ريال سعودي.
  • تكلفة المرحلة المتوسطة هي  15000 ريال سعودي.
  • إن تكلفة المرحلة الثانوية هي 18000 ريال سعودي.

المناهج التعليمية في مدارس الخوارزمي الأهلية 

إن المدارس الخوارزمي الأهلية تتبع المنهج الأمريكي، بالإضافة إلى توافر المنهج العالمي ايضًا حيث المنهج الأمريكي، بالإضافة إلى التعلم النشط، كما أنها الخيار الأمثل للتعلم الابتكاري، وتنمية قدرات الطالب بشكل مميز، كما توفر المدرسة للطلاب العديد من الفرص للتطور الإبداعي والجسدي. 

يتم الاهتمام بالقاعات المدرسية لتكون مجهزة للطالب وفقًا للمعايير الدولية، بالإضافة إلى إتاحة السبورة الذكية وتقنيات التعلم النشط، كما يتم الاهتمام بصحة الطلاب من خلال نشر التوعية في جميع أرجاء المدرسة، وتم إنشاء ملاعب لاستقبال جميع الرياضيين حتى يتم التنمية من قدراتهم البدنية.

اقرأ أيضًا: مدارس الفرسان الأهلية في السعودية

ما الفرق بين النظام العالمي الذي تتبعه مدارس الخوارزمي الأهلية والنظام الأهلي؟

إن مدارس الخوارزمي الأهلية تتبع المنهج الوطني والأمريكي، حيث تهتم هذه المدرسة باللغة العربية وكذلك اللغة الإنجليزية، والمنهج الأهلي هو المنهج الوطني الذي يوجه به المقررات الوطنية، أما المنهج الأمريكي فهو الذي يتم تدريس به اللغة الإنجليزية بالمناهج كلها.
في جميع الأحوال يتم الاعتماد على أفضل التقنيات الحديثة، ويتم تحصيل الدورات العامة عادة ما تكون مجانية ولها منهج معتمد من الوزارة، ويتم التركيز بشكل كبير على الرياضيات في رياض الأطفال، فهي العمود الفقري للعملية التعليمية، كما أنها الركيزة الأساسية للمثلث التعليمي (المتوسط ​​– الإتقان – التحصيل)، وتقوم مدارس الخوارزمي الأهلية بوضع برامج مختلفة ومناسبة لإعداد الطالب منذ دخوله المدارس، حيث زيادة ثقة الطالب بنفسه ووجود التحدي وتحسين الكفاءة التنافسية لديه.

ما هي مقررات الأمن والسلامة داخل مدارس الخوارزمي الأهلية؟

تقوم مدارس الخوارزمي الأهلية بتوفير أفضل الاستراتيجيات الحديثة في التعامل مع المشكلات والمخاطر، كما يتم توفير المقررات الأمن والسلامة للطلاب والمدرسين حتى يتم التعامل بشكل صحيح مع الأزمات.

هل تسمح مدارس الخوارزمي الأهلية بالدمج؟

تسمح للمدرسة بالدمج، والهدف من التعليم للطلاب، بالإضافة إلى تنمية مهارات التفكير العالي لدى الطلاب في حل جميع المسائل الرياضية بدقة وسرعة عالية، ويتم تدريبهم على أساسيات وقواعد العداد الصيني، وإعداد الطلاب للمشاركة في المسابقات المحلية والوطنية والدولية، كما تجعل مفهوم الرياضيات مادة ومحبوبة لدى الطلاب وكان من بين هذه البرامج برنامج دولي، كما يتعلمون العمل ضمن فريق واتخاذ القرارات وتحمل المسؤولية، وكذلك تمكن المدارس الطلاب من فهم دورهم في المجتمع وتطوير القيم الأساسية وقواعد السلوك.

لماذا أختار مدارس الخوارزمي الأهلية؟

يتم اختيار مدارس مدارس الخوارزمي الأهلية بسبب الكثير من الفوائد الآتية:
 تقوم مدارس الخوارزمي الأهلية بتنظيم خطة شاملة لتدريس البرنامج ضمن حلقة العلوم في المدارس، وتنشأ برنامجًا مفصلاً  للطلاب للتدريب المكثف للتحضير للمنافسة بينهم.
تقيم مسابقات لتحفيز الطلاب بشكل مستمر.
إنها تلعب دورًا مهمًا في حياة كل طالب بسبب ما توفره من فاعليات حديثة، حيث إنه هو المكان الذي يقضي فيه الطلاب معظم وقتهم في التعلم وتطوير مهاراتهم وقيمهم.
تصبح المدرسة مصدر الرئيسي للمعرفة، حيث يدرس الطلاب مواضيع مختلفة ويكتسبون المهارات الأكاديمية ويطورون قدراتهم العقلية. 
يضمن نظام التعليم المنظم بالمدرسة التعلم التدريجي والمستمر من المواد الأساسية إلى الدورات المتخصصة، فذلك يساعد الطلاب على توسيع آفاقهم من خلال استكشاف مواضيع ومجالات معرفة جديدة.
يتفاعل الأطفال مع أقرانهم، ويطورون مهارات الاتصال، ويتعاونون.

إن مدارس الخوارزمي الأهلية من أفضل المدارس التي تتوافر في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب ما توفره من خدمات تعليمية مميزة، تؤدي إلى النهوض بالطلاب لأعلى المستويات الأكاديمية وتعلم الرياض، بالإضافة إلى تنمية المواهب.

تقييمك
مدارس التعلم الأهلية بنين
المقالة السابقة

مدارس التعلم الأهلية بنين 

المقالة التالية

مدارس الحصان العالمية

مدارس الحصان العالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *