مدارس الحياة المضيئة العالمية

مدارس الحياة المضيئة العالمية

تعد مدارس الحياة المضيئة العالمية من أبرز المدارس في مدينة الرياض السعودية فهي تمتلك سمعة طيبة في مجال التعليم وتقديم خدمات تعليمية متكاملة للطلاب ولديها بنية تحتية وخدمية تلبي كل متطلبات الطلاب التعليمية وتتيح لهم المشاركة والقيام بالأنشطة المتنوعة من أجل تعزيز روح الجماعة والمشاركة المجتمعية، كما إنها تتبع وسائل تعليمية حديثة بأحدث التقنيات لتقديم المناهج التعليمية بشكل ميسر على الطلاب وتفتح آفاقهم للتعليم والمعرفة. تعرف على مميزات المدرسة عبر دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدارس الحياة المضيئة العالمية

من أهداف مدارس الحياة المضيئة العالمية هي جودة التعليم بالنسبة لي ولعالم أفضل سيكون ومن منطلق هذا تم تصميم معايير الدراسه الأكاديميه الحديثة لتوفير مسار واضح للطلاب تتيح لهم اكتساب الكفاءة المطلوبة للتقدم إلى الأمام وإحداث فارق في مجال التعليم، موظفين المدرسة جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية والدعم الأكاديمي والشخصي للطلاب ويتم اختيارهم بعناية فائقه لتقديم العناية المطلوبة للطلاب وقيادة العملية التعليمية بسلاسة وإنجاز مهتهم المطلوبة، ومن أهدافها أيضاً هو خلق فرص والحفاظ على البيئة التعليمية لضمان تقديم مستوى عالي من الإنجاز الفردي والأكاديمي والمهني لمواكبة هذا العالم المتغير بسرعة، الأنشطة هي جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية فمن حق جميع الطلاب الاستكشاف بأمان وتعزيز شخصيتهم من خلال الأنشطة المخطط لها بشكل جيد تحت إشراف وتوجيه المعلم.

للتواصل مع إدارة المدرسة من خلال الارقام التالية :054661982- 0548657449.

البريد الإلكتروني :nfo@brightlifeis.com

عنوان: 6704 جبال السروات، المعذر الشمالي، الرياض 12312، المملكة العربية السعودية.

فترة العمل للفترة الصباحية من الساعة 6:15 صباحاً إلى 1:45 ظهراً للفترة المسائية من 7 مساءاً إلى 9.30 مساءاً.

مميزات مدارس الحياة المضيئة العالمية

تحتل مدارس الحياة المضيئة العالمية مكانه كبير في مجال التعليم وأصبحت في الفترة الأخيرة تنال رضا أولياء الامور والطلاب فهي تتمتع بـ:

  • تقديم مناهج تعليمية بجودة عالمية بأحدث أساليب التعليم والتي تواكب التغيرات ومعدل السرعة في مجال التكنولوجيا.
  • تتضمن المدرسة على مكتبات تتضمن موسوعة من الكتب في جميع المجالات وذلك لتلبية شغف الطلاب في القراءة والاطلاع.
  • لتلبية احتياجات المادة العلمية توفر المدرسة معامل على قدر كبير من الآمان للتطبيق العملي لمادة الكيمياء والفيزياء وذلك تحت إشراف معلمين متخصصين.
  • تهتم المدرسة بالجانب الصحي واللياقة البدنية للطلاب لذلك توفر ملاعب كرة قدم ومسبح مغطى وملعب تنس وجيم.
  • تقدم أنشطة ترفيهية ورحلات استكشافية من أجل نشر روح التعاون والمشاركة بين الطلاب.
  • تسعى المدرسة إلى إقامة مسابقات في مجالات متعددة وذلك رفع روح التنافس والسعي في التفوق وإثبات الذات لدى الطلاب.
  • تهتم باكتشاف مواهب الطلاب لذلك توفر قاعات للموسيقى مجهزة أفضل الآلات الموسيقية وقاعة مسرحية للنشاط المسرحي و قاعة الرسم والأعمال اليدوية.

المراحل التعليمية في مدارس الحياة المضيئة العالمية

تتضمن مدارس الحياة المضيئة العالمية المراحل التعليمية التالية:

  • KG1,KG2.
  • تمهيدي KG3.
  • مرحلة أولي ابتدائي حتى السادس الإبتدائي.
  • مرحلة أول متوسط وثاني متوسط.
  • المرحلة الثانوية.

رسالة مدارس الحياة المضيئة العالمية

مدارس الحياة المضيئة العالمية

تهدف المدرسة إلى إنشاء جيل واعي وعلى قدر كبير من المعرفة ولديه قدرة في مواجهة تحديات المستقبل، وذلك من خلال تقديم خدمة تعليمية متكاملة بأحدث الاساليب العلمية ووفقاً لتعاليم الدين الإسلامي ومبادئ المملكة العربية السعودية، رسالة المدرسة هي الكل يعمل من أجل إعلاء القيمة التعليمية المقدمة للطلاب وتقديم كافة الأنشطة لتحفيز الطلاب على التفكير الإيجابي والتعبير عن ذاتهم، ومشاركة أولياء الأمور في العملية التعليمية فهم جزء لا يتجزأ في تربية وإنشاء جيل قادر على الالتحاق بأفضل الجامعات العالمية أو الدخول في المجال المهني.

رسوم مدارس الحياة المضيئة

أعلنت مدارس الحياة المضيئة العالمية عن الرسوم التعليمية للسنة الدراسية للمسار المصري كالتالي:

  • من من الصف الاول حتى الصف الثالث 11000 ريال سعودي.
  • من الصف الخامس حتى الصف السادس 11280 ريال سعودي.
  • من الصف السابع حتى الصف التاسع 12100 ريال سعودي.
  • الصف العاشر حتى الصف الثاني عشر 13200 ريال سعودي.

أما عن مصاريف PLUS international  

  • مرحلة التمهيدي والروضة 12750 ريال سعودي.
  • الصف الأول حتى الثالث 14500 ريال سعودي.
  • الصف الرابع حتى السادس 14700 ريال سعودي.
  • المرحلة المتوسطة من الصف السابع حتى التاسع 15500 ريال سعودي.
  • مرحلة الثانوي من الصف العاشر حتى الثاني عشر 16600 ريال سعودي.

المناهج التعليمية في مدارس الحياة المضيئة العالمية

يغطي المناهج التعليمية في مدارس الحياة المضيئة العالمية للمرحلة رياض الأطفال والابتدائي نموذج المنهج الدراسي الأمريكي والتي تتمحور حول معايير الأساسية المشتركة لولاية كاليفورنيا وتتضمن هذه المعايير تقدم الفرد بشكل منتظم لمواكبة التعليم العالمي وتوفير تقنيات للمتعلمين وأولياء الأمور.

أما عن طلاب المرحلة المتوسطة بدءاً من الصف السابع لمواصلة البناء على معارفهم ومهاراتهم الأساسية والتي تتضمن اللغة الإنجليزية والرياضيات واللغة العربية والدراسات الإسلامية والعلوم والدراسات الاجتماعية.

وفي المدرسة الثانوية يتخصص الطلاب بشكل متزايد في العلوم المنفصله مثل الأحياء والكيمياء والفيزياء بجانب اللغة الإنجليزية والعربية ويواصل الطلاب دراستهم في الدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال لضمان اتساع نطاق المعرفة لديهم وتأهيلهم للدخول في المراحل التعليم العالي والمجال المهني.

اقرأ أيضًا: مدارس الفارس العالمية في المملكة العربية السعودية

ما الفرق بين المنهج العالمي الذي تتبعه مدارس الحياة المضيئة العالمية والمنهج الأهلي؟

المنهج العالمي هو منهج أوربي أو بريطاني يتم دراسته بلغه اجنبيه ويشرف عليه خبراء من مدارس عالميه في جميع المجالات ويتضمن برامج تعليمية وأنشطة تربط بين المسار الأكاديمي والتطبيق العملي أما عن مدارس الحياة المضيئة فهي تعتمد منهج أمريكي بمسار مصري من مرحلة الروضة حتى المرحلة الثانوية.
أما المنهج الاهلي هو المنهج المعتمد في المملكة العربية السعودية والتي يتم اعتماده من وزارة التعليم السعودي ويتضمن مواد اللغة العربية والتربية الوطنية والرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم واللغة الأجنبية والتربيه الاسلاميه.

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مدارس الحياة المضيئة العالمية؟

من أكثر الأمور التي تعيرها اهتمام مدارس الحياة المضيئة العالمية هي الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات وتطبيق أقصى معايير الأمن والسلامة والتي تتلخص في:
توفير جهاز إنذار في كل دور من المبنى وطفاية حريق وذلك لأخذ التدابير اللازمة في حالة حدوث حرائق.
تقديم ندوات بشكل مستمر للطلاب لتعليمهم على كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث الطبيعية مثل الزلازل والحروق وطريقة إخلاء المكان.
تحرص المدرسة على صحة الطلاب فهي تقدم لهم الرعاية الصحية بشكل مستمر وتوفر إسعافات أوليه وشخص قائم عليها مدرب على استخدامها وذلك للتصرف في أي مشاكل صحية للطلاب.
تقدم المدرسة وجبات غذائية على قدر كبير من النظافة والمعايير الصحية قائم عليها مشرفين حريصين على تقديم وجبة غذائية متكاملة للطلاب ويتم إعلامهم بأي نظام صحي خاص لأحد الطلاب.
يوجد في المدرسة نظام حراسة على أعلى جودة وبأحدث التقنيات لضمان عامل الحماية والآمان.
كما توجد في المدرسه كاميرات في كل فصل ومداخل ومخارج المدرسة لمراقبتها وعدم السماح بأي شخص بالتواجد داخل المدرسة دون إذن من إدارة المدرسة.

هل تسمح مدارس الحياة المضيئة العالمية بالمج؟

نعم تستقبل المدرسة سنويا طلابها من الجنسين الذكور والإنسان ويشرف على تقديم الخدمة التعليمية كوادر من المعلمين والمعلمات.

لماذا أختار مدارس الحياة المضيئة العالمية؟

تعد مدارس الحياة المضيئة العالمية من أبرز المدارس التي تقدم منهج أوربي بمسار مصري، وتهتم بشكل أساسي في تقديم الخدمة التعليمية للطلاب باحدث الطرق باستخدام التقنيات الحديثة والتي تواكب عصر التكنولوجيا الحديثة، تتيح لك المدرسة بيئة تعليمية آمنة تعزز من شخصية طلابتها وتعطي لهم الحرية في التفكير والإبداع والتعبير عن آرائهم وتشجعهم على التفكير الإيجابي وإيجاد حلول للمشاكل وذلك لتأهيلهم لمواجهة التحديات المستقبلية.

تعد مدارس الحياة المضيئة العالمية من أفضل المدارس الدولية التي تعتمد منهج أمريكي وبريطاني ومسار مصري وذلك لخدمة مجتمع المغتربين والذين يكثرون في جدة كما إنها تهتم بتقديم أفضل خدمه تعليميه لتنشأ جيل واعي وعلى قدر كبير من المعرفة.

تقييمك
مدارس الحصان العالمية
المقالة السابقة

مدارس الحصان العالمية

المقالة التالية

مدارس الفرسان الاهلية بنات 

مدارس الفرسان الاهلية بنات 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *