مجمع مدارس السفراء للبنين

مجمع مدارس السفراء للبنين

يعتبر مجمع  مدارس السفراء للبنين من أفضل المدارس الأهلية في المملكة السعودية فهي تعمل على تقوية الطلاب في كافة المجالات التعليمية والعلمية وتعمل على ربط التعليم النظري بالأنشطة العملية والحياتية المختلفة حتى يتيح للطلاب أن يتفهموها ويطبقونها على أرض الواقع، وتتميز المدرسة بأنها مجهزة علي أعلي جودة وبها ملاعب كبيرة تتيح للطلاب ممارسة كافة الأنشطة الرياضية ويوجد بها قاعات كبيرة مجهزة بالشاشات الذكية التي تستخدم في الشرح وتعمل على عرض فيديوهات توضيحية للمادة، كما إنها توفر متابعة مستمرة مع ولي الأمر لضمان رفع مستوى الطالب والحصول على أعلى الدرجات. تابع المزيد من المعلومات عبر دليل مدارس السعودية madares-sa، أكبر دليل تعليمي لأبنائك.

مجمع مدارس السفراء للبنين

لدي مجمع مدارس السفراء للبنين الأهلية خبرة كبيرة في مجال التعليم تصل إلى 19 عام ،فلقد تأسست عام 1426 وهي مدرسة أهلية للبنين تدرس طلابها جميع المراحل التعليمية الإبتدائية والمتوسطة والثانوية.

تقع مجمع مدارس السفراء للبنين في شارع ابن ماجة حي الفيحاء بالرياض، ومنذ افتتاح المدرسة وهي تستقبل كم هائل من الطلاب سنوياً وتنال استحسان العديد من أولياء الأمور فهي تعتمد على تطبيق أحدث وسائل التعليم مع أفضل المناهج وتتبع خطة تعليمية مدرسة تتناسب مع الأدوات التعليمية العالمية مع مراعاة قواعد الشريعة الإسلامية لتنشئة جيل مثقف وواعي ومدرك لقواعد الدين الإسلامي ومواد الشرعيه لتأسيس الطلاب على الدين الإسلامي وتعاليمه، وتهتم بشكل خاص بمرحلة الطفولة المبكرة وتتبع أحدث الطرق لتعليم الأطفال الكتابه والقراء سريعاً وهدفها تنشأ طالب متفوق وواعي.

مميزات مجمع مدارس السفراء للبنين

تعتبر مدارس السفراء للبنين من أفضل المدارس الأهلية في الرياض وذلك لما تتميز به في كافة النواحي التعليمية والتربوية فهي تتميز بـ:

  • تقدم أعلى جودة تعليمية بأفضل الطرق وأحدث الآليات وتعتمد مناهج مطورة وحديثة.
  • لا يقتصر اهتمام المدرسة على تقديم المناهج التعليمية ولكنها توفر أنشطة ترفيهية ورياضية متطورة.
  • لدي المدرسه 5 مكتبات تتضمن مجموعة هائله من الكتب المتنوعة في مجالات عديدة تتيح للطالب أن يفتح أفاقه للتعلم والاطلاع.
  • تعتمد الدراسة المنهج التكنولوجي في الطريقة التعليمية لزيادة كفاءة الطالب.
  • تتضمن المدرسة 5 معامل تتيح التطبيق العملي للمواد العملية والأحياء والعلوم.
  • تقدم المدرسة أنشطة إضافية تساعد الطلاب على تنمية مهاراتهم ودعمهم وتقوية شخصياتهم.
  • توفر بيئة آمنه للطلاب تحفزهم على التميز والمذاكرة والتعاون بين الطلاب لتشجيعهم على العمل الجماعي.
  • من أساسيات المدرسة إنها تعمل على تقييم كل طالب على حد سواء والتركيز على احتياجاته النفسية والتعليمية.

المراحل التعليمية في مجمع مدارس السفراء للبنين

كثير من أولياء الأمور يهتمون بالتعرف على المراحل الدراسية في مجمع مدارس السفراء للبنين بالرياض والمدرسة تقدم مراحل الدراسية التالية:

  • مرحلة التمهيدية ورياض الأطفال من عمر 3 – 5 سنوات وفيها تقدم برامج ترفيهية وتعليمية بأساليب متطورة تهدف تأسيس الطلاب وتنمية مهاراتهم.
  • مرهلة الابتدائية والتي تشمل الصفوف من الأول إلى السادس وتركز على التعليم أساسيات اللغة العربية والرياضيات والعلوم والتربية الدينية والدراسات الاجتماعية.
  • الصفوف المتوسطة وهنا تشمل الصف السابع إلى التاسع وتهتم بتطوير وتقوية المعرفة ومهارات النقد والتحليل لدى الطالب.
  • المرحلة الثانوية والتي تشمل الصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر وفيها يتم تقديم برامج تعليمية متقدمة تؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعات والكليات.

رسالة مجمع مدارس السفراء للبنين

منذ نشأت المدرسة وهي لديها طاقم إداري يضع رسالة سامية تسعى إليها المدرسة وهي:

  • إنشاء جيل من الطلاب المتميزين في مجالات مختلفة تخدم المجتمع.
  • تربية طلاب على تعاليم ومبادئ الدين الإسلامي وحفظ القرآن الكريم والتعرف على المواد الشريعة الإسلامية وتطبيقها في حياتهم اليومية.
  • التخلص من الطرق التعليم التقليدية والتي تنتشر في المدارس الأخرى.
  • الربط بين المنهج النظري والتطبيق العملي لتأكيد المعلومة وفتح أفاق الطلاب للتعرف على ما ورد في المناهج بشكل عملي وليس مجرد مذاكرة نظرية فقد.
  • تأمل المدرسة على تخريج جيل من الطلاب واعي وعلى قد عالي من الفهم ومؤهل للالتحاق بالجامعات والكليات المرموقة في المملكة.

أهداف مجمع مدارس السفراء للبنين

مجمع مدارس السفراء للبنين

لدى المدرسة رؤيه واضحه وشامله تسعى إليها منذ تم تأسيسها وهي تشكيل جيل واعي ومختلف في مجالات عديدة وتتمثل أهداف الدراسة فيما يلي:

  • الحرص على تقديم برامج تعليميه شامله ومتكامله وتنمية مهارات الطلاب الأكاديمية والشخصية على حد سواء.
  • من أساسيات المدرسة هي غرس القيم الإسلامية والأخلاق الحميدة في نفوس الطلاب وذلك من خلال المناهج الدراسية والأنشطة المتنوعة والتي تنمي من شخصية الطلاب وتقوي من أخلاقهم.
  • تسعى لإعداد الطلاب لمواجهة تحديات الحياة من خلال تنمية مهاراته التفكيرية في النقد والإبداع وتحفيز قدراته في العمل الجماعي والتعاون مع الآخرين وكذلك تنمية مهارات الفردية المتميزة.
  • تعمل على تطوير الجوانب الرياضية والثقافيه والفنيه لدي الطلاب من خلال الأنشطة المتكاملة وتطوير مواهب الطلاب ومساعدتهم على اكتشافها.
  • تسعى إلى خلق حلقة وصل بين المدرسة وولي الأمر فهو جزء أساسي لنجاح العملية التعليمية وتوفير بيئة متوازنه وصحيه للطالب.
  • تحرص على دمج المناهج النظرية التعليمية مع التكنولوجيا الحديثة ليصبح الطالب أكثر قدرة في مواكبة التطور والطفرة التكنولوجية السريعة.
  • تحقيق اعلى مستوى من التحصيل الاكاديمي واجتياز الاختبارات بأعلى النتائج.

المناهج التعليمية الموجودة في مجمع مدارس السفراء للبنين

مجمع مدارس السفراء للبنين هي مدرسة أهلية تشمل مناهج تعليمية متنوعة ومناهج المعتمدة من الحكومة السعودية بجانب مناهج إضافية لتطوير وتقوية الطلاب وزيادة مستواهم الدراسي والتعليمي.

ومن المناهج الأساسية التي تعتمدها المدرسة اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية والرياضيات والعلوم كما توجد مناهج لتأسيس الطلاب في عدة لغات.

الرسوم الدراسية الخاصة بمجمع مدارس السفراء للبنين

مجمع مدارس السفراء للبنين بالرياض من المدارس الأهلية المتميزة والتي تقدم مراحل تعليمية من الروضة وحتى الثانوية وتم تحديد الرسوم الدراسية كما يلي:

  • الصف الخامس الابتدائي يصل الرسوم إلى 15 ألف ريال سعودي.
  • الصف السادس الابتدائي 15 ألف ريال سعودي.
  • أول متوسط 16 ألف ريال سعودي.
  • ثاني متوسط 16 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: مدارس الرواد الأهلية – مجمع المنصورة

ما هي مقررات الأمن والسلامة في مجمع مدارس السفراء للبنين

تعتمد المدرسة كافة الوسائل لضمان سلامة وأمن طلابها حيث يتوفر في كل مبني طفاية حريق وجهاز إنذار بجانب تقدم دروس توعيه للاطلاب للحفاظ على سلامتهم وكيفية التصرف أثناء الحريق أو وجود مشاكل تهدد أمنه وسلامته.
من اهتمامات المدرسة الأولية هي الاهتمام بالنظافة العامة للمدرسة كما أنها تخصص فريق طبي للكشف على الطلاب بشكل دوري للتأكد من صحتهم.

هل مجمع مدارس السفراء تسمح بالدمج

في البداية تم إنشاء مجمع مدارس السفراء للبنين فقط ولا يسمح بالمج فيها ولكن في الآونة الأخيرة فتح قسم للبنات ويستقبل دفعة جديدة من البنين والبنات مع الحفاظ على معايير الاحترام بين الطرفين بناء على معايير التعاليم الاسلاميه.

ما المنهج التي تتبعه مجمع مدارس السفراء للبنين

تعتمد مجمع مدارس السفراء للبنين نظام المدارس الأهلية في المملكة العربية السعودية حيث تقدم مناهج الاساسية المعتمدة في المملكة مثل اللغة العربية وعلومها والتربية الاسلامية والرياضيات والدراسات الاجتماعية والعلوم ولكن للمدرسه منهج إضافي لزيادة درجة التعليم والوعي لدى طلبتها.

لماذا أختار مجمع مدارس السفراء للبنين؟

لأنها مدرسة تهدف إلى انشاء جيل متميز واسع الأفق حيث تتبع أحدث طرق التدريس وتعمل على المزج بين الأسلوب النظري وبين التطبيق العملي وتهتم بتنمية مهارات ومواهب الطلاب ومساعدتهم على اكتشافها.

تقييمك
مدارس الأجيال الأهلية للبنات
المقالة السابقة

مدارس الأجيال الأهلية للبنات

المقالة التالية

مدارس التنوير الأهلية للبنات في السعودية

مدارس التنوير الأهلية للبنات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *