المقالات

مدارس التربية النموذجية النزهة 

مدارس التربية النموذجية النزهة 

تقع مدارس التربية النموذجية النزهة بحي النزهة مدينة الرياض وتقوم باستيعاب عدد من الطلاب يصل إلى أكثر من 4000 طالب، وتم افتتاح هذه المدرسة عام 2013 وتقوم بتعليم الطلاب من الجنسين اعتمادًا على المنهج الأهلي بالتعليم، ويوجد بالمدرسة المصارين المسار الدولي والمسار الوطني حتى يستطيع كل ولي أمر اختيار المناسب لأبنائه، وتقوم بتعليم الطلاب باستخدام أفضل طرق التعليمية الحديثة، وتقوم بتنمية مهارات الأطفال وقدرتهم على الإبداع والتميز. تابعوا دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك. وتعرف على المزيد حول المدرسة.

مدارس التربية النموذجية النزهة 

تقوم مدارس التربية النموذجية النزهة في الاستعانة بمجموعة من المعلمين والمعلمات ذوي الخبرة والمهارة في تعليم الطلاب والتعامل مع قدراتهم الفردية المختلفة، وتقوم بالاهتمام بالأنشطة الرياضية عن طريق وجود مساحات هائلة داخل المدرسة مخصصة لصالات الألعاب الرياضية حيث تبلغ مساحة المدرسة 29 ألف متر مربع بما يسمح لجميع الطلاب بممارسة جميع الأنشطة الرياضية والتعليمية المختلفة، وتقوم المدرسة بإخراج طالب ذو شخصية قوية قادرة على مواجهة المجتمع، كما تهتم المدرسة بالجوانب الثقافية والاجتماعية عن طريق إنشاء العديد من الندوات لتنمية ثقافة الطلاب وتحسين مهاراتهم الإجتماعية. 

مميزات مدارس التربية النموذجية النزهة 

يوجد في مدارس التربية النموذجية  النزهة العديد من مميزات التي تجعله العديد من أولياء الأمور ومن هذه المميزات: 

  • التدريس بناء على مناهج تعليمية تقوم بتنمية شخصيات الطلاب ومهاراتهم وقدرتهم على الإبداع والتفكير.
  • الاعتماد على مجموعة من المعلمين والمعلمات الذين يكونون بتوصيل المعلومة للطلاب بطرق سهلة وبسيطة باستخدام أفضل طرق التعليمية الحديثة. 
  • وجود العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة حتى يستطيع كل الظلم تنمية مهاراته واحتياجاته. 
  • وجود العديد من الصالات الرياضية المختلفة حتى يكون كل طالب بممارسة هوايته المفضلة. 
  • وجود مجموعة كبيرة من المعامل التي تنمي قدرات الطلاب الابتكار والمعرفة. 
  • الاهتمام بالحالة الصحية لكل طالب عن طريق وجود أطباء باستمرار داخل المدرسة وممارسة الكشف الدورة على الطلاب. 
  • الاهتمام بغرف الحاسب الآلية باعتبارها واحدة من أفضل وزاهد التعليمية الحديثة التي يمكن أن يستخدمها الطلاب في التعليم. 
  • تقوم المدرسة بالتواصل المستمر مع أولاد أمور حتى يستطيعون خلق بيئة التعليمية داخل المدرسة وخارجها.
  • توفر المدرسة العديد من الأنشطة الإضافية التي تقوم بتحفيز القدرة الإبداعية لدى الطلاب. 

المراحل التعليمية في مدارس التربية النموذجية النزهة 

يوجد بمدارس التربية النموذجية النزهة جميع المراحل التعليمية للطلاب وهي: 

  • مرحلة الروضة وفي هذه المرحلة تقوم المدرسة بإعطاء أهمية كبيرة لتنمية مهارات الأطفال وقدراتهم الإبداعية، وتشمل هذه المرحلة الصف الأول التمهيدي والصف الثاني تمهيد والصف الثالث التمهيدي.
  • المرحلة الإبتدائية وتشمل الطلاب ابتداء من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف السادس الابتدائي وتقوم بتعليم الأطفال مبادئ القراءة والكتابة والحساب وتنمية مهاراتهم في اللغة الإنجليزية. 
  • مرحلة التعليم المتوسط وتكتم هذه المرحلة تنمية قدرات الطلاب وابداعهم ومهاراتهم المختلفة وتقوم ببناء شخصية مميزة للطالب وتشمل الطلاب إبتداء من الصف السابع وحتى الصف التاسع. 
  • مرحلة التعليم الثانوي ويكون فيها الطالب بدراسة التخصصات المختلفة التي تؤهله للالتحاق بالجامعة وتشمل الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي الصف الثالث الثانوي.

 رسالة مدارس التربية النموذجية النزهة 

مدارس التربية النموذجية النزهة 

تهتم المدرسة بالعلم وتعتبر الوسيلة الأولى لبناء المجتمع، وتكون مدرسة بإخراج طلب يتمتع بالإبداع والابتكار ويستطيع تحديد مسؤوليته وقدراته ويقوم بواجبه تجاه نفسه وأسرته واتجاه المجتمع. 

تقوم المدرسة بتنمية مواهب الطلاب الرياضية والثقافية والاجتماعية عن طريق وجود صالات العاب رياضية مميزة لجميع الألعاب الرياضية، كما يوجد مسابح وملاعب لكرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة، كما تقوم بعمل العديد من الندوات الثقافية لتنمية ثقافة الطلاب ومهاراتهم الاجتماعية. 

الرسوم الدراسية الخاصة بمدارس التربية النموذجية النزهة 

والآن سنعرض الرسوم الدراسية للمدرسة وهي: 

  • المرحلة التمهيدية الأولى 18 ألف ريال سعودي
  • المرحلة التمهيدية الثانية 18 ألف ريال سعودي. 
  • المرحلة التمهيدية الثالثة 18 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الأول الإبتدائي 19000 ريال سعودي. 
  • الصف الثاني الإبتدائي 19000 ريال سعودي. 
  • الصف الثالث الإبتدائي 19000 ريال سعودي. 
  • الصف الرابع الإبتدائي 19000 ريال سعودي. 
  • الصف الخامس الإبتدائي 19 ألف ريال سعودي. 
  • الصف السادس الإبتدائي 19000 ريال سعودي. 
  • الصف الأول المتوسط 21 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثاني المتوسط 21 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثالث المتوسط 21000 ريال سعودي. 
  • الصف الأول الثانوي 25 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثاني الثانوي 25 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثالث الثانوي 25 ألف ريال سعودي. 

المناهج التعليمية في مدارس التربية النموذجية النزهة 

تتبع المدرسة المسار الدولي والمسار الوطني بالدراسة، كما يوجد العديد من المسارات التعليمية التي توجد بالمرحلة الثانوية حتى يستطيع كل طالب اختيار مسار المناسب له يؤهله لدخول الجامعة. 

فيمكن للطالب اختيار المسار العام أو مسار الصحة والحياة أو مسار الهندسة والحاسوب أو مسار إدارة الإعمال وفقًا لميوله واتجاهاته. 

و تعتمد المناهج الدراسية بالمدرسة على المواد التي تضعها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية وتسعى بتوصيل المعلومات للطلاب بطريقة جذابة يساعدهم على البحث والابتكار.

اقرأ أيضًا: مدرسة الملك عبدالعزيز النموذجية بتبوك

ما الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه مدارس التربية النموذجية النزهة والنظام العالمي؟

تابع مدارس التربية النموذجية النزهة النظام الأهلي بالتعليم ويعتمد على تدريس المناهج التي تضعها وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية، وتقوم بالاهتمام بالقيم العربية الأصيلة واتباع تعاليم الدين الإسلامي. 
تتميز المناهج الأهلية بالمرونة عن باقي الأنظمة الأقصى وتم التقييم بها بناء على الاختبارات التي تضعها الوزارة، وتقوم بتنمية قدرات الطلاب ومهاراتهم وابداعاتهم. 
أما النظام العالمي يعتمد على اتباع المناهج الدولية والدراسة في نظام الساعات المعتمدة وتعتمد التقديرات فيه تبعًا للنظم العالمية.

ما هي مقررات الأمن والسلامة داخل مدارس التربية النموذجية النزهة؟

تقوم المدرسة بالاهتمام بسلامه للطلاب، وذلك من أهم الأشياء التي يسعى إليها أولياء الأمور حيث تقوم المدرسة بعمل دورات تدريبية للطلاب والمعلمين تعلمهم فيها كيفية التعامل في أوقات الطوارئ وتعلمهم بعض الإسعافات الأولية. 
عمل صيانات مستمرة لجميع المرافق التي توجد بالمدرسة حتى نستطيع حل أي مشكلة قبل تفاقمها، كما يوجد بالمدرسة مجموعة من إنذارات الحرائق وطفايات الحريق لمواجهة الحرائق التي تحدث فجأة بالمدرسة. 
تقوم المدرسة بتعيين عدد من الموظفين الذين يقومون بالاهتمام بالأمن داخل المدرسة وحماية جميع الطلاب، كما يقومون بمنع دخول أي زائر للمدرسة بدون إثبات هويته الشخصية.

هل تسمح مدارس التربية النموذجية النزهة بالدمج؟

تسمح مدارس التربية النموذجية النزهة بالدمج طبقًا للقوانين التي وضعتها وزارة التربية والتعليم السعودية التي تسمح بالدمج للأطفال في أثناء المراحل التمهيدية والمرحلة الابتدائية.

لماذا اختار مدارس التربية النموذجية النزهة؟

تعتبر المدرسة من أفضل مدارس التعليمية التي توجد داخل المملكة العربية السعودية حيث تقوم بالاهتمام بتنمية مهارات الطالب وقدرته على الإبداع والتفوق، وتقوم بتعليم الطلاب باستخدام أفضل طرق التعليمية الحديثة التي تتيح التفاعل بين الطالب والمعلم، مما يجعل الطالب يشعر بـبيئه تعليمية مميزة، كما تقوم مدرسة بالاستعانة بعدد كبير من المعلمين ذوي الخبرة والمهارة في التدريس للطلاب ومراعاة الفروق الفردية بينهم. 

وصلنا الآن الى نهاية مقاله الذي تحدثنا فيها عن مدارس التربية النموذجية النزهة باعتبارها واحدة من أفضل مدارس التي توجد داخل المملكة العربية السعودية، وتكون مدرسة بإخراج مجموعة من الطلاب قادرين على مواجهة جميع التحديات الاجتماعيه والمهنية.

تقييمك
المقالة السابقة

مدارس المدينة الاكاديمية في المملكة العربية السعودية

المقالة التالية

أكاديمية الفيصل العالمية بالمملكة العربية السعودية

أكاديمية الفيصل العالمية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *