مدارس الأرقم الأهلية بنات 

مدارس الأرقم الأهلية بنات 

مدارس الأرقم الأهلية بنات من أهم وأفضل مدارس البنات التي تم تأسيسها بالمملكة العربية السعودية التي تستطيع تقديم تعليم عالي الجودة، وتقوم هذه المدرسة بتنمية القدرات العقلية والذهنية والتعليمية للطالبات، وتقوم بتنمية شخصياتهم وتعليمهم العديد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية، وتسعى المدرسة إلى توفير بيئة تعليمية مميزة تساعد أبنائنا الطلاب على التفوق والإبداع وتحقيق جميع أعمالهم في النجاح والحصول على حياة مهنية مميزة، وتقوم المدرسة استخدام الوسائل الحديثة في التعليم. تعرف على مميزات المدرسة بشكل تفصيلي عبر موقع دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مدرسة الأرقم الأهلية بنات 

مدرسة الأرقم الأهلية بنات من أفضل المدارس التي تم إنشاؤها للبنات حتى تستطيع إخراج مجموعة من الطالبات ذوات العلم والثقافة والمعرفة والأخلاق الحميدة، كما تقوم بتنمية شخصية الطالبات وإخراج طالب ذو شخصية قوية مميزة، وتقوم بمساعدة الطالب على اكتشاف جميع المهارات الحياتية والإجتماعية وتنمية قدراته الثقافية والفنية والرياضية والدينية، ولذلك تعد مدرسة الأرقم الأهلية صرح تعليمي رائد في مستقبل الطالبات، ولذلك تتوجه إليها العديد من أولياء الأمور للتقديم لبناتهم في هذه المدرسة. 

مميزات مدرسة الأرقم الأهلية بنات 

يوجد بمدارس الأرقم الأهلية بنات العديد من المميزات التي تجعلها محل الاختيار العديد من أولياء الأمور لبناتهم وما هذه المميزات: 

  • اختيار أفضل المناهج التعليمية ذات الجودة العالية التي تستطيع تنمية عقول ومهارات الطالبات وتحدد هدفهن في التعليم. 
  • تحفز الطالبات بالمدرسة بالحصول على تجربة علمية ممتعة عن طريق تحفيز التفكير والمهارات لديهم. 
  • توفير العديد من الأنشطة الطلابية التي تؤدي إلى تنمية قدرة الطالبات الثقافية والرياضية والفنية وتساعدهم على التطور بمختلف مجالات الحياة. 
  • تقوم المدرسة بتوفير مجموعة من المعلمين قادرين على توصيل المعلومة للطلاب بسهولة ويسر. 
  • تستطيع المدرسة التفاعل مع الأسرة بشكل كبير وفعال حتى تستطيع خلق بيئة مميزة متناغمة بين الطلاب والمدرسة والأسرة، وذلك لخلق بيئة تعليمية مميزة للطلاب في كل مكان. 
  • تستطيع المدرسة أن توفر جميع الوسائل التكنولوجية الحديثة لتحفيز الطالبات على العمل في بيئة تعليمية مميزة وجعلهم يستمتعون بتجربة تعليمية مبتكرة وحديثة. 
  • استخدام مناهج متطورة تتيح التفاعل بين الطالبات والمعلمين وتشجعهم على روح المشاركة. 
  • اتباع أحدث النظم التعليمية بوجود العديد من المختبرات الحديثة والملاعب وغرف الحاسب الآلي لتغطية احتياجات جميع الطلاب.
  • وجود العديد من الأنشطة الإضافية في المدرسة لتحفيز الطلاب على الإبداع وتنمية المواهب فيوجد بالمدرسه صالة رياضية وغرفة الفنون والموسيقى. 
  • توفير بيئة داعمة لجميع الطالبات وتوفير الأمان لهن حتى يساعدهم ذلك في التركيز على التعليم وبناء المهارات الشخصية. 

المراحل التعليمية في مدارس الأرقم الأهلية بنات 

تضم مدرسة الأرقم الأهلية بنات العديد من المراحل التعليمية ذات المستويات المختلفة والمناهج التعليمية المميزة بما يتناسب مع قدرات الطالبات وهي:

  • المرحلة التمهيدية. 
  • مرحلة التعليم الابتدائي. 
  • مرحلة التعليم المتوسط. 
  • مرحلة التعليم الثانوي. 

رسالة مدرسة الأرقم الأهلية بنات 

مدارس الأرقم الأهلية بنات 

تسعى هذه الدراسة إلى إخراج طالبات لهن شخصية متوازنة و مبدعة وفعالة في المجتمع، وتستطيع طالبات المدرسة الجمع بين الأصالة العربية والبيئة المعاصرة، وتستطيع تحقيق جودة تربوية وتعليمية متميزة ومنح الطالب بيئة آمنة يستطيع من خلالها تنمية قدرته على التفكير والإبداع والتميز، وتقوم المدرسة بإخراج طالبات مميزات ثقافيًا ودينيًا واجتماعيًا وأخلاقيًا وتطوير جميع المهارات لديهم وجعلهم قادرين على مواجهة التحديات التي تواجههم في المستقبل، وتقوم بتنمية مواهب الطالبات الرياضية من خلال إنشاء صالة ألعاب رياضية مميزة وتعليمهم بعض الألعاب الرياضية مثل السباحة وكرة السلة والكرة الطائرة وتنس الطاولة وغيره. 

وتقوم المدرسة بتحفيز مواهب الطلاب الفنية من خلال وجود غرف للرسم وغرف للموسيقى، مما يستطيع الارتقاء بروح الطالبات وجعلهن مبدعات دراسيًا وثقافيًا وفنيًا، وتقوم المدرسة ببناء شراكة قوية مع أولياء الأمور لمتابعة الطلاب وتطوير مهاراتهم التعليمية والشخصية.

الرسوم الدراسية الخاصة بـ مدارس الأرقم الأهلية بنات 

تقوم المدرسة بتحديد الرسوم الدراسية مدارس الأرقم الأهلية بنات باختلاف المراحل الدراسية وهذه الرسوم هي: 

  • المرحلة التمهيدية الأولى 12 ألف ريال سعودي
  • المرحلة التمهيدية الثانية 12 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الأول الأبتدائي 13 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثاني الأبتدائي 13 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثالث الأبتدائي 13 ألف ريال سعودي.
  • الصف الرابع الأبتدائي 14 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الخامس الأبتدائي 14 ألف ريال سعودي. 
  • الصف السادس الأبتدائي 14 ألف ريال سعودي.
  • الصف الأول المتوسط 17 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثاني المتوسط 17 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثالث المتوسط 17 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الأول الثانوي 20 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثاني الثانوي 20 ألف ريال سعودي. 
  • الصف الثالث الثانوي 20 ألف ريال سعودي.

المناهج التعليمية في مدارس الأرقم الأهلية بنات

يوجد مسارين مختلفين مدارس الأرقم الأهلية بنات وهما: 

المسار الوطني :

ويقوم هذا المسار باتباع المناهج المحددة لوزارة التربية والتعليم في جميع المراحل التعليمية ابتداء من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية، ولكن يضاف إليه بعض المناهج الحديثة المتطورة في اللغة الأنجليزية والعلوم والرياضيات الذهنية والحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي. 

المسار الأمريكي

ويعتمد المسار الأمريكي على تدريس المناهج الدولية بالإضافة إلى اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية وبعض المناهج الوطنية، وذلك اعتمادًا على بعض المعايير الدولية. 

اقرأ أيضًا: مدرسة الفتاة الأهلية 

ما الفرق بين النظام الأهلي الذي تتبعه مدارس الأرقم الأهلية للبنات والنظام العالمي؟

تتبع مدارس الأرقم الأهلية بنات نظام التعليم الأهلية، ويعتمد هذا النظام على التدريس عن طريق المناهج التي تقدمها وزارة التربية والتعليم وتقوم بتفضيل القيم الدينية والتربوية والأخلاقية لدى الطالبات، ويتميز النظام الأهلية بالمرونة بالمقارنة مع الأنظمة الأخرى، ويناسب النظام الأهلي احتياج العديد من الطلاب لأنه يقوم بتدريس القيم والمبادئ التعليمية والتربوية وينمي تنمية الأشخاص ويساعدهم على التعليم والتدريس بطرق مبتكرة وحديثة تهدف إلى تنمية مهاراتهم وابداعاتهم. 
أما النظام العالمي يعتمد على اتباع مناهج دولية مع عمل امتحانات وتقارير دورية لتقييم أداء الطلاب ويستطيعون من خلاله الاعتماد على المناهج العالمية. 

ما هي مقررات الأمن والسلامة داخل مدارس الأرقم الأهلية بنات؟

تقوم المدرسة بتوفير حد أقصى من الأمان للطالبات وهو من الأمور البالغة الأهمية لدى أولياء الأمور، ولذلك تقوم المدرسة بفحص جميع المرافق والمعدات للتأكد من سلامتها وعمل صيانة بانتظام. 
وتقوم بعمل دورات تدريبية للطالبات والمعلمين في الإسعافات الأولية وكيفية التصرف في حالات الطوارئ، وطلع المدرسة خطة شاملة لمواجهة أي كوارث تحدث مفاجئة للمدرسة، وتقوم بتعيين موظفين متخصصين للأمن والسلامة للتعامل مع جميع الحالات الطارئة.

هل تسمح مدارس الأرقم الأهلية بنات بالدمج؟

مدارس الارقم الاهليه بنات لا تسمح بالدمج بين البنات والبنين وإنما هي مدرسة مخصصة للبنات فقط ابتداء من المراحل التمهيدية وحتى المرحلة الثانوية. 

لماذا اختار مدارس الأرقم الأهلية بنات؟

لأن مدارس الأرقم الأهلية بنات تقوم بتعليم الطالبات بطريقة تعتمد على الإلهام والإبداع وتقوم بتنمية مهاراتهم واحتياجاتهم، كما تقوم المدرسة بتوفير بيئة آمنة لجميع الطالبات تساعدهم في التركيز على التعليم واكتساب المهارات، تقوم المدرسة بخلق بيئة تعليمية محفزة بين الطالبات والمعلمين.

تعد مدارس الأرقم الأهلية بنات من أفضل المدارس التي توجد بالمملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تقوم بإخراج مجموعة من الطالبات على قدر كافي من التعليم والإبداع مع مراعاة جميع القيم الدينية والأخلاقية.

تقييمك
مدارس واحة العلم
المقالة السابقة

مدارس واحة العلم العالمية العليا

المقالة التالية

مدرسة الأحمدية الأهلية في السعودية

مدرسة الأحمدية الأهلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *